بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة - 3 صور ورشة عمل بعنوان مهارات الإلقاء - الجامعة اللبنانية الدولية - كلية إدارة الأعمال – فرع صيدا - 36 صورة Spelling Bee Competition Causes High Blood Pressure for all في مدارس الإيمان- 40 صورة هيثم أبو الغزلان: الأسرى صهيل خيولنا السعودي شكر كل من ساهم في نجاح الماراتون الدولي: صيدا حققت العالمية ونجحت في التحدي ​الفيديو والصور مهم جداً لقوة إعلانك خاصة على الفايسبوك ... الحل عنا رعاية اليتيم تتلقى منحة من الوكالة الأميركية للإنماء لمدرسة الصم ومركز صعوبات اللغة - 4 صور الأوتوستراد الساحلي الجنوبي لا يزال مقفلا والسير شبه متوقف في الأوزاعي نتائج المشاركين من نادي فوربي الرياضي في بطولة قطر الدولية للسباحة لعام 2017 - 82 صورة ثلاثة حلول أمام الباخرة العالقة في صيدا... والمعالجة تراوح مكانها Because kids can't fight cancer alone.. HOPE DONATION The Impact of Antibiotics misuse on Bacterial Resistence مطلوب Manager Assistant + مطلوب Waitress لمطعم في صيدا - الرميلة Court to forge ahead despite Assir’s refusal to cooperate Sidon ship taking on water, adding to diesel leak fears الأسير أسير «الرصاصة الأولى» العسكرية تمضي في ملف الأسير.. والحكم في 16 أيار «تراتيل» في قاعة المحكمة عصيان للشيخ أحمد الأسير في المحكمة العسكرية وأحد الموقوفين: نريد محاكمة نصر الله للبيع عقار منفرد في تعمير عين الحلوة (طابقين وسطح خاص وساحة على الشارع العام) عبد الرحمن وأمجد ضحى يحصدان المركز الأول في بطولة ماتسوشيما الدولية في لعبة الكاراتيه - 7 صور نورا شفيق الحريري مع الماسة المفقودة في برجا - 13 صورة للبيع مولد 8 KVA بحالة جيدة جداً مع كاتم كامل - 4 صور بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل - 33 صورة للبيع شقق في الشرحبيل، جادة بري، الفوار، عين الدلب (جاهزة وقيد الإنشاء) - 17 صورة
مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةSaida Country Club / قياس 100-200Donna: Beauty Lounge & SpaX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمشروع الغانم / قياس 210-200مبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Swimming Pools
جامعة رفيق الحريري

زيتونة وأحلام لاجئ تُحييان يوم الأرض بمهرجان فني بعنوان تراثنا رسالة - 24 صورة

فلسطينيات - الأحد 09 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 323 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/24
2/24
3/24
4/24
5/24
6/24
7/24
8/24
9/24
10/24
11/24
12/24
13/24
14/24
15/24
16/24
17/24
18/24
19/24
20/24
21/24
22/24
23/24
24/24

المصدر/ جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية: 

أحيت جمعية زيتونة للتنمية الأجتماعية ، وجمعية أحلام لاجئ الذكرى السنوية الـ (41) لمناسبة يوم الأرض ، بمهرجان فني تراثي بعنوان ( تراثنا رسالة 2 )، عصر يوم الجمعة 7/4/2017، في مسرح شمس بالطيونة بضواحي العاصمة اللبنانية بيروت، وبحضور حشد من ممثلي الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والمحلي ، وشخصيات أعتبارية، وجمع غفيرمن المنضوين في الجمعيات والمؤسسات  والمجتمع الأهلي وفرق فنية من مخيمات صيدا ، بيروت والشمال وأعلاميين.

البداية مع النشيدين الوطني  اللبناني ، والوطني الفلسطيني ، والوقوف أكبار لشهداء يوم الأرض وشهداء الأمتين العربية والإسلامية ، ونوهت عريفة الحفل " رشا ميعاري " بماهية ( تراثنا رسالة ) ، فوصفته بالمشروع الوطني ، جدير بالثقة ويستحق الدعـم ، ويتسع لمشاركة الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني ، وعرفت بمكانة وأهمية الفنون التراثية الشعبية على أختلافها ، وخاصة في حياة وهوية وأنتماء الفلسطينين ، بوقت يسعى فيه الإحتلال الإسرائيلي وبشكل محموم لسرقة تراثنا ، ونسبه اليه كبرهان على أنتمائهم لأرض الرباط ـ أرضنا الفلسطينية ، وقدمت فقرات المهرجان.

كلمة جمعية أحلام لاجي قدمها  مديرها التنفيذي السيد " صبحي عفيفي " ،فعرض لحيثيات يوم الأرض قبل (41) عاماَ وما يحمله من معاني ومدلولات على مدى تعلق وتمسك الفلسطينين بأرضهم وأنتمائهم للهوية الوطنية ، وتقديم التضحيات في سبيلها، وتوقف حيال ماهية المرحلة الراهنة فوصفها بالصعبة لما فيها من أنقسامات وضياع البوصلة وتقسيم للوطن ... الـخ ، مستحضراَ بذات الوقت مسيرة القادة الحكماء الذين يوحدون ولايُفرقون ، يقاومون ولايستسلمون، قيادات تجمع ولاتفصل ، تتمسك باللاجئين ولاتبتزهم، تقبل جراح الجرحى المقاوميين ولاتعتقلهم وتمنع مقاومتهم ... الـخ ، ومنهم أمثال الشهيد الرمزأبوعمار والشيخ الجليل الشهيد احمد ياسين.

من ناحية أخرى أدرج المديرعفيفي مهمة المهرجان بسياق " تعزيز تمسك الفلسطينين بتراثهم وأرثهم وثقافتهم ، والتأكيـد على أن صغارنا لم ولن ينسوا أن لهم وطن يستحق أن نضحي لأجله ".

بدورها السيدة " زينب جمعة " مديرة جمعية زيتونة تحدثت عن مشروع (تراثنا رسالة ، فقالت " في العام الماضي كان " تراثنا رسالة 1 " مجرد فكرة وبأمكانيات بسيطة نفذناها بالتعاون مع عـدة فـرق تراثية في بلدية صيدا ، وتابعت " للسنة الثانية على التوالي ننفذ اليوم مشروع تراثنا رسالة 2 ، بالشراكة مع جمعية أحلام لاجئ ، وعـدة فـرق فنية تراثية ، ونطمح بنقل المشروع إلى طرابلس وصور .. الـخ ، وتنفيذه بشكل دوري وسنوي ، وبهدف الحفاظ على التراث) ، وختمت السيدة جمعة بدعـوة الشباب وعموم المجتمع الفلسطيني للعمل على ( الحفاظ على التراث بكافة ألوانه ، وتعليمه للأطفال والشباب، الأهتمام بالتنشئة الوطنية السوية ومن أجل فلسطين وليس من أجل الحزبية والأنقسام، تدريس تاريخ وجغرافيا فلسطين داخل المراكز والجمعيات الأهلية، أحياء كافة المناسبات الوطنية).

وتخلل المهرجان تقديم فقرات ووصلات من " الدبكة والرقصات التراثية والأهازيج الشعبية "، وقدم الفنان أبوالقاسم وفرقته مقطوعات من الأغاني الوطنية.

وحيث نال العرض أستحسان وأقبال الحضور وحفزتهم للمشاركة ، واختتم المهرجان بتكريم وتقديم الدروع :

*** مدرب التراث الفلسطيني ، وأحد أركان جمعية أحلام لاجئ ، المرحوم " عبد اللطيف الحـج " ممثلا بشخص والده.

*** فرقـة أحلام لاجي للفنون الشعبية ـ شاتيلا .

*** الفنان الوطني أبوالقاسـم.

*** مدرب تجمع الفرق التراثية محمد موسى ـ أبو سمره.

*** فرقة القدس للفنون الشعبية ـ مخيم البداوي.

*** فرقة فجـر العودة للفنون الشعبية ـ مخيم برج البراجنة.

*** فرقة زيتونة للفنون الشعبية. 



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762243593
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي