وظائف صيدا سيتي
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للبيع شقة مفروشة مع جنينة في الهلالية + للبيع أرض في كفرفالوس + للإيجار مكتب بصيدا - 45 صورة مبارك افتتاح مفروشات الظريف في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة البزري: الموقف العربي الرسمي لم يرق إلى مستوى التحدي درع تقديري لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي من إدارة وطلاب مدرسة حسام الدين الحريري أسامة سعد يستقبل وفدا من الهلال الأحمر الإيراني بحضور ممثلين عن الإنقاذ الشعبي - 3 صور النادي الشعبي ونادي تيتانيوم يشاركان في بطولة الميلاد في لعبة المواي تاي - 10 صور اليسوعية أطلقت خميس الثقافة .. الجامعة للكل: صيدا في قلب أوروبا في مؤسسة عودة الثقافية - 7 صور معرض وعروضات ورقصات فنية في مركز سيغال صيدا بمناسبة الميلاد بعدسة وليد عنتر - 31 صورة عيد ميلاد السنة الثالثة ريان وحمودي حيدر في مطعم عسل بعدسة وليد عنتر - 7 صور للبيع سرير للفحص الطبي بحالة ممتازة بسعر ١٥٠ دولار (للأطباء) - صورة النائب الحريري استقبلت النائب أمل أبو زيد في مجدليون - 5 صور إعتصام للإشتراكي والمستقبل والجماعة الإسلامية في برجا تضامنا مع القدس الحريري استقبلت نجم نجوم العلوم المخترع اللبناني فؤاد مقصود - 6 صور وقفة تضامنية مع القدس في كلية الصحة في صيدا للبيع مطعم جاهز مقابل جامعة LIU صيدا + للبيع عدة مطعم كاملة - 9 صور للبيع شقة في صيدا خلف مقام الست نفيسة - 12 صورة ما لا يستطيع ترامب محوه بجرة قلم دعوة للقاء حواري تحديات العمل الإنساني في المجتمعات المتنوعة في مسجد حمزة في بيروت كأس المتوسط في الكونغ فو-اثينا 2017 لبنان احتل المركز الأول بجدارة فوج صيدا في كشافة الإمام المهدي نظم وقفة تصامنية مع القدس في صيدا - 27 صورة مباراة عن كأس المرحومين الحاج أبو أحمد الصفدي والحاج أبو نعيم عودة انتهت بفوز نادي الحرية - 54 صورة جمعية المقاصد - صيدا أقامت حفلاً انشادياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف - 18 صورة دار العناية تنطلق نحو حدث الميلاد بأمسية ترانيم لـ"جومانة مدور" - 12 صورة رصاصُ عين الحلوة يُرعب صيدا والجوار أحمد عبد الهادي: الشعب الفلسطيني اليوم يريد إنتفاضة شعبية
مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis

حساسية الربيع: العلاج يبدأ بمعرفة السبب

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 05 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 1032 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الدكتور يوسف حداد * - الأخبار:
غالباً ما نشكو من موسم زكام «إضافي» مع بداية فصل الربيع. عطس وسيلان في الأنف وسعال. لكنه، في الحقيقة ما نشعر به لا يُسمى زكاماً، وإنما حساسية الربيع. وهي نوع من أمراض الحساسية الأكثر شيوعاً، والتي تصيب تقريباً 15% من السكّان، على أنها تطال الأشخاص من مختلف الأعمار، وإن كانت أكثر حضوراً لدى من تتراوح أعمارهم ما بين العشرين والثلاثين.

وينتج هذا المرض عن ردة فعل غير اعتيادية في جسم الإنسان، الذي يعاني عادة من استعدادٍ جيني، إضافة إلى عوامل اجتماعية ومناخية، مرتبطة في الغالب بزهر الأشجار والنباتات التي تطلق لقاحها في الجو الربيعي. مع بداية هذا الإطلاق، تبدأ العوارض بالظهور لدى المرضى، وهي متعدّدة ويمكن أن تطال عدداً من الأجهزة في الجسم. وهي تختلف من مريض إلى آخر من الاحمرار في العينين إلى الحكّة وتحسّس الأنف والانسداد أو السيلان في قنواته والعطس، إضافة إلى عوراض ضيق التنفّس والتحسّس في الرئتين أو الطفرة الجلدية.

لكن، وإن اختلفت العوارض، إلا أنّه يفترض بهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من إحدى هذه العوارض الخضوع للفحوص الطبية التي نطلق عليها فحوص الحساسية التي تتوخى تحديد نوع الأشجار والأزهار والنباتات التي يعانون من الحساسية تجاهها لتوجيه العلاج والوقاية في وقتٍ لاحق. وهي فحوص سهلة، إذ يمكن إجراؤها في عيادة الطبيب وتكون عبارة عن فحص جلدي لكشف مسببات الحساسية، ومدته ١٥ دقيقة يحصل بعدها المريض على اللقاحات التي تحميه من عوارض التحسس.
إذاً، يبدأ العلاج المناسب بمعرفة سبب الحساسية، التي ترشدنا لتجنب التعرض لأنواع من لقاحات الأشجار في موسمها. مع ذلك، هذه الطريقة ليست كافية للحدّ من الحساسية، لأن اللقاحات يمكن أن تنتقل من منطقة إلى أخرى وبعض «المواسم» قد تطول، أي بمعدل ٣ أشهر في السنة. لذلك، ننصح هنا المرضى الذين يعانون من حساسية مفرطة في مواسم اللقاحات القوية التزام المنزل والاستعانة بالمكيّفات لتنقية الهواء في الداخل وعدم الخروج، إلا عند الضرورة.
أما القسم الثاني من العلاج، فهو بالأدوية المضادة للتحسس التي تعالج العوارض وتخفف من وطأة المرض وهي عبارة عن حبوب أو بخاخات في الانف والفم. كما أن بعض الأشخاص يستفيدون من العلاج المناعي الذي يغير طريقة ردة فعل الجسم على لقاحات الأشجار وهو العلاج الوحيد المتوفر الذي يمكن من خلاله الشفاء من التحسس. هذا العلاج عبارة عن سائل يوضع تحت اللسان يومياً لمدة عامين أو ثلاثة وهو كفيل بالشفاء، وقد ثبتت هذه النتيجة لدى 60% من الحالات. ويبقى ذلك مشروطاً بالفحوصات في حال أثبتت أن هذا الدواء مناسب لحالة المريض.
* أمراض صدرية وجهاز تنفسي


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 816962107
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار