بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين استنكار واسع للجريمة ومُطالبة بتنفيذ عقوبة الإعدام بالمرتكبين .. السلاح المتفلّت يضرب في شرق صيدا وضحيته الجديدة مارون نهرا Man killed over alleged affair with suspect’s mother سعد يتلقى درعاً تكريمياً من مركز رؤية للدراسات والأبحاث في فلسطين - 4 صور الحريري زارت عين الدلب معزية ومستنكرة الجريمة - صورتان إحياء ليلة القدر فى مسجد ميسر .. بعدسة وليد عنتر - 60 صورة Hezbollah’s Civil Defense simulate rescue responses to potential war in south Lebanon حزب الله ومركز الإمام الخميني نظما لقاءا علمائيا موسعا بمناسبة يوم القدس العالمي - 28 صورة مائدة إفطار جمعت عاملات وعمال مدارس صيدا في جمعية المواساة - 6 صور إبراهيم مزهر: ندين جريمة القتل في مجدليون ونهنىء القوى الأمنية على سرعة كشف القاتل أبناء الرعاية يلبون دعوة رابعة من آل كريدية على مائدة الإفطار - 4 صور برعاية أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري قطاع الصيادلة في تيار المستقبل أقام إفطار - 15 صورة حفل إفطار أماكو - 37 صورة فرقة النوبة الصوفية تجوب شوارع صيدا ليلة القدر - فيديو سعد يتلقى درعاً تكريمياً من مركز رؤية للدراسات والأبحاث في فلسطين - 4 صور شكر من مستشفى صيدا الحكومي للإيجار شقة مفروشة ومطلة مع جنينة بفيلا في ضهور بكاسين - ضهر الرملة السعودي دان جريمة قتل مارون نهرا في مجدليون مثنيا على جهود القوى الأمنية في كشف خيوط الجريمة بلدية صيدا والرعاية يقيمان إفطاراً تكريميأً للجنة المنفذة لمشروع تأهيل منتزه صيدا البلدي - 52 صورة تصفيات العيد ب 20,000 على أي قطعة من الجزادين والأحذية عند محل فطومة في القياعة - 83 صورة للبيع شقة طابق ثاني مع سند جاهز في منطقة بقسطا - 12 صورة أسامة سعد يستنكر جريمة قتل مارون نهرا ويعزي بالمغدور‎ دوافع شخصية وراء جريمة مجدليون والقاضي رمضان أوقف والدي الجاني الجراح المبدع الدكتور لبيب كامل أبو ظهر 1918 – 2003 حزب الله أحيا الأمسية القرآنية الرمضانية المتنقلة الخامسة في الغازية - 16 صورة بدفعة أولى 10,000 د.أ و 600 د.أ شهريا تملك شقة في مشروع القريّة السكني- تسهيلات خاصة للعسكريين
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتGet a full body was with every wedding dress @ Donnaجديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Swimming Courses
جامعة رفيق الحريري

زيتونة وأحلام لاجئ تُحييان يوم الأرض بمهرجان فني بعنوان تراثنا رسالة - 24 صورة

فلسطينيات - الأحد 09 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 377 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/24
2/24
3/24
4/24
5/24
6/24
7/24
8/24
9/24
10/24
11/24
12/24
13/24
14/24
15/24
16/24
17/24
18/24
19/24
20/24
21/24
22/24
23/24
24/24

المصدر/ جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية: 

أحيت جمعية زيتونة للتنمية الأجتماعية ، وجمعية أحلام لاجئ الذكرى السنوية الـ (41) لمناسبة يوم الأرض ، بمهرجان فني تراثي بعنوان ( تراثنا رسالة 2 )، عصر يوم الجمعة 7/4/2017، في مسرح شمس بالطيونة بضواحي العاصمة اللبنانية بيروت، وبحضور حشد من ممثلي الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والمحلي ، وشخصيات أعتبارية، وجمع غفيرمن المنضوين في الجمعيات والمؤسسات  والمجتمع الأهلي وفرق فنية من مخيمات صيدا ، بيروت والشمال وأعلاميين.

البداية مع النشيدين الوطني  اللبناني ، والوطني الفلسطيني ، والوقوف أكبار لشهداء يوم الأرض وشهداء الأمتين العربية والإسلامية ، ونوهت عريفة الحفل " رشا ميعاري " بماهية ( تراثنا رسالة ) ، فوصفته بالمشروع الوطني ، جدير بالثقة ويستحق الدعـم ، ويتسع لمشاركة الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني ، وعرفت بمكانة وأهمية الفنون التراثية الشعبية على أختلافها ، وخاصة في حياة وهوية وأنتماء الفلسطينين ، بوقت يسعى فيه الإحتلال الإسرائيلي وبشكل محموم لسرقة تراثنا ، ونسبه اليه كبرهان على أنتمائهم لأرض الرباط ـ أرضنا الفلسطينية ، وقدمت فقرات المهرجان.

كلمة جمعية أحلام لاجي قدمها  مديرها التنفيذي السيد " صبحي عفيفي " ،فعرض لحيثيات يوم الأرض قبل (41) عاماَ وما يحمله من معاني ومدلولات على مدى تعلق وتمسك الفلسطينين بأرضهم وأنتمائهم للهوية الوطنية ، وتقديم التضحيات في سبيلها، وتوقف حيال ماهية المرحلة الراهنة فوصفها بالصعبة لما فيها من أنقسامات وضياع البوصلة وتقسيم للوطن ... الـخ ، مستحضراَ بذات الوقت مسيرة القادة الحكماء الذين يوحدون ولايُفرقون ، يقاومون ولايستسلمون، قيادات تجمع ولاتفصل ، تتمسك باللاجئين ولاتبتزهم، تقبل جراح الجرحى المقاوميين ولاتعتقلهم وتمنع مقاومتهم ... الـخ ، ومنهم أمثال الشهيد الرمزأبوعمار والشيخ الجليل الشهيد احمد ياسين.

من ناحية أخرى أدرج المديرعفيفي مهمة المهرجان بسياق " تعزيز تمسك الفلسطينين بتراثهم وأرثهم وثقافتهم ، والتأكيـد على أن صغارنا لم ولن ينسوا أن لهم وطن يستحق أن نضحي لأجله ".

بدورها السيدة " زينب جمعة " مديرة جمعية زيتونة تحدثت عن مشروع (تراثنا رسالة ، فقالت " في العام الماضي كان " تراثنا رسالة 1 " مجرد فكرة وبأمكانيات بسيطة نفذناها بالتعاون مع عـدة فـرق تراثية في بلدية صيدا ، وتابعت " للسنة الثانية على التوالي ننفذ اليوم مشروع تراثنا رسالة 2 ، بالشراكة مع جمعية أحلام لاجئ ، وعـدة فـرق فنية تراثية ، ونطمح بنقل المشروع إلى طرابلس وصور .. الـخ ، وتنفيذه بشكل دوري وسنوي ، وبهدف الحفاظ على التراث) ، وختمت السيدة جمعة بدعـوة الشباب وعموم المجتمع الفلسطيني للعمل على ( الحفاظ على التراث بكافة ألوانه ، وتعليمه للأطفال والشباب، الأهتمام بالتنشئة الوطنية السوية ومن أجل فلسطين وليس من أجل الحزبية والأنقسام، تدريس تاريخ وجغرافيا فلسطين داخل المراكز والجمعيات الأهلية، أحياء كافة المناسبات الوطنية).

وتخلل المهرجان تقديم فقرات ووصلات من " الدبكة والرقصات التراثية والأهازيج الشعبية "، وقدم الفنان أبوالقاسم وفرقته مقطوعات من الأغاني الوطنية.

وحيث نال العرض أستحسان وأقبال الحضور وحفزتهم للمشاركة ، واختتم المهرجان بتكريم وتقديم الدروع :

*** مدرب التراث الفلسطيني ، وأحد أركان جمعية أحلام لاجئ ، المرحوم " عبد اللطيف الحـج " ممثلا بشخص والده.

*** فرقـة أحلام لاجي للفنون الشعبية ـ شاتيلا .

*** الفنان الوطني أبوالقاسـم.

*** مدرب تجمع الفرق التراثية محمد موسى ـ أبو سمره.

*** فرقة القدس للفنون الشعبية ـ مخيم البداوي.

*** فرقة فجـر العودة للفنون الشعبية ـ مخيم برج البراجنة.

*** فرقة زيتونة للفنون الشعبية. 



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 779277521
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي