بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة - 3 صور ورشة عمل بعنوان مهارات الإلقاء - الجامعة اللبنانية الدولية - كلية إدارة الأعمال – فرع صيدا - 36 صورة Spelling Bee Competition Causes High Blood Pressure for all في مدارس الإيمان- 40 صورة هيثم أبو الغزلان: الأسرى صهيل خيولنا السعودي شكر كل من ساهم في نجاح الماراتون الدولي: صيدا حققت العالمية ونجحت في التحدي ​الفيديو والصور مهم جداً لقوة إعلانك خاصة على الفايسبوك ... الحل عنا رعاية اليتيم تتلقى منحة من الوكالة الأميركية للإنماء لمدرسة الصم ومركز صعوبات اللغة - 4 صور الأوتوستراد الساحلي الجنوبي لا يزال مقفلا والسير شبه متوقف في الأوزاعي نتائج المشاركين من نادي فوربي الرياضي في بطولة قطر الدولية للسباحة لعام 2017 - 82 صورة ثلاثة حلول أمام الباخرة العالقة في صيدا... والمعالجة تراوح مكانها Because kids can't fight cancer alone.. HOPE DONATION The Impact of Antibiotics misuse on Bacterial Resistence مطلوب Manager Assistant + مطلوب Waitress لمطعم في صيدا - الرميلة Court to forge ahead despite Assir’s refusal to cooperate Sidon ship taking on water, adding to diesel leak fears الأسير أسير «الرصاصة الأولى» العسكرية تمضي في ملف الأسير.. والحكم في 16 أيار «تراتيل» في قاعة المحكمة عصيان للشيخ أحمد الأسير في المحكمة العسكرية وأحد الموقوفين: نريد محاكمة نصر الله للبيع عقار منفرد في تعمير عين الحلوة (طابقين وسطح خاص وساحة على الشارع العام) عبد الرحمن وأمجد ضحى يحصدان المركز الأول في بطولة ماتسوشيما الدولية في لعبة الكاراتيه - 7 صور نورا شفيق الحريري مع الماسة المفقودة في برجا - 13 صورة للبيع مولد 8 KVA بحالة جيدة جداً مع كاتم كامل - 4 صور بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل - 33 صورة للبيع شقق في الشرحبيل، جادة بري، الفوار، عين الدلب (جاهزة وقيد الإنشاء) - 17 صورة
Donna: Beauty Lounge & Spaمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Saida Country Club / قياس 100-200مشروع الغانم / قياس 210-200
4B Swimming Pools
جامعة رفيق الحريري

ندوة في جامعة الجنان حول القطاع التربوي ومعايير الجودة آيزو 21001 - 3 صور

لبنانيات - الأربعاء 12 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 213 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/3
2/3
3/3

المصدر/ جامعة الجنان: 

أصبح نظام الجودة الشاملة ضرورة ملحة لتطور العملية التعليمية على كافة المستويات نظرا لأهمية التربية والتعليم في حياة المجتمعات الإنسانية والمؤسسات التربوية على وجه الخصوص. من هنا، نظمت جامعة الجنان بالتعاون مع مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية ندوة لمدراء المدارس بعنوان: "القطاع التربوي ومعايير الجودة آيزو2100" بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ سالم يكن ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام بركة ورئيس مصلحة الخدمات والخبير في أنظمة الجودة والمسؤولية الاجتماعية الأستاذ محمد شمص ومستشار رئيس الوزراء للتعاون الدولي الدكتور المهندس نادر غزال والأستاذة في الجامعة اللبنانية الدكتورة سوزان عبد الرضا أبو رجيلي ونائب الرئيس للشؤون الإدارية في الجامعة الدكتورة عائشة يكن ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور بسام حجازي وعمداء وأساتذة الكليات ومدراء من مختلف المدارس الشمال.

بعد ترحيب مسؤولة قسم الجودة في جامعة الجنان المهندسة ثراء حداد بالحضور تحدث الدكتور بركة مؤكداً على أن الجودة لا تكون إلا بالتواصل والعلاقات وأضاف: "نحن في جامعة الجنان على مستوى جيد من التعليم والأداء ويعود الفضل للمسؤولين في هذه الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلاب". كما شدد على ضرورة تطبيق هذا النظام من أجل النهوض بالعملية التربوية من أجل بناء جيل مميز من كافة النواحي".

وأشار الدكتور حجازي أن وضع هذا النظام وإعطائه رقم 21001 يدل على أهمية توجه العالم نحو تطوير القطاع التعليمي وهذا يعطينا حافزا كبيرا للعمل أكثر على الناحية الأكاديمية. وأضاف: "هناك منافسة شديدة في القطاع التعليمي ولكن الأهم أن تتمتع المؤسسة التعليمية بالسمعة الطيبة والكوادر المؤهلة بالقدرات التعليمية والتعلمية". ونوه بمشروع "إنشاء هيئة لبنانية للاعتماد" الذي تعمل الحكومة اللبنانية على إقراره.

وتحدث الاستاذ شمص حول ما يتضمنه نظام الجودة ومميزاته وأهدافه، حيث عرف النظام على أنه "طول أداة إدارة موحدة لكل القطاعات التعليمية كالمدارس والمعاهد والجامعات ومراكز التدريب وغيرها". كما أكد في كلمته على أن نظام الجودة هو نظام إصلاحي ـ تربوي يرتبط بعمليتي التعلم والتعليم والإدارة والبيئة وذلك بهدف إحداث تغييرات إيجابية في المؤسسة من حيث الأداء وإجراءات العمل والنظم والسلوك ونمط القيادة الإدارية وعملية اكتساب الطالب للمعرفة دون عوائق. كما عدد "شمص" بعض المؤسسات الدولية والعالمية التي اتبعت نظام الجودة ذاكرا أهم المعايير التي عملت على تحسينها واتباعها لتحسين الآداء على المستوى العلمي والعملي.

وأكد الدكتور غزال في كلمته عن كيفية تطبيق هذا النظام في مؤسسات التعليم اللبنانية على أن الجودة هي حب التعلم والمعرفة عند الطالب وأضاف: "إن العملية التربوية هي سلسلة مترابطة ما بين التربية والتعليم والتدريس" كما حدد بعض النقاط والخطوات التي تبرز دور الإدارة ومساهمتها في إنجاح هذا النظام وأهمها: تأمين الموارد البشرية المناسبة، وإيجاد المناخ التغييري المناسب، وتحمل بعض المجازفة، وإيجاد برنامج واضح، وأخذ دور القدوة العملية.

من جهتها أشارت الدكتورة أبو رجيلي إلى أن مساهمة البحث الإجرائي يعزز تفعيل التطور المدرسي حيث يدمج بين العمل والتفكر ضمن المسار العلمي فيزيد من فرص نجاح العمل التربوي بهدف إحداث تغيير وضعية معينة على أرض الواقع تطرح إشكالية ما؛ وذكرت بعض الأبحاث التي أجراها طلاب من جامعة القديس يوسف والجامعة اللبنانية تناولوا فيها مواضيع تربوية تشمل كافة العاملين في المؤسسات التربوية شارحة النتائج التي توصلوا لها وأثرها على المتعلمين والتربويين.

وعددت أبو رجيلي بعض المواضيع التي يجب على الطلاب الجامعيين في مراحل الدراسات العليا بحثها كالتقويم التربوي والمناخ المدرسي وتعليم اللغات وتكنولوجيا التعليم. وأكدت على ضرورة خلق آليات تعاون بين المدارس و الجامعات في سبيل تثمين ونشر هذه الأبحاث للنهوض بالعملية التربوية.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762244190
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي