وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
منشوراتك على مواقع التواصل الإجتماعى قد تدعم أو تقلص فرصك فى العمل جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة لماذا ورثت الملكة الأم هاري مالاً أكثر من وليام؟ توقيف الرأسين المدبرين لعمليات سرقة دراجات آلية وتهريبها إلى سوريا الطقس الخميس غائم جزئيا وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة إنخفاض سعر البنزين 98 و95 أوكتان والديزل 100 ليرة واستقرار سعر المازوت مفوضية كشافة الإمام المهدي إختتمت النوادي الفنية الإختصاصية ألحان وألوان - 27 صورة جمعية بادري توزع قرطاسية على تلاميذ جمعية مكتبة أطفال صيدا - 15 صورة السفير دبور والحاج ابو العردات واللواء ابو عرب يودعون بعثة الحج الفلسطينية المتوجهة للديار المقدسة لأداء فريضة الحج - 3 صور اللواء أبو عرب يستقبل مدير الأونروا في مكتبه بعين الحلوة - 3 صور محل Aya Foulard يعلن عن وصول تشكيلة العيد .. كل عام وأنتم بخير أسامة سعد يستقبل حنا غريب على رأس وفد من الحزب الشيوعي اللبناني - 3 صور بشرى سارة .. تعلن مزرعة وادي الضيعة عن استقبال حجوزات الأضاحي ابتداءا من 250 دولار المحامي أحمد المجذوب الصباغ: الطبيب والطيب رحمه الله الحريري عرضت مع عازار قضايا تهم منطقتي جزين وصيدا - 4 صور 7 أطعمة تساعد عظامك المكسورة على الإلتئام.. فما هي؟ تونسي شاب ينظف 300 كيلومتر من الشواطئ.. مشياً + فيديو قرد يخطف طفلا من والديه ويهدد من يقترب منه! + فيديو طفل يسقط من الدور الرابع ويقطع ملاءة حاولوا إنقاذه بها + فيديو خير الأيام في مطعم الخير .. حملة إفطار صائم في يوم عرفة
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

الربيع والشهاب في ذكرى الرفيق العظيم

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الجمعة 07 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 2292 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم منح شهاب - خاص موقع صيدا سيتي: 

(قال الرئيس الشهيد رفيق الحريري يوما أنه يحب ربيع صيدا جدا و أن الربيع في صيدا مميز و رائع يحمل له ذكريات شبابية في النزهات المقاصدية حلوة و جميلة).
استيقظت صيدا من رقادها الطويل، وأخذت تفتح جفنها بنداء الربيع، تبحث عن حللها في خزائن الارض، تتأهب لتحتفل بشبابها وجمالها... الحياة تتنفس في الغصون! والطيور النازحة تعود من جديد، والنسيم يحمل بأجنحته رسالة الزهور!
فالربيع في صيدا هو عيد الطبيعة! فما أجمل الطبيعة في هذا العيد حياة على حياة!! يعود فيها الخلق، ويرجع معها الشباب. هذا طائر يشدو، وتلك زهرة تفوح، وقد انتظمت فيهما عقود الحب وتناثرت بينهما حبات القلب، فأحيي الطير الشادي بتغريده وأسأل الزهرة الوليد.
بالأمس ما حظها اليوم من سر الحياة، ونعمة الوجود فتجيب الزهرة الصبر... فالصبر جوهر الايمان، ومن رحاب هذا الايمان صيدا تولد من جديد، يصلها بالماضي ذكر الرفيق! ويمسكها بالحاضر حب الرفيق! ويربطها بالمستقبل حلم الرفيق!... ولقد آثر بنا الحلم هذا حتى انه لم يذهب فيه الدجى وقد طلعت علينا شمس الصباح.
فخرج الصيداويون يتلاقون على بساط الربيع اخواناً في المودة، اخواناً في السرور، يقفون اطهاراً، يعلنون أن صيدا الخالدة لا تزال ورقة شاعر، ولوحة فنان، وجنة مفكر، وقلم فيلسوف. متماسكة على مضض المحن، سليمة ، لا تضل، ولا تذل، مؤتلفة تتآلف بمحاسن الجمال!
السنا أيها الصيداويون جزء من الطبيعة نتجدد كما تتجدد وقد بدت خطوات السعادة بأفنان الزهر! تلك هي الروح ترد الى حياتنا، وما هذه الروح الراجعة إلا روح الشهيد الرئيس رفيق الحريري بثها الله في نفحات الخلود... فاليوم كل صيداوي ينظر الى الوراء فيرى ماذا ترك، والى الأمام فيرى ماذا قدم، فماذا صنع الصيداويون بعهود الشهداء؟!
لقد ربحوا السيادة والحرية والكرامة الانسانية، انها الصفحة المشرفة في تاريخهم الوطني!
و لقد عاد الربيع في تاريخهم يشرق بالحياة! اشراق الجمال في الأرض فيدرك فيه الانسان انه حي، ويدرك الحي انه حر، ويدرك الحر أنه جميل، ويدرك الجميل أنه خليق بملكوت الله وخلافة الارض!
و لقد بهرت صورة الرفيق في صيدا بما يحوك الربيع من الذوق الرفيع، فالورد والنرجس والزنبق والفل و المنتور والياسمين و كل ما ينبت من الزهر والرياحين يحملون للرفيق رسالة وفاء... و كذلك الأشجار ارتفعت له بأكمامها! و زهت الأغصان بأوراقها! و سبقها الروض و أنبت من كل زهر بهيج ليكتب اسمه بأحرف كبيرة في تعزيز قيم الخير و العطاء! و الارض قد بسطت لحسن صنيعه فاذا هي مكتنفة بالنور! محاطة بالغبطة! و المجد! فلا خلت من سناه سناء!
و لقد تناثر عقد الروض!! و حار أمر الشهاب في الخطاب؟! و عجز النطق بعلم المعاني؟! أأنت يا رفيق في صيدا (الربيع) أم (الربيع) يسلب منك الضياء؟!

 

دلالات / المصدر: منح شهاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855277477
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي