وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين منيمنة: تجميد الادارة الاميركية مساعدتها للوكالة.. عنصر تفجير جديد في المنطقة شؤون اللاجئين في حماس تستنكر الضغوط المالية ألأمريكية على الأونروا العاصفة تشتد وتغرق مركب صيد لصاحبه مصطفى وهبي في ميناء صيدا - 6 صور توقف حركتي الملاحة والصيد البحري في صيدا بسبب العاصفة "تصفية حسابات" في دائرة صيدا - جزين الانتخابية بتحبي تعيشي عالم الموضة؟ .. اتصلي فينا - معاش منيح مع ضمان اجتماعي وبدل نقل دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا أسود: لماذا لا يكون في قضاء جزين جامعة لبنانية أسوة بغيرنا من المناطق؟ حمود باسم «الجماعة الإسلامية» نعلن عن تحالفاتنا خلال 10 أيام معركة صيدا - جزين: تصفية حسابات قديمة جديدة صور وفيديوهات لبلال بدر من إدلب .. وهل نجا ورفاقه بأعجوبة؟ تحذيرات لقيادات فلسطينية بالإحتياط والحذر العيون الاسرائىلية مفتوحة على الداخل اللبناني Man who murdered ex-wife in Sidon claims honor killing قاتل زوجته يمثّل الجريمة على شاطىء الرميلة عبد الهادي: علينا أن نكون حذرين لأن إسرائيل تريد العبث بالساحة اللبنانية فيصل: لكشف ملابسات محاولة اغتيال حمدان لأنها تحدث شرخا باستقرار المخيمات ابراهيم: الأمن تحت السيطرة .. لا معلومات عن انفجار صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ العاصفة تشتد في صيدا ودرجات الحرارة تتدنى بشكل لافت عرض جنون عند BiBo SporTive في صيدا - اشتري بـ 100,000و إدفع 50,000 ل.ل. - 11 صورة تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور محطة جديدة للانترنت الآمن في ثانوية الدكتورة حكمت الصباغ الرسمية - 13 صورة كشافة الجراح في صيدا نظمت الحفل الموسيقي السنوي تكريماً للقائد الراحل مصطفى خاسكية وبحضور جماهيري حاشد - 16 صورة دورة تطبيقية في الدعم النفسي الاجتماعي والتخلص من الضغط والتوتر للبيع شقة كبيرة جاهزة للسكن مع حديقة في منطقة الشرحبيل - 32 صورة
Saida Country Club / قياس 100-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمع كل شقة سيارة مجاناًللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Tennis

لاجئو عين الحلوة مشردون أيضاً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 2728 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ انتصار الدنان - موقع العربي الجديد:

انتشرت القوة الأمنية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا، جنوب لبنان، وساد الهدوء الحذر بعد اشتباكات استخدمت فيها أسلحة خفيفة وثقيلة. اثنان وستون منزلاً دمّرت بالكامل في منطقة الطيرة في المخيم، عدا عن المحلات التجارية، ونحو 20 منزلاً مدمراً في المناطق الأخرى.
يقع محل أبي سامر المدمر في الشارع الفوقاني في سوق الخضار، يدمع ولا يملك إلاّ أن يقول: "حسبي الله ونعم الوكيل". كذلك، دمّر منزل لينا بالكامل. لا يريد ولداها منها ومن والدهما إعادة بناء المنزل. هما غاضبان من الوضع ويبكيان. لكنّ لينا في الوقت نفسه تتساءل: "من أين المال لإعادة بناء المنزل أساساً، وراتب زوجي الشهري لا يتعدى 300 دولار أميركي. نحن بالكاد كنا نستطيع العيش من هذا المبلغ، وفي الوقت نفسه خسر زوجي عمله أثناء الاشتباكات التي حصلت في المخيم، فقد كان يعمل في شبكة الحنان لاشتراكات الساتلايت (البث التلفزيوني الفضائي) التي دمّرت بالكامل بدورها". تتابع لينا: "قتلوا أحلامنا. هم لا يقاتلون بعضهم بعضاً، بل يحاربون الفقراء والمساكين أمثالنا، نحن نريد حقنا، نريد أن يبنوا لنا منازلنا، من سيعوض علينا خسارتنا؟". تقول: "أنام اليوم في منزل أختي، لكن إلى متى ستتحملني وسيستمر هذا الوضع، إلى متى؟ إذا كان بقاؤنا في الشارع يرضي المسؤولين فسننام في الشارع، ليس لدينا أحد نوجه إليه صرختنا".
بدوره، يقول الشاب حسام مجذوب الذي يعمل نجار باطون (إسمنت): "كنت في المخيم طوال فترة المعارك، وشهدت على تدميره وعلى معاناة الناس وتشريدهم مع أطفالهم. لا أعلم من سيعوض على الناس خسارتهم، فقد عاد سكان المخيم ليعيشوا المعاناة، معاناة الدمار، ومعاناة عدم شعورهم بالأمن والأمان. الوضع لا يطمئن، والمعركة لم تحسم، ولا ندري في أيّ لحظة يعاودون الاشتباك". يضيف: "لكننا نود سؤال المسؤولين عن أمر: من الذي سهّل لهذه المجموعات التغلغل في المخيم وإدخال السلاح لهم حتى يهددوا أمن واستقرار أهلنا؟ من الذي يخطط لتهجير أهل المخيم كما هجروا مخيم اليرموك، كما دمروا مخيم البارد؟ تدمير البيوت يعني أنّ السكان لن يعودوا إليها، فإلى أين يعودون؟ ومن أين سيجلبون  الموارد لإعادة بناء ما خسروه؟ ها هم يعيشون اليوم في مسجد الموصلي مشردين عن منازل لم تعد موجودة".
من جهته، يقول مهند مجذوب: "الناس تلقوا الإهانات، والحلّ في نزع السلاح من حامليه. يكفينا عبثاً بحياة السكان، وترويعاً للأطفال. المخيم في حالة نكبة جديدة، فالبيوت مدمرة، والنساء والأطفال مشردون، بينما عائلات المسؤولين تقطن في شقق خارج المخيم. المسؤولون يؤمّنون أولادهم ونساءهم وكلّ ما يملكون، أما نساء وأطفال المخيم فيشردون ويهانون في الشوارع. نحن كفرنا بكلّ التنظيمات الفلسطينية".
مريم من سكان حي الطيرة، تعرض منزلها ومنزل أهلها للقصف. تقول: "بالإضافة إلى دمار منزل أخوتي واحتراقه بالكامل، ودمار أثاث منزلي، تعرضت للسرقة، فقد سرقوا سبع ليرات ذهبية من منزلي، لا أعلم من، لكن من دخل بيتي أثناء غيابي عنه سرقني".
نايف أبو سالم يملك محطة الحنان للساتلايت، هو مقيم في مخيم عين الحلوة، في حي صفوري. يقول: "بتنا للأسف نفرّق بين الأحياء بحسب التنظيمات المتعاركة المسيطرة عليها، فنقول: حي الطيرة، وحي صفوري، وحي الصفصاف، وحي الرأس الأحمر. كلّ ما فينا انكسر... الشعب الفلسطيني وجد ليحارب الصهاينة، وبندقيته يجب أن توجه إلى الصهاينة. السلاح هو لتحرير فلسطين، أما ما نشهده اليوم فهو على العكس من ذلك، فالبندقية مصوبة نحو الشعب الفلسطيني".
يتابع: "المحطة دمّرت مع أجهزتها بالكامل. قيمة الأضرار تعادل 160 ألف دولار، عدا عن توقف عمل الموظفين الذين تعيش من رواتبهم 15 عائلة أي نحو 120 شخصاً". ويضيف: "هذه المرة خسرنا كلّ شيء. سنحاول إعادة تصليح المحطة، لكنّ التجار في بيروت يطالبوننا أولاً بالدين القديم، ولا يوافقون على إعطائنا الأجهزة بالدين. يسألوننا عن الضمانات لدينا. لكنّنا فلسطينيون وليس لدينا ما نرهنه، ولا كفالات مصرفية لنا كي يزوّدنا التجار بما نريد ديناً. من سيعوض علينا خسارتنا؟".
أما عن الوضع في الأحياء المدمرة فيقول: "هناك بيوت سُرقت قبل ضربها بالقذائف وحرقها... من سرقها أحرقها حتى يخفي سرقته. المخيم يعيش حالة نكبة. لو أنّنا رضينا باتفاق كامب ديفيد وعشنا في أراضي الـ67 لما وصلنا إلى مهزلة قتل بعضنا البعض كما يحصل اليوم".

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822790733
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار