بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين أسامة سعد: إنتفاضة الأسرى تناضل لإعادة توجيه البوصلة نحو فلسطين - صورتان الشيخ ماهر حمود يجول في حديقة السعودي - 3 صور السنيورة هنأ المعنيين بنجاح ماراتون صيدا صيدا مدينة للحياة الدكتور بسام حمود: الدولة بمفهومنا دولة مدنيه حديثة بمرجعية قيم محاولات فاشلة لسحب الباخرة نبيل من الرمال في صيدا حريق داخل فان مقابل إستراحة صيدا عمل فوج الإطفاء على إخماده - 5 صور مطلوب معلم مناقيش وكعك العصرونية للعمل في الإمارات العربية المتحدة القوى الإسلامية تلتقي وفداً مركزياً من حزب التحرير في لبنان - 6 صور عيلبون بطل دورة كأس الشهيد مازن فقهاء - 35 صورة احتمال التسرب النفطي يهدد الثروة السمكية والسياحة البحرية وشاطئ صيدا بالتلوث - 8 صور قطع طريق صيدا الزهراني إحتجاجاً على وقف العمل بالمرامل غير الشرعية حزب الله نظم ورشا زراعية بالتعاون مع بلديات بنعفول وعقتنيت والحجة والمعمرية - 10 صور مركز التضامن الإجتماعي - نواة يواصل أعماله الإغاثية في مخيم عين الحلوة - 26 صورة للإيجار شقة مفروشة في عبرا، بجانب الجامعة اليسوعية - 30 صورة Thousands run Sidon’s first international marathon سد بسري «حيكمّل على اللي بقيوا»! جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة حزب الله نظم يوما صحيا مجانيا للعيون في كغرحتى - 9 صور أبناء عين الحلوة يلبون دعوة التيار الإصلاحي لفتح دعماً لانتفاضة الأسرى مطلوب موظفة للعمل في محل ألعاب وهدايا - صيدا الباخرة التجارية في صيدا تتحول إلى مزار للتسلية والتنزه - 7 صور ثمرة الذكر أرجوان .. أحيت أمسية فنيّة في مقهى وملتقى محمود درويش - 7 صور مسير في مرج بسري رفضا لمشروع السد ولمناسبة يوم الأرض - 34 صورة + فيديو
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشروع الغانم / قياس 210-200X Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةDonna: Beauty Lounge & Spaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة مارس / قياس 210-200مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Swimming Pools
جامعة رفيق الحريري

أمراض الجوال تدخل القاموس الطبي

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - الخميس 06 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 257 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ إيلاف: 

دخلت أمراض الكمبيوتر والانترنت قاموس الأمراض الطبية منذ سنوات طويلة، ومع التطور التقني الذي يعصف بالعالم، تزايدت هذه الأمراض الى أن وصلت الى «أمراض الجوال» والتي تسجل حضورا قويا في القاموس الطبي.
ومن بين الأمراض الجديدة التي سجلت في سجل أمراض «مجتمع المعلوماتية» هي«هوس الكمبيوتر» و«ادمان ألعاب الكمبيوتر» و«عصاب الانترنت» و«متلازمة العين المكتبية» و«البدانة المكتبية»، و«إجهاد المعلوماتية».

ونقلت مجلة «الطبيب الألماني» في تقرير لها عن مؤتمر نقابة أطباء الأطفال الألمانية في فرانكفورت، أن الاطباء أضافوا بعض الأمراض الجديدة التي يسببها الجوال أو السمارتفون عند الشباب والناضجين على حد سواء، إلى قائمة أمراض مجتمع المعلوماتية. ويمكننا هنا الحديث عن هذه الأمراض باختصار.

بثرة الجوال: هو التهاب في الخد قرب الأذن، يصيب الانسان جراء وضع الجوال على الخد أثناء المكالمة، ويتحول بمرور الوقت إلى بثرة. ومعروف من دراسات سابقة، أن عددا كبيرا من أنواع البكتيريا والجراثيم يتراكم على سطح الهاتف الزجاجي (الديسبلاي) جراء المسك باليد، وخصوصا عند عدم غسل اليدين.

مرفق الجوال: وهو ألم مع احساس بالخدر والحكة في مرفق اليد يحدث جراء الحديث في الجوال بشكل متشنج لفترة طويلة من الوقت. 
وعلى هذا الأساس فهناك شبه بحالة «مرفق التنس» التي تصيب لاعبي التنس نتيجة الجهد المسلط على مفصل المرفق. وينصح الأطباء هنا بمداورة الجوال بين اليدين اليسرى واليمنى بهدف تقسيم الضغط على المرفقين.

الكتف المتشنج: وهذا الكتف المتشنج المؤلمة ناجمة عن مشاهدة أفلام الفيديو والأفلام والصور التي تتطلب مد الذراع قليلا عن العين. وعكس «مرفق الجوال» تكون الذراع هنا ممتدة بزاوية 90 درجة وترمي ثقلها على مفصل الكتف لفترات قد تكون طويلة أحيانا. وقد تتطور الحالة إلى التهاب في الكتف إذا لم ينفع العلاج لفترة أسبوعين.

إبهام «س.م.س»: لم يعرف البشر الطباعة بالإبهام إلا قبل وقت قصير بالعلاقة مع استخدام الجوال وكتابة النصوص القصيرة «س.م.س». ويصاب البعض، من المدمنين على إرسال الرسائل النصية الإلكترونية، بألم في الابهام يمتد إلى اليد والذراع بسبب المبالغة في استعماله.

الجزع النصي: يعاني المراهق المدمن على الجوال والأجهزة الاخرى، أحيانا من حالة جزع سببها الخشية من تفويت نص معين. وأطلق الأطباء على الحالة اسم «تنغزايتي»، وهي عبارة عن مزيج بين نص«تيكست» و«انغزايتي» يعبر عن الحالة المذكورة. 
ويربط الأطباء بين الحالة والاضطرابات الهرمونية التي ترافق حالة المراهقة عند البنات والأولاد في هذه السن. وقد تؤدي إلى اضطراب الشخصية نتيجة التعلق بالجوال والشعور بالوحدة العزلة.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 761644836
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي