تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين القبض على عصابة سرقة في منطقة جزين محل في سوق صيدا برسم الخلو القوى الفلسطينية توجه رسالة إنذار إلى المطلوبين في عين الحلوة إصابة عبد القادر حفوضة وولديه بجروح خطرة في حادث سير على طريق صيدا صور - 13 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ برأس السنة الهجرية فقدان محفظة بداخلها هوية ودفتر قيادة في سيارة تاكسي في صيدا للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير أحمد رمضان للرحلات العائلية ولنقل طلاب - 7 صور للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية اللواء أبو عرب يستقبل وفدا يمثل عددا من روابط أحياء عين الحلوة - صورتان مذكرة بالإقفال غداً الخميس بمناسبة رأس السنة الهجرية مداهمات وتوقيف مطلوبين في الشرحبيل ... «عين الحلوة» إلى مزيد من المفاجآت؟ صالات صيدا ولبنان جذبت نحو 21 ألف مشاهد في أيامه الأربعة الأولى .. قضية رقم 23 المرحلة الثانية من الدوري الـ57 UNRWA country head talks cash woes الجيش: خطة ثلاثية في مواجهة ارهاب عين الحلوة «أريج فلسطين» … يملأ صيدا عدوّ «غيرُ منظور» في الجنوب... وأساليب «إستخباريّة» لمواجهته كوردوني يتفقّد المية ومية ويلتقى أمين «أنصار الله» شاهد غروب صيدا في مشهد يمثل الحنين إلى مدينة الحياة - 5 صور شاهد ابن صيدا الأصيل أبو مصعب الأرناؤوط مع عربته على الكورنيش البحري - 5 صور اللجنة العليا المنظمة لدورة حسام الحريري الدولية بكرة السلة تشكر كل من ساهم بإنجاح البطولة الـ27 ​Ziad Kiwan won the 1st place in Cisco Academy Netriders competition 2017 الإجتماع الدوري للجنة قوة الرمي لجنة محافظة الجنوب مطلوب مربية لحضانة Good Morning Nursery
للبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Saida Country Club / قياس 100-200
4B Academy Arts

حرب الليزر من الخيال إلى الواقع

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 11 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 300 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ البيان: 

بعد أن لازمت لعقود أفلام الخيال العلمي، أخذت أسلحة الليزر طريقها لتصبح جزءاً فعلياً من معدات الجيش الأميركي، وإن كانت قدراتها لا تصل إلى ما هي عليه في السينما. وتعمل الشركات الكبيرة للصناعات العسكرية، من بوينغ إلى لوكهيد مارتن ونورثروب غرومان ورايتيون، على تطوير نماذج للبنتاغون.

وتقوم البحرية الأميركية منذ 2014 باختبار سلاح ليزر بقوة 30 كيلواط على سفينتها الحربية، "يو اس اس بونس". وبذلك ستبقى سيوف الليزر المضيئة المفضلة لدى محاربي دجيداي في سلسلة "حرب النجوم" في عالم الخيال في الوقت الحالي، وإن كانت سنوات من العمل والتطوير أتاحت البدء بتزويد طائرات وعربات الجيش بعض أسلحة الليزر.

وأعلنت شركة لوكهيد مارتن للتو عن سلاح يعمل بالليزر بقوة 60 كيلواط سيتم تركيبه قريباً على شاحنة للجيش لاختباره في ميدان العمليات ضد مدفعية الهاون والطائرات المسيرة الصغيرة.

والسلاح مصمم لإسقاط طائرة بدون طيار من مسافة 500 متر تقريباً من خلال تصويب شعاع الليزر عليها لبضع ثوان، وفق ما شرح جيم موردوك مدير التطوير التجاري الدولي لدى لوكهيد للصحافيين خلال لقائه معهم هذا الأسبوع.

ولكن خلافاً لما يحدث في الأفلام، لا يمكن رؤية شعاع الليزر بالعين المجردة. ولدى تركيز الشعاع على قذيفة هاون على سبيل المثال، يعمل الشعاع بسرعة على تسخينها فتنفجر في الهواء. وهو عمل رائع لأن القذيفة تنطلق بسرعة عدة مئات الأميال في الساعة.

إسقاط صاروخ

يقول مارك غونزينغر الخبير في مركز التقويمات المالية والاستراتيجية المختص بشؤون الدفاع في واشنطن، إن هناك تسارعاً كبيراً في المخرجات الصغيرة نسبياً، متوقعاً خلال بضع سنوات، تصنيع نماذج أقوى تصل قدرتها إلى 150 كيلواط وربما أكثر.

ويمكن لسلاح بهذه القوة أن يسقط صاروخاً عبر استهدافه من الجنب، حيث يكون غلافه أضعف. ويوضح أن قوات العمليات الخاصة ترغب في اختبار مثل هذا النظام بحلول سنة 2020 على طائرة "اي سي-130" الثقيلة للهجوم الأرضي المختصة بإسناد القوات البرية.

وخلال ست إلى ثماني سنوات، قد تبدأ القوات الأميركية باستخدام أنظمة ليزر بقوة تزيد على 300 كيلواط، وفق غونزينغر. ويمكن لهذه القوة أن تعترض صاروخاً في الجو باستهداف رأسه مباشرة.

وبالتدريج، سيكون من الممكن الاقتراب أكثر واقعياً من عالم الخيال. ويدرس الجيش الأميركي أيضاً امكانية تركيب أنظمة ليزر على طائرات مسيرة تحلق على ارتفاع منخفض جداً لجعلها قادرة على إسقاط صواريخ بالستية بعد إطلاقها بوقت قصير.

ومن مزايا أنظمة الليزر بالنسبة للجيش قدرتها على حيازة قوة نارية غير مكلفة ولا حصر لها. فخلافاً للمدافع التقليدية التي تحتاج لتلقيمها، لا يحد عمل مدافع الليزر غير كمية الكهرباء التي يمكن توليدها.

ويعتبر غونزينغر الليزر واعداً بشكل خاص على الطائرات الحربية التي يمكن نظرياً تزويدها بخزان لا ينضب من القوة النارية لمواجهة الصواريخ المعادية. ويضيف "لا يتعين على الطائرة العودة إلى قاعدتها للتزود مجدداً بالذخيرة".

وسيحتاج الأمر إلى تصغير حجم أنظمة الليزر قبل تزويد الطائرات الحربية بها. ويعمل المهندسون الآن على تجاوز مشكلة الحجم التي تحد من القدرة على إنتاج القوة النارية المحمولة وعلى طرق لتبريد الأنظمة. وترغب لوكهيد في زيادة قوة الليزر المحمول على الشاحنات.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802650198
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي