وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا نحلة تشن هجوما على مذيعة سودانية على الهواء مباشرة + فيديو صيني رمى طفلاً صغيراً على الطريق في البرد القارص + فيديو إلقاء قنبلة داخل أحد الأزقة بعين الحلوة دون أن تنفجر لحظة إنفجار قارب في المكسيك + فيديو زوجان يخترعان حقيبة جديدة تُجنبكم الوزن الزائد في السفر عامل أفغاني رفض بيع صورة.. فأتاه محمد بن زايد! + فيديو مجهولون ألقوا قنبلة صوتية في مخيم الرشيدية طفلة إماراتية تتغلب على برازيلية في لعبة الجوجوتسو + فيديو وفاة والدة منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار والمشرف العام على مدرسة البهاء الأستاذ نبيل بواب الجمعيات العاملة في مجال الرعاية: نسير نحو الإقفال مستحقات الضعفاء حق وليس منة! - 3 صور مقابلة عمل!! AHL LASER في صيدا: بيع وتأجير أجهزة ليزر ولوازمها / 03555343 - 7 صور حسابات "المستقبل" و"الوطني الحر" تربك خارطة دائرة صيدا - جزين صيدا والشهاب في وداع العلامة الفاضل (الشيخ عثمان حبلي)
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730مؤسسة مارس / قياس 210-200العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

زيتونة وأحلام لاجئ تُحييان يوم الأرض بمهرجان فني بعنوان تراثنا رسالة - 24 صورة

فلسطينيات - الأحد 09 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 503 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/24
2/24
3/24
4/24
5/24
6/24
7/24
8/24
9/24
10/24
11/24
12/24
13/24
14/24
15/24
16/24
17/24
18/24
19/24
20/24
21/24
22/24
23/24
24/24

المصدر/ جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية: 

أحيت جمعية زيتونة للتنمية الأجتماعية ، وجمعية أحلام لاجئ الذكرى السنوية الـ (41) لمناسبة يوم الأرض ، بمهرجان فني تراثي بعنوان ( تراثنا رسالة 2 )، عصر يوم الجمعة 7/4/2017، في مسرح شمس بالطيونة بضواحي العاصمة اللبنانية بيروت، وبحضور حشد من ممثلي الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والمحلي ، وشخصيات أعتبارية، وجمع غفيرمن المنضوين في الجمعيات والمؤسسات  والمجتمع الأهلي وفرق فنية من مخيمات صيدا ، بيروت والشمال وأعلاميين.

البداية مع النشيدين الوطني  اللبناني ، والوطني الفلسطيني ، والوقوف أكبار لشهداء يوم الأرض وشهداء الأمتين العربية والإسلامية ، ونوهت عريفة الحفل " رشا ميعاري " بماهية ( تراثنا رسالة ) ، فوصفته بالمشروع الوطني ، جدير بالثقة ويستحق الدعـم ، ويتسع لمشاركة الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني ، وعرفت بمكانة وأهمية الفنون التراثية الشعبية على أختلافها ، وخاصة في حياة وهوية وأنتماء الفلسطينين ، بوقت يسعى فيه الإحتلال الإسرائيلي وبشكل محموم لسرقة تراثنا ، ونسبه اليه كبرهان على أنتمائهم لأرض الرباط ـ أرضنا الفلسطينية ، وقدمت فقرات المهرجان.

كلمة جمعية أحلام لاجي قدمها  مديرها التنفيذي السيد " صبحي عفيفي " ،فعرض لحيثيات يوم الأرض قبل (41) عاماَ وما يحمله من معاني ومدلولات على مدى تعلق وتمسك الفلسطينين بأرضهم وأنتمائهم للهوية الوطنية ، وتقديم التضحيات في سبيلها، وتوقف حيال ماهية المرحلة الراهنة فوصفها بالصعبة لما فيها من أنقسامات وضياع البوصلة وتقسيم للوطن ... الـخ ، مستحضراَ بذات الوقت مسيرة القادة الحكماء الذين يوحدون ولايُفرقون ، يقاومون ولايستسلمون، قيادات تجمع ولاتفصل ، تتمسك باللاجئين ولاتبتزهم، تقبل جراح الجرحى المقاوميين ولاتعتقلهم وتمنع مقاومتهم ... الـخ ، ومنهم أمثال الشهيد الرمزأبوعمار والشيخ الجليل الشهيد احمد ياسين.

من ناحية أخرى أدرج المديرعفيفي مهمة المهرجان بسياق " تعزيز تمسك الفلسطينين بتراثهم وأرثهم وثقافتهم ، والتأكيـد على أن صغارنا لم ولن ينسوا أن لهم وطن يستحق أن نضحي لأجله ".

بدورها السيدة " زينب جمعة " مديرة جمعية زيتونة تحدثت عن مشروع (تراثنا رسالة ، فقالت " في العام الماضي كان " تراثنا رسالة 1 " مجرد فكرة وبأمكانيات بسيطة نفذناها بالتعاون مع عـدة فـرق تراثية في بلدية صيدا ، وتابعت " للسنة الثانية على التوالي ننفذ اليوم مشروع تراثنا رسالة 2 ، بالشراكة مع جمعية أحلام لاجئ ، وعـدة فـرق فنية تراثية ، ونطمح بنقل المشروع إلى طرابلس وصور .. الـخ ، وتنفيذه بشكل دوري وسنوي ، وبهدف الحفاظ على التراث) ، وختمت السيدة جمعة بدعـوة الشباب وعموم المجتمع الفلسطيني للعمل على ( الحفاظ على التراث بكافة ألوانه ، وتعليمه للأطفال والشباب، الأهتمام بالتنشئة الوطنية السوية ومن أجل فلسطين وليس من أجل الحزبية والأنقسام، تدريس تاريخ وجغرافيا فلسطين داخل المراكز والجمعيات الأهلية، أحياء كافة المناسبات الوطنية).

وتخلل المهرجان تقديم فقرات ووصلات من " الدبكة والرقصات التراثية والأهازيج الشعبية "، وقدم الفنان أبوالقاسم وفرقته مقطوعات من الأغاني الوطنية.

وحيث نال العرض أستحسان وأقبال الحضور وحفزتهم للمشاركة ، واختتم المهرجان بتكريم وتقديم الدروع :

*** مدرب التراث الفلسطيني ، وأحد أركان جمعية أحلام لاجئ ، المرحوم " عبد اللطيف الحـج " ممثلا بشخص والده.

*** فرقـة أحلام لاجي للفنون الشعبية ـ شاتيلا .

*** الفنان الوطني أبوالقاسـم.

*** مدرب تجمع الفرق التراثية محمد موسى ـ أبو سمره.

*** فرقة القدس للفنون الشعبية ـ مخيم البداوي.

*** فرقة فجـر العودة للفنون الشعبية ـ مخيم برج البراجنة.

*** فرقة زيتونة للفنون الشعبية. 

 

دلالات / المصدر: جمعية زيتونة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828456527
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي