وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الجنان تحيي الذكرى السنوية الخامسة للرئيسة المؤسسة بوقفة وفاء في صيدا - 11 صورة إخماد حريق محل داخل صيدا القديمة والأضرار اقتصرت على الماديات - 6 صور أسامة سعد يضع النقاط على الحروف البزري زار المدينة الصناعية والتقى أصحاب العمل والعمال: لتأمين استمرارية الانتاج والجودة وحماية المصالح من الإفلاس - 65 صورة أب يمني يحتفل بتخرج ابنه من ذوي الإحتياجات الخاصة بطريقة مؤثرة أسامة سعد يستكمل جولته في أسواق صيدا التجارية - 49 صورة ألمانيا سرق المال فطار مع الريح! + فيديو الدكتور بسام حمود يزور آل الظريف - 5 صور إغتيال عالم إلكترونيات فلسطيني في ماليزيا..والموساد متهمٌ أبو زيد دحض الأقاويل حول شراء الأصوات: للإقتراع بكثافة دعما لمسيرة العهد ناسا تطلق تلسكوباً جديداً بحثاً عن كواكب تصلح للحياة + فيديو نقص هرمون التستوستيرون يهدد الرجال بالأمراض المزمنة ميزة جديدة من واتسآب… تعرف على كيفية استخدامها البزري زار المطران العمار - 5 صور كيف استطاع هذا الرحالة تغيير حياة المشردين؟ - 3 صور أسامة سعد يلتقي عائلات صيداوية في الغازية والصرفند والبيسارية والعاقبية ويتحاور معهم حول برنامجه الانتخابي - 66 صورة جمعية المقاصد - صيدا تنظم "بطولة كأس المؤسسين الرياضية الأولى" على ملاعب ثانوية حسام الدين الحريري - 23 صورة بريطانية تشتري أغلى موزة بالعالم.. والمتجر يعلق - صورتان الدكتور بسام حمود يلتقي حشد من المعلمين والمعلمات - 3 صور البزري التقى وفد حركة حماس - صورتان
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

مستقبل واعد لرياضة القفز الحر في الأماكن المغلقة في بولندا + فيديو

منوعات صيدا سيتي - السبت 15 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 362 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

المصدر/ أ.ف.ب: 

تسبح البولندية مايا كوتشينسكا في الجو وتتحرك برشاقة مرتدية بزة بيضاء ضيقة ومعتمرة خوذة محكمة الربط على رأسها، في مواجهة ضغط رياح قوية كما لو كانت في حالة انعدام للجاذبية... هي تمارس رياضة تشهد طفرة كبيرة تعرف بالقفز الحر في الأماكن المغلقة.

تدور بخفة وتنطلق الى الأمام والوراء وتتنقل صعودا ونزولا برشاقة لتكون بذلك أشبه بلاعبة جمباز طائرة أو متزلجة على الجليد معلقة في الهواء.
ويثير عرضها التعبيري المبهر الممتد على دقيقتين حماسة وتصفيقا كبيرين لدى الحاضرين الجالسين قرب جهاز ضخ الهواء.
هذه الشابة البالغة من العمر 17 عاما واحدة من أفضل الممارسات في العالم لهذه الرياضة التي تجمع بين الحركات البهلوانية الجوية والرقص، وهي تعد من بين الرواد في فئة الاسلوب الحر.
وتقول هذه الشابة النحيفة لوكالة فرانس برس "نحن نضفي مقاربة أكثر فنية".
وهي تتثاءب في انتظار دورها اذ أنها الساعة الثالثة من فجر يوم احد. فقد كانت قناة التهوئة مشغولة من جانب أشخاص آخرين وكانت مايا تحرص على التدرب قبل السفر الى لندن.
فجأة، تنطلق هذه الشابة في نفق زجاجي عمودي بطول 20 مترا في ضاحية وارسو. ويمكن أن تصل سرعة الرياح التي يتم نفخها في هذا الأنبوب من الأرض باستخدام آلات ضخ قوية إلى ثلاثمئة كيلومتر في الساعة.
وفي الأصل، صممت هذه الآلات التي توفر محاكاة لأنشطة القفز الحر، لإجراء فحوص متعلقة بالديناميكية الهوائية. أما استخداماتها الترفيهية فقد بدات بالتوسع قبل حوالى عقد من الزمن في أوساط محبي القفز الحر الذين رأوا فيها بديلا أكثر سهولة وامانا من القفز من الطائرات على علو آلاف الأمتار.
- بطولة عالمية -ولتحكم الفرد بحركاته في النفق، يتعين التحلي بالقوة والمرونة والدقة في آن.
وتقول مايا إن "هذا النشاط يتطور بسرعة قصوى لدرجة أن أحدا لا يستطيع تدريبي. في الواقع، أربعة أشخاص آخرون وأنا نعمل على وضع اسسه".
وتوضح الشابة "هذا امر مختلف للغاية مقارنة مع التزلج على الجليد الموجود منذ زمن طويل والذي يصعب كثيرا اختراع حركات جديدة فيه"، مضيفة "في أنابيب ضخ الهواء، أستطيع ان اقوم باشياء لم يرها أحد من قبل".
وقد نالت في شباط/فبراير الميدالية البرونزية في القفز الحر في الأماكن المغلقة عن فئة الاسلوب الحر المنفرد خلال مسابقة عالمية هامة تحمل اسم "ويند غيمز" (ألعاب الرياح) لسنة 2017 في مدينة امبوريابرافا في شمال شرق اسبانيا.
وتتضمن المنافسات مراحل ذات شروط محددة بالنسبة للمتنافسين وأخرى يمكن لهؤلاء القيام بما يشاؤون خلالها.
ويظهر تسجيل مصور مايا تتقدم على صوت أغنية "باورفل" لمايجور لايزر، وهو لاقى انتشارا كبيرا عبر "فيسبوك" اذ تمت مشاهدته 30,3 مليون مرة خلال شهر. 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837144311
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي