وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مصور هندي يعرض نفسه للخطر لتصوير عروسين.. وهكذا ظهرت الصورة - 3 صور + فيديو معلم يحمل طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة ويصعد به الدرج لإيصاله إلى فصله + فيديو وفد من علماء صيدا زار الرئيس بري وأشاد بمواقفه الوطنية - صورتان بهية الحريري: لن نسمح بأن تكون صيدا ساحة للنزاعات ولا بإعادة عقارب الزمن إلى الوراء وسنحمي إنجازات المدينة - 4 صور الملياردير مارك كوبان: هذا التخصص سيتجاوز البرمجة من حيث الأهمية خلال 10 سنوات صورة مؤثرة أبكت الجزائريين الجهاد الإسلامي تنظم وقفة تضامنية مع جمعة الشهداء والأسرى في عين الحلوة - 4 صور السعودية.. اكتشاف آيات قرآنية نحتت على صخرة اختناق سمكة جشعة حاولت أكل فريستها بالكامل + فيديو هذا ما فعله الكلب بسبب غيرته + فيديو تعذيب وحشي لسمكة قرش يحرك القضاء الأمريكي + فيديو الهند ثعبان الراصود يرفض التخلي عن قطعة أثرية! + فيديو توقيف شخصين من أفراد عصابة سرقة سيارات بالجرم المشهود بجونية طقس اليوم قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً مع استقرار بدرجات الحرارة سفينة الملكة إليزابيث 2.. فندق عائم في دبي + فيديو طريقتان لقياس سرعة الإنترنت رقائق الشوفان...غذاء خارق مسن يتجول مع ناقة داخل مجمع اتصالات بالرياض + فيديو دراسة: عادات النوم وعلاقتها بالوفاة المبكرة ورشة عمل لتجمع أسر الشهداء في منطقة بعلبك - 5 صور
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

أين خطة الطوارىء المحلية والدولية لإنقاذ عشرات العائلات في عين الحلوة - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 732 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
All images
1/6
2/6
3/6
4/6
5/6
6/6
 

المصدر/ محمد صالح - موقع الاتجاه: 

يعيش اهالي عين الحلوة اليوم وسط ضباب كثيف وحالة تجاذب سياسي واجتماعي وانساني لا مثيل لها , فحتى اعلان "خطة طواىء" لانقاذ عشرات العائلات التي نزحت من "الطيره واخواتها" بفعل حرب الاخوة- الاعداء , وفقدت بيوتها وممتلكاتها ومحالها وغيرها, لم تجد طريقها بعد الى التنفيذ ولا يوجد من يتبناها ؟. وبقيت طرحا يتيما... ارتكب "الاخوه – الاعداء" فعلتهم, تقاتلوا ودمروا وانصرفوا؟؟. فان اهل الطيره لم يحصلوا لتاريخه سوى على وعود..

وحتى "الانروا" تقاعست بداية عن مهام هي من صلب اهتماماتها , وكذلك المؤسسات الفلسطينية الرسمية التي لم يلاحظ اي تدخل اغاثي مباشر لها على الارض, ولا حتى في الدعوة لعقد اجتماع موسع من اجل وضع خطة طواىء اغاثية.. وباستثناء جولة بلسمة الجراح الوحيدة التي قام فيها رئيس بلدية صيدا المهندي محمد السعودي الى "الطيره واخواتها".. قبل ايام وكانت في محلها ونالت تقدير كبيرا من الفلسطينيين اتفسهم, في حين يؤكد السعودي ل "الاتجاه" ان "الجولة واجبة علينا وتاكيدا لمواقف صيدا من المخيم والداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته, ونحن على استعداد لتلبية ما يطلب منا في اي مجال"...

الاجتماع العاصف

وكان قسم الهندسة في وكالة "الاونروا" قد باشر اجراء مسح شامل للاضرار التي لحقت باحياء "الطيرة والصحون والراس الاحمر والصفصاف"، جراء الاشتباكات الاخيرة التي وقعت في عين الحلوة...وتاتي هذه الجولة ,بعد الاجتماع الذي وصف ب"العاصف" الذي عقد بين المدير العام للانروا في لبنان كلاوديو غورديني واللجان الشعبية نهاية الاسبوع الماضي وتخلله مشادات كلامية؟...وقد رافقه مدير المخيم عبد الناصر السعدي، واختتم الاجتماع بجولة ميدانية ل"غورديني" بمشاركة "اللجان الشعبية الفلسطينية" في الطيره وذلك بهدف دراسة امكانية تقديم مساعدات لاعادة البناء والاعمار واصلاح المنازل.

حوالي 30 مهندسا انطلقوا باشراف مدير قسم الهندسة بالوكالة محمد عبد العال وباشروا  اجراء ات المسح الميداني للبيوت المدمرة والمحروقة, وانتشروا بين الاحياء من اجل وضع جدولة لتقدير كلفة الخسائر المادية لرفعها الى المدير العام لاجراء لتقدير حجم ما يلزم من خطة دعم محلية واقليمية للمباشرة بالتعويضات" .

عضو اللجان الشعبية عدنان الرفاعي يؤكد ان "الجولة جاءت استجابة لضغوط مارستها "اللجان الشعبية" بعد لقائها غورديني من اجل اعلان خطة طوارىء دوليه من قبل وكالة الانروا بصفتها الراعية الاممية لشؤون النازحين الفلسطينيين في المخيمات ,وهذ من صلب مهامها وصلاحياتها لطلب المساعادات للمباشرة لاعادة اعمار ما دمر من بيوت في الطيره والاحياء المجاورة".

وكشف الرفاعي ل"الاتجاه" بعض تفاصيل الاجتماع العاصف مع "غورديني" مشددا على "ان هذه الجولة ما كانت لتحصل لولا تلك الضغوط الكبيرة التي مارسناه خلال الاجتماع واتهامنها له بان لدينا شعورا متزايدا بمماطلة الانروا وتسويفها في هذه القضية الحساسة في عين الحلوة, خاصة بعد ان تبلغنا منه مباشرة خلال الاجتناع بان "لا وجود نية لدينا لاعلان  خطة طوارىء في عين الحلوة ...لعدم وجود اموال ومتمولين محليين ولا دوليين" , كما لمسنا منه ايضا ان "لا نية ايضا حتى لخطة اغاثة اجتماعية فورية للعائلات المتضررة ولا حتى وجبات طعام للفقراء والنازحين من بيوتهم في الطيرة وبقية الاحياء ولا حتى فرشة اسفنج"... .

وتساءل الرفاعي "لماذا كل هذا الاهمال المتعمد من قبل الانروا التي عليها ان تكون السباقة قبل اية جهة اخرى محلية او دولية لتقديم يد المساعدة لاهلنا كونها الشاهد على قضيتنا ,ومسالة تامين الاموال من صلب مهامها لخطة الطوارىء, علما ان هذا الامر كانت تفعله في الماضي ..فلماذا تغير اليوم وكانها غير معنية وهذا يحصل خدمة لمن ويصب في مصلحة اي مشروع؟؟.   

واعطى الرفاعي مثلا على غياب الانروا عن "اغاثة اهلنا" في المخيم طيلة مدة الاشتباكات وقال " جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" ادخلت فرقها الى المخيم خلال الاشتباكات وتحت القصف وقدمت مساعدات  مباشرة للناس, وكذلك الامر بالنسبة لمؤسسات وجمعيات اغاثية محلية اخرى اقدمت على نفس الخطوة.

ويتابع الرفاعي "حتى ان "نبع" لديها خطة للترميم عرضها مدير الجمعية قاسم سعد على المدير العام للانروا وعلى اللجان الشعبية ,خلال الاجتماع الموسع من اجل المباشرة الفورية باعادة الترميم , كذلك عرض خطة لانشاء مطبخ يومي يقدم وجبات ساخنة بالتعاون والتنسيق  مع "تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا" .وحاليا ولحين المباشرة بالمطبخ سوف يتم تامين وجبات جاهزة للعائلات التي تركت بيوتها وذلك في اماكن ايوائها الجديده".

تجمع المؤسسات

الى ذلك قامت لجنة المتابعة لاحداث مخيم عين الحلوة والمنبثقة عن " تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا" بجولة في مخيم عين الحلوة برئاسة منسق "التجمع" ماجد حمدته, حي الطيرة المنكوب وأحياء الصحون وجبل الحليب والراس الاحمر وشملت الجولة المنازل المدمرة والمحروقة والسيارات والمحال التجارية ودمار الممتلكات والبنى التحتية من ماء وكهرباء..والتقت اللجنة عدد كبيرا من الأهالي المتضررين.

وكشف حمدته " ان تجمع المؤسسات اتخذ قرارا عاجلا بتزويد العائلات المتضررة ب 600 وجبة غذائية و 600 ربطة خبز ومثلها عبوات مياه للشرب .. على ان تعقد لجنة المتابعة لقاء مع الجمعيات الاخرى للبحث في كيفية المساهمة في مجالات المساعدة للأهالي المستعجل منها او في المراحل اللاحقة".

هل من مبادر؟.

الى ذلك اعلن الناشط الفلسطيني عاصف موسى "ان مطلوب الآن من المعنيين بالوضع الإغاثي في مخيم عين الحلوة وخصوصا الانروا واللجان الشعبية و المبادرات الشعبية والأهلية  والشبابية والجمعيات والمؤسسات  والنشطاء ولجان الأحياء المتضررة من الاشتباكات  عقد اجتماع موسع وبشكل سريع من أجل تشكيل لجنة طوارئ مشتركة لتنظيم عملية الإغاثة في مخيم عين الحلوه.. وذلك بالتنسيق  مع سفارة فلسطين في لبنان وبلدية صيدا وهيئات الإغاثة اللبنانية وحملات الإغاثة التي يقوم بها أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان, داعيا الى ضرورة الإسراع في عقد هذا الاجتماع وتشكيل هذه اللجنة المشتركة لعدم افساح المجال للفوضى في عملية الإغاثة ولايصال المساعدات لمستحقيه فهل من مبادر لاستضافة هذا اللقاء والدعوة له".

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837218310
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي