وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
المشنوق يصدر 4 تعاميم عن المندوبين واقتراع الموظفين وحاملي بطاقة الهوية واحتساب اوراق الاقتراع ندوة بمناسبة يوم الأسير في مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم بعلبك - 5 صور أسامة سعد يلتقي قوات الفجر ويتناول الملفات الوطنية والقضايا الصيداوية - 4 صور آخر مدينة ظلت تتكلم العربية الفصحى.. وقصتها مع الضيوف - 4 صور حفل تتويج دوري صيدا للأكاديميات ٢٠١٨ وإطلاق نادي النجوم الرياضي - 60 صورة حديقة من البلاستيك بالدنمارك للحفاظ على البيئة + فيديو تناول الأسماك بكثرة يقي من الشلل الرعاش الدكتور وسيم ضاهر رئيسا ومديرًا عامًا لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي التراث الهندي يمتزج بالرقص الحديث في رام الله بلدية صيدا إستضافت حفل توقيع كتاب الدكتورة زينة حبلي الزعتري - 18 صورة الحريري يصدر مذكرة بإقفال الإدارات العامة بمناسبة عيد العمال أحمد الحريري من صيدا: يحاولون محاصرة بهية الحريري وتركيب لوائح لا تشبه المدينة ونركز على الاقتراع بكثافة البزري خلال لقاء مهندسي صيدا: للاستفادة من الإستحقاق الانتخابي لإحداث تغيير إيجابي في نمط ونهج التعامل مع صيدا - 39 صورة Congratulations Ms. Farah Khattab & Mr. Hamza Dimassi هلع بين ركاب طائرة بعد تحطم زجاج النافذة + فيديو أكبر ثوران بركاني في تاريخ البشرية تسبب بعام بدون صيف - 4 صور Earth Day Go Green فتح باب الترشح في مؤسسة بوغوصيان لجائزة الفنانين رسام أرجنتيني يدعو الزوار لتناول فنه! - 5 صور هذه هي أغلى المدن من حيث أسعار الفنادق في أوروبا
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

10 فوائد طبية لا تعرفها عن أوراق المانغو

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 17 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 549 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

المصدر/ العربية.نت: 

من المعروف أن المانغو ملكة الفواكه، فالكل يعشقها سواء بأكلها أو بشربها كعصير.. لكن هل سألت نفسك مرة عن فوائد أوراق المانغو؟

فبحسب تقرير نشره موقع "بولد سكاي"، المعني بالشؤون الصحية، فإن أوراق_المانغو تحتوي على عدة خصائص دوائية ، نظراً لأن تلك الأوراق تعتبر غنية بالمكملات الغذائية الصحية مثل الفيتامينات و الإنزيمات و مضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد ومضادات الميكروبات.

ويمكن الاستفادة من أوراق المانغو إما بغليها والاستفادة من السائل المتبقي منها، أو بتجفيفها وطحنها واستخدامها كمسحوق. فأوراق المانغو تحتوي على 10 خصائص دوائية، من المؤكد أنك لم تكن على علم بها، وهي:

1 - تخفض ضغط الدم
فأوراق المانغو تساعد في خفض ضغط الدم وتقوية الأوعية_الدموية ، وينصح خبراء التغذية مرضى ضغط الدم العالي باللجوء إلى شرب كوب من مغلي ورق المانغو يومياً لخفض ضغط الدم والاحتفاظ به في معدل جيد.

2 - كجزء من علاج مرض السكري والوقاية منه
فأوراق المانغو تحتوي على "تانينز" و"أنثوسيانين"، اللذين يساعدان في علاج مرض السكري . كما ينصح الخبراء بشرب مغلي أوراق المانغو للوقاية من الإصابة بمرض السكري.

3 - لعلاج مشاكل التنفس
معظم المشاكل المتعلقة بالجهاز التنفسي يمكن مداواتها بشرب مغلي أوراق المانغو، فالمرضى الذين يعانون من نوبات البرد أو الالتهاب_الشعبي أو الربو سيشعرون بتحسن كبير عند شرب مغلي أوراق المانغو.

4 - لعلاج آلام الأذن
هل تعاني من آلام بالأذن؟ فجزء كبير من العلاج يكمن في أوراق المانغو. فيمكن غلي أوراق المانغو وتصفيتها وتركها تبرد، ثم استخدام السائل كنقط للأذن، فستشعر أن لها مفعولا ساحرا في القضاء على الألم.

5 - تداوي الحروق
يمكن علاج الحروق فورياً بمساعدة أوراق المانغو، وذلك حرق بعض أوراقها واستخدام رمادها بفركه مباشرة على المنطقة التي تعرضت للحروق.

6 - لعلاج المشاكل المتعلقة بحمض اليوريك (يوريك أسيد)
تعتبر أوراق المانغو من العلاجات الفعالة لمرض النقرس ، حيث يمكن شرب كوب يومي من مغلي أوراق المانغو للمساعدة في خفض نسبة حمض_اليوريك في الدم.

7 - لعلاج التوتر
كوب من مغلي أوراق المانغو كفيل بتخفيف حدة التوتر والقضاء على القلق، فهي تهدئ الأعصاب وتعطي الكثير من الراحة و الاسترخاء.

8 - للتخلص من حصاوي الكلى
في هذه الحالة، يمكن تجفيف أوراق المانغو وطحنها، ثم خلطها بالماء وشربها على معدة خاوية، فهذا الشراب يساعد في التخلص من حصاوي الكلى بطريقة طبيعية.

9 - لعلاج التهاب الحلق
تساعد أوراق المانغو في علاج التهابات الحلق، حيث يمكن في هذه الحالة حرق بعض أوراق المانغو واستنشاق الدخان المتصاعد منها، ما يعطي راحة كبيرة من التهابات_الحلق.

10 - للحفاظ على نظافة الأسنان
يمكن استخدام مغلي أوراق المانغو للتخلص من رائحة الفم الكريهة، كما أنها تهالج المشاكل المتعلقة بالأسنان واللثة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837579775
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي