بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة - 3 صور ورشة عمل بعنوان مهارات الإلقاء - الجامعة اللبنانية الدولية - كلية إدارة الأعمال – فرع صيدا - 36 صورة Spelling Bee Competition Causes High Blood Pressure for all في مدارس الإيمان- 40 صورة هيثم أبو الغزلان: الأسرى صهيل خيولنا السعودي شكر كل من ساهم في نجاح الماراتون الدولي: صيدا حققت العالمية ونجحت في التحدي ​الفيديو والصور مهم جداً لقوة إعلانك خاصة على الفايسبوك ... الحل عنا رعاية اليتيم تتلقى منحة من الوكالة الأميركية للإنماء لمدرسة الصم ومركز صعوبات اللغة - 4 صور الأوتوستراد الساحلي الجنوبي لا يزال مقفلا والسير شبه متوقف في الأوزاعي نتائج المشاركين من نادي فوربي الرياضي في بطولة قطر الدولية للسباحة لعام 2017 - 82 صورة ثلاثة حلول أمام الباخرة العالقة في صيدا... والمعالجة تراوح مكانها Because kids can't fight cancer alone.. HOPE DONATION The Impact of Antibiotics misuse on Bacterial Resistence مطلوب Manager Assistant + مطلوب Waitress لمطعم في صيدا - الرميلة Court to forge ahead despite Assir’s refusal to cooperate Sidon ship taking on water, adding to diesel leak fears الأسير أسير «الرصاصة الأولى» العسكرية تمضي في ملف الأسير.. والحكم في 16 أيار «تراتيل» في قاعة المحكمة عصيان للشيخ أحمد الأسير في المحكمة العسكرية وأحد الموقوفين: نريد محاكمة نصر الله للبيع عقار منفرد في تعمير عين الحلوة (طابقين وسطح خاص وساحة على الشارع العام) عبد الرحمن وأمجد ضحى يحصدان المركز الأول في بطولة ماتسوشيما الدولية في لعبة الكاراتيه - 7 صور نورا شفيق الحريري مع الماسة المفقودة في برجا - 13 صورة للبيع مولد 8 KVA بحالة جيدة جداً مع كاتم كامل - 4 صور بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل - 33 صورة للبيع شقق في الشرحبيل، جادة بري، الفوار، عين الدلب (جاهزة وقيد الإنشاء) - 17 صورة
مشروع الغانم / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة مارس / قياس 210-200Donna: Beauty Lounge & Spaمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنة
4B Swimming Pools
جامعة رفيق الحريري

أين تقع فلسطين؟ وسط التحولات الدولية والقوميات الدينية - 4 صور

فلسطينيات - الإثنين 03 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 140 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/4
2/4
3/4
4/4

المصدر/ مجلة الدراسات الفلسطينية: 

"أين تقع فلسطين؟"، سؤال يطرحه الياس خوري في افتتاحية عدد "مجلة الدراسات الفلسطينية" 110 (ربيع 2017)، ممهداً لملف العدد الذي يسعى للإضاءة على التحولات الدولية الدينية والقومية، من انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة "تتويجاً لتحولات كبرى تعصف بعالمنا وتجتاح الشرق الأوسط" إلى أوروبا التي تبدو على شفير التفكك مجدداً "تحت ضربات اليمين الفاشي" وليس انتهاء بالهند "التي تبدو أسيرة التيار القومي الهندوسي"، و"وصولاً إلى روسيا البوتينية" [....] "أمّا فلسطين فتجد نفسها تحت ضربات القومية الدينية اليهودية من جهة، والعجز السياسي الداخلي من جهة أخرى، وفي منطقة تحاصرها الدول القومية الدينية من جميع الجهات."

ومن ضمن الافتتاحية، واتصالاً بها، تمهيد سيكون له ما بعده في عدد قادم، عن باسل الأعرج "المثقف المشتبك" الذي باغت الجميع باستشهاده، فتحول تشييعه إلى استفتاء شعبي جاء لمصلحة "ثقافة المقاومة الشعبية".

في ملف "التحولات الدولية والقوميات الدينية" يقرأ نديم روحانا الواقع الإسرائيلي في مقالة بعنوان: ''انتصار الصهيونية أو هزيمتها''، ويكتب علي الجرباوي عن ''مستقبل فلسطين في عهد ترامب المضطرب''، ويحلل ميشال نوفل ''ترامب وإسرائيل وفلسطين في دوامة المنظومة العالمية''. وعن نهاية النموذج التركي يقرأ الصحافي والمحلل التركي جنكيز تشاندار ''القومية الإسلامية التركية ونهاية 'النموذج التركي''، ويختتم الباحث والأكاديمي عمر تاشبينار الملف بمقالة بعنوان: ''ثقافة إيران الاستراتيجية: الموازنة بين القومي والإسلامي''.

وفضلاً عن باب مقالات، وفيه اثنتين: "مقدمة في التاريخ الشعبي: الحالة الفلسطينية" بقلم خالد عايد، و"الانتفاضة الأولى: الأمل وخيبة الأمل" بقلم خالد فراج، يفتح العدد 110، محور المؤتمر السابع لحركة "فتح" وتداعياته، لاعتبارات عدة، "أولها التحول في وظيفة ما كان حركة لتحرير فلسطين إلى سلطة إدارة ذاتية في ظل الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان الاستعماري الصهيوني، ثم الاعتقاد من خلال هذا التحول أنه ما زال ممكناً البناء على أوهام عملية أوسلو وصولاً إلى تحقيق مشروع الدولة الفلسطينية!!"؛ وقد شارك في هذا المحور: معين الطاهر ووليد نويهض ووليد العمري ونافذ أبو حسنة.

دراسة واحدة تضمنها العدد، للكاتب كوبي بيليد، بعنوان: "الشهادات الشفوية والمصادر الأرشيفية والحرب العربية الإسرائيلية في سنة 1948: نظرة عن كثب إلى احتلال قرية فسّوطة الجليلية"، والتي يتناول فيها الظروف والمصادفات التي قضت بعدم تهجير قرية فسوطة الجليلية، بينما تم تهجير ثم تدمير كل القرى المحيطة بها.

"مقابلة / شهادة" العدد هي لليلى شهيد أجراها جيروم هانكنس ونشرت على نطاق ضيّق، وتعيد "مجلة الدراسات الفلسطينية" نشرها تحت عنوان "جان جينيه "الأسير العاشق" ومجزرة شاتيلا"، فيها سرد عن تلك المجزرة التي لن تمحو آثارها كل التطورات والمتغيرات، وعن جان جينيه "عاشق الفلسطينيين". وعن شاتيلا أيضاً تحقيق أجراه أنيس محسن بعنوان "شاتيلا: مخيم لا يشبه نفسه"، يظهر فيه ما جرى من متغيرات ديموغرافية وعمرانية واجتماعية في المخيم، الذي بات أي شيء سوى ذلك المخيم المقاوم المذبوح مرتين.

وفي "وقائع القدس"، إعادة نشر لمقالة وليد الخالدي "أرض السفارة الأميركية في القدس: المُلكية العربية والمأزق الأميركي"، انطلاقاً من وعد ترامب بنقل مبنى السفارة من تل أبيب إلى القدس. وعن الموضوع نفسه تقرير لعبد الرؤوف أرناؤوط بعنوان: "نقل السفارة الأميركية إلى القدس قنبلة موقوتة"؛ وختاماً التقرير الفلسطيني لخليل شاهين: "حكومة نتنياهو تقتنص الفرص لتعميق الضم والتطبيع الإقليمي"، والتقرير الإسرائيلي لأنطوان شلحت: "نتنياهو يستقوي بترامب".



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762244293
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي