تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين طبيب الفقراء الحكيم معالي الدكتور نزيه عبد الرحمن البزري 1915 – 2000 الفرقان تقيم محاضرة نصرة للمسجد الأقصى المبارك - 4 صور لقاء تضامني مع القدس وأهلها - 11 صورة رابطة أهالي دلاتة تكرم طلابها الناجحين في الشهادات الرسمية - 20 صورة وقفة تضامنية مع الأقصى في منطقة مارون الراس - 9 صور #أناهون .. نسأل الشباب في صيدا شو بدها؟ النسبية والصوت التفضيلي.. لقاء في المقاصد - صيدا كشافة الإمام المهدي أطلقت النوادي الفنية التخصصية - 21 صورة مبنى مهدَّد بالسقوط في السكسكية: الدوران في حلقة العجز ترحيب فلسطيني بوثيقة الرؤية اللبنانية الموحدة.. جبهة التحرير وحماس والمجاهدة: العبرة في التنفيذ صالون رولى بتكجي الثقافي يزور الروائي الحر - 3 صور دعوة إلى حضور مجلس (فضائل بيت المقدس) مع الشيخ شعبان الشعار في مسجد الكيخيا ورشة لتيار المستقبل - منسقية صيدا والجنوب تناولت الجانب التنظيمي وقانون الانتخاب - 16 صورة الجماعة الإسلامية تحتفل بتوزيع جوائز مسابقة حفظ الحديث النبوي الشريف الأولى - 11 صورة فرقة تراث الشام القديم لكافة الأعرس والمناسبات - فيديو تكريم المناضل صلاح البسيوني في دار الندوة - 10 صور إخماد حريق شب قرب مولد كهربائي في صيدا المؤسسة الفلسطنية للشباب والرياضة تكرم مؤسسة انيرا نادي نهاوند - عين الحلوة يقيم نشاط تدريبي وترفيهي نادي عيلبون يفوز على نادي الهبة بالركلات الثابتة بنتيجة 2/4 في مباراة تضامنية مع المسجد الأقصى تيار الفجر أشاد بعملية الطعن البطولية في حلميش: بدأت معركة تحرير فلسطين والمقدسات ​محمد ظاهر ممثلا التنظيم الشعبي الناصري في اعتصام الغضب: التحية إلى من يحمي المقدسات - 14 صورة فلسطين تجمعنا ينظم مباراة لكرة القدم مع الأقصى بعنوان كرامةً لأقصانا ... يستشهد أبطالنا - 20 صورة العهد عين الحلوة بطل كأس الوفاء للأقصى للشهداء الجبارين في عين الحلوة - 22 صورة
Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No HomeworkSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمراحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

زيتونة وأحلام لاجئ تُحييان يوم الأرض بمهرجان فني بعنوان تراثنا رسالة - 24 صورة

فلسطينيات - الأحد 09 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 394 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/24
2/24
3/24
4/24
5/24
6/24
7/24
8/24
9/24
10/24
11/24
12/24
13/24
14/24
15/24
16/24
17/24
18/24
19/24
20/24
21/24
22/24
23/24
24/24

المصدر/ جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية: 

أحيت جمعية زيتونة للتنمية الأجتماعية ، وجمعية أحلام لاجئ الذكرى السنوية الـ (41) لمناسبة يوم الأرض ، بمهرجان فني تراثي بعنوان ( تراثنا رسالة 2 )، عصر يوم الجمعة 7/4/2017، في مسرح شمس بالطيونة بضواحي العاصمة اللبنانية بيروت، وبحضور حشد من ممثلي الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والمحلي ، وشخصيات أعتبارية، وجمع غفيرمن المنضوين في الجمعيات والمؤسسات  والمجتمع الأهلي وفرق فنية من مخيمات صيدا ، بيروت والشمال وأعلاميين.

البداية مع النشيدين الوطني  اللبناني ، والوطني الفلسطيني ، والوقوف أكبار لشهداء يوم الأرض وشهداء الأمتين العربية والإسلامية ، ونوهت عريفة الحفل " رشا ميعاري " بماهية ( تراثنا رسالة ) ، فوصفته بالمشروع الوطني ، جدير بالثقة ويستحق الدعـم ، ويتسع لمشاركة الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني ، وعرفت بمكانة وأهمية الفنون التراثية الشعبية على أختلافها ، وخاصة في حياة وهوية وأنتماء الفلسطينين ، بوقت يسعى فيه الإحتلال الإسرائيلي وبشكل محموم لسرقة تراثنا ، ونسبه اليه كبرهان على أنتمائهم لأرض الرباط ـ أرضنا الفلسطينية ، وقدمت فقرات المهرجان.

كلمة جمعية أحلام لاجي قدمها  مديرها التنفيذي السيد " صبحي عفيفي " ،فعرض لحيثيات يوم الأرض قبل (41) عاماَ وما يحمله من معاني ومدلولات على مدى تعلق وتمسك الفلسطينين بأرضهم وأنتمائهم للهوية الوطنية ، وتقديم التضحيات في سبيلها، وتوقف حيال ماهية المرحلة الراهنة فوصفها بالصعبة لما فيها من أنقسامات وضياع البوصلة وتقسيم للوطن ... الـخ ، مستحضراَ بذات الوقت مسيرة القادة الحكماء الذين يوحدون ولايُفرقون ، يقاومون ولايستسلمون، قيادات تجمع ولاتفصل ، تتمسك باللاجئين ولاتبتزهم، تقبل جراح الجرحى المقاوميين ولاتعتقلهم وتمنع مقاومتهم ... الـخ ، ومنهم أمثال الشهيد الرمزأبوعمار والشيخ الجليل الشهيد احمد ياسين.

من ناحية أخرى أدرج المديرعفيفي مهمة المهرجان بسياق " تعزيز تمسك الفلسطينين بتراثهم وأرثهم وثقافتهم ، والتأكيـد على أن صغارنا لم ولن ينسوا أن لهم وطن يستحق أن نضحي لأجله ".

بدورها السيدة " زينب جمعة " مديرة جمعية زيتونة تحدثت عن مشروع (تراثنا رسالة ، فقالت " في العام الماضي كان " تراثنا رسالة 1 " مجرد فكرة وبأمكانيات بسيطة نفذناها بالتعاون مع عـدة فـرق تراثية في بلدية صيدا ، وتابعت " للسنة الثانية على التوالي ننفذ اليوم مشروع تراثنا رسالة 2 ، بالشراكة مع جمعية أحلام لاجئ ، وعـدة فـرق فنية تراثية ، ونطمح بنقل المشروع إلى طرابلس وصور .. الـخ ، وتنفيذه بشكل دوري وسنوي ، وبهدف الحفاظ على التراث) ، وختمت السيدة جمعة بدعـوة الشباب وعموم المجتمع الفلسطيني للعمل على ( الحفاظ على التراث بكافة ألوانه ، وتعليمه للأطفال والشباب، الأهتمام بالتنشئة الوطنية السوية ومن أجل فلسطين وليس من أجل الحزبية والأنقسام، تدريس تاريخ وجغرافيا فلسطين داخل المراكز والجمعيات الأهلية، أحياء كافة المناسبات الوطنية).

وتخلل المهرجان تقديم فقرات ووصلات من " الدبكة والرقصات التراثية والأهازيج الشعبية "، وقدم الفنان أبوالقاسم وفرقته مقطوعات من الأغاني الوطنية.

وحيث نال العرض أستحسان وأقبال الحضور وحفزتهم للمشاركة ، واختتم المهرجان بتكريم وتقديم الدروع :

*** مدرب التراث الفلسطيني ، وأحد أركان جمعية أحلام لاجئ ، المرحوم " عبد اللطيف الحـج " ممثلا بشخص والده.

*** فرقـة أحلام لاجي للفنون الشعبية ـ شاتيلا .

*** الفنان الوطني أبوالقاسـم.

*** مدرب تجمع الفرق التراثية محمد موسى ـ أبو سمره.

*** فرقة القدس للفنون الشعبية ـ مخيم البداوي.

*** فرقة فجـر العودة للفنون الشعبية ـ مخيم برج البراجنة.

*** فرقة زيتونة للفنون الشعبية. 


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 787494721
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي