تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين طبيب الفقراء الحكيم معالي الدكتور نزيه عبد الرحمن البزري 1915 – 2000 الفرقان تقيم محاضرة نصرة للمسجد الأقصى المبارك - 4 صور لقاء تضامني مع القدس وأهلها - 11 صورة رابطة أهالي دلاتة تكرم طلابها الناجحين في الشهادات الرسمية - 20 صورة وقفة تضامنية مع الأقصى في منطقة مارون الراس - 9 صور #أناهون .. نسأل الشباب في صيدا شو بدها؟ النسبية والصوت التفضيلي.. لقاء في المقاصد - صيدا كشافة الإمام المهدي أطلقت النوادي الفنية التخصصية - 21 صورة مبنى مهدَّد بالسقوط في السكسكية: الدوران في حلقة العجز ترحيب فلسطيني بوثيقة الرؤية اللبنانية الموحدة.. جبهة التحرير وحماس والمجاهدة: العبرة في التنفيذ صالون رولى بتكجي الثقافي يزور الروائي الحر - 3 صور دعوة إلى حضور مجلس (فضائل بيت المقدس) مع الشيخ شعبان الشعار في مسجد الكيخيا ورشة لتيار المستقبل - منسقية صيدا والجنوب تناولت الجانب التنظيمي وقانون الانتخاب - 16 صورة الجماعة الإسلامية تحتفل بتوزيع جوائز مسابقة حفظ الحديث النبوي الشريف الأولى - 11 صورة فرقة تراث الشام القديم لكافة الأعرس والمناسبات - فيديو تكريم المناضل صلاح البسيوني في دار الندوة - 10 صور إخماد حريق شب قرب مولد كهربائي في صيدا المؤسسة الفلسطنية للشباب والرياضة تكرم مؤسسة انيرا نادي نهاوند - عين الحلوة يقيم نشاط تدريبي وترفيهي نادي عيلبون يفوز على نادي الهبة بالركلات الثابتة بنتيجة 2/4 في مباراة تضامنية مع المسجد الأقصى تيار الفجر أشاد بعملية الطعن البطولية في حلميش: بدأت معركة تحرير فلسطين والمقدسات ​محمد ظاهر ممثلا التنظيم الشعبي الناصري في اعتصام الغضب: التحية إلى من يحمي المقدسات - 14 صورة فلسطين تجمعنا ينظم مباراة لكرة القدم مع الأقصى بعنوان كرامةً لأقصانا ... يستشهد أبطالنا - 20 صورة العهد عين الحلوة بطل كأس الوفاء للأقصى للشهداء الجبارين في عين الحلوة - 22 صورة
Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةSaida Country Club / قياس 100-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانممؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

10 إشارات تنذرك بأنك لم تشرب المياه بشكلٍ كافٍ

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - الأربعاء 12 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 848 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اذا ما تُرك الإنسان في صحراء من دون طعام، ولكن بوجود كمية وافرة من المياه، فهو قادر على البقاء حياً لثمانية أسابيع. أما، إذا ماتُرك في المكان نفسه مع كمية وافرة من الطعام، بلا مياه، فعندها لا يستطيع البقاء حياً أكثر من خمسة أيام فقط. أما كيف ذلك؟ السبب بسيط للغاية، وهو أنّ نسبة 60% من جسم الإنسان مكوّنة من المياه، وأن الدماغ وحده تبلغ نسبة المياه فيه 85%. فكلما انخفضت كمية شرب الإنسان للمياه، انخفضت نسبة هذا المكوّن في الجسم. ولكن، ثمة إشارات ستنذر بهذا الجفاف يجب التنبه لها

راجانا حمية

1- الصداع المتكرّر

تشير إحدى الدراسات العلمية إلى أن 1,36% من الجفاف في نسبة المياه في الجسم تجهد الدماغ. فعندما تبدأ نسبة المياه بالتناقص، يقوم الجسم بمحاولة تعويض ما فُقد من جميع الأنسجة، بما في ذلك نسيج المخ الذي يحوي كمية جيدة من المياه. عندها ينكمش هذا الأخير وتنخفض كمية الدم فيه، مما يسبّب الصداع.

2- الجوع وزيادة الوزن

لا يفرّق جسم الإنسان بين الجوع والعطش، فعندما تقلّ نسبة المياه فيه، تطلق خلايا المخ المسؤولة عن تنبيهات الحاجة إلى الخذاء إنذارها. وغالباً من تتعارض الإشارات بين «الفعلين»، وتذهب الترجمة باتجاه تناول وجباتٍ خفيفة، فيما الحاجة تكون للمياه فقط.

3- الشعور الدائم بالإمساك

واحد من الأعراض الأكثر شيوعاً للإمساك هو المياه. فعندما يجفّ الجسم من المياه، يفقد هذا الأخير رطوبته ويصبح عاجزاً عن تعويض هذا المكوّن، خصوصاً في أوقات الحرّ الشديد. يؤدي هذا الأمر إلى الشعور بالإمساك.

4- جفاف الفم

عندما يخف إنتاج اللعاب وتستحيل رائحة الفم كريهة، فهذه إشارة إلى أن الجسم يعاني من الجفاف. وكلما انخفضت كمية المياه كلما عجز الجسم عن إنتاج اللعاب، خصوصاً أن المياه أساسية في تغذية الأغشية المخاطية.

5- خفقان القلب

واحدة من علامات جفاف الجسم من المياه، هو انخفاض في «خفقة» القلب الطبيعية، ذلك أن المياه هي إحدى المشغّلات الرئيسية لعمل القلب الطبيعي. ولعلّ الإنذار على الجفاف الحادّ هو مثلاً تصاحب هذا الأمر مع عارض ضيق التنفّس.

6- آلام المفاصل

وظيفة المياه، هنا، تكمن في «تشحيم» المفاصل وتعزيز قدرتها على الانزلاق فوق بعضها البعض. فعندما يخفّ تزويد الجسم بالمياه، يحدث التلف في الخلايا الغضروفية، لتصبح مع الوقت «غير صالحة» للعمل بشكلٍ طبيعي.

7- الشعور بالدوار لحظة الإستيقاظ

يتكون الدم من الماء بنسبة تبلغ 95%. لهذا السبب، عندما تنخفض نسبة استهلاك الجسم للمياه ينخفض حجم الدم. ومن الآثار الجانبية لهذا الأمر هو الشعور بالدواء عند النهوض من السرير ومحاولة الوقوف. ووفقاً للدراسات العلمية، يرجع ذلك إلى الانخفاض في ضغط الدم، والتي تلامس في بعض الحالات حدود الخطر.

8- البول الأصفر الداكن

6 إلى 7 مرّات، هي معدّل الدخول الطبيعي إلى دورة المياه، يومياً. ولذلك، عندما تنخفض نسبة المياه التي يتلقاها الجسم، فسينعكس هذا انخفاضاً في عدد مرّات التبوّل. وفي هذه الحال، إذا ما انخفضت «زيارة» دورة المياه إلى ما دون 5 مرات، فهذا يعني بأن الكلى بدأت تفقد من مخزونها. أضف إلى ذلك أن هذه الأخيرة تبدأ ببثّ النفايات التي تحتوي على الخلايا الميتة من الدم والسموم والبروتينات في البول، فيخرج لونه أصفر قاتم.

9- جفاف البشرة

ربما، يجدر بمن ينفق الكثير من المال على مرطبات الجلد، أن يكون أكثر تيقظاً. فبدلاً من دفع مبالغ كبيرة على تلك المستحضرات، شرب المياه بكميات وافرة يحافظ على رطوبة البشرة ويمنع تدهورها وظهور التجاعيد بشكلٍ مبكر.

10- ضعف الجهاز المناعي

يزيد الجفاف من تركيز السموم في الدم، مما يؤدي إلى ضعف جهاز المناعة. هذا الأمر هو أخطر ما يمكن أن يصل إليه جسم الإنسان بسبب الجفاف، كون جهاز المناعة يعدّ البوابة الرئيسية لمنع الكثير من الأمراض.

كل هذه الأسباب قد تُحلّ بكوب من الماء. أما إذا كنت ممن ينسى هذا الأمر، فثمة حلول كثيرة، منها مثلاً تحميل تطبيق إلكتروني على هاتفك يذكرك بشرب المياه


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 787495098
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي