وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا تجنّبوا هذه الطرقات لـ10 أيّام! "عالرايح والجايي" يعاكسون الفتيات .. وهذا مصيرهم! محمد عويد ناقد فلسطيني في سبيل التغيير - 4 صور مفقود محفظة في صيدا - قرب مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري باسم: محمد مراد مكتب شؤون اللاجئين في حماس يزور مستشفى الهمشري في صيدا ماستركارد ومجلس الأعمال الأمريكي بدبي يسلطان الضوء على دور المرأة في قطاع الأعمال نصائح لتخفيف آلام الظهر في العمل وفاة موقوف داخل قصر العدل في طرابلس قبل بدء محاكمته والداه عذباه بالتعليق من كاحليه.. مأساة رضيع بترت قدماه - 4 صور اسكتلندا تخطط لحظر الماصة على أراضيها مع نهاية 2019 تسعينية في صالة الجيم تحصد ملايين المشاهدات + فيديو عسيران أكد أننا أحوج ما نكون إلى الوحدة الوطنية والإسلامية وأن الأولى إنما هي نتاج الثانية - 6 صور كيف أنقذ رجال شرطة في مصر طفلا سقط من الطابق الثالث + فيديو مجهولون سرقوا أسلاكا كهربائية من خطوط التوتر العالي في عدلون
ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Tennis

ليش عم يتطاولوا علينا؟!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 11 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 722 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب -  جريدة اللواء: 

لبنان، القديم قِدَم البشرية، العريق عراقة فينيقيا، اخترع الأبجدية والصباغ الأرجواني، وطوّر العلوم لا سيّما علوم الفلك والجغرافيا والحساب الضرورية في مجالات الملاحة والتجارة، واخترع الكثير من وسائل الزراعة والصناعة والإنتاج وتقنيّاتها، وابتكر أساليب جديدة في الملاحة وأسّس لفنون الإتقان والخلق والإبداع.

تفاعلَ لبنان وتناغم مع الحضارات والثقافات التي تعاقبت، وصهرها في بوتقته، وجعل منها فسيفساء فريدة، ما جعل بابا روما يعبّر عنه بالقول: «لبنان أكثر من وطن .. إنه رسالة».

وصلَ مُغتربو لبنان ذوو الأصول اللبنانية في مختلف دول العالم إلى أعلى المناصب، وقدّموا إسهامات جُلّى في مختلف الميادين، ورفعوا إسم لبنان عالياً.

حسناً .. أين هو لبنان في يومنا هذا، بلد الثماني عشرة طائفة التي تدعو عقائدها إلى الطهارة والخُلق السوي، بلد آلاف الأحزاب والجمعيات والحركات والتيّارات والهيئات والمجالس والنوادي والمعاهد والجامعات التي تحمل أسماء إلهية وسماوية، وترفع شعارات دينية؟

لقد تفوّقنا على العالم بأسره بعدد ملفات فضائح الفساد المالي والبيئي والصحي والغذائي والأمني والوطني والأخلاقي مُقارنة بمساحة لبنان وعدد سكانه، وأيضاً بنسبة تواتر الفضائح بشكل أسبوعي (إنْ لم نقل يومياً)، وبنسبة عدم وصول مُجريات التحقيقات إلى أي نتيجة!

ليس هذا فحسب، بل إنّ حجم فضائحنا وفداحتها وتنوّعها، جعلنا على كل شفةٍ ولسان، ومضرب مثلٍ سيىء وبشع ومُقرف وساخر.

إضافة إلى ذلك، يكفي أنْ تتصدّر صور جبال نفاياتنا نشرات أخبار العالم، ناهيك عن التندّر بطول الفترة الزمنية لشغور منصب رئيس الجمهورية ومحاولة إصدار ميزانيّة وإقرار قانون انتخابات جديد …

لقد انتفض العالم من حولنا سعياً للتغيير، ونحن لا نزال مُنصاعين، راضخين، خانعين لحُكم الفساد المحمي والمُصان بالمُحاصصة المذهبية والمناطقية والعشائرية، ولم يعُد أي ترياق يُجدينا نفعاً لأنّه «لقد ناديتَ لو أسمعتَ حياً، ولكن لا حياة لمن تُنادي»!

ولقد أملنا خيراً بجيلنا الصاعد أنْ ينتشل لبنان من الهاوية، وأنْ يأخذ زمام مصيره ومستقبله بنفسه، وأنْ يشقَّ لنفسه درباً ناصعاً فشلنا في توريثه له، ولكن المؤشّرات والبوادر ليست مُشجّعة حتى الآن، ومع ذلك نأمل خيراً ونقول عسى الأيام تُثبت العكس.

والأنكى، قيام البعض منّا باستعداء العالم العربي علينا، وإثارة غضبه ونقمته حيالنا، ونسينا في هذا المجال المثل الشعبي «من دقّ الباب .. سَمِع الجواب»، وأنّ «من كان منزله من زجاج، لا يراشق غيره بالحجارة»!

لذا «صرنا ملطشاً للدبابير وفشّة خلق الجميع! وبعدكم عم تسألوا ليش عم يتطاولوا علينا؟!… لأنْ نحنا وطَّينا حيطنا»!

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827890447
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي