تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين إرهابيّان يفرّان من «عين الحلوة»... والجيش يستنفر مخابرات الجيش لتسليم مطلوبي «عين الحلوة».. و«الفصائل» لتنفيذ وثيقة مجدليون «نحن هنا» تُطيح «أوعى خيّك»: عين القوات على المقعد الكاثوليكي في جزين إصابة فلسطيني في عين الحلوة واستنفار لفتح اثر اطلاق نار احتجاجا على تركيب كاميرات يوم الحكم على الأسير.. التأجيل ممنوع! جمال شبيب: الهجرة ذكرى وعبرة أسامة سعد: من المعيب قطع المياه عن صيدا من دون أي مبرر إلا سوء الإدارة والإهمال والفساد‎ التنظيم الشعبي الناصري يشارك في حفل تدشين مشاريع تنموية في مخيم عين الحلوة - 4 صور الدكتور بسام حمود يتابع موضوع التسجيل في المدارس مع رئيس المنطقة التربوية - 3 صور القبض على عصابة سرقة في منطقة جزين محل في سوق صيدا برسم الخلو القوى الفلسطينية توجه رسالة إنذار إلى المطلوبين في عين الحلوة إصابة عبد القادر حفوضة وولديه بجروح خطرة في حادث سير على طريق صيدا صور - 13 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ برأس السنة الهجرية فقدان محفظة بداخلها هوية ودفتر قيادة في سيارة تاكسي في صيدا للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير أحمد رمضان للرحلات العائلية ولنقل طلاب - 7 صور للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية اللواء أبو عرب يستقبل وفدا يمثل عددا من روابط أحياء عين الحلوة - صورتان مذكرة بالإقفال غداً الخميس بمناسبة رأس السنة الهجرية مداهمات وتوقيف مطلوبين في الشرحبيل ... «عين الحلوة» إلى مزيد من المفاجآت؟ صالات صيدا ولبنان جذبت نحو 21 ألف مشاهد في أيامه الأربعة الأولى .. قضية رقم 23 المرحلة الثانية من الدوري الـ57 UNRWA country head talks cash woes الجيش: خطة ثلاثية في مواجهة ارهاب عين الحلوة
مؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صوربرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديومؤسسة مارس / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةDonnaSaida Country Club / قياس 100-200الـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No HomeworkPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمر
4B Academy Arts

عبد الله العمر: ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 03 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 333 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

ما كان محمد عليه الصلاة والسلام ليشقى او تشقى امته بكتاب الله المنزل. وبديل الشقاء هو الرخاء والسعادة والأمان والسكينة والسلام؛ وكل ذلك وغيره الكثير الكثير تجده في الكتاب السماوي المنزل والمحفوظ بحفظ الله الى يوم القيامة {انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون}.  والذي ما تأخرت الجن عندما سمع نفر منها  ايات من القرآن وقت ساعة الفجر عند الصلاة فقالوا ما اخبر القرآن عنهم {انا سمعنا قرآنا عجبا يهدي الى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا احدا}.

ما كان رسولنا عليه الصلاة والسلام ليشقى وهو يحمل في صدره أول ما نزل على قلبه من وحي السماء {اقرأ باسم ربك الذي خلق}. فعاد يرتجف ويرتعد خوفا ويقول زملوني زملوني ولما لا؟ والله تعالى يقول في موضع اخر {انا سنلقي عليك قولا ثقيلا}. ولكنه الخوف الذي يسبق الامان وهو ما حملته السيدة خديجة رضي الله عنها بما قالته لزوجها رسول الامة ( والله لا يخزيك الله ابدا ) فسعد الرسول بقرآن ربه وسعدت امته.

وكان من بين السعداء الفاروق عمر رضي الله عنه، والذي خرج يوما شاهرا سيفه يريد قتل رسول الله؛ ولكنه حول مساره وقصد بيت اخته بعد علمه باسلامها. ولما لم يفلح بصد أخته وزوجها عن دين الحق فأراد صفع صهره فحالت اخته دون ذلك فلطمها على وجهها وأسال الدم منه، ثم رق لحالها وسألها ان تناوله الصحيفة ليقرأ ما فيها، وبعد اغتساله ناولتها اياها فقرأ من الوحي المنزل من اول سورة طه {ما انزلنا عليك القرآن لتشقى} إلى آخر السورة  فكانت الهداية وقال ما اجمل هذا  الكلام وأكرمه. دلوني على محمد؛ ولم يشقى عمر من بعد ذلك أبدا.

واما لبيد بن ربيعه أشعر العرب والذي قيل فيه اصدق ما قاله شاعر (الا كل شيء ما خلا الله باطل) هو نفسه الذي مر يوما في السوق ليقرأ على إستار الكعبة {والضحى واليل اذا سجى ما ودعك ربك وما قلى} فصرخ قائلا: والله ما هذا يقول بشر. فما شقي لبيد بعد ذلك أبدا.

واما الوليد ابن المغيرة علم الحق وشهد بحق القرآن ما لا يشهد به الا المنصفين. ولكن الباطل اعمى قلبه عما قاله لسانه فقد سألوه عن القرآن فقال: ( ان له لحلاوة وان عليه لطلاوة وان أسفله لمغدق وان اعلاه لمثمر وانه يعلوا ولا يعلى عليه).

لقد سعد المسلمون بقرآن ربهم يوم كان رسول الله عليه الصلاة والسلام بين اظهرهم يتلوا كتاب ربه. وكان من بين أسباب سعادتهم ان ساوى بينهم وفاضلهم بالتقوى {ان اكرمكم عند الله اتقاكم}. فكان الحبشي والعربي والفارسي والرومي تحت مظلة الاسلام. وابطل من عاداتهم الجاهلية الموروثة وأد البنات بغير حق، وقتل الناس البريئة ظلما وعدوانا {واذا الموؤدة سئلت باي ذنب قتلت}.

لقد حفظ المسلمون في بداية عصر الإسلام كتاب ربهم فحفظهم الله به.  ولم ينزل كتاب لا ارض ولا شكاوي يمكن ان تحفظه القلوب والصدور مثل كتاب الله تعالى. وقد ورد عن كليم الله موسى عليه السلام ما قاله وهو يناجي ربه: يا رب اني أجد في الألواح امه اناجيلهم في صدورهم فاجعلني منهم. قال هم امة محمد.

لقد سعد المسلمون بلغتهم لغه القرآن، لغه الضاد. والتي هي أعظم اللغات واغناها. وما كانت هذه اللغه لتحفظ وتخلد الا بالقرآن الذي كان مرجعها ومنبعها ورصيدها. وقد حاول اعداء الدين ولم يزالوا ابعاد المسلمين عن لغة دينهم من دعاة التغريب والفرنجة، الذين حاولوا صد الناس عن لغتهم الام بلسانها الفصيح واستبدالها باللغة الامية السوقية. وهدفهم ضرب اللغة بهجر  القرآن واللغة لا تضعف الا اذا ضعف القرآن في قلوب وعقول أصحابه. واذا ما تحقق ذلك سهل ابعاد المسلمين عن دينهم. وما أجد احسن قولا من ان يهتم المسلمون بكتاب ربهم.ومما ورد من ان سيدنا عمر رضي الله عنه طلب من لبيد ان ينشده شعرا بعد إسلامه، فقال له: يا امير المؤمنين ما كنت لانشد الشعر وقد أنزل الله البقرة وآل عمران.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802783229
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي