وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الجنان تحيي الذكرى السنوية الخامسة للرئيسة المؤسسة بوقفة وفاء في صيدا - 11 صورة إخماد حريق محل داخل صيدا القديمة والأضرار اقتصرت على الماديات - 6 صور أسامة سعد يضع النقاط على الحروف البزري زار المدينة الصناعية والتقى أصحاب العمل والعمال: لتأمين استمرارية الانتاج والجودة وحماية المصالح من الإفلاس - 65 صورة أب يمني يحتفل بتخرج ابنه من ذوي الإحتياجات الخاصة بطريقة مؤثرة أسامة سعد يستكمل جولته في أسواق صيدا التجارية - 49 صورة ألمانيا سرق المال فطار مع الريح! + فيديو الدكتور بسام حمود يزور آل الظريف - 5 صور إغتيال عالم إلكترونيات فلسطيني في ماليزيا..والموساد متهمٌ أبو زيد دحض الأقاويل حول شراء الأصوات: للإقتراع بكثافة دعما لمسيرة العهد ناسا تطلق تلسكوباً جديداً بحثاً عن كواكب تصلح للحياة + فيديو نقص هرمون التستوستيرون يهدد الرجال بالأمراض المزمنة ميزة جديدة من واتسآب… تعرف على كيفية استخدامها البزري زار المطران العمار - 5 صور كيف استطاع هذا الرحالة تغيير حياة المشردين؟ - 3 صور أسامة سعد يلتقي عائلات صيداوية في الغازية والصرفند والبيسارية والعاقبية ويتحاور معهم حول برنامجه الانتخابي - 66 صورة جمعية المقاصد - صيدا تنظم "بطولة كأس المؤسسين الرياضية الأولى" على ملاعب ثانوية حسام الدين الحريري - 23 صورة بريطانية تشتري أغلى موزة بالعالم.. والمتجر يعلق - صورتان الدكتور بسام حمود يلتقي حشد من المعلمين والمعلمات - 3 صور البزري التقى وفد حركة حماس - صورتان
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
محطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

أولبريت وسوروس على «خط الكهرباء» اللبناني

لبنانيات - الجمعة 14 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 315 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
 
نادر صباغ - الأخبار:

في وقت يتركز فيه التصويب محلياً على بواخر الطاقة التركية العاملة في لبنان منذ أكثر من أربع سنوات، يظهر كلام مستجد عن بعض الشركات الجديدة التي تقدّمت بطلب دفتر الشروط من وزارة الطاقة اللبنانية للدخول في المناقصات. أبرز هذه الشركات، التي يتم تداول اسمها، هي شركة APR Energy الأميركية، والتي ذكرت المعلومات أن السفيرة الأميركية في بيروت إليزابيث ريتشارد تدخلت شخصياً لدى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري من أجل دعمها، تحت عنوان المطالبة بالمساواة بين حظوظ العارضين.

تتخذ شركة APR Energy من فلوريدا مقراً لها. المعلومات المتوافرة عنها تظهر أن حصة كبيرة من ملكيتها، أكثر من 30%، تعود إلى كلّ من وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين أولبريت، والملياردير الأميركي جورج سوروس.
في عام 2011 تملك سوروس وأولبريت حصة ضخمة في الشركة المتعثرة حينها عبر صندوق استثماري بلغت قيمته نحو 250 مليون دولار، ثم تمّت زيادة حجمها لاحقاً لتصل إلى أكثر من مليار دولار بعد أربع سنوات.
سوروس، هذه الشخصية الأسطورية التي لا يستطيع أحد أن يجيب بدقة عن التساؤلات الكثيرة المثارة حولها. الملياردير الأميركي البالغ من العمر 87 عاماً يحاصره الاتهام في الكثير من دول العالم باعتباره «الشبح» الذي كان سبباً في انهيار العديد من اقتصاديات العالم. بدءاً من كونه «الرجل الذي حطم بنك إنجلترا» عام 1992، من عملية مضاربة كبّدت الاقتصاد البريطاني خسائر فادحة، مروراً بأزمة دول النمور الآسيوية عامي 1997 و1998، وأزمة بنك سوسيتيه جنرال في فرنسا، وليس انتهاء بالتهرّب الضريبي في كازاخستان. وهو متهم بدعم «اللوبي الصهيوني»، من خلال مؤسسة «المجتمع المفتوح» التي يرأسها والتي تمتلك فروعاً في أغلب البلدان.
بحسب ما نشره موقع ويكليكس، تكشف 25000 وثيقة على الموقع أن سوروس هو «رئيس الظل» للولايات المتحدة، وصانع سياساتها الخارجية في أكثر من 100 دولة، يسعى لفرض أجندته السياسية الخاصة التي يؤمن بها ويحارب بكل قوته من أجلها. وفقاً للوثائق فإن لـ «سوروس» نفوذاً كبيراً داخل البيت الأبيض وفي الحزب الديمقراطي من خلال عدة مؤسسات يمتلكها كمجموعة الأزمات الدولية والمجتمع المفتوح والتقدم وغيرها.
في سياق متصل، قالت مصادر مواكبة لملف الكهرباء إن وفداً من شركة Middle East Power (مجموعة تحسين خياط) زار تركيا منذ أيام، حيث عقد سلسلة لقاءات في المركز الإقليمي لشركة MAN الألمانية المتخصصة في الصناعات الميكانيكية الضخمة بغية البحث مع الشركة في إمكانية تصنيع بواخر لإنتاج الطاقة وأكلاف العملية والمدة الزمنية التي يحتاج إليها المشروع كي يصبح جاهزاً. وأكدت المصادر أن الشركة الألمانية أبلغت الجانب اللبناني استحالة تجهيز باخرة طاقة في أقل من فترة عام.
وقبل أيام أيضاً، ذكرت مصادر أن ممثل شركة APR في لبنان عزّام وردة صرّح علانية في أروقة مؤسسة كهرباء لبنان أنه «سيخبر الشيخ سامي الجميل كي يفضح ما يجري في موضوع مناقصات الكهرباء». من حينه، تشتد الهجمة على الشركات الأخرى بوتيرة متصاعدة، فهل يدخل سوروس وأولبريت لبنان من نافذة الكهرباء؟

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837144382
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي