مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين حزب الله إستقبل وفدا من حركة فتح - 6 صور إطلاق فعالية إحتفالية الأعياد تجمعنا في صيدا للعام الخامس - 4 صور درع الرئيس ياسر عرفات للدكتور بسام حمود - 7 صور سعد: يسعون لتخريب مصر ومنعها من القيام بدورها في العالم العربي فتح تقدم درع الرئيس أبو عمار لرئيس تيار الفجر الحاج عبد الله الترياقي دعوة للمشاركة في احتفال بذكرى المولد النبوي والاستماع إلى السيرة النبوية الجيش بطل مهرجان إستقلال لبنان - 72 صورة وزارة الاقتصاد والتجارة تمنح الفلسطيني عامر درويش براءة إختراع بجهاز BlueDrive 48 لقضاء عطلة رأس سنة مميزة في اليونان واسطنبول والهند وسيريلانكا وشرم الشيخ والقاهرة TITO TRANSPORT تكسي إلى جميع المناطق اللبنانية ورحلات سياحية بأسعار مناسبة للبيع شقق في الشرحبيل، جادة بري، الفوار، عين الدلب (جاهزة وقيد الإنشاء) - 17 صورة مواقف أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد عبر التويتر - 3 صور محاضرة للإعلامية هنادي الشيخ نجيب: بطل حياتي حياتنا ما بين السعادة والتعاسة - 3 صور إطلاق حملة صرخة طرابلسية من أمام مبنى بلدية طرابلس‎ للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة دعوة للمشاركة في الحفل التراثي يوم الأحد الساعة الواحدة ظهرا بأسواق صيدا _ بجانب الألدورادو‎ A female hostess is needed for sushi bento Saida-Abra غلّة الصيادين في صيدا.. شٍباك مثقلة بالنفايات للنساء أيضاً ابتكاراتهن في السرقة .. إغواء .. فسرقة بالفيديو بهية الحريري.. الجندي المجهول أسامة سعد على تويتر: بالوطنية الجامعة والعروبة التقدمية قادرون على محاصرة الفكر الظلامي الإرهابي أسامة سعد: على الجهات المسؤولة ملاحقة المتسببين بإتلاف شباك الصيادين
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Arts

الربيع والشهاب في ذكرى الرفيق العظيم

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الجمعة 07 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 2025 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم منح شهاب - خاص موقع صيدا سيتي: 

(قال الرئيس الشهيد رفيق الحريري يوما أنه يحب ربيع صيدا جدا و أن الربيع في صيدا مميز و رائع يحمل له ذكريات شبابية في النزهات المقاصدية حلوة و جميلة).
استيقظت صيدا من رقادها الطويل، وأخذت تفتح جفنها بنداء الربيع، تبحث عن حللها في خزائن الارض، تتأهب لتحتفل بشبابها وجمالها... الحياة تتنفس في الغصون! والطيور النازحة تعود من جديد، والنسيم يحمل بأجنحته رسالة الزهور!
فالربيع في صيدا هو عيد الطبيعة! فما أجمل الطبيعة في هذا العيد حياة على حياة!! يعود فيها الخلق، ويرجع معها الشباب. هذا طائر يشدو، وتلك زهرة تفوح، وقد انتظمت فيهما عقود الحب وتناثرت بينهما حبات القلب، فأحيي الطير الشادي بتغريده وأسأل الزهرة الوليد.
بالأمس ما حظها اليوم من سر الحياة، ونعمة الوجود فتجيب الزهرة الصبر... فالصبر جوهر الايمان، ومن رحاب هذا الايمان صيدا تولد من جديد، يصلها بالماضي ذكر الرفيق! ويمسكها بالحاضر حب الرفيق! ويربطها بالمستقبل حلم الرفيق!... ولقد آثر بنا الحلم هذا حتى انه لم يذهب فيه الدجى وقد طلعت علينا شمس الصباح.
فخرج الصيداويون يتلاقون على بساط الربيع اخواناً في المودة، اخواناً في السرور، يقفون اطهاراً، يعلنون أن صيدا الخالدة لا تزال ورقة شاعر، ولوحة فنان، وجنة مفكر، وقلم فيلسوف. متماسكة على مضض المحن، سليمة ، لا تضل، ولا تذل، مؤتلفة تتآلف بمحاسن الجمال!
السنا أيها الصيداويون جزء من الطبيعة نتجدد كما تتجدد وقد بدت خطوات السعادة بأفنان الزهر! تلك هي الروح ترد الى حياتنا، وما هذه الروح الراجعة إلا روح الشهيد الرئيس رفيق الحريري بثها الله في نفحات الخلود... فاليوم كل صيداوي ينظر الى الوراء فيرى ماذا ترك، والى الأمام فيرى ماذا قدم، فماذا صنع الصيداويون بعهود الشهداء؟!
لقد ربحوا السيادة والحرية والكرامة الانسانية، انها الصفحة المشرفة في تاريخهم الوطني!
و لقد عاد الربيع في تاريخهم يشرق بالحياة! اشراق الجمال في الأرض فيدرك فيه الانسان انه حي، ويدرك الحي انه حر، ويدرك الحر أنه جميل، ويدرك الجميل أنه خليق بملكوت الله وخلافة الارض!
و لقد بهرت صورة الرفيق في صيدا بما يحوك الربيع من الذوق الرفيع، فالورد والنرجس والزنبق والفل و المنتور والياسمين و كل ما ينبت من الزهر والرياحين يحملون للرفيق رسالة وفاء... و كذلك الأشجار ارتفعت له بأكمامها! و زهت الأغصان بأوراقها! و سبقها الروض و أنبت من كل زهر بهيج ليكتب اسمه بأحرف كبيرة في تعزيز قيم الخير و العطاء! و الارض قد بسطت لحسن صنيعه فاذا هي مكتنفة بالنور! محاطة بالغبطة! و المجد! فلا خلت من سناه سناء!
و لقد تناثر عقد الروض!! و حار أمر الشهاب في الخطاب؟! و عجز النطق بعلم المعاني؟! أأنت يا رفيق في صيدا (الربيع) أم (الربيع) يسلب منك الضياء؟!


دلالات: منح شهاب
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814758942
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي