بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين ناطرينكن برمضان وفرقة باب الحارة راح تستقبلكن - عراضة شامية وسحور ولقمة هنية دعوة من اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني لمهرجان جماهيري‎ لمناسبة عيد المقاومة والتحرير أسامة سعد: سنعتمد مختلف أشكال التحرك لمنع الأضرار الناتجة من معمل النفايات على الناس البزري يتساءل عن أسباب عدم تشغيل المستشفى التركي داعياً وزير الصحة لدعم مستشفى صيدا الحكومي كلمة الشيخ أبو ضياء في اللقاء التضامني مع المسرى والأسرى مطلوب معلم صحية مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات ولديه رخصة سوق حاصباني في سراي صيدا عين الحلوة يترنح... ونكبة فلسطين تحضر نكسات أمنية وإنسانية في المخيمات حاصباني بدأ جولته في صيدا بزيارة مطرانية الروم الآرثوذكس اللجنة الحقوقية تنفذ أول مشروع لخدمة المجتمع: تجهيز نظارة قصر العدل في صيدا - 9 صور تبرع بالدم وجمع تبرعات لمركز سرطان الأطفال ومحاضرة علمية في الجامعة اللبنانية الدولية - 44 صورة من صيدا.. أمسيةٌ تستحضر فلسطين بمشاهدٍ تحاكي قضايا الوطن - 17 صورة للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير غالب بو مصلح: مهمة تحرير فلسطين تقع على عاتق كل القوى فلسطينيا وعربيا وإسلاميا - 15 صورة للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت للبيع شقة جديدة جاهزة للسكن مع تراس في منطقة آخر الفوار - مار الياس الشيخ ماهر حمود يلبي دعوة اهالي بلدة شعث ويلقي كلمة بدعوة من تيار دعم ثقافة المقاومة في بعلبك ويستقبل وفدا من حي الطيرة‎ ـ 7 صور من صيدون وإلى تراب(ها) نعود! المطران حداد في حفل تخريج طلاب مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية: ​مصابون بالتطرّف لأننا لا نحاور مصطفى حلاق يحرز جائزة «جمال الخطيب» لأفضل لاعب فلسطيني Something’s rotten in the state of Sidon’s trash إحراق سيارة في منطقة التعمير في صيدا إنقاذ غريقتين في مسبح صيدا الشعبي هلال القلوب النقية مع الشيخ خالد عارفي في مسجد المجذوب / الشاكرية - دعوة عامة للرجال والنساء
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورGet a full body was with every wedding dress @ Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةSaida Country Club / قياس 100-200مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمر
4B Karate Academy
جامعة رفيق الحريري

حساسية الربيع: العلاج يبدأ بمعرفة السبب

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 05 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 906 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الدكتور يوسف حداد * - الأخبار:
غالباً ما نشكو من موسم زكام «إضافي» مع بداية فصل الربيع. عطس وسيلان في الأنف وسعال. لكنه، في الحقيقة ما نشعر به لا يُسمى زكاماً، وإنما حساسية الربيع. وهي نوع من أمراض الحساسية الأكثر شيوعاً، والتي تصيب تقريباً 15% من السكّان، على أنها تطال الأشخاص من مختلف الأعمار، وإن كانت أكثر حضوراً لدى من تتراوح أعمارهم ما بين العشرين والثلاثين.

وينتج هذا المرض عن ردة فعل غير اعتيادية في جسم الإنسان، الذي يعاني عادة من استعدادٍ جيني، إضافة إلى عوامل اجتماعية ومناخية، مرتبطة في الغالب بزهر الأشجار والنباتات التي تطلق لقاحها في الجو الربيعي. مع بداية هذا الإطلاق، تبدأ العوارض بالظهور لدى المرضى، وهي متعدّدة ويمكن أن تطال عدداً من الأجهزة في الجسم. وهي تختلف من مريض إلى آخر من الاحمرار في العينين إلى الحكّة وتحسّس الأنف والانسداد أو السيلان في قنواته والعطس، إضافة إلى عوراض ضيق التنفّس والتحسّس في الرئتين أو الطفرة الجلدية.

لكن، وإن اختلفت العوارض، إلا أنّه يفترض بهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من إحدى هذه العوارض الخضوع للفحوص الطبية التي نطلق عليها فحوص الحساسية التي تتوخى تحديد نوع الأشجار والأزهار والنباتات التي يعانون من الحساسية تجاهها لتوجيه العلاج والوقاية في وقتٍ لاحق. وهي فحوص سهلة، إذ يمكن إجراؤها في عيادة الطبيب وتكون عبارة عن فحص جلدي لكشف مسببات الحساسية، ومدته ١٥ دقيقة يحصل بعدها المريض على اللقاحات التي تحميه من عوارض التحسس.
إذاً، يبدأ العلاج المناسب بمعرفة سبب الحساسية، التي ترشدنا لتجنب التعرض لأنواع من لقاحات الأشجار في موسمها. مع ذلك، هذه الطريقة ليست كافية للحدّ من الحساسية، لأن اللقاحات يمكن أن تنتقل من منطقة إلى أخرى وبعض «المواسم» قد تطول، أي بمعدل ٣ أشهر في السنة. لذلك، ننصح هنا المرضى الذين يعانون من حساسية مفرطة في مواسم اللقاحات القوية التزام المنزل والاستعانة بالمكيّفات لتنقية الهواء في الداخل وعدم الخروج، إلا عند الضرورة.
أما القسم الثاني من العلاج، فهو بالأدوية المضادة للتحسس التي تعالج العوارض وتخفف من وطأة المرض وهي عبارة عن حبوب أو بخاخات في الانف والفم. كما أن بعض الأشخاص يستفيدون من العلاج المناعي الذي يغير طريقة ردة فعل الجسم على لقاحات الأشجار وهو العلاج الوحيد المتوفر الذي يمكن من خلاله الشفاء من التحسس. هذا العلاج عبارة عن سائل يوضع تحت اللسان يومياً لمدة عامين أو ثلاثة وهو كفيل بالشفاء، وقد ثبتت هذه النتيجة لدى 60% من الحالات. ويبقى ذلك مشروطاً بالفحوصات في حال أثبتت أن هذا الدواء مناسب لحالة المريض.
* أمراض صدرية وجهاز تنفسي



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 768003775
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي