تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين رابطة العاملين في "اللبنانية" تدعو للإضراب الشامل الإثنين اندلاع حريق في قطعة ارض محاذية لاوتوستراد احمد نجيب الشماع الشيخ ماهر حمود: السلسة لا يجب ان تترك من اجل مؤامرة قام بها المصرفيون تيار الفجر يعزي بالمرشد العام السابق للاخوان المسلمين اﻷستاذ محمد مهدي عاكف ٩٤١ مكبّاً عشوائياً … أبلغوا غينيس أيها اللبنانيون سبع سلاحف نافقة في عدلون في 10 أسابيع… الجنوبيون الخضر: أين وزارة البيئة؟ صلاة الغائب عن روح المرشد د. محمد مهدي عاكف في مساجد صيدا ومخيماتها غرق شقيقين في بحر صيدا! الناس عطشى والمياه تتدفق في الشارع - 8 صور مطلوب من بلدة حطين يسلم نفسه للمخابرات في الجنوب أسامة سعد يلتقي العميد فوزي حمادي والعميد ممدوح صعب - 3 صور الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة ينعي الفقيد محمد مهدي عاكف ​​مسؤول مكتب شؤون اللاجئين في حماس أبو أحمد فضل يزور جامعة الجنان​ نشاط رياضي بعنوان معين دائما في قلوبنا - 38 صورة مطلوب موظف Cashier كاشير لمطعم في صور مطلوب موظفة إدارية مع شهادة جامعة + مطلوب موظفة إستقبال شعبة المعلومات توقف عصابة امتهنت سرقة المنازل في منطقة جزين وجوارها أستاذ يعطي دروساً خصوصية للصفوف المتوسطة والثانوية مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2017-2018 دعوة لاحتفال بذكرى هجرة الرسول وتكريم الحجاج في قاعة مسجد داود العلي ندوة للعمل الشيوعي في صيدا في ذكرى إطلاق جبهة المقاومة اللبنانية وكلاء الدفاع عن الأسير قدموا شكوى للأمم المتحدة بمجال الاعتقال التعسفي لمن اهتز عرش الرحمان؟ أمن الدولة: توقيف مطلوب بجرم إطلاق النار في صيدا الطفل محمود في طريقه لرؤية النور بفضل مساهمات فاعلين الخير جمعية بادري تنظم مشروع قرطاسيتي - 29 صورة
للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةSaida Country Club / قياس 100-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينDonnaمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homework
4B Academy Arts

ورشة عمل هاكاثون التصميم بعنوان: حاجات لم تلب بعد بالتعاون مع أسبوع بيروت للتصميم - 36 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 11 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 661 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/36
2/36
3/36
4/36
5/36
6/36
7/36
8/36
9/36
10/36
11/36
12/36
13/36
14/36
15/36
16/36
17/36
18/36
19/36
20/36
21/36
22/36
23/36
24/36
25/36
26/36
27/36
28/36
29/36
30/36
31/36
32/36
33/36
34/36
35/36
36/36

المصدر/ الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا: 

قدم قسم الفنون الجميلة والتصميم في الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا دعوة للمبدعين للمشاركة في هاكاثون التصميم تحت عنوان: "حاجات لم تلب بعد" بالتعاون مع "أسبوع بيروت للتصميم". والهدف من الهاكاثون هو خلق إبداعات وأنماط تصميمية لكي يتم عرضها كجزء من "أسبوع بيروت للتصميم" بين التاسع عشر والسادس والعشرين من شهر مايو 2017 في مركز KED. وقد أقيم الهاكاثون يوم الخميس الواقع في الثالث والعشرين من شهر مارس بين الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا في حرم الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا. هذا وقدمت السيدة "تاتيانا توتيكيان" ميدانًا جديدًا من ميادين التصميم الذي لم يشهد له لبنان من مثيل في السابق، بحيث كان معنونًا باسم التصميم الدقيق والخيالي، وهو العنوان الذي سيكون موضوع المؤتمر هذا العام والسؤال التصميمي الحاسم الذي يطرح نفسه: هل إن التصميم حاجة؟ إن التصميم، بشكل عام، هو أداة لرسم المستقبل المنشود وتصميمه عبر الخيال والقصص. وهو يسمح لنا باكتشاف الميول المستقبلية ومحاولة اتباع الطرق التي تسير عبرها التكنولوجيا والتطور الاجتماعي والتطلع إلى رؤيتها بعد ثلاثين أو أربعين عام وكذلك تصميم منتجات ومساحات أيضًا. وبعد المحادثة، قام الطلاب بأعمال دامت أربع أو خمس ساعات.

نتائج الهاكاثون

العرض+ المنشورات الكتابية

سيتم عرض العمل بصفته معرضاً برعاية KED (وهو مكان العرض الأساسي). وثانياً، سيتم ذكره في المنشور الخاص بالتصميم الذي ننشره سنوياً. والهدف من المنشور هو بناء مسار التصميم في الشرق الأوسط وإشعاره. وهو فرصة عظيمة للطلاب للمشاركة في معرض في خلال أسبوع التصميم.

الهاكاثون يطور فرص/ خبرات من خلال "مركز بحوث التصميم في منطقة المينا": لقد استضفنا ورشة العمل هذه لكي نقدم المساعدة في مجال تصميم المزيد من الإبداعات. ونحن نؤمن بأن هذه هي الطريق المثلى لضمان جودة المشاريع، وكما أنها بمثابة وسيلة تعليمية للطلاب أيضاً. وفي غضون أربع ساعات، ستتمكن مجموعات الطلاب من إيجاد مشكلة والإتيان بأفكار جديدة وابتكار مفهوم وبناء أنماط. وسيتم تطوير كل الأنماط في ما بعد لكي يتم يعرضها.

عمل الطلاب على اكتشاف منتجات تحاكي:

الحاجة للمس

إن التواصل البشري هو عملية تفاعلية غريبة ونادرة. وهي أمر مُتجنب عالميًا. ماذا يمكننا أن نصمم حتى نشجع على اللمس ونحقق المتعة من ذلك ونعززها؟

الحاجة للدعوة

عندما تكون كل العمليات التفاعلية الاجتماعية والعاطفية والمهنية مُدارة بسهولة على الإنترنت، أصبح الدخول إلى بيت أحد الأشخاص الحقيقي أمرًا غريباً قد يعتبر أحياناً غير ضروري. وتلقي دعوة لدخول منزل شخص ما بات ميزةً لا يحصل عليها إلا القليل منا. ماذا يمكن أن نصمم حتى نسهل أمر الدعوة؟ ما هي الأشياء أو العمليات التفاعلية التي قد تخفف من غرابة اللقاء الجسدي وتحث على إجراء المحادثات؟

 الحاجة للتذكر

إن "مايند كالندير" كفيلة بأن لا تنسى أي موعد أو أي عيد ميلاد، ولكن الحقيقة هي أنه ليس عليك أن تتذكر شيئاً بنفسك. وبالتالي، فإن الناس باتوا يخافون من أن ينساهم الآخرون إن لم تكن هناك إشعارات تذكرهم بهم. فقد بات من المشهور نسيان البعض بسبب المسافات أو الموت. فكيف يمكن للتصميم أن يساعد الناس على تذكر من يحبونهم إرادياً؟

هذا واشتملت ورشة العمل على مواضيع تصميمية أخرى كالحاجة للاعتراف والحاجة للخصوصية والحاجة للحرية وغيرها من المواضيع الأخرى.

وكان الهدف من ذلك اكتشاف الأفكار الخيالية التي قد تحاكي السيناريوهات المستقبلية حيث تكون العواطف الإنسانية هي مركز العمليات التفاعلية التصميمية.

لقد طور الطلاب أنماطاً إدراكية من شأنها أن تحاكي الحاجات المذكورة أعلاه للعام 2045.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 803359509
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي