وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
المشنوق يصدر 4 تعاميم عن المندوبين واقتراع الموظفين وحاملي بطاقة الهوية واحتساب اوراق الاقتراع ندوة بمناسبة يوم الأسير في مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم بعلبك - 5 صور أسامة سعد يلتقي قوات الفجر ويتناول الملفات الوطنية والقضايا الصيداوية - 4 صور آخر مدينة ظلت تتكلم العربية الفصحى.. وقصتها مع الضيوف - 4 صور حفل تتويج دوري صيدا للأكاديميات ٢٠١٨ وإطلاق نادي النجوم الرياضي - 60 صورة حديقة من البلاستيك بالدنمارك للحفاظ على البيئة + فيديو تناول الأسماك بكثرة يقي من الشلل الرعاش الدكتور وسيم ضاهر رئيسا ومديرًا عامًا لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي التراث الهندي يمتزج بالرقص الحديث في رام الله بلدية صيدا إستضافت حفل توقيع كتاب الدكتورة زينة حبلي الزعتري - 18 صورة الحريري يصدر مذكرة بإقفال الإدارات العامة بمناسبة عيد العمال أحمد الحريري من صيدا: يحاولون محاصرة بهية الحريري وتركيب لوائح لا تشبه المدينة ونركز على الاقتراع بكثافة البزري خلال لقاء مهندسي صيدا: للاستفادة من الإستحقاق الانتخابي لإحداث تغيير إيجابي في نمط ونهج التعامل مع صيدا - 39 صورة Congratulations Ms. Farah Khattab & Mr. Hamza Dimassi هلع بين ركاب طائرة بعد تحطم زجاج النافذة + فيديو أكبر ثوران بركاني في تاريخ البشرية تسبب بعام بدون صيف - 4 صور Earth Day Go Green فتح باب الترشح في مؤسسة بوغوصيان لجائزة الفنانين رسام أرجنتيني يدعو الزوار لتناول فنه! - 5 صور هذه هي أغلى المدن من حيث أسعار الفنادق في أوروبا
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

ندوة في جامعة الجنان حول القطاع التربوي ومعايير الجودة آيزو 21001 - 3 صور

لبنانيات - الأربعاء 12 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 389 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
All images
1/3
2/3
3/3
 

المصدر/ جامعة الجنان: 

أصبح نظام الجودة الشاملة ضرورة ملحة لتطور العملية التعليمية على كافة المستويات نظرا لأهمية التربية والتعليم في حياة المجتمعات الإنسانية والمؤسسات التربوية على وجه الخصوص. من هنا، نظمت جامعة الجنان بالتعاون مع مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية ندوة لمدراء المدارس بعنوان: "القطاع التربوي ومعايير الجودة آيزو2100" بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ سالم يكن ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام بركة ورئيس مصلحة الخدمات والخبير في أنظمة الجودة والمسؤولية الاجتماعية الأستاذ محمد شمص ومستشار رئيس الوزراء للتعاون الدولي الدكتور المهندس نادر غزال والأستاذة في الجامعة اللبنانية الدكتورة سوزان عبد الرضا أبو رجيلي ونائب الرئيس للشؤون الإدارية في الجامعة الدكتورة عائشة يكن ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور بسام حجازي وعمداء وأساتذة الكليات ومدراء من مختلف المدارس الشمال.

بعد ترحيب مسؤولة قسم الجودة في جامعة الجنان المهندسة ثراء حداد بالحضور تحدث الدكتور بركة مؤكداً على أن الجودة لا تكون إلا بالتواصل والعلاقات وأضاف: "نحن في جامعة الجنان على مستوى جيد من التعليم والأداء ويعود الفضل للمسؤولين في هذه الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلاب". كما شدد على ضرورة تطبيق هذا النظام من أجل النهوض بالعملية التربوية من أجل بناء جيل مميز من كافة النواحي".

وأشار الدكتور حجازي أن وضع هذا النظام وإعطائه رقم 21001 يدل على أهمية توجه العالم نحو تطوير القطاع التعليمي وهذا يعطينا حافزا كبيرا للعمل أكثر على الناحية الأكاديمية. وأضاف: "هناك منافسة شديدة في القطاع التعليمي ولكن الأهم أن تتمتع المؤسسة التعليمية بالسمعة الطيبة والكوادر المؤهلة بالقدرات التعليمية والتعلمية". ونوه بمشروع "إنشاء هيئة لبنانية للاعتماد" الذي تعمل الحكومة اللبنانية على إقراره.

وتحدث الاستاذ شمص حول ما يتضمنه نظام الجودة ومميزاته وأهدافه، حيث عرف النظام على أنه "طول أداة إدارة موحدة لكل القطاعات التعليمية كالمدارس والمعاهد والجامعات ومراكز التدريب وغيرها". كما أكد في كلمته على أن نظام الجودة هو نظام إصلاحي ـ تربوي يرتبط بعمليتي التعلم والتعليم والإدارة والبيئة وذلك بهدف إحداث تغييرات إيجابية في المؤسسة من حيث الأداء وإجراءات العمل والنظم والسلوك ونمط القيادة الإدارية وعملية اكتساب الطالب للمعرفة دون عوائق. كما عدد "شمص" بعض المؤسسات الدولية والعالمية التي اتبعت نظام الجودة ذاكرا أهم المعايير التي عملت على تحسينها واتباعها لتحسين الآداء على المستوى العلمي والعملي.

وأكد الدكتور غزال في كلمته عن كيفية تطبيق هذا النظام في مؤسسات التعليم اللبنانية على أن الجودة هي حب التعلم والمعرفة عند الطالب وأضاف: "إن العملية التربوية هي سلسلة مترابطة ما بين التربية والتعليم والتدريس" كما حدد بعض النقاط والخطوات التي تبرز دور الإدارة ومساهمتها في إنجاح هذا النظام وأهمها: تأمين الموارد البشرية المناسبة، وإيجاد المناخ التغييري المناسب، وتحمل بعض المجازفة، وإيجاد برنامج واضح، وأخذ دور القدوة العملية.

من جهتها أشارت الدكتورة أبو رجيلي إلى أن مساهمة البحث الإجرائي يعزز تفعيل التطور المدرسي حيث يدمج بين العمل والتفكر ضمن المسار العلمي فيزيد من فرص نجاح العمل التربوي بهدف إحداث تغيير وضعية معينة على أرض الواقع تطرح إشكالية ما؛ وذكرت بعض الأبحاث التي أجراها طلاب من جامعة القديس يوسف والجامعة اللبنانية تناولوا فيها مواضيع تربوية تشمل كافة العاملين في المؤسسات التربوية شارحة النتائج التي توصلوا لها وأثرها على المتعلمين والتربويين.

وعددت أبو رجيلي بعض المواضيع التي يجب على الطلاب الجامعيين في مراحل الدراسات العليا بحثها كالتقويم التربوي والمناخ المدرسي وتعليم اللغات وتكنولوجيا التعليم. وأكدت على ضرورة خلق آليات تعاون بين المدارس و الجامعات في سبيل تثمين ونشر هذه الأبحاث للنهوض بالعملية التربوية.

 

دلالات / المصدر: جامعة الجنان
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837578191
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي