تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين بالفيديو بهية الحريري.. الجندي المجهول أسامة سعد على تويتر: بالوطنية الجامعة والعروبة التقدمية قادرون على محاصرة الفكر الظلامي الإرهابي أسامة سعد: على الجهات المسؤولة ملاحقة المتسببين بإتلاف شباك الصيادين بالفيديو والصور- "تنين البحر" يظهر قبالة شاطىء صيدا! أحمد الحريري: الأزمة التي مرت في البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري المجلس البلدي في صيدا برئاسة السعودي هنأ بذكرى المولد النبوي الشريف وفرق البلدية ترفع الزينة واللافتات بالمناسبة - 3 صور جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر المتوسط "أسكامي" كرمت السيد محمد الزعتري تقديرا لدوره في تأسيس الجمعية ودعم العلاقات الاقتصادية بين دول المتوسط - 6 صور النائب عسيران: "الأوطان لا تُحفظ ولا تحمى إلا بالوحدة الوطنية والفكر المقاوم" الحريري التقت العلامة الأمين ووفودا من "فتح" و"المعهد الجامعي للتكنولوجيا" و"نادي أشمون" - 13 صورة قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا: النفايات التي علقت بشباك صيادي الأسماك مصدرها خارج المدينة - 9 صور الكشاف العربي يختتم احتفالاته بعيد الاستقلال باحتفال فني وطني - 62 صورة طلاب جامعة بيروت العربية يقيمون نشاطاً لأبناء الرعاية - 27 صورة استلم شقتك بعد 12 شهر في مشروع غاردينيا / الشرحبيل - أقساط على 60 شهر شقق جاهزة للسكن في مشروع الأندلس / الشرحبيل - أقساط على 20 شهر مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً أنشطة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم في ذكرى الإستقلال - 24 صورة إبراهيم مزهر: للحفاظ على استقلال لبنان وحمايته من خلال الوحدة الوطنية والترفع عن كل الخلافات إحياء ذكرى المولد في مسجد الشهداء مع سحب قرعة على رحلة عمرة من بين الحضور المطران كفوري زار النائب الحريري في مجدليون مهنئاً بعودة الرئيس الحريري - 3 صور اختتام بطولة كأس فلسطين للكيك بوكسينغ - 33 صورة أسامة سعد يجول في أحياء صيدا القديمة ويطلّع على سير أعمال الترميم - 25 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Arts

الميرادور: قرية سكنية بمواصفات غير إعتيادية

لبنانيات - الأربعاء 12 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 883 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مايز عبيد - المنية: 

على أكتاف "المنية" الشمالية، وتحديداً في أعاليها بمنطقة تسمى "تربل" يتربع مشروع "الميرادور" السكني السياحي النموذجي بمساحة تتجاوز ال 700 ألف متراً مربعاً. والميرادور كلمة اسبانية تعني المنظر الخلاب وقد اختار صاحب المشروع الإسم كما اختار هندسة مشروعه والأفكار المنفذة من مشاهداته في بلاد العالم وتحديدا في إسبانيا. 
الأول من نوعه:
هو المشروع الأول من نوعه في الشمال ضخامة وبهذا الإتقان في البناء والتنظيم والإعمار. أكثر من سنتين منذ الزمن استغرقتها أعمال البُنى التحتية وبعد انتهاء المرحلة الأولى منه ستبدأ المرحلة الثانية في هذا المشروع الذي ينفذ على مرحلتين والذي سيشكل قرية سكنية نموذجية بمبانيها، وطرقاتها، ومطاعمها وكل ما فيها وبتجهيزات بمواصفات عالمية فائقة غير معهودة في أعمال البناء في المنطقة.
الطريق الالتفافي:
تأخذ الطريق وتمشي صعودا بالجبل الذي حفر وتحول إلى طريق التفافي طويل جداً متّبعا الإشارات والأسهم. وكل قسم من هذا الطريق الطويل جداً هناك اسم. فهذا طريق المنية وهذا طريق بيروت وهذا طريق صيدا في إشارة إلى المدن والمناطق اللبنانية، وهذه ساحة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهكذا تستمر في الصعود حتى تصل الى منتهى المشروع بعد مسير طويل يبدأ من قرابة ال 200 م عن سطح البحر حتى ال 600 لكنه جميل وساحر للغاية.
وتحت أشعة الشمس في يوم جميل، تسطع "الميرادور" جمالاً وتزداد بهاء، لما تحتويه من تصميم فن العمارة، قصور وفلل وبيوت وفندق واستراحة ومجمعات ثقافية وساحات وقاعات رياضية وملاهي ومستوصف إضافة إلى مرافق أخرى تضاهي كبرى المجمعات العالمية، يتم تنفيذها وفقاً للأصول، وبإمكان كل اللبنانيين خاصة الشماليين أن يشاهدوا فناً عمرانياً راقياً لم يقدر أن يراه الا من زار أوروبا أو سكنها.
علم الدين:
المشروع بحاجة إلى خمس سنوات حتى يكتمل بناؤه وكل متطلباته ويقول صاحب المشروع والفكرة أحمد علم الدين في حديثه إلى الجمهورية "عندما بدأت بالمشروع لم أفكر لا في ريح ولا خسارة ولا غيرها كل ما كان يجول في خاطري أن أبني قرية نموذجية على الغرار الأوروبي فأنا أرى وأشاهد ضخامة العمران خصوصا الإسباني والبنى التحتية المميزة وما أراه في لبنان لا يشبه ذلك أبدا. الميرادور اليوم مشروع مميز في المنطقة وكل من يسمع ويزوره يشعر بالفرق وهو لا زال قيد التنفيذ فكيف به عندما ننتهي".
ويضيف علم الدين "في ظل هذه الفوضى في البناء وغياب التنظيم والعشوائية سيشكل الميرادور حاجة نفسية للناس من أجل الراحة والهدوء والسكن الآمن بعيداً عن كل أشكال التوتر اليومية".
ولا يعتبر علم الدين أنه جازف بهكذا مشروع وبهذه الأموال فهو يقول "إن مناطق الشمال فيها مقومات سياحية وطبيعية هامة ومميزة ومن الواجب استغلالها وأنا بدأت هذه الخطوة من المنية وأشجع كل متمول أن يستثمر في هذه المناطق من أجل تعويمها وإزالة صبغة الحرمان عنها. لقد دفع الميرادور كل من يبني مشاريع سكنية في المنطقة أن يحسن من نوعيتها ومنظرها والاهتمام بحدائقها لأنه يرى منافساً صاعدا يحمل مواصفات غير تقليدية وغير اعتيادية".
ويبدي علم الدين تفاؤله بالمستقبل "المهم أن تبقى الأمور السياسية والأمنية مستقرة وسنرى البلد يزدهر ومناطقنا في النهاية سوف تزدهر وتتطور إذا تضافرت الجهود المخلصة من أجل هذا الهدف".
قبل عام افتتح الرئيس سعد الحريري المرحلة الأولى من المشروع ممثلا بمستشاره لشؤون الشمال عبدالغني كبارة. مرحلة الشراء والتملك في هذه القرية الوديعة المنتظرة بدأت ولا زالت أبنيتها في طور الحفر وقيل أن الرئيس سعد الحريري تملك أيضا في المشروع ليبني بيتاً نموذجيا فيه يسكنه عندما يقصد الشمال.


دلالات: مايز عبيد
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814707440
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي