بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين عروضات رمضان العائلية وعروضات الوجبات الشهية من BBQ Chicken في شهر الخير عروضات رمضان العائلية وعروضات الوجبات الشهية من BBQ Chicken في شهر الخير رمضان بصيدا غير مع زينة الرعاية الرمضانية - 9 صور للبيع شقة جديدة جاهزة للسكن مع تراس في منطقة آخر الفوار - مار الياس عسيران عرض أوضاع منطقة جزين مع وفد إتحاد بلديتها - 10 صور العثور على بطاقة هوية في صيدا باسم رغيد صلاح الدين الغرمتي - صورتان مطلوب موظفة محاسبة جامعية مع خبرة سوبر ماركت طلاب مركز الرحمة في المبارة الوطنية الدولية لبرنامج SMART للحساب الفوري في الأونيسكو - 5 صور للبيع شقة مميزة سوبر ديلوكس مع مطل مميز على صيدا والبحر، مشغولة للسكن الشخصي - 15 صورة البزري يزور المفتي سوسان مباركاً بحلول شهر رمضان المبارك السعودي إستقبل وفد إتحاد بلديات جزين برئاسة المحامي حرفوش: صيدا وجزين حالة واحدة - 4 صور طلاب الشهادة المتوسطة في ثانوية الإيمان في وقفة فخر وفرح يسجلها حفل تخرجهم المنفرد - 25 صورة مطلوب موظفين وايتر waiter لمطعم في صيدا رعاية اليتيم تطلق الزينة الرمضانية - 13 صورة مدرسة نابلس التابعة لوكالة الأونروا تشارك بجائزة المدرسة الدولية - 17 صورة العلامة النابلسي استقبل وفداً من الحوزة العلمية الإيرانية بلدية صيدا والرعاية يستقبلان رمضان في منتزه صيدا البلدي ويطلقان القرية الرمضانية - 37 صورة مطلوب موظفات مبيعات: قسم ألعاب وقسم مفروشات أطفال لشركة تجارية في صيدا ثلاث قضايا تشغل صيدا: قانون الإنتخاب والروائح الكريهة وتسعيرة المولدات الخاصة الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا إحتفلت بعيدها الخامس ليومها التربوي بعنوان الإلهام للتغيير - 73 صورة دعوة لمجالس القراءة والتعليق على كتاب مسند الشافعي في مسجد الكيخيا دعوة للمشاركة بمسابقة المؤذن الصغير التي تقيمها جمعية الكشاف العربي عنقون يتغلب على العهد عين الحلوة بدورة الشهيد إبراهيم منصور الرمضانية - 23 صورة فرح ممنوعة من التوظيف أخذوا بحر عدلون، فماذا سيعطونها؟
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةللبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200مؤسسة مارس / قياس 210-200مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةGet a full body was with every wedding dress @ Donnaمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمر
Zumba Kids Academy
جامعة رفيق الحريري

العدالة المؤجلة: قضية «إيللا» تنتظر قاضي التحقيق

لبنانيات - الأربعاء 12 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 132 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
فيفيان عقيقي - الأخبار:

تنظّم عائلة الطفلة إيللا طنوس اعتصاماً سلمياً، ظهر اليوم، أمام قصر العدل في بيروت، اعتراضاً على المُماطلة والتأخير الحاصلين في القضية. فإيللا التي خسرت أطرافها الأربعة نتيجة سلسلة من الأخطاء الطبيّة والإهمال والتقاعس في ثلاثة مستشفيات، بحسب ثلاثة تقارير طبيّة قُدّمت إلى القضاء، لا تزال تنتظر صدور القرار الظني عن قاضي التحقيق الأوّل جورج رزق، منذ أكثر من سنتين، لإحالة الملف إلى المحكمة، ووضع العدالة المؤجّلة منذ ذلك الحين على المسار الصحيح.

في 21 شباط الماضي، ختم رزق تحقيقاته في الملف، وترك طبيبة مستشفى الجامعة الأميركيّة ر. ش. بكفالة ماليّة بقيمة 150 مليون ليرة، بشبهة مسؤوليّتها عن التأخير في تشخيص «الغرغرينا»، وترك طبيب «أوتيل ديو» ك. أ. بكفالة خمسة ملايين ليرة، بشبهة مسؤوليّته عن عدم إسعاف الطفلة عندما أحضرت إلى المستشفى. وفي ختام الجلسة، التي شكّلت المرحلة الأخيرة قبل صدور القرار الظنيّ، أودع الملف في النيابة العامّة الاستئنافيّة في بيروت لإبداء مطالعتها بالأساس، فأنهتها في الأول من آذار الماضي، وأعادت الملف إلى رزق تمهيداً لصدور القرار الظني، إلّا أنه لا يزال معلّقاً حتى اليوم.

هذا التسلسل المُبرمج للمماطلة المستمرّة منذ سنتين، بدءاً من إرجاء تقديم «المعونات» للدفوع الشكليّة مرّتين، ومن ثمّ استئناف وتمييز القرار القضائي الذي صدّق على «عدم قانونيّة هذه الدفوع» ثلاث مرّات، وصولاً إلى استدعاء اللجنة الطبيّة التي أعدّت التقرير لطلب إيضاحاتها «الواضحة أساساً»، يعيدها والد الطفلة حسّان طنوس إلى «ضغوط تمارسها المستشفيات على القضاء، لتبرئتها ورمي المسؤوليّة كاملة على الأطباء فقط»، رغم أن التقارير الطبيّة الثلاثة المُرفقة بالملف، والصادرة تباعاً عن وزارة الصحّة، والبروفسور أمين قزي، والنقيب شرف أبو شرف (مكلّفين من القضاء) حمّلت كلّاً من مستشفى «المعونات» مسؤوليّة «التأخّر في تشخيص حالة الطفلة، وفي معالجتها بالمضادات الحيويّة، وفي تقديم علاج الصدمة الإنتانيّة، فضلاً عن إهمال وضعها وعدم مراقبتها خلال فترة مكوثها هناك والتمنّع عن إعطائها أي علاج»، وحمّلت مستشفى «أوتيل ديو» مسؤوليّة «عدم فحص الطفلة لمعرفة ما إذا كانت بوضع يسمح بنقلها، رغم وصولها بحالة صدمة إنتانيّة واضحة، ما خفض فرص نجاتها» وذلك بعدما وصلت إلى «الطوارئ» قادمة من «المعونات». كذلك حمّل مستشفى «الجامعة الأميركيّة» مسؤوليّة «الاستخدام المفرط للعلاج المضيّق للأوعيّة وتأخّر إيقافه، رغم تحسّن الطفلة سريريّاً، ما أخّر تشخيص الغرغرينا ومعالجتها وأدّى إلى بتر أطرافها».
تمثّل إيللا اليوم قضيّة كلّ طفل وبالغ كان ضحيّة الأخطاء الطبية، في ظلّ تحكّم «لوبي» في حياة هؤلاء، وغياب «الدولة» عن فرض أي رقابة جديّة، وتقاعس القضاء عن إحقاق العدالة.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 770699040
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي