تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين تكريم السيدة نجلاء مصطفى سعد واختيارها كعضو في مجلس الحكماء في ضيعة قرنعون البترون - 3 صور الدكتور مصطفى عبد الرحمن حجازي ابن صيدا البار ينال شهادة ماستر في العلوم الجراحة وزراعة الأسنان - 10 صور الشعلان يلتقى نائب صيدا والجنوب السيدة بهية الحريري آن الأوان لفحص الإطمئنان حملة مجانية للتوعية والكشف المبكر على سرطان الثدي - 13 صورة الحريري رعت حفل توقيع كتاب نانسي سليم ما وراء الأحلام - 23 صورة شؤون اللاجئين في حماس تبحث مع النائب الحريري أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - 5 صور هل يترشّح أحمد الحريري في طرابلس؟ الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من حركة الأمة‎ - صورتان جبهة التحرير الفلسطينية تستقبل المعزين برحيل عضو قيادتها جمال النمر في صور - 5 صور مطلوب ممرضين وممرضات مع خبرة للعمل Private Nurse للبيع شقة في جادة نبيه بري، قرب مسجد صلاح الدين، طابق رابع، مطلة على البحر، مساحة 145 متر مطعم Palazo في صيدا يرحب بكم - 45 صورة أزمة النفايات تتفاعل: القضاء يتدخل ويستجوب القيمين على المعمل التنظيم الشعبي الناصري يدين محاكمة المقاوم حبيب الشرتوني اللواء أبو عرب يلتقي وفد عصبة الأنصار في مكتبه في عين الحلوة - 3 صور ​للبيع طقم جلوس كامل مع طاولة + طاولة مفردة + طاولة تلفزيون + خزانة مع واجهة زجاجية - 7 صور British ambassador visits Sidon on day off from politics للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير للإيجار شقة سوبر دوليكس مع مطل في الشرحبيل، بناية التجهز والبناء، مساحة 130م - 10 صور البزري: حريق جبل النفايات يُذكرنا بالأزمات البيئية التي مرت بها المدينة سابقاً وزير الأوفاق السابق الدكتور إسماعيل رضوان خلال خطبة الجمعة في مخيم المية ومية - 3 صور حفل إطلاق كتاب صدى القيد في مركز معروف سعد الثقافي - 13 صورة للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت أسامة سعد على تويتر: حريق في جبل الزبالة... صفقة جديدة - صورتان
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوDonnaللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Arts

١٣٠٠ أسير فلسطيني يحاصرون إسرائيل... بالإضراب عن الطعام

فلسطينيات - الثلاثاء 18 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 277 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الأخبار:

في يوم الأسير الفلسطيني، بدأ أمس ١٣٠٠ أسير في سجون العدو الاسرائيلي، بقيادة عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» مروان البرغوثي، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، وقدموا إلى مصلحة السجون الإسرائيلية لائحة بمطالبهم، ومنها: «إنهاء سياسة الإهمال الطبي، إطلاق سراح الأسرى المرضى، خاصة ذوي الإعاقات والأمراض المستعصية، إنهاء سياسة العزل الانفرادي، إنهاء سياسة الاعتقال الإداري».

وقبل إعلان الأسرى إضرابهم عن الطعام، توجّه البرغوثي برسالة إليهم، دعاهم فيها إلى «التوقف عن الحوار أو التفاوض مع مصلحة السجون أو ممثلي الإدارة في أي سجن». وأصدرت «الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس» في سجون العدو بياناً أعلنت فيه «مشاركة أسرانا الكاملة في سجن هداريم إلى جانب إخوانهم من مختلف الفصائل في هذا الإضراب»، محذرة مصلحة السجون من «المساس بالأسرى المضربين».
من جهة أخرى، عكست إجراءات قيادة العدو وأجهزته منسوب الخوف إزاء إضراب الأسرى والمعتقلين وما يمكن أن يترتب عليه في الشارع الفلسطيني، باعتبار أن الأسرى الفلسطينيين وقضاياهم يشكلون أحد أهم العوامل المحركة للجمهور الفلسطيني. وقد أثبت العديد من المحطات السابقة أنّ من شأن قضايا الأسرى لمّ شمل كافة التيارات والاحزاب والتحوّل إلى قوة دافعة للشارع الفلسطيني.
على هذه الخلفية، وبالرغم من أن العنوان الرئيسي للإضراب يتصل بتحسين ظروف «السجناء الأمنيين»، التي ترفض مصلحة السجون الإسرائيلية الاستجابة لها، ترى المؤسستان الإسرائيليتان، السياسية والاستخبارية، في الإضراب امتداداً للانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال وإجراءاته. إنّ هذه القراءة التي تبلورت في وعي صنّاع القرار وأجهزته التنفيذية، دفعتهم إلى التعبير بشكل مباشر، كما ورد في وسائل إعلام اسرائيلية، والتحذير من أن «يؤثر الاضراب في الشارع الفلسطيني، لا سيما لجهة تنفيذ الاحتجاجات والمظاهرات ومسيرات دعم الأسرى الفلسطينيين».
في المقابل، حاولت جهات استخبارية حصر الإضراب في أبعاد سياسية بالمعنى الضيّق للكلمة، عبر القول إن «السبب الرئيسي للإضراب هو رغبة مروان البرغوثي في تعزيز قوته السياسية». كذلك، في خطوة تهدف إلى احتواء مفاعيل الإضراب والضغط على الأسرى، أوعز وزير الامن الداخلي، غلعاد اردان، بإقامة مستشفى ميداني خارج جدران سجن كتسيعوت بهدف منع إخلاء الأسرى إلى المستشفيات العامة وتوفير العلاج الطبي للمضربين عن الطعام عند الحاجة. وهو ما رأت فيه وسائل إعلام إسرائيلية خطوة استباقية للإضراب وتوجيه رسالة لمحركيه وقادته بأنهم لن يتمكنوا من إرباك المستشفيات بعد الآن.
وكما لو أنها في مواجهة ميدانية ضد مقاومين فلسطينيين، تلقّت قوات مصلحة السجون تعليمات لإجراء تفتيشات مكثفة في السجن، للتأكد من عدم التواصل بين الأسرى الذين عادة ما يكون لهم الأثر الكبير في تنظيم حركة الإضراب وتعزيزه. ومن أجل تفادي هذه المفاعيل، تلجأ مصلحة السجون الى نقل الأسرى بين السجون المختلفة.
ومع نهاية اليوم الأول من إضراب الأسرى، نقلت مصلحة السجون الأسير البرغوثي إلى سجن الجلمة، بحجة نشره مقالاً في صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية أمس، يشرح فيه أسباب الإضراب.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808857991
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي