تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الرعاية تحصد خمس جوائز في مسابقة حفظ مئة حديث نبوي شريف - 7 صور زيارة ضريح المناضل مصطفى معروف سعد في الذكرى الخامسة عشرة لغيابه - 11 صورة + فيديو معهد صيدا الفني الرسمي أحرز مراتب ضمن العشر الأول على صعيد لبنان جريح في إشكال وقع في شارع بستان القدس في مخيم عين الحلوة الفرقان تواصل صرف مبالغ مساهمة في فاتورة استشفاء النازحين - 5 صور البزري يلتقي وفد لجنة حي الطيرة في مخيم عين الحلوة للإيجار شقة في منطقة الشرحبيل مع مطل مميز للبيع شقة في بقسطا مع مطل مميز - 8 صور للبيع شقة جديدة مساحة 150 متر مربع في الهلالية مع حديقة - صورتان للبيع شقة في سيروب بسعر مغر - 7 صور NOW at Rahma center: Pilates, Zumba & Stretch المجيدل الجزينية تتألق في مهرجانها السنوي بعيد شفيعها مار الياس - 20 صورة Join our Smart Program where your child can excel in life حسومات 50 - 65% في محل Bonita Cutie على تشكيلة ملبوسات مميزة تركي وإيطالي - 50 صورة ممثلة الأمم المتحدة في لبنان تزور عين الحلوة - 4 صور الشهاب في صيدا: يشكر رجال الأعمال وكبار المهندسين في البلد! الرئيس السنيورة تسلم من جمعية أصدقاء زيرة صيدا والعازف عبد الجواد دعوة للحفل الموسيقي - صورتان للبيع شقة سكنية في صيدا القديمة - حسم 5,000 دولار لمن يدفع نقداً - 17 صورة هنادي العاكوم البابا: قصة الإبن البار في حلقتها الثانية هيثم أبو الغزلان: إنتفاضة الأقصى الثانية عوامل الإشتعال والإستمرارية كشافة الإمام المهدي أطلقت النوادي الكشفية الصيفية في كافة أفواج قطاع صيدا - 22 صورة التعبئة الرياضية لحزب الله إختتمت دورة الشهيد القائد علي الرز بكرة القدم في بنعفول - 7 صور «دار العناية».. قصّتا نجاح في الشهادة المهنية موقوف يدّعي الجنون لإكمال جلسة محاكمته بملف إرهابي
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانممعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة مارس / قياس 210-200مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOSaida Country Club / قياس 100-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

حفل اختتام المشروع المموّل من الاتحاد الأوروبي لدعم المزارعين في عكار

لبنانيات - الجمعة 14 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 269 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ Mirrors: 

برعاية معالي وزير الزراعة غازي زعيتر، أقامت جمعية مدى اليوم حفل اختتام مشروع "تحسين الوضع المعيشي لصغار مزارعي عكار" المموّل من الاتحاد الأوروبي في حرار.

حضر الحفل رئيس المركز الزراعي في حرار الاستاذ طه مصطفى ممثلاً وزير الزراعة الاستاذ غازي زعيتر، سماحة مفتي عكار الشيخ زيد محمد بكار زكريا ممثلاً بالشيخ وليد اسماعيل، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالإله زكريا، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال ممثلاً بالدكتور حسن محمد، ملحقة التجارة وتنمية القطاع الخاص لدى بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان فيرجيني كوسول، النائب رياض رحال ممثلا بالدكتور زياد رحال، والنائب السابق وجيه البعريني ممثلاً برئيس بلدية فنيدق احمد عبدو البعريني، ورؤساء البلديات والمخاتير، أعضاء من جمعية مدى، المزارعين والاعلام.

بداية القت لينا ابي رزق كلمة باسم جمعية مدى رحبت فيها بالحضور وقالت "إن الزراعة في عكار قطاع اساسي في الاقتصاد وفي التنمية الريفية ومنذ تأسيسها سعت جمعية مدى الى التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية. إن هذا المشروع يندرج في محوري التنمية الريفية والبيئية للجمعية وذلك من خلال تنمية قدرات المزارع." وشكرت الاتحاد الاوروبي لدعمه ولشراكته ووزارة الزراعة وخاصة مصلحة زراعة عكار.  

ثم القت ملحقة التجارة وتنمية القطاع الخاص لدى بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان فيرجيني كوسول كلمة قالت فيها: " إن المشروع يندرج في صلب الأهداف التي يسعى الاتحاد الأوروبي إلى تحقيقها في لبنان وذلك بهدف الحد من الفقر وزيادة الدخل في المجتمعات الريفية وبالأخص لدى المزارعين."

رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالإله زكريا القى كلمة اثنى فيها على جهود وزارة الزراعة ومكتب حرار الزراعي وأكد على سعي الاتحاد وبالتنسيق مع الجهات المعنية الرسمية في سبيل محاربة الاهمال وقال:سنبقى متمسكين بهذه الارض الطيبة ليبقى عطاءها مستمر، واننا سنواجه كل التحديات يدا واحدة وبكل الوسائل لابتكار الحلول المناسبة من خلال تدعيم الشراكة بين الجهات الرسمية والمؤسسات الحكومية والدول والمؤسسات المانحة والجمعيات المحلية لدعم القطاع الزراعي.

ممثل وزير الزراعة طه المصطفى نقل في مستهل كلمته تحيات الوزير زعيتر وتمنياته بالنجاح الدائم للمزارعين في ما يصبون اليه للنهوض بهذا القطاع.

"ان القطاع الزراعي يحتل مكانة بارزة في دورة الحياة الاقتصادية والمعيشية في هذه المنطقة وكما في العديد من المناطق اللبنانية سيكون محط عناية خاصة من قبل وزارعة الزراعة وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية على هذا الصعيد وذلك أن عكار تستحق منا جميعا كل عناية وجهد وهي التي قدمت تضحيات كبيرة على الصعيد الوطني وقد آن أوان انصافها وانصاف اهلها ومزارعيها على وجه الخصوص."  

وتابع بالقول: "انني اتوجه بالشكر من الاتحاد الاوروبي على دعمه ومساندته وتمويله لهذا المشروع ولكل المشاريع ذات الصلة، كما انني اخص بالشكر جمعية مدى عل تنفيذها واشرافها جميع النشاطات التي قامت بها في منطقة جرد عكار والتي لا بد انها ستساهم برفع المستوى المعيشي لصغار المزارعين."

ويهدف المشروع الذي نفذ في مشمش وفنيدق وعكار العتيقة إلى تحسين المستوى المعيشي لصغار مزارعي جرد عكار، وذلك من خلال تنمية قدرات المزارع في استعمال الأساليب الزراعية الصحيحة وحسن إدارته لمياه الري، وتمكينه من التواصل مع الوسيط أو التاجر الذي من شأنه توسيع إطار تسويقه للإنتاج.

ولتحقيق هذه الأهداف، نفّذت مدى عدة محاضرات إرشادية متعلقة بما يلي: الممارسات الزراعية الصحيحة وتوزيع مساعدات عينية وأدوات ومعدات، ومبادئ تأسيس الحقول واختيار الأصناف الجديدة المؤاتية، والمساهمة في شراء أصناف تفاح جديدة، وأسس الزراعة الحافظة وتوزيع البذور المتبقية، والمكافحة المتكاملة للآفات، وأسس التقليم الصحيح لأشجار التفاح، ومبادئ التسميد وأسس الرسمدة وإجراء فحص التربة.

كما قامت الجمعية، من خلال المشروع المموّل من الاتحاد الأوروبي، بتركيب 135 نظام ري حديث في مختلف مناطق تنفيذ المشروع. بالإضافة إلى تنظيم حدث "يوم عكار" في بيروت وحلبا بهدف تعزيز منتجات الجمعيات والتعاونيات الزراعية من عكار.

كما تضمنت أنشطة المشروع ورشة عمل حول الفرص المتاحة في تسويق الإنتاج ودورة مكثفة لـ17 مزارعاً حول التقليم والتطعيم الصحيح لأشجار التفاحيات والأشجار المثمرة. وتضمنت الدورة تدريب نظرياً وتطبيقياً.

وتخلل حفل الاختتام طاولة مستديرة حول التحديات التي تواجه المزارعين، وكانت مداخلات لكل من مدير مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في العبدة المهندس ميشال عيسى الخوري، ومستشار المشروع والخبير في تقليم الاشجار المثمرة المدرّب المهندس شربل حبيقة، ومستشارة المشروع د. سلوى طوق.

كما وزّعت خلال الحفل إفادات للمشاركين في الدورة التدريبية المكثفة حول التقليم الصحيح لأشجار التفاح والأشجار المثمرة ومبادئ التطعيم.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 787701712
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي