وظائف صيدا سيتي
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين إفتتاح قسم خاص للعلاج الفيزيائي في جمعية المواساة عرض مميز من Picasso's Pizza ـ 2 بيتزا حجم كبير بـ 25,000 ل.ل. / شوف العرض الثاني شارك في محاربة مرض السكري: محاضرة طبية وفحوصات مجانية لنادي ليونز صيدا - صورتان تانيا قسيس ترنم السبت في أمسية ميلادية لروتاري صيدا وأبرشية صيدا للروم الكاثوليك دعوة لمجالس قراءة كتاب أحاديث وشمائل النبي المصطفى مع الدكتور بسام الحمزاوي دعوة لمجلس حديثي في قراءة كتاب الأربعون في الأحاديث القدسية مع الشيخ حسن عبد العال لعبة في الميني فوتبول بين - شباب البلد وشباب يافا - تضامناً مع فلسطين - 25 صورة إنتخابات صيدا وابتعاد الحريري عن السنيورة اجتماع في مجدليون لإستكمال خطوات انجاز سندات التمليك العائدة لبيوت التعمير في صيدا - 9 صور الشيخ حبلي يستقبل مدير عام مستشفى الشيخ راغب حرب الدكتور جواد فلاح - صورتان رئيس القومي استقبل محافظ الجنوب ووفد مؤسسة رعاية أسر الشهداء قطع طريق حارة صيدا بالإطارات المشتعلة احتجاجا على إساءة للإمام المهدي على مواقع التواصل أبو زيد بحث مع المشنوق في قضايا تهم جزين وتبلغ إلغاء الترخيص في كفرفالوس البزري يجب دعم الإنتفاضة الفلسطينية في الداخل كلمة رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود في اللقاء الروحي الإسلامي المسيحي‎ الحريري قدمت التعازي بإسم رئيس الحكومة إلى النائب خريس بوفاة والدته - 3 صور جريحة في حادث صدم بالقرب من ساحة النجمة وسط مدينة صيدا وفد من الهيئة الإدارية لنادي أشمون الرياضي قام بزيارة رجل الأعمال السيد محمد زيدان سقوط قذيفة على سطح مدرسة في صور الأضرار المادية الأطفال بعين الحلوة ينددون بقرار ترامب وينتصرون للقدس - 28 صورة حماس تستقبل القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة العلامة النابلسي يستقبل ممثل جمعية الهلال الأحمر الإيراني - صورتان الحريري تفقدت المشاركين ونوهت بالنتائج المشرفة في بطولة الميلاد الثانية للشطرنج - 10 صور جامعة القديس يوسف فرع صيدا أطلقت خميس الثقافة في متحف الصابون بعدسة وليد عنتر - 26 صورة جائزة يوم الأمم المتحدة العالمي للتطوع لجمعية Gift of life –Lebanon تقديرا لنشاطها الإنساني والإجتماعي - صورتان
للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةSaida Country Club / قياس 100-200منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة
4B Academy Tennis

أولبريت وسوروس على «خط الكهرباء» اللبناني

لبنانيات - الجمعة 14 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 292 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
نادر صباغ - الأخبار:

في وقت يتركز فيه التصويب محلياً على بواخر الطاقة التركية العاملة في لبنان منذ أكثر من أربع سنوات، يظهر كلام مستجد عن بعض الشركات الجديدة التي تقدّمت بطلب دفتر الشروط من وزارة الطاقة اللبنانية للدخول في المناقصات. أبرز هذه الشركات، التي يتم تداول اسمها، هي شركة APR Energy الأميركية، والتي ذكرت المعلومات أن السفيرة الأميركية في بيروت إليزابيث ريتشارد تدخلت شخصياً لدى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري من أجل دعمها، تحت عنوان المطالبة بالمساواة بين حظوظ العارضين.

تتخذ شركة APR Energy من فلوريدا مقراً لها. المعلومات المتوافرة عنها تظهر أن حصة كبيرة من ملكيتها، أكثر من 30%، تعود إلى كلّ من وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين أولبريت، والملياردير الأميركي جورج سوروس.
في عام 2011 تملك سوروس وأولبريت حصة ضخمة في الشركة المتعثرة حينها عبر صندوق استثماري بلغت قيمته نحو 250 مليون دولار، ثم تمّت زيادة حجمها لاحقاً لتصل إلى أكثر من مليار دولار بعد أربع سنوات.
سوروس، هذه الشخصية الأسطورية التي لا يستطيع أحد أن يجيب بدقة عن التساؤلات الكثيرة المثارة حولها. الملياردير الأميركي البالغ من العمر 87 عاماً يحاصره الاتهام في الكثير من دول العالم باعتباره «الشبح» الذي كان سبباً في انهيار العديد من اقتصاديات العالم. بدءاً من كونه «الرجل الذي حطم بنك إنجلترا» عام 1992، من عملية مضاربة كبّدت الاقتصاد البريطاني خسائر فادحة، مروراً بأزمة دول النمور الآسيوية عامي 1997 و1998، وأزمة بنك سوسيتيه جنرال في فرنسا، وليس انتهاء بالتهرّب الضريبي في كازاخستان. وهو متهم بدعم «اللوبي الصهيوني»، من خلال مؤسسة «المجتمع المفتوح» التي يرأسها والتي تمتلك فروعاً في أغلب البلدان.
بحسب ما نشره موقع ويكليكس، تكشف 25000 وثيقة على الموقع أن سوروس هو «رئيس الظل» للولايات المتحدة، وصانع سياساتها الخارجية في أكثر من 100 دولة، يسعى لفرض أجندته السياسية الخاصة التي يؤمن بها ويحارب بكل قوته من أجلها. وفقاً للوثائق فإن لـ «سوروس» نفوذاً كبيراً داخل البيت الأبيض وفي الحزب الديمقراطي من خلال عدة مؤسسات يمتلكها كمجموعة الأزمات الدولية والمجتمع المفتوح والتقدم وغيرها.
في سياق متصل، قالت مصادر مواكبة لملف الكهرباء إن وفداً من شركة Middle East Power (مجموعة تحسين خياط) زار تركيا منذ أيام، حيث عقد سلسلة لقاءات في المركز الإقليمي لشركة MAN الألمانية المتخصصة في الصناعات الميكانيكية الضخمة بغية البحث مع الشركة في إمكانية تصنيع بواخر لإنتاج الطاقة وأكلاف العملية والمدة الزمنية التي يحتاج إليها المشروع كي يصبح جاهزاً. وأكدت المصادر أن الشركة الألمانية أبلغت الجانب اللبناني استحالة تجهيز باخرة طاقة في أقل من فترة عام.
وقبل أيام أيضاً، ذكرت مصادر أن ممثل شركة APR في لبنان عزّام وردة صرّح علانية في أروقة مؤسسة كهرباء لبنان أنه «سيخبر الشيخ سامي الجميل كي يفضح ما يجري في موضوع مناقصات الكهرباء». من حينه، تشتد الهجمة على الشركات الأخرى بوتيرة متصاعدة، فهل يدخل سوروس وأولبريت لبنان من نافذة الكهرباء؟


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 817175922
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار