بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة - 3 صور ورشة عمل بعنوان مهارات الإلقاء - الجامعة اللبنانية الدولية - كلية إدارة الأعمال – فرع صيدا - 36 صورة Spelling Bee Competition Causes High Blood Pressure for all في مدارس الإيمان- 40 صورة هيثم أبو الغزلان: الأسرى صهيل خيولنا السعودي شكر كل من ساهم في نجاح الماراتون الدولي: صيدا حققت العالمية ونجحت في التحدي ​الفيديو والصور مهم جداً لقوة إعلانك خاصة على الفايسبوك ... الحل عنا رعاية اليتيم تتلقى منحة من الوكالة الأميركية للإنماء لمدرسة الصم ومركز صعوبات اللغة - 4 صور الأوتوستراد الساحلي الجنوبي لا يزال مقفلا والسير شبه متوقف في الأوزاعي نتائج المشاركين من نادي فوربي الرياضي في بطولة قطر الدولية للسباحة لعام 2017 - 82 صورة ثلاثة حلول أمام الباخرة العالقة في صيدا... والمعالجة تراوح مكانها Because kids can't fight cancer alone.. HOPE DONATION The Impact of Antibiotics misuse on Bacterial Resistence مطلوب Manager Assistant + مطلوب Waitress لمطعم في صيدا - الرميلة Court to forge ahead despite Assir’s refusal to cooperate Sidon ship taking on water, adding to diesel leak fears الأسير أسير «الرصاصة الأولى» العسكرية تمضي في ملف الأسير.. والحكم في 16 أيار «تراتيل» في قاعة المحكمة عصيان للشيخ أحمد الأسير في المحكمة العسكرية وأحد الموقوفين: نريد محاكمة نصر الله للبيع عقار منفرد في تعمير عين الحلوة (طابقين وسطح خاص وساحة على الشارع العام) عبد الرحمن وأمجد ضحى يحصدان المركز الأول في بطولة ماتسوشيما الدولية في لعبة الكاراتيه - 7 صور نورا شفيق الحريري مع الماسة المفقودة في برجا - 13 صورة للبيع مولد 8 KVA بحالة جيدة جداً مع كاتم كامل - 4 صور بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل - 33 صورة للبيع شقق في الشرحبيل، جادة بري، الفوار، عين الدلب (جاهزة وقيد الإنشاء) - 17 صورة
مؤسسة مارس / قياس 210-200X Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع الغانم / قياس 210-200مبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةDonna: Beauty Lounge & Spaمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورة
4B Swimming Pools
جامعة رفيق الحريري

حساسية الربيع: العلاج يبدأ بمعرفة السبب

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 05 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 873 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الدكتور يوسف حداد * - الأخبار:
غالباً ما نشكو من موسم زكام «إضافي» مع بداية فصل الربيع. عطس وسيلان في الأنف وسعال. لكنه، في الحقيقة ما نشعر به لا يُسمى زكاماً، وإنما حساسية الربيع. وهي نوع من أمراض الحساسية الأكثر شيوعاً، والتي تصيب تقريباً 15% من السكّان، على أنها تطال الأشخاص من مختلف الأعمار، وإن كانت أكثر حضوراً لدى من تتراوح أعمارهم ما بين العشرين والثلاثين.

وينتج هذا المرض عن ردة فعل غير اعتيادية في جسم الإنسان، الذي يعاني عادة من استعدادٍ جيني، إضافة إلى عوامل اجتماعية ومناخية، مرتبطة في الغالب بزهر الأشجار والنباتات التي تطلق لقاحها في الجو الربيعي. مع بداية هذا الإطلاق، تبدأ العوارض بالظهور لدى المرضى، وهي متعدّدة ويمكن أن تطال عدداً من الأجهزة في الجسم. وهي تختلف من مريض إلى آخر من الاحمرار في العينين إلى الحكّة وتحسّس الأنف والانسداد أو السيلان في قنواته والعطس، إضافة إلى عوراض ضيق التنفّس والتحسّس في الرئتين أو الطفرة الجلدية.

لكن، وإن اختلفت العوارض، إلا أنّه يفترض بهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من إحدى هذه العوارض الخضوع للفحوص الطبية التي نطلق عليها فحوص الحساسية التي تتوخى تحديد نوع الأشجار والأزهار والنباتات التي يعانون من الحساسية تجاهها لتوجيه العلاج والوقاية في وقتٍ لاحق. وهي فحوص سهلة، إذ يمكن إجراؤها في عيادة الطبيب وتكون عبارة عن فحص جلدي لكشف مسببات الحساسية، ومدته ١٥ دقيقة يحصل بعدها المريض على اللقاحات التي تحميه من عوارض التحسس.
إذاً، يبدأ العلاج المناسب بمعرفة سبب الحساسية، التي ترشدنا لتجنب التعرض لأنواع من لقاحات الأشجار في موسمها. مع ذلك، هذه الطريقة ليست كافية للحدّ من الحساسية، لأن اللقاحات يمكن أن تنتقل من منطقة إلى أخرى وبعض «المواسم» قد تطول، أي بمعدل ٣ أشهر في السنة. لذلك، ننصح هنا المرضى الذين يعانون من حساسية مفرطة في مواسم اللقاحات القوية التزام المنزل والاستعانة بالمكيّفات لتنقية الهواء في الداخل وعدم الخروج، إلا عند الضرورة.
أما القسم الثاني من العلاج، فهو بالأدوية المضادة للتحسس التي تعالج العوارض وتخفف من وطأة المرض وهي عبارة عن حبوب أو بخاخات في الانف والفم. كما أن بعض الأشخاص يستفيدون من العلاج المناعي الذي يغير طريقة ردة فعل الجسم على لقاحات الأشجار وهو العلاج الوحيد المتوفر الذي يمكن من خلاله الشفاء من التحسس. هذا العلاج عبارة عن سائل يوضع تحت اللسان يومياً لمدة عامين أو ثلاثة وهو كفيل بالشفاء، وقد ثبتت هذه النتيجة لدى 60% من الحالات. ويبقى ذلك مشروطاً بالفحوصات في حال أثبتت أن هذا الدواء مناسب لحالة المريض.
* أمراض صدرية وجهاز تنفسي



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762244220
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي