وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور العميد ماهر شبايطة: كل الشواهد تقول ان قرارا امريكيا اسرائيليا اتخذ بتصفية الرئيس الفلسطيني "ابو مازن" جسديا Sunday runday: Racers compete across Lebanon تيار النهضة الوحدوي يدعوكم لحضور اللقاء الاخوي مع رئيس التيار الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الكشاف العربي ينظم حملة مجانية لفحص السكر والضغط - 16 صورة الدكتور بسام حمود يتابع زيارته للعائلات الصيداوية ويزور آل الحدق وآل رحيّل - 9 صور أسامة سعد يزور مهرجان الربيع في صيدا - 55 صورة الحريري اتصلت بالصحافي علي الأمين متضامنة ومستنكرة الاعتداء عليه الحريري زارت مهرجان الربيع على واجهة صيدا البحرية: يتلاقى مع ما تشهده من مهرجانات وأنشطة لتبقى مدينة تضج بالحياة - 7 صور الحريري زارت عين المير وسنيه والحسانية والمجيدل في قضاء جزين: لا نريد لأحد ان يذوب في الآخر ولا لأحد ان يلغي الآخر - 14 صورة أسامة سعد يزور عائلة الحاج نبيل معتوق - 7 صور أسامة سعد مخاطباً عائلات حي السكة: نحن شعب حر لا نباع ولا نشترى - 18 صورة عشاء مقدسي خيري لمدينة صيدا والجوار في الجية مارينا الخميس.. لدعم مشاريع في مدينة القدس وصمود أهلها جبهة التحرير الفلسطينية تنظم لقاء تضامنيا مع الأسرى في عين الحلوة - 9 صور مبارك للدكتورة آية الزين حصولها على العضوية في الهيئة العربية للتحكيم الهندسي التابعة لاتحاد المهندسين العرب وتصنيفها محكم من الفئة A ـ 3 صور مصور هندي يعرض نفسه للخطر لتصوير عروسين.. وهكذا ظهرت الصورة - 3 صور + فيديو معلم يحمل طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة ويصعد به الدرج لإيصاله إلى فصله + فيديو وفد من علماء صيدا زار الرئيس بري وأشاد بمواقفه الوطنية - صورتان بهية الحريري: لن نسمح بأن تكون صيدا ساحة للنزاعات ولا بإعادة عقارب الزمن إلى الوراء وسنحمي إنجازات المدينة - 4 صور الملياردير مارك كوبان: هذا التخصص سيتجاوز البرمجة من حيث الأهمية خلال 10 سنوات
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
مؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

الربيع والشهاب في ذكرى الرفيق العظيم

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الجمعة 07 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 2229 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
 

المصدر/ بقلم منح شهاب - خاص موقع صيدا سيتي: 

(قال الرئيس الشهيد رفيق الحريري يوما أنه يحب ربيع صيدا جدا و أن الربيع في صيدا مميز و رائع يحمل له ذكريات شبابية في النزهات المقاصدية حلوة و جميلة).
استيقظت صيدا من رقادها الطويل، وأخذت تفتح جفنها بنداء الربيع، تبحث عن حللها في خزائن الارض، تتأهب لتحتفل بشبابها وجمالها... الحياة تتنفس في الغصون! والطيور النازحة تعود من جديد، والنسيم يحمل بأجنحته رسالة الزهور!
فالربيع في صيدا هو عيد الطبيعة! فما أجمل الطبيعة في هذا العيد حياة على حياة!! يعود فيها الخلق، ويرجع معها الشباب. هذا طائر يشدو، وتلك زهرة تفوح، وقد انتظمت فيهما عقود الحب وتناثرت بينهما حبات القلب، فأحيي الطير الشادي بتغريده وأسأل الزهرة الوليد.
بالأمس ما حظها اليوم من سر الحياة، ونعمة الوجود فتجيب الزهرة الصبر... فالصبر جوهر الايمان، ومن رحاب هذا الايمان صيدا تولد من جديد، يصلها بالماضي ذكر الرفيق! ويمسكها بالحاضر حب الرفيق! ويربطها بالمستقبل حلم الرفيق!... ولقد آثر بنا الحلم هذا حتى انه لم يذهب فيه الدجى وقد طلعت علينا شمس الصباح.
فخرج الصيداويون يتلاقون على بساط الربيع اخواناً في المودة، اخواناً في السرور، يقفون اطهاراً، يعلنون أن صيدا الخالدة لا تزال ورقة شاعر، ولوحة فنان، وجنة مفكر، وقلم فيلسوف. متماسكة على مضض المحن، سليمة ، لا تضل، ولا تذل، مؤتلفة تتآلف بمحاسن الجمال!
السنا أيها الصيداويون جزء من الطبيعة نتجدد كما تتجدد وقد بدت خطوات السعادة بأفنان الزهر! تلك هي الروح ترد الى حياتنا، وما هذه الروح الراجعة إلا روح الشهيد الرئيس رفيق الحريري بثها الله في نفحات الخلود... فاليوم كل صيداوي ينظر الى الوراء فيرى ماذا ترك، والى الأمام فيرى ماذا قدم، فماذا صنع الصيداويون بعهود الشهداء؟!
لقد ربحوا السيادة والحرية والكرامة الانسانية، انها الصفحة المشرفة في تاريخهم الوطني!
و لقد عاد الربيع في تاريخهم يشرق بالحياة! اشراق الجمال في الأرض فيدرك فيه الانسان انه حي، ويدرك الحي انه حر، ويدرك الحر أنه جميل، ويدرك الجميل أنه خليق بملكوت الله وخلافة الارض!
و لقد بهرت صورة الرفيق في صيدا بما يحوك الربيع من الذوق الرفيع، فالورد والنرجس والزنبق والفل و المنتور والياسمين و كل ما ينبت من الزهر والرياحين يحملون للرفيق رسالة وفاء... و كذلك الأشجار ارتفعت له بأكمامها! و زهت الأغصان بأوراقها! و سبقها الروض و أنبت من كل زهر بهيج ليكتب اسمه بأحرف كبيرة في تعزيز قيم الخير و العطاء! و الارض قد بسطت لحسن صنيعه فاذا هي مكتنفة بالنور! محاطة بالغبطة! و المجد! فلا خلت من سناه سناء!
و لقد تناثر عقد الروض!! و حار أمر الشهاب في الخطاب؟! و عجز النطق بعلم المعاني؟! أأنت يا رفيق في صيدا (الربيع) أم (الربيع) يسلب منك الضياء؟!

 

دلالات / المصدر: منح شهاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837254403
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي