تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين عين الحلوة... هل تكون الثالثة ثابتة ويصمد وقف اطلاق النار هذه المرة؟ تثبيت وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة جمال شبيب: الحج ذكرى وعبرة عدنان بحاجة إلى بطارية تنقذ حياته وحياة عائلته من الموت المحقق - 5 صور للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت صالون رولى بتكجي الثقافي يحي ذكرى غياب الشاعر محمود درويش - 6 صور أسامة سعد يجول في سوق صيدا التجاري ويتداول مع تجار المدينة في الأوضاع الاقتصادية - 37 صورة تراجع حدة الاشتباكات بعين الحلوة وحصيلتها قتيلان و7 جرحى هدوء حذر في مخيم عين الحلوة بعد ليلة من الاشتباكات العثور على جثة فلسطيني بمخيم عين الحلوة دون معرفة أسباب الوفاة اشتداد حدة الاشتباكات في حيي الطيرة والصفصاف داخل عين الحلوة قتيل و5 جرحى في عين الحلوة مخيم عين الحلوة شهد ليلة ساخنة من الاشتباكات أمن «عين الحلوة» يهتز على وقع معارك الجرود الشرقية .. فتح تتصدى لهجوم جديد لمتطرفين تساؤلات عن تزامن أحداث عين الحلوة مع معركة الجرود وائل كفوري في جزين... واليوم عاصي الحلاني - 7 صور وقف إطلاق النار في عين الحلوة بعد تراجع حدة الاشتباكات ورق العنب من إعداد النائب بهية الحريري وابنها أحمد - 3 صور Shelling causes widespread fires near south Lebanon's Ain al-Hilweh camp ارتفاع عدد الجرحى في اشتباكات عين الحلوة إلى 4 القيادة الفلسطينية بصيدا: لملاحقة وتسليم المعتدين على القوة المشتركة حمدان: عصابات الإخوان المتأسلمون تفجّر اشتباكات عين الحلوة!!! احتراق عدد من المنازل في الإشتباكات بحي الطيرة بعين الحلوة عناصر من الدفاع المدني وعدد من الشبان يخمدون حريقا بمحاذاة المخيم لجهة حي الطيري (فيديو فايسبوك)
الـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهDonnaللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرSaida Country Club / قياس 100-200دورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغدجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!
4B Academy Arts

لا تتفاجأ... بعض النمل يهب لنجدة جرحاه بعد المعارك!

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - السبت 15 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 301 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ النهار: 

يهبّ نمل ماتابيلي المنتشر في جنوب الصحراء الكبرى والقانص لدود الخشب، لنجدة جرحاه في "المعارك" ويعيدها إلى قرية النمل "للعناية بها"، على ما لاحظ علماء حشرات.

وأوضح هؤلاء العلماء الذين نشر اكتشافهم في مجلة "ساينس ادفانسيز" الأميركية أن هذا النمل يشن مرتين إلى أربع مرات في اليوم هجمات على دود الخشب (أرضة) الذي يحول الخشب وكل المواد النباتية الأخرى إلى سكر ويخرجها على شكل لعاب.

إلا أن هذه الهجمات تواجه بمقاومة كبيرة من دود الخشب المسلح بأفكاك قوية تجرح النمل وتقتله خلال "المعارك".

ومن أجل تقليص الخسائر خلال هذه الهجمات، طور النمل إجراءات اسعاف غير معروفة من قبل لدى الحشرات.

فعندما تجرح نملة تنادي رفيقاتها من خلال إفراز بعض المواد الكيميائية التي تشكل نوعا من نداء استغاثة. وتنقل النملة الجريحة عندها إلى قرية النمل حيث يمكنها أن تتعافى بعد "معالجتها".

ويقوم العلاج هذا في غالب الأحيان على سحب دودة الخشب التي تكون ما زالت عالقة فيها.

وأوضح إريك فرانك الباحث في جامعة فورسبورغ في ألمانيا وأحد القيمين على البحث "إنها المرة الأولى التي نرصد فيها تصرفا كهذا لدى اللافقريات".

وشدد على أن هذا الأمر ملفت خصوصا لدى الحشرات الاجتماعية حيث لا قيمة للفرد كثيرا في العادة.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 795073740
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي