بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مشاهد من صلاة وخطبة العيد في مسجد ميسر مجدليون‎ ـ 36 صورة شباب التنظيم الشعبي الناصري يعايدون أهالي صيدا‎ ـ 7 صور الجماعة الإسلامية تستقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك - 45 صورة Sidon celebrates Eid al-Fitr رباّنيّات غير رمضانيّات حكم خروج المرأة لصلاة العيد الشيخ حبلي يستقبل المهنئين: العيد الحقيقي يوم تجتمع أمة الإسلام على كلمة سواء‎ أسامة سعد يؤدي صلاة العيد ويزور أضرحة الشهداء‎ ـ 26 صورة + فيديو عامر عفيف معطي: «معطي غروب للتجارة والمقاولات» نقلة نوعية في قطاع البناء وهديتنا للشباب ومحدودي الدخل مشروع سكني في صيدا بمواصفات عالية وتسهيلات بالدفع ودعم للمجتمع المحلي Hand grenade attack in south Lebanon's Ain al-Hilweh leaves five wounded ترقبوا صلاة العيد من ملعب الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي رحمه الله في مشاريع الهبة‎ ـ 6 صور مبارك افتتاح مطعم Palazo في صيدا - 45 صورة الشيخ عفيف النابلسي يهنئ بعيد الفطر السعيد مبارك افتتاح ديوان السقا في حي الزويتيني بصيدا القديمة لصاحبه رياض السقا - 75 صورة إنتحار شاب في الغازية بطلق ناري من مسدس حربي لمناسبة العيد الحريري رعت إفتتاح المنتزه العائلي Miska Festival Park في الهلالية - 15 صورة فلسطين تجمعنا تحيي يوم القدس العالمي بمباراة تكريمية فلسطينا لبنانيا - 33 صورة البزري يُدين محاولة الاعتداء على الحرم المكي الشريف النهضة عين الحلوة بطل دورة رمضان بعين الحلوة - 40 صورة سقوط 5 جرحى بينهم أطفال في إلقاء قنبلة يدوية في عين الحلوة مركز الرحمة لخدمة المجتمع يعايدكم ويتمنى لكم عيد فطر سعيد البزري يُهنئ اللبنانيين بحلول عيد الفطر المبارك بلدية صيدا باشرت تسليم هبة 120 خزان مياه للمتضررين من إشتباكات مخيم عين الحلوة - 9 صور محاضرة علمية بعنوان أسرار القلب في مسجد ميسر بعدسة وليد عنتر - 7 صور أسامة سعد يهنئ بعيد الفطر المبارك‎
للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةGet a full body was with every wedding dress @ Donnaجديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتSaida Country Club / قياس 100-200
4B Swimming Courses
جامعة رفيق الحريري

ورشة عمل هاكاثون التصميم بعنوان: حاجات لم تلب بعد بالتعاون مع أسبوع بيروت للتصميم - 36 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 11 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 519 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/36
2/36
3/36
4/36
5/36
6/36
7/36
8/36
9/36
10/36
11/36
12/36
13/36
14/36
15/36
16/36
17/36
18/36
19/36
20/36
21/36
22/36
23/36
24/36
25/36
26/36
27/36
28/36
29/36
30/36
31/36
32/36
33/36
34/36
35/36
36/36

المصدر/ الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا: 

قدم قسم الفنون الجميلة والتصميم في الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا دعوة للمبدعين للمشاركة في هاكاثون التصميم تحت عنوان: "حاجات لم تلب بعد" بالتعاون مع "أسبوع بيروت للتصميم". والهدف من الهاكاثون هو خلق إبداعات وأنماط تصميمية لكي يتم عرضها كجزء من "أسبوع بيروت للتصميم" بين التاسع عشر والسادس والعشرين من شهر مايو 2017 في مركز KED. وقد أقيم الهاكاثون يوم الخميس الواقع في الثالث والعشرين من شهر مارس بين الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا في حرم الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا. هذا وقدمت السيدة "تاتيانا توتيكيان" ميدانًا جديدًا من ميادين التصميم الذي لم يشهد له لبنان من مثيل في السابق، بحيث كان معنونًا باسم التصميم الدقيق والخيالي، وهو العنوان الذي سيكون موضوع المؤتمر هذا العام والسؤال التصميمي الحاسم الذي يطرح نفسه: هل إن التصميم حاجة؟ إن التصميم، بشكل عام، هو أداة لرسم المستقبل المنشود وتصميمه عبر الخيال والقصص. وهو يسمح لنا باكتشاف الميول المستقبلية ومحاولة اتباع الطرق التي تسير عبرها التكنولوجيا والتطور الاجتماعي والتطلع إلى رؤيتها بعد ثلاثين أو أربعين عام وكذلك تصميم منتجات ومساحات أيضًا. وبعد المحادثة، قام الطلاب بأعمال دامت أربع أو خمس ساعات.

نتائج الهاكاثون

العرض+ المنشورات الكتابية

سيتم عرض العمل بصفته معرضاً برعاية KED (وهو مكان العرض الأساسي). وثانياً، سيتم ذكره في المنشور الخاص بالتصميم الذي ننشره سنوياً. والهدف من المنشور هو بناء مسار التصميم في الشرق الأوسط وإشعاره. وهو فرصة عظيمة للطلاب للمشاركة في معرض في خلال أسبوع التصميم.

الهاكاثون يطور فرص/ خبرات من خلال "مركز بحوث التصميم في منطقة المينا": لقد استضفنا ورشة العمل هذه لكي نقدم المساعدة في مجال تصميم المزيد من الإبداعات. ونحن نؤمن بأن هذه هي الطريق المثلى لضمان جودة المشاريع، وكما أنها بمثابة وسيلة تعليمية للطلاب أيضاً. وفي غضون أربع ساعات، ستتمكن مجموعات الطلاب من إيجاد مشكلة والإتيان بأفكار جديدة وابتكار مفهوم وبناء أنماط. وسيتم تطوير كل الأنماط في ما بعد لكي يتم يعرضها.

عمل الطلاب على اكتشاف منتجات تحاكي:

الحاجة للمس

إن التواصل البشري هو عملية تفاعلية غريبة ونادرة. وهي أمر مُتجنب عالميًا. ماذا يمكننا أن نصمم حتى نشجع على اللمس ونحقق المتعة من ذلك ونعززها؟

الحاجة للدعوة

عندما تكون كل العمليات التفاعلية الاجتماعية والعاطفية والمهنية مُدارة بسهولة على الإنترنت، أصبح الدخول إلى بيت أحد الأشخاص الحقيقي أمرًا غريباً قد يعتبر أحياناً غير ضروري. وتلقي دعوة لدخول منزل شخص ما بات ميزةً لا يحصل عليها إلا القليل منا. ماذا يمكن أن نصمم حتى نسهل أمر الدعوة؟ ما هي الأشياء أو العمليات التفاعلية التي قد تخفف من غرابة اللقاء الجسدي وتحث على إجراء المحادثات؟

 الحاجة للتذكر

إن "مايند كالندير" كفيلة بأن لا تنسى أي موعد أو أي عيد ميلاد، ولكن الحقيقة هي أنه ليس عليك أن تتذكر شيئاً بنفسك. وبالتالي، فإن الناس باتوا يخافون من أن ينساهم الآخرون إن لم تكن هناك إشعارات تذكرهم بهم. فقد بات من المشهور نسيان البعض بسبب المسافات أو الموت. فكيف يمكن للتصميم أن يساعد الناس على تذكر من يحبونهم إرادياً؟

هذا واشتملت ورشة العمل على مواضيع تصميمية أخرى كالحاجة للاعتراف والحاجة للخصوصية والحاجة للحرية وغيرها من المواضيع الأخرى.

وكان الهدف من ذلك اكتشاف الأفكار الخيالية التي قد تحاكي السيناريوهات المستقبلية حيث تكون العواطف الإنسانية هي مركز العمليات التفاعلية التصميمية.

لقد طور الطلاب أنماطاً إدراكية من شأنها أن تحاكي الحاجات المذكورة أعلاه للعام 2045.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 779897716
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي