بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين بلدية عبرا والجماعة الإسلامية افتتحتا الانشطة الرمضانية المشتركة - 14 صورة إلى القنديل الجوّال في عتمة صيدا المقاومة مرت في شوارع صيدا بمشهدية انتصار بذكرى التحرير - 10 صور بلدية صيدا تهنىء بحلول شهر رمضان وتستضيف مؤتمر إطلاق رمضان الدار والزينة الرمضانية الجامعة اللبنانية الدولية تهنئ الطالبة ريان برناوي للفوز بالجائزة الأولى Starpack ـ 3 صور أسامة سعد يهنئ بقدوم رمضان .. وطلائع الأحرار توزع الإمساكيات وتعلق اليافظات - 8 صور الكشاف العربي يحتفل بعيد المقاومة والتحرير - 47 صورة تيار الفجر في تهنئة رمضان: نرفع التحية لأسرانا البواسل مطلوب آنسات للعمل في Shop and Save - الهلالية - مقابل مستشفى النقيب مطلوب موظف للعمل في مختبر لطب الأسنان لديه خبرة في مجال ال Metal Ceramic مبارك افتتاح محل GENTS للألبسة والأحذية الرجالية لصاحبه محمود حجازي وأولاده - 28 صورة مدرسة صيدون الوطنية تميزت بالتعليم ... وتألقت في حفل التخرج - 164 صورة السنيورة عرض أوضاع منطقة جزين مع اتحاد بلدياتها - 5 صور للبيع دوبلاكس طابق علوي أول في منطقة الحمصية / جزين - 8 صور ثانوية صيدا الثانية الرسمية للبنات تحتفل بتخريج طالباتها - 100 صورة + فيديو ثانوية صيدا الثانية الرسمية للبنات تحتفل بتخريج طالباتها - 100 صورة + فيديو أهلا رمضان .. في ختام مهرجان سوق صيدا بيساع الكل - 14 صورة من صيدا إلى المطار فقط 40,000 ل.ل. - جاهزين 24 / 7 مع VIP BOB الجيش: طلقات مدفعية خلبية لمناسبة شهر رمضان المبارك اقرأ وارتق .. الدورة القرآنية الرمضانية للفتيان في مسجد الحسين - سهل الصباغ دورة تاج الكرامة للإناث في تحفيظ القرآن بالسند المتصل في خمس سنوات مشاهد من مسيرة الكشاف المسلم في صيدا احتفالا بقدوم شهر رمضان المبارك - 27 صورة الجماعة الإسلامية استقبلت وفداً من اتحاد بلديات منطقة جزين - 8 صور عصرونية لجمعية مكتبة أطفال صيدا في الكونتري كلوب - 49 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفد من بلدة شبريحا ووفد من الحوزة العلمية في قم - 7 صور
Saida Country Club / قياس 100-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشروع الغانم / قياس 210-200مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورGet a full body was with every wedding dress @ Donnaللبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Karate Academy
جامعة رفيق الحريري

طارق أبو زينب: أم محمد بين ‫النزوح القسري من مخيم عين الحلوة وحياتها البائسة ‬

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 17 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 707 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم طارق أبو زينب: 

لا تبدو " ام محمد  " الفلسطينية من حي الطيرة في مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا  مكترثة لوجبة الطعام ، أو لسلة من المواد الغذائية التي اعطت لها بعد الاشتباكات الدامية الاخيرة  في مخيم عين الحلوة وهي تبدو شاردة الذهن، فيما ينهمر الدموع في عينيّها أمام الغرفة التي تسكن فيها حالياً بعد ترك منزلها قسراً مع زوجها وطفلها محمد "أربعة سنوات"  و حالياً هي مقيمة مع زوجها وطفلها في تعمير عين الحلوة عند اقرباء لهم بعد تدمير جزء كبير من منزلهم وخسارة اغراضهم المنزلية وأمتعتهم . 
فلا شيء تريده " أم محمد  " ، سوى أن تجد نفسها في منزلها الذي يقع في حي الطيرة هي وزوجها وطفلها الصغير، بعيدا عن سماع صوت الرصاص والقذائف عند النزاعات الفلسطينية الداخلية و ظبط السلاح المنتشر في بعض احياء مخيم عين الحلوة بين المجموعات المتشددة التي وبحسب تصريحها انه بات مرفوض بتاتاً وعبئ  ثقيل على اهالي مخيم عين الحلوة والجوار  .
تقول " أم محمد "  اشتقت للوقوف في مطبخي الذي تحول إلى كومة من الركام بعد استهداف منزلي برصاص المسلحين  ، و دمرّت المعارك العنيفة اجزاء كبيرة من منزلي من جراء سقوط عدد كبير من القذائف الصاروخية  ، واشتقت ان اعد وجبة غذاء الساخنة والشهيّة لزوجي وطفلي بدل من إعطائي سلة من المواد الغذائية التي لم تعيد ترميم منزلي او إصلاح ما تضرر من اجزاء كبيرة في منزلي    .
وبصوت مخنوق ، قالت اشعر أنني كبرت في العمر خمسون سنة أضافية على عمري الحقيقي جراء التهجير من منزلي و سماع اصوات القذائف والرصاص والشعور بالذل والاهانة  ، أريد حياتي الخاصة بدون قيود ، أريد استيقظ بدون خوف من المجهول أريد منزلي كما تركته صالح للسكن وبات  اعادة تأهيل وترميم منزلي بالنسبة لي أكثر من حلم ، بعد تدمير حياتي وبعد خسارة الثقة في جميع الفصائل وعدم مقدرتهم بأن يعطوا لنا ابسط شيئ وهي حياة  كريمة بالراحة وبلحظات هادئة و سكينة .  
وتتابع " أم محمد " وهي تنظر بحسرة إلى طفلها " محمد "  وتقول كنا آمنين في منزلنا قبل المعارك العنيفة التي قتل فيها بعض اشخاص ابرياء وجرح عدد كثير من الاهالي المدنيين وتقول بحسرة هل تعلمون بأن عدد كبير من المنازل سرقت وأحرقت في حي الطيرة والصحون وغيرها من الاحياء في المخيم  . 
انني اناشد  منظمة التحرير الفلسطينية وجميع الفعاليات الفلسطينية و الأونروا والمنظمات الدولية والمحلية بوضع خطة سريعة لإعادة إعمار الاحياء المنكوبة و بتعويض على اصحاب المنازل والمحلات وخاصة نحن على أبواب شهر رمضان المبارك . 
مصدر مطلع في مدينة صيدا يصرح للموقع : تعمل  بعض المؤسسات الأغاثية والإجتماعية المحلية لتلبية جزء صغير من الحاجات  للعائلات المتضررة نتيجة الاشتباكات الدامية ومنها تقديم الطعام   ، لكن المطلوب تظافر الجهود على مستوى اكبر واشمل بين الأونروا والمنظمات الدولية والمحلية لإمكانية تأمين العيش بحياة كريمة تليق بالإنسان وحقوقة وايضا" العمل السريع على تأمين الأموال  لإعادة الاعمار الأحياء المتضررة كثيراً ولتخفيف الاعباء المالية عّن السكان المحلين ، وعلى الفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية ان تضع خطة أمنية واضحة فوراً و بتعاون مع الدولة اللبنانية لنزع وتنظيم السلاح الخارج عن الاجماع الفلسطيني وان يتمسك الجميع بتثبيت الامن والامان في مخيم عين الحلوة الذي له رمزية كبيرة لحق العودة الى فلسطين المحتلة وحتى لا تتكرر جولات العنف والاشتباكات المسلحة وخاصة ان المتشدد بلال بدر ومجموعته  وبعض المجموعات المتحالفة والقريبة منه المتورطة بأعمال ارهاب ضد اللبنانيين والفلسطينين باتوا يهددون بشكل خطير اهالي مخيم عين الحلوة والأمن اللبناني.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 769644404
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي