بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل - 33 صورة للبيع شقق في الشرحبيل، جادة بري، الفوار، عين الدلب (جاهزة وقيد الإنشاء) - 17 صورة البزري يدعو اللبنانيين لتقليد التجربة الفرنسية ومحاسبة السياسيين مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري بكل الهمة والفرح والبهاء تشارك في ماراثون صيدا الدولي - 40 صورة أسامة سعد يستقبل المدير الجديد لمخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادة - صورتان العهد عين الحلوة يفوز على الأخوة صيدا ب 3-0 بالدوري الفلسطيني الدرجة الأولى - 8 صور نادي حطين يفوز على نادي الأقصى بنتيجة 0/1 في الدور الثاني لدورة الوفاء للقادة الشهداء - 7 صور بيت المقدس يفوز على نهاوند بضربات الجزاء بعد تعادل 2_2 دورة الوفاء للقادة الشهداء - 6 صور صيدا متضامنة مع إنتفاضة أسرى الحرية والكرامة + فيديو جمعية بادري تشارك في ماراثون صيدا الدولي - 7 صور صبلوح: الأسير متمسك بعدم توكيل محام عسكري والمحاكمة ذاهبة إلى التأجيل دورة إدارة الجودة الشاملة .. Total Quality Management في سن الفيل - 23 صورة دعوة لندوة عمالية نقابية بدعوة من التنظيم الشعبي الناصري لمناسبة عيد العمال العالمي عرض الربيع للأطفال من STAR Venue مطلوب آنسة لبنانية للعمل في محل ملبوسات رجالية في صيدا - شارع رياض الصلح الحريري إستقبلت العميدين حمادة وصعب - 4 صور الفرقان تعلن عن توزع الدفعة الخامسة من المساعدات على منكوبي عين الحلوة - 7 صور هنادي العاكوم البابا: الحلقة السادسة من النهاية الأليمة أطفال فلسطين يشاركون في دورة المرحوم معين الجشي التاسعة للأولمبياد الفلسطيني - 41 صورة الصيداويون والباخرة - 10 صور ناصر بحاجة إلى من يعيد الحياة إلى قلبه المريض - 3 صور دعوة لحفل تكريمي لمنظمة المعلمين الفلسطينيين في مركز معروف سعد الثقافي نتائج المشاركين في بطولة قطر الدولية للسباحة لعام 2017 جمعية صيدا إنترناشيونال ماراثون أعلنت نتائج ماراثون صيدا الدولي نركض للتنمية والسلام - 63 صورة عقارات مفرزة للبيع في منطقة كفرجرة بمواصفات عالية - 19 صورة
مشروع الغانم / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتDonna: Beauty Lounge & Spaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورة
4B Swimming Pools
جامعة رفيق الحريري

ورشة عمل هاكاثون التصميم بعنوان: حاجات لم تلب بعد بالتعاون مع أسبوع بيروت للتصميم - 36 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 11 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 416 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/36
2/36
3/36
4/36
5/36
6/36
7/36
8/36
9/36
10/36
11/36
12/36
13/36
14/36
15/36
16/36
17/36
18/36
19/36
20/36
21/36
22/36
23/36
24/36
25/36
26/36
27/36
28/36
29/36
30/36
31/36
32/36
33/36
34/36
35/36
36/36

المصدر/ الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا: 

قدم قسم الفنون الجميلة والتصميم في الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا دعوة للمبدعين للمشاركة في هاكاثون التصميم تحت عنوان: "حاجات لم تلب بعد" بالتعاون مع "أسبوع بيروت للتصميم". والهدف من الهاكاثون هو خلق إبداعات وأنماط تصميمية لكي يتم عرضها كجزء من "أسبوع بيروت للتصميم" بين التاسع عشر والسادس والعشرين من شهر مايو 2017 في مركز KED. وقد أقيم الهاكاثون يوم الخميس الواقع في الثالث والعشرين من شهر مارس بين الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا في حرم الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا. هذا وقدمت السيدة "تاتيانا توتيكيان" ميدانًا جديدًا من ميادين التصميم الذي لم يشهد له لبنان من مثيل في السابق، بحيث كان معنونًا باسم التصميم الدقيق والخيالي، وهو العنوان الذي سيكون موضوع المؤتمر هذا العام والسؤال التصميمي الحاسم الذي يطرح نفسه: هل إن التصميم حاجة؟ إن التصميم، بشكل عام، هو أداة لرسم المستقبل المنشود وتصميمه عبر الخيال والقصص. وهو يسمح لنا باكتشاف الميول المستقبلية ومحاولة اتباع الطرق التي تسير عبرها التكنولوجيا والتطور الاجتماعي والتطلع إلى رؤيتها بعد ثلاثين أو أربعين عام وكذلك تصميم منتجات ومساحات أيضًا. وبعد المحادثة، قام الطلاب بأعمال دامت أربع أو خمس ساعات.

نتائج الهاكاثون

العرض+ المنشورات الكتابية

سيتم عرض العمل بصفته معرضاً برعاية KED (وهو مكان العرض الأساسي). وثانياً، سيتم ذكره في المنشور الخاص بالتصميم الذي ننشره سنوياً. والهدف من المنشور هو بناء مسار التصميم في الشرق الأوسط وإشعاره. وهو فرصة عظيمة للطلاب للمشاركة في معرض في خلال أسبوع التصميم.

الهاكاثون يطور فرص/ خبرات من خلال "مركز بحوث التصميم في منطقة المينا": لقد استضفنا ورشة العمل هذه لكي نقدم المساعدة في مجال تصميم المزيد من الإبداعات. ونحن نؤمن بأن هذه هي الطريق المثلى لضمان جودة المشاريع، وكما أنها بمثابة وسيلة تعليمية للطلاب أيضاً. وفي غضون أربع ساعات، ستتمكن مجموعات الطلاب من إيجاد مشكلة والإتيان بأفكار جديدة وابتكار مفهوم وبناء أنماط. وسيتم تطوير كل الأنماط في ما بعد لكي يتم يعرضها.

عمل الطلاب على اكتشاف منتجات تحاكي:

الحاجة للمس

إن التواصل البشري هو عملية تفاعلية غريبة ونادرة. وهي أمر مُتجنب عالميًا. ماذا يمكننا أن نصمم حتى نشجع على اللمس ونحقق المتعة من ذلك ونعززها؟

الحاجة للدعوة

عندما تكون كل العمليات التفاعلية الاجتماعية والعاطفية والمهنية مُدارة بسهولة على الإنترنت، أصبح الدخول إلى بيت أحد الأشخاص الحقيقي أمرًا غريباً قد يعتبر أحياناً غير ضروري. وتلقي دعوة لدخول منزل شخص ما بات ميزةً لا يحصل عليها إلا القليل منا. ماذا يمكن أن نصمم حتى نسهل أمر الدعوة؟ ما هي الأشياء أو العمليات التفاعلية التي قد تخفف من غرابة اللقاء الجسدي وتحث على إجراء المحادثات؟

 الحاجة للتذكر

إن "مايند كالندير" كفيلة بأن لا تنسى أي موعد أو أي عيد ميلاد، ولكن الحقيقة هي أنه ليس عليك أن تتذكر شيئاً بنفسك. وبالتالي، فإن الناس باتوا يخافون من أن ينساهم الآخرون إن لم تكن هناك إشعارات تذكرهم بهم. فقد بات من المشهور نسيان البعض بسبب المسافات أو الموت. فكيف يمكن للتصميم أن يساعد الناس على تذكر من يحبونهم إرادياً؟

هذا واشتملت ورشة العمل على مواضيع تصميمية أخرى كالحاجة للاعتراف والحاجة للخصوصية والحاجة للحرية وغيرها من المواضيع الأخرى.

وكان الهدف من ذلك اكتشاف الأفكار الخيالية التي قد تحاكي السيناريوهات المستقبلية حيث تكون العواطف الإنسانية هي مركز العمليات التفاعلية التصميمية.

لقد طور الطلاب أنماطاً إدراكية من شأنها أن تحاكي الحاجات المذكورة أعلاه للعام 2045.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762001799
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي