وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
نتائج مدارس الإيمان في الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة عرض جنون My Washer في صيدا: دراي كلين و كوي ٢ قطعة والثالثة مجاناً الأوائل على لبنان في الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة ثانوية مودرن سكول تعلن عن استمرار التسجيل وحجز الأماكن للعام الدراسي 2018-2019 نتائج إمتحانات الشهادة المتوسطة لعام 2017-2018 الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال التنمية الذاتية - 148 صورة إطلاق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت - 6 صور حزب الله إستقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - 4 صور وفد من حزب الله يزور رؤساء المصالح والدوائر الرسمية في صيدا مهنئا بالفطر ويكرم د. الزين - 6 صور مصطفى القواس وعقيلته داليا يقيمان حفل غداء للأصدقاء في مطعم الذوات في صيدا - 10 صور الوقفتان امام سفارة فلسطين في بيروت.. هل ترسمان معادلة جديدة على الساحة اللبنانية بحضور النائب بهية الحريري .. خبراء من لبنان والعراق ومصر يناقشون في LAU «الحوكمة في الدول العربية» كي لا يتحول الفرح إلى عزاء! وزارة العمل تحظر على اصحاب العمل استيفاء بدل مادي من العاملات في الخدمة المنزلية الأمن العام يوقف 60 عاملاً اجنبياً في حارة صيدا لمخالفتهم شروط الإقامة والعمل فتاة تسرق هاتفاً خلوياً من أحد المطاعم على الكورنيش البحري لصيدا للإيجار مستودع 350 متر مربع مع نزلة كميون آخر تعمير الحارة أول عين الدلب هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل.
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

عبد الله العمر: ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 03 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 526 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

ما كان محمد عليه الصلاة والسلام ليشقى او تشقى امته بكتاب الله المنزل. وبديل الشقاء هو الرخاء والسعادة والأمان والسكينة والسلام؛ وكل ذلك وغيره الكثير الكثير تجده في الكتاب السماوي المنزل والمحفوظ بحفظ الله الى يوم القيامة {انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون}.  والذي ما تأخرت الجن عندما سمع نفر منها  ايات من القرآن وقت ساعة الفجر عند الصلاة فقالوا ما اخبر القرآن عنهم {انا سمعنا قرآنا عجبا يهدي الى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا احدا}.

ما كان رسولنا عليه الصلاة والسلام ليشقى وهو يحمل في صدره أول ما نزل على قلبه من وحي السماء {اقرأ باسم ربك الذي خلق}. فعاد يرتجف ويرتعد خوفا ويقول زملوني زملوني ولما لا؟ والله تعالى يقول في موضع اخر {انا سنلقي عليك قولا ثقيلا}. ولكنه الخوف الذي يسبق الامان وهو ما حملته السيدة خديجة رضي الله عنها بما قالته لزوجها رسول الامة ( والله لا يخزيك الله ابدا ) فسعد الرسول بقرآن ربه وسعدت امته.

وكان من بين السعداء الفاروق عمر رضي الله عنه، والذي خرج يوما شاهرا سيفه يريد قتل رسول الله؛ ولكنه حول مساره وقصد بيت اخته بعد علمه باسلامها. ولما لم يفلح بصد أخته وزوجها عن دين الحق فأراد صفع صهره فحالت اخته دون ذلك فلطمها على وجهها وأسال الدم منه، ثم رق لحالها وسألها ان تناوله الصحيفة ليقرأ ما فيها، وبعد اغتساله ناولتها اياها فقرأ من الوحي المنزل من اول سورة طه {ما انزلنا عليك القرآن لتشقى} إلى آخر السورة  فكانت الهداية وقال ما اجمل هذا  الكلام وأكرمه. دلوني على محمد؛ ولم يشقى عمر من بعد ذلك أبدا.

واما لبيد بن ربيعه أشعر العرب والذي قيل فيه اصدق ما قاله شاعر (الا كل شيء ما خلا الله باطل) هو نفسه الذي مر يوما في السوق ليقرأ على إستار الكعبة {والضحى واليل اذا سجى ما ودعك ربك وما قلى} فصرخ قائلا: والله ما هذا يقول بشر. فما شقي لبيد بعد ذلك أبدا.

واما الوليد ابن المغيرة علم الحق وشهد بحق القرآن ما لا يشهد به الا المنصفين. ولكن الباطل اعمى قلبه عما قاله لسانه فقد سألوه عن القرآن فقال: ( ان له لحلاوة وان عليه لطلاوة وان أسفله لمغدق وان اعلاه لمثمر وانه يعلوا ولا يعلى عليه).

لقد سعد المسلمون بقرآن ربهم يوم كان رسول الله عليه الصلاة والسلام بين اظهرهم يتلوا كتاب ربه. وكان من بين أسباب سعادتهم ان ساوى بينهم وفاضلهم بالتقوى {ان اكرمكم عند الله اتقاكم}. فكان الحبشي والعربي والفارسي والرومي تحت مظلة الاسلام. وابطل من عاداتهم الجاهلية الموروثة وأد البنات بغير حق، وقتل الناس البريئة ظلما وعدوانا {واذا الموؤدة سئلت باي ذنب قتلت}.

لقد حفظ المسلمون في بداية عصر الإسلام كتاب ربهم فحفظهم الله به.  ولم ينزل كتاب لا ارض ولا شكاوي يمكن ان تحفظه القلوب والصدور مثل كتاب الله تعالى. وقد ورد عن كليم الله موسى عليه السلام ما قاله وهو يناجي ربه: يا رب اني أجد في الألواح امه اناجيلهم في صدورهم فاجعلني منهم. قال هم امة محمد.

لقد سعد المسلمون بلغتهم لغه القرآن، لغه الضاد. والتي هي أعظم اللغات واغناها. وما كانت هذه اللغه لتحفظ وتخلد الا بالقرآن الذي كان مرجعها ومنبعها ورصيدها. وقد حاول اعداء الدين ولم يزالوا ابعاد المسلمين عن لغة دينهم من دعاة التغريب والفرنجة، الذين حاولوا صد الناس عن لغتهم الام بلسانها الفصيح واستبدالها باللغة الامية السوقية. وهدفهم ضرب اللغة بهجر  القرآن واللغة لا تضعف الا اذا ضعف القرآن في قلوب وعقول أصحابه. واذا ما تحقق ذلك سهل ابعاد المسلمين عن دينهم. وما أجد احسن قولا من ان يهتم المسلمون بكتاب ربهم.ومما ورد من ان سيدنا عمر رضي الله عنه طلب من لبيد ان ينشده شعرا بعد إسلامه، فقال له: يا امير المؤمنين ما كنت لانشد الشعر وقد أنزل الله البقرة وآل عمران.

 

دلالات / المصدر: الشيخ عبد الله العمر
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846946117
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي