وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا حسابات "المستقبل" و"الوطني الحر" تربك خارطة دائرة صيدا - جزين صيدا والشهاب في وداع العلامة الفاضل (الشيخ عثمان حبلي) مسيرة سيارات في صيدا إحياءً لذكرى الشهيد معروف سعد - 35 صورة تلامذة مدارس مؤسسة معروف سعد يحيون الذكرى 43 لاستشهاده - 12 صورة جريح نتيجة حادث صدم محلة دوار العربي صيدا أبو العردات: يعز علينا أن تسيل الدماء في غير مكانها مطعم يسمى الوجبات بأسماء الزبائن: هات واحد كريم و2 أشرف تقنية الأبعاد الثلاثة تُعيد الأمل لمن فقدوا أطرافهم بحروب المنطقة + فيديو الفرقان توزع حوالي 1500 جاكيت ضمن برنامج كسوة الشتاء - 23 صورة بقيع مصر: المدينة الرومانية التي فتحها عمرو بن العاص وبها رفات مئات الصحابة - 6 صور أسامة سعد مخاطباً الصيادين: نحن مع مطالبكم بصرف النظر عن الولاءات السياسية - 45 صورة مفاجأة صادمة للمصريين عن أصل الكشري وفصله! + فيديو نادى الجليل الفلسطينى ينظم محاضرة عن الرياضة بمخيم برج الشمالي - 11 صورة الرئيس الإندونيسي يدفع ثمن ألبوم غنائي أهداه له رئيس وزراء الدنمارك من أجل امتلاكه
ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

عبد الله العمر: ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 03 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 448 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

ما كان محمد عليه الصلاة والسلام ليشقى او تشقى امته بكتاب الله المنزل. وبديل الشقاء هو الرخاء والسعادة والأمان والسكينة والسلام؛ وكل ذلك وغيره الكثير الكثير تجده في الكتاب السماوي المنزل والمحفوظ بحفظ الله الى يوم القيامة {انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون}.  والذي ما تأخرت الجن عندما سمع نفر منها  ايات من القرآن وقت ساعة الفجر عند الصلاة فقالوا ما اخبر القرآن عنهم {انا سمعنا قرآنا عجبا يهدي الى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا احدا}.

ما كان رسولنا عليه الصلاة والسلام ليشقى وهو يحمل في صدره أول ما نزل على قلبه من وحي السماء {اقرأ باسم ربك الذي خلق}. فعاد يرتجف ويرتعد خوفا ويقول زملوني زملوني ولما لا؟ والله تعالى يقول في موضع اخر {انا سنلقي عليك قولا ثقيلا}. ولكنه الخوف الذي يسبق الامان وهو ما حملته السيدة خديجة رضي الله عنها بما قالته لزوجها رسول الامة ( والله لا يخزيك الله ابدا ) فسعد الرسول بقرآن ربه وسعدت امته.

وكان من بين السعداء الفاروق عمر رضي الله عنه، والذي خرج يوما شاهرا سيفه يريد قتل رسول الله؛ ولكنه حول مساره وقصد بيت اخته بعد علمه باسلامها. ولما لم يفلح بصد أخته وزوجها عن دين الحق فأراد صفع صهره فحالت اخته دون ذلك فلطمها على وجهها وأسال الدم منه، ثم رق لحالها وسألها ان تناوله الصحيفة ليقرأ ما فيها، وبعد اغتساله ناولتها اياها فقرأ من الوحي المنزل من اول سورة طه {ما انزلنا عليك القرآن لتشقى} إلى آخر السورة  فكانت الهداية وقال ما اجمل هذا  الكلام وأكرمه. دلوني على محمد؛ ولم يشقى عمر من بعد ذلك أبدا.

واما لبيد بن ربيعه أشعر العرب والذي قيل فيه اصدق ما قاله شاعر (الا كل شيء ما خلا الله باطل) هو نفسه الذي مر يوما في السوق ليقرأ على إستار الكعبة {والضحى واليل اذا سجى ما ودعك ربك وما قلى} فصرخ قائلا: والله ما هذا يقول بشر. فما شقي لبيد بعد ذلك أبدا.

واما الوليد ابن المغيرة علم الحق وشهد بحق القرآن ما لا يشهد به الا المنصفين. ولكن الباطل اعمى قلبه عما قاله لسانه فقد سألوه عن القرآن فقال: ( ان له لحلاوة وان عليه لطلاوة وان أسفله لمغدق وان اعلاه لمثمر وانه يعلوا ولا يعلى عليه).

لقد سعد المسلمون بقرآن ربهم يوم كان رسول الله عليه الصلاة والسلام بين اظهرهم يتلوا كتاب ربه. وكان من بين أسباب سعادتهم ان ساوى بينهم وفاضلهم بالتقوى {ان اكرمكم عند الله اتقاكم}. فكان الحبشي والعربي والفارسي والرومي تحت مظلة الاسلام. وابطل من عاداتهم الجاهلية الموروثة وأد البنات بغير حق، وقتل الناس البريئة ظلما وعدوانا {واذا الموؤدة سئلت باي ذنب قتلت}.

لقد حفظ المسلمون في بداية عصر الإسلام كتاب ربهم فحفظهم الله به.  ولم ينزل كتاب لا ارض ولا شكاوي يمكن ان تحفظه القلوب والصدور مثل كتاب الله تعالى. وقد ورد عن كليم الله موسى عليه السلام ما قاله وهو يناجي ربه: يا رب اني أجد في الألواح امه اناجيلهم في صدورهم فاجعلني منهم. قال هم امة محمد.

لقد سعد المسلمون بلغتهم لغه القرآن، لغه الضاد. والتي هي أعظم اللغات واغناها. وما كانت هذه اللغه لتحفظ وتخلد الا بالقرآن الذي كان مرجعها ومنبعها ورصيدها. وقد حاول اعداء الدين ولم يزالوا ابعاد المسلمين عن لغة دينهم من دعاة التغريب والفرنجة، الذين حاولوا صد الناس عن لغتهم الام بلسانها الفصيح واستبدالها باللغة الامية السوقية. وهدفهم ضرب اللغة بهجر  القرآن واللغة لا تضعف الا اذا ضعف القرآن في قلوب وعقول أصحابه. واذا ما تحقق ذلك سهل ابعاد المسلمين عن دينهم. وما أجد احسن قولا من ان يهتم المسلمون بكتاب ربهم.ومما ورد من ان سيدنا عمر رضي الله عنه طلب من لبيد ان ينشده شعرا بعد إسلامه، فقال له: يا امير المؤمنين ما كنت لانشد الشعر وقد أنزل الله البقرة وآل عمران.

 

دلالات / المصدر: الشيخ عبد الله العمر
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828388113
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي