وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
المشنوق يصدر 4 تعاميم عن المندوبين واقتراع الموظفين وحاملي بطاقة الهوية واحتساب اوراق الاقتراع ندوة بمناسبة يوم الأسير في مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم بعلبك - 5 صور أسامة سعد يلتقي قوات الفجر ويتناول الملفات الوطنية والقضايا الصيداوية - 4 صور آخر مدينة ظلت تتكلم العربية الفصحى.. وقصتها مع الضيوف - 4 صور حفل تتويج دوري صيدا للأكاديميات ٢٠١٨ وإطلاق نادي النجوم الرياضي - 60 صورة حديقة من البلاستيك بالدنمارك للحفاظ على البيئة + فيديو تناول الأسماك بكثرة يقي من الشلل الرعاش الدكتور وسيم ضاهر رئيسا ومديرًا عامًا لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي التراث الهندي يمتزج بالرقص الحديث في رام الله بلدية صيدا إستضافت حفل توقيع كتاب الدكتورة زينة حبلي الزعتري - 18 صورة الحريري يصدر مذكرة بإقفال الإدارات العامة بمناسبة عيد العمال أحمد الحريري من صيدا: يحاولون محاصرة بهية الحريري وتركيب لوائح لا تشبه المدينة ونركز على الاقتراع بكثافة البزري خلال لقاء مهندسي صيدا: للاستفادة من الإستحقاق الانتخابي لإحداث تغيير إيجابي في نمط ونهج التعامل مع صيدا - 39 صورة Congratulations Ms. Farah Khattab & Mr. Hamza Dimassi هلع بين ركاب طائرة بعد تحطم زجاج النافذة + فيديو أكبر ثوران بركاني في تاريخ البشرية تسبب بعام بدون صيف - 4 صور Earth Day Go Green فتح باب الترشح في مؤسسة بوغوصيان لجائزة الفنانين رسام أرجنتيني يدعو الزوار لتناول فنه! - 5 صور هذه هي أغلى المدن من حيث أسعار الفنادق في أوروبا
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

10 إشارات تنذرك بأنك لم تشرب المياه بشكلٍ كافٍ

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 12 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 957 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

اذا ما تُرك الإنسان في صحراء من دون طعام، ولكن بوجود كمية وافرة من المياه، فهو قادر على البقاء حياً لثمانية أسابيع. أما، إذا ماتُرك في المكان نفسه مع كمية وافرة من الطعام، بلا مياه، فعندها لا يستطيع البقاء حياً أكثر من خمسة أيام فقط. أما كيف ذلك؟ السبب بسيط للغاية، وهو أنّ نسبة 60% من جسم الإنسان مكوّنة من المياه، وأن الدماغ وحده تبلغ نسبة المياه فيه 85%. فكلما انخفضت كمية شرب الإنسان للمياه، انخفضت نسبة هذا المكوّن في الجسم. ولكن، ثمة إشارات ستنذر بهذا الجفاف يجب التنبه لها

راجانا حمية

1- الصداع المتكرّر

تشير إحدى الدراسات العلمية إلى أن 1,36% من الجفاف في نسبة المياه في الجسم تجهد الدماغ. فعندما تبدأ نسبة المياه بالتناقص، يقوم الجسم بمحاولة تعويض ما فُقد من جميع الأنسجة، بما في ذلك نسيج المخ الذي يحوي كمية جيدة من المياه. عندها ينكمش هذا الأخير وتنخفض كمية الدم فيه، مما يسبّب الصداع.

2- الجوع وزيادة الوزن

لا يفرّق جسم الإنسان بين الجوع والعطش، فعندما تقلّ نسبة المياه فيه، تطلق خلايا المخ المسؤولة عن تنبيهات الحاجة إلى الخذاء إنذارها. وغالباً من تتعارض الإشارات بين «الفعلين»، وتذهب الترجمة باتجاه تناول وجباتٍ خفيفة، فيما الحاجة تكون للمياه فقط.

3- الشعور الدائم بالإمساك

واحد من الأعراض الأكثر شيوعاً للإمساك هو المياه. فعندما يجفّ الجسم من المياه، يفقد هذا الأخير رطوبته ويصبح عاجزاً عن تعويض هذا المكوّن، خصوصاً في أوقات الحرّ الشديد. يؤدي هذا الأمر إلى الشعور بالإمساك.

4- جفاف الفم

عندما يخف إنتاج اللعاب وتستحيل رائحة الفم كريهة، فهذه إشارة إلى أن الجسم يعاني من الجفاف. وكلما انخفضت كمية المياه كلما عجز الجسم عن إنتاج اللعاب، خصوصاً أن المياه أساسية في تغذية الأغشية المخاطية.

5- خفقان القلب

واحدة من علامات جفاف الجسم من المياه، هو انخفاض في «خفقة» القلب الطبيعية، ذلك أن المياه هي إحدى المشغّلات الرئيسية لعمل القلب الطبيعي. ولعلّ الإنذار على الجفاف الحادّ هو مثلاً تصاحب هذا الأمر مع عارض ضيق التنفّس.

6- آلام المفاصل

وظيفة المياه، هنا، تكمن في «تشحيم» المفاصل وتعزيز قدرتها على الانزلاق فوق بعضها البعض. فعندما يخفّ تزويد الجسم بالمياه، يحدث التلف في الخلايا الغضروفية، لتصبح مع الوقت «غير صالحة» للعمل بشكلٍ طبيعي.

7- الشعور بالدوار لحظة الإستيقاظ

يتكون الدم من الماء بنسبة تبلغ 95%. لهذا السبب، عندما تنخفض نسبة استهلاك الجسم للمياه ينخفض حجم الدم. ومن الآثار الجانبية لهذا الأمر هو الشعور بالدواء عند النهوض من السرير ومحاولة الوقوف. ووفقاً للدراسات العلمية، يرجع ذلك إلى الانخفاض في ضغط الدم، والتي تلامس في بعض الحالات حدود الخطر.

8- البول الأصفر الداكن

6 إلى 7 مرّات، هي معدّل الدخول الطبيعي إلى دورة المياه، يومياً. ولذلك، عندما تنخفض نسبة المياه التي يتلقاها الجسم، فسينعكس هذا انخفاضاً في عدد مرّات التبوّل. وفي هذه الحال، إذا ما انخفضت «زيارة» دورة المياه إلى ما دون 5 مرات، فهذا يعني بأن الكلى بدأت تفقد من مخزونها. أضف إلى ذلك أن هذه الأخيرة تبدأ ببثّ النفايات التي تحتوي على الخلايا الميتة من الدم والسموم والبروتينات في البول، فيخرج لونه أصفر قاتم.

9- جفاف البشرة

ربما، يجدر بمن ينفق الكثير من المال على مرطبات الجلد، أن يكون أكثر تيقظاً. فبدلاً من دفع مبالغ كبيرة على تلك المستحضرات، شرب المياه بكميات وافرة يحافظ على رطوبة البشرة ويمنع تدهورها وظهور التجاعيد بشكلٍ مبكر.

10- ضعف الجهاز المناعي

يزيد الجفاف من تركيز السموم في الدم، مما يؤدي إلى ضعف جهاز المناعة. هذا الأمر هو أخطر ما يمكن أن يصل إليه جسم الإنسان بسبب الجفاف، كون جهاز المناعة يعدّ البوابة الرئيسية لمنع الكثير من الأمراض.

كل هذه الأسباب قد تُحلّ بكوب من الماء. أما إذا كنت ممن ينسى هذا الأمر، فثمة حلول كثيرة، منها مثلاً تحميل تطبيق إلكتروني على هاتفك يذكرك بشرب المياه

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837579682
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي