بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مطلوب أساتذة لغات مع كفاءة وخبرة عالية لمركز BiT2S في صيدا ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين منافسات قوية في المسابقة الثقافية لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 - 31 صورة بلدية صيدا تهنىء رجل الأعمال إبن صيدا البار السيد محمد زيدان بتجديد الثقة بإدارة السوق الحرة في مطار الرئييس الحريري الدولي الشبكة الرياضية في بلدية صيدا برئاسة الشماس أعلنت برنامج مهرجان ربيع صيدا الرياضي 2017 بالفيديو .. مقابلات تلفزيونية مع السيد وئام رباح رئيس مجلس ادارة مجموعة الوادي الاخضر في معرض سيتي سكيب ابو ظبي 2017‎ عقارات كبيرة للإفراز في منطقة شرق صيدا والنبطية بأسعار ابتداء من 15 دولار للمتر فوز شركة pac لمحمد زيدان بمزايدة إستثمار وإدارة السوق الحرة إتحاد الجنوب أقام حفل إستقبال تكريمي بمناسبة الأول من أيار.. الأسمر: السلسلة حق مشروع - 55 صورة رجل الفضاء الاميركي د. دونالد توماس يحطّ في ثانوية الإيمان - 17 صورة عسيران إستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور دعوة للمشاركة في دورة لكرة القدم عن روح المرحوم الأستاذ الخلوق معين الجشي ندوة اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري بمناسبة عيد العمال العالمي - 12 صورة رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفد من مجلس علماء فلسطين - 3 صور الجماعة الإسلامية تستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور طلاب جمعية المواساة تضامنوا مع الأسرى الفلسطينيين - 10 صور محاضرة طبية للدكتور محمد الصياد بعنوان أساليب جراحات السمنة وما بعدها - 13 صورة مؤسسة الحريري وسوق الطيب إفتتحا طاولة صيدا: المطبخ اللبناني التقليدي والإجتماعي - 23 صورة المستقبل الجنوب نظم لقاءا حواريا مع رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بمناسبة 1 أيار - 4 صور الأمن العام يوقف شخصين لإنتمائهما للنصرة والتخطيط لزعزعة أمن المخيمات الجماعة الإسلامية تستقبل الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية الشرحبيل - 5 صور إصابة شخص بجروح نتيجة إصطدام سيارة بشجرة في صيدا محاضرة علمية في طب الأسنان للدكتور جودت الددا - 20 صورة مطلوب مدير مطعم في صيدا ذو خبرة لا تقل عن 3 سنوات وفد من جمعية المشاريع هنأ سوسان بالإسراء والمعراج فوج صيدا في كشافة الإمام المهدي إختتم دورة ثقافية للجوالة ونظم ورشة تربوية أسرية - 6 صور
للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتDonna: Beauty Lounge & Spaمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع الغانم / قياس 210-200مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورة
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

احتفال جماهيري في ذكرى يوم الأرض في ساحة الشهداء في صيدا - 25 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 31 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1315 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/25
2/25
3/25
4/25
5/25
6/25
7/25
8/25
9/25
10/25
11/25
12/25
13/25
14/25
15/25
16/25
17/25
18/25
19/25
20/25
21/25
22/25
23/25
24/25
25/25

المصدر/ المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري: 

لمناسبة الذكرى 41 ليوم الأرض، وبدعوة من اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني أقيم احتفال جماهيري في ساحة الشهداء في صيدا، حضره إلى جانب أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد ممثلو أحزاب وطنية لبنانية وفصائل فلسطينية، وحشد لبناني وفلسطيني. كما حضرت فرقة من الدفاع المدني التابعة للكشاف العربي، وكشافة ناشط التي ألقت التحية الكشفية للحضور، إضافة إلى صرخات وطنية للمناسبة. كما صدحت في المكان الأغاني الوطنية المعبرة عن معاني الذكرى.

أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد كانت له كلمة حيا فيها الذكرى الحادية والأربعين ليوم الأرض .. ذكرى انتفاضة الشعب الفلسطيني دفاعاً عن أرض فلسطين .. واستنكر تصاعد اعتداءات الاستعمار الصهيوني العنصري وشنه لحرب الإفناء ضد الشعب الفلسطيني، ومواصلته قضم الأراضي الفلسطينية، وفرض الهيمنة على الوطن العربي. داعياً القوى والفصائل الفلسطينية إلى إنهاء حالة الانقسام والمضي في طريق الوحدة والكفاح والثورة. كما أكد أن المحاولات التي تبذل من أجل تخريب مخيم عين الحلوة إنما هي محاولات تهدف إلى حرف المخيمات عن دورها الكفاحي من أجل القضية الفلسطينية والحفاظ على حق العودة.

كلمة التحالف الوطني الفلسطيني ألقاها ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة وجه خلالها التحية للشعب الفلسطيني لمناسبة يوم الأرض، وحيا صموده في مواجهة العدو الصهيوني. وأكد أن الوحدة الوطنية والمقاومة هما السبيل لتحرير الأرص واستعادة الحقوق والمقدسات.

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها أمين سر حركة فتح في لبنان وعضو مجلسها الثوري رفعت شناعة، فوجه التحية إلى الشعب الفلسطيتي الذي خاض المعارك في مواجهة العدو الصهيوني وانتفض على أرض فلسطيتي دفاعاً عن المقدسات، وفي مواجهة محاولات مصادرة الأراضي العربية الفلسطينية.

عريف الاحتفال خليل إبراهيم المتبولي كانت له كلمة قال فيها:"  في يوم الأرض كم نشتاقك أيتها الأرض المقدسة ... في يوم الأرض ... هي الأرض أوسع من أي منفى ... في يوم الأرض ... نعسكر في الظل ونشهد أن المنازل تبكي وشجر العذاب يطول ... في يوم الأرص سنفتح الحدود على الشمس ونكسر المرايا القديمة ... ونطلق يد الشعب  نحو الخلاص الجميل وتتزين الكرة الأرضية برائحة التين والزيت والزيتون والبرتقال... في يوم الأرض ... زهرة الشمس تغني في شارع النار.. وضوء التراب يقاتل على مقلتيك يا فلسطين.. في يوم الأرض تنشر الشمس دمها على الأفق قرباناً صامتاً لسيادة الظلام.. في يوم الأرض .. فلسطين القضية .. فلسطين الهوية .. فلسطين الأم.. فلسطين حية تجتمع فيها حرارة الألم وجمال الكبرياء وقوة الصمود.. فلسطين صورة منقوشة في ضمائرنا وضمائر كل الأجيال. وتنتشر القضية لتصبح ثورة على مر العصور.. فلسطين مسيرة نضال وثورة.. فلسطين المفتاح، الخيمة، البيارة، الجسر، الكوفية، الحجارة، شجر الزيتون، الأقصى، كلها مفردات ولدت ألفاظها باللحم والدم رنانة على صخور القوة والشجاعة. ونمت معانيها بكل أشكال الكتابة في مخيلة الأمل. فلسطين فصول موسوعة دانية لتاريخ عنيف الخطى. إذا تأملنا اكتشفنا المسالك الوعرة التي خطتها واحدة من أكثر قضايا العصر تمزيقاً للأرض وتنكيلاً بالإنسان. فلسطين أوجدت شعباً مقاوماً فذاً لديه القدرة على العيش والخلود أيضاً، شعب يقاوم ويضحي ويعيش بهذا الخلود.. كما أعطت فلسطين شعبها العمل بدافع قوي على امتلاك أسباب قهر الموت. إن الشعب الفلسطيني تدرج من صدق المنفى إلى معنى تأنيث الوطن، فالفلسطيني في تعدد أوجد صموده ومقاومته أقنع الجميع باستحالة إزالته كهوية وطنية وكوجود حي...

وفي ما يلي كلمة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد:
في الذكرى الحادية والأربعين ليوم الأرض ... ذكرى انتفاضة 30 آذار سنة 1976 ضد محاولة الصهاينة الاستيلاء على أراضي عرابة وسخنين... ذكرى انتفاضة الناصرة والطيبة وكل الجليل ... ذكرى انتفاضة الشعب الفلسطيني دفاعاً عن أرض فلسطين ... نتوجه بالتحية إلى شهداء انتفاضة يوم الأرض ... وإلى الألوف المؤلفة من الشهداء الذين قدموا ولا زالوا يقدمون أرواحهم قرابين على مذبح فلسطين ... والتحية إلى المناضلين والثوار والمنتفضين ... إلى أبناء الشعب الفلسطيني الصامد المكافح المقدام ... في أراضي 48 وفي الضفة وغزة وكل مكان ...ألف تحية لكم جميعاً وألف سلام.

منذ مائة عام تقريباً وحتى اليوم ... لا يزال الاستعمار الاستيطاني العنصري الصهيوني يشن حرب إفناء  ضد الشعب الفلسطيني ... ولا يزال يواصل القضم التدريجي لأرض فلسطين.. ويحاول فرض الهيمنة على الوطن العربي ... وكل ذلك بدعم من الاستعمار العالمي ... وفي ظل الصمت والانهزام ... بل التواطؤ من قبل الأنظمة والقوى الرجعية والطائفية والظلامية العربية.

واليوم تتسارع خطوات العدو الصهيوني لابتلاع القدس والضفة الغربية، وتتصاعد اعتداءاته وتهديداته ضد سوريا ولبنان، مستفيداً من الانهيارات في الوضع العربي، ومن حروب التدمير والتفتيت الإرهابية الدائرة في غير قطر عربي تحت الرعاية الاستعمارية، ونتيجة لهرولة النظام الرسمي العربي إلى التطبيع مع العدو، بل والتحالف معه ضد أخطار وهمية مزعومة.

وبينما يستمر الانقسام بين القوى والفصائل الفلسطينية، وبينما تستمر الرهانات الفاشلة على التسويات والحلول الأميركية، يعبر الشعب الفلسطيني عن رفض هذا الواقع من خلال التحركات والتظاهرات الشعبية الشجاعة، ومن خلال المواجهات البطولية بواسطة الدهس وسكاكين المطبخ، وبواسطة السلاح متى توافر لشاب فدائي مقدام مثل الشهيد البطل باسل الأعرج.

فالشعب الفلسطيني بخبرته الكفاحية الثرية يدرك جيداً أن طريق الانتصار على العدو، طريق التحرير والعودة، هو نفسه طريق الوحدة الوطنية والكفاح والثورة، طريق الانتفاضة والمقاومة الشعبية والمقاومة المسلحة.

وقال سعد:

أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان وفي سائر البلدان يقع على كاهلهم دور أساسي في الكفاح الوطني الفلسطيني خلال المرحلة الراهنة، وهو دور لا يقل أهمية عن دور إخوانهم على أرض فلسطين، ولهم أيضاً دور مميز في الكفاح من أجل العودة إلى فلسطين.
من هنا أهمية التعبئة السياسية والنضالية الدائمة في بلدان اللجوء، ولا سيما وسط الشباب الفلسطيني، ومن هنا أيضاً أهمية تحصين أوضاع المخيمات لتبقى قلاعاً للنضال من أجل العودة.

لذلك فإن كل المحاولات الهادفة إلى حرف مخيم عين الحلوة، وغيره من المخيمات، عن أدوارها في الكفاح من أجل القضية الفلسطينية ومن أجل الحفاظ على حق العودة، وكل محاولات جره إلى الفتنة المذهبية، هي محاولات لضرب الوجود الوطني والنضالي لهذه المخيمات، ولضرب حق العودة وتصفية الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.
ومن الواضح أن المساعي المشبوهة لتخريب الوضع الأمني في المخيم إنما تهدف إلى إنهاء دوره الكفاحي من أجل القضية الفلسطينية.

أما نحن الذين نحرص كل الحرص على القضية الفلسطينية ونعتبرها القضية المركزية للبنان وسائر البلدان العربية... نحن الذين يجمعنا مع الشعب الفلسطيني تاريخ معمد بدماء الشهداء في الكفاح المجيد المشترك ضد إسرائيل وعملاء إسرائيل ... نحن نحرص على المخيم وسكان المخيم ... ونخاف على المخيم ولا نخاف منه.
ونعيد التأكيد أن مخيم عين الحلوة جزء لا يتجزأ من صيدا ، وأن أمنه وسلامته من أمن صيدا وسلامتها، ومن أمن لبنان وسلامة لبنان، ولا يمكن لأي كان أن  يفصل بين صيدا والمخيم، لا بجدار ولا بغير جدار.
ونعيد التشديد على ضرورة تحصين أوضاع المخيم سياسياً وأمنياً واجتماعياً. وهذا التحصين لا بد لعدة أطراف أن تساهم في إنجازه: الدولة اللبنانية يتوجب عليها الحد من التضييق على حركة السكان، كما يتوجب عليها إعطاؤهم الحقوق الاجتماعية والمدنية والإنسانية، والأونروا مطلوب منها زيادة الخدمات لا تقليصها، والفصائل يتوجب عليها تفعيل دورها على الصعيد السياسي، وتعزيز التنسيق على الصعيد الأمني مع الأجهزة الأمنية اللبنانية.
فلم يعد مقبولاً بأي شكل من الأشكال استمرار حالة التفلت والأحداث الأمنية والاشتباكات سواء كانت ناتجة عن إشكالات فردية أو سواها. وأبناء المخيم، مع سائر أبناء صيدا والجوار، يقولون: كفى ... كفى تلاعباً بالمخيم ووجوده... وكفى استهتاراً بأرواح الناس وأرزاق الناس.

وختم سعد بالقول:

نكرر توجيه التحية لانتفاضة يوم الأرض وشهداء يوم الأرض.

والتحية إلى الشعب الفلسطيني الصامد والمنتفض والثائر في الأرض المحتلة.

ألف تحية إلى شهداء لبنان وفلسطين والأمة العربية.

ألف تحية لكم، والسلام عليكم

كلمة التحالف الوطني الفلسطيني ألقاها ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة قال فيها:" نلتقي اليوم هنا في صيدا المقاومة على أرض الشهداء لنبرق التحية إلى شعبنا الصامد هناك على أرض الجليل والمثلث والنقب إلى أهلنا في القدس والضفة الغربية وأهلنا المحاصرين في قطاع غزة. نوجه التحية في يوم الأرض إلى شهداء يوم الأرض، وشهداء الانتقاضة والمقاومة، وشهداء فلسطين ولبنان، وأمتنا العربية والإسلامية الذين ارتقوا إلى العلى على طريق تحيرر فلسطين. يوم الأرض هو يوم التضحية والمقاومة والمواجهة مع العدو الصهيوني. يوم الرض هو يوم الوحدة الوطنية، فشعبنا اليوم موحد في الخارج والداخل حول الأرض الفلسطينية، حول أرضنا ومقدساتنا وحقوقنا الثابتة. استطاع شعبنا الفلسطيني في هذا اليوم أن يثبت أن فلسطين هي أرض للشعب العربي الفلسطيني، ولا فرق بين فلسطين 48 وفلسطين 67، كلها فلسطين واحدة من بحرها إلى نهرها ومن الجليل إلى النقب. فالتحية إلى شهداء الأرض وشعبنا الصامد في كل مكان المتمسك بخيار الجهاد والمقاومة حتى تحرير الأرض والإنسان.  في يوم الأرض نؤكد أن المقاومة مستمرة مهما حاول العدو الصهيوني أن يضعف من عزيمتنا، ومهما حاول العدو أن يرتكب المجازر أو يغتال القيادات أو يسجن الأبكال أو يواصل الاستيطان وتهويد القدس والأقصى. فالمقاومة مستمرة والمقاومة هي الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الصهيوني. في يوم الأرض نؤكد أن الشعب الفلسطيني متمسك بحق العودة إلى ديارة الأصلية التي أبعد عنها عام 1948.  في يوم الأرض نؤكد أن الوحدة الوطنية والمقاومة هما السبيل لتحرير الأرص واستعادة الحقوق والمقدسات. الوحدة الوطنية والمقاومة والانتفاضة هو السبيل الوحيد لتحرير الأرض وعودة اللاجئين إلى ديارهم. من هنا من لبنان الصمود والمقاومة نؤكد أن الشعب الفلسطيني في لبنان ليس له إلا هدف التحرير والعودة. الشعب الفلسطيني في لبنان متمسك بحق العودة لأننا نعتبر أن قضية اللاجئينن الفلسطينيين هي قضية سياسية بامتياز، وأن المسؤول عن نكبة الشعب الفلسطيني هو العدو الصهيوني والدول الغربية التي دعمت هذا الكيان الصهيوني وفي المقدمة بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية. والمطلوب اليوم الوحدة الوطنية في لبنان وفلسطين حتى نستعيد الحقوق والمقدسات. المطلوب اليوم أن نواصل اليوم ونحافظ على المخيمات الفلسطيني باعتبارها قلاع للتحرير والعودة، وهي محطات نضالية على طريق العودة. فليست هذه المخيمات صندوق بريد لأحد، وهي لن تكون إلا إلى جانب وحدة لبنان وأمنه واستقراره، ولن نسمح لأي كائن مهما كان أن يستخدم المخيمات الفلسطينية لإحداث اقتتال فلسطيني فلسطيني، أو لبنان فلسطيني، أو اقتتال مذهبي في لبنان. ونقول إن الشعب الفلسطيني في لبنان سيبقى عامل استقرار في هذا البلد وليس له أطماع في هذا البلد سوى العودة إلى فلسطين. وريثما تتحقق العودة لا بد من إقرار الحقوق الوطنية والإنسانية للشعب الفلسطيني في لبنان، من هنا نطالب الحكومة اللبنانية والقوى السياسية بكافة ألوانها السياسية أن تطلق حواراً فلسطيني لبناني يقارب الوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والاجتماعية والقانونية والأمنية. من غير المقبول أن تبقى الثغرة الأمنية هي التي تعالج الوضع في المخيمات. الشعب الفلسطيني في لبنان بحاجة لأن يعامل كسائر الأشقاء العرب في لبنان. من غير المقبول أن يبقى الطبيب والمهندس والمحامي الفلسطيني دون عمل. المطلوب من الذين يدعمون القضية الفلسطينية أن يدعموا الشعب الفلسطيني ويخففوا من معاناته حتى يواصل هذا الشعب المجاهد طريقه باتجاه فلسطين والقدس والعودة. في يوم الأرض نؤكد التمسك بكل الأرض، وخيار المقاومة. وضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية. وهناك بشائر جديدة وإشارات إيجابية تؤكد أن ملف المصالحة الفلسطينية بات قاب قوسين أو أدنى على طريق الحل والتحرير. ونأمل أن يتم تنفيذ ما اتفقنا عليه في سفارة فلسطين في اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني في تشكيل مجلس وطني فلسطيني وفق اتفاق القاهرة عام 2005، وتشكيل حكومة وحدة وطنية توحد الصف الفلسطيني ومؤسسات السلطة الفلسطينية، وتعمل على إجراء  انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني فلسطيني حتى نوحد الصف الفلسطيني ونواصل الطريق لمواجهة هذا العدو لأن اهم هدية لشعبنا الفلسطيني في يوم الأرض هي الوحدة الوطنية والسير على خطى شهجاء يوم الأرض وشهداء فلسطين ولبنان الذين سقطوا عام 82 دفاعاً عن عروبة لبنان والقضية الفلسطينية. التحية كل التحية للشهداء والأسرى البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني ، التحية للشعبين اللبناني والفلسطيني وأمتنا العربية، وإنه لجهاد ونصر واستشهاد.

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح ألقاها عضو المجلس الثوري لحركة فتح وأمين سر اقليم لبنان لحركة فتح الحاج رفعت شناعة قال فيها:" إن معركة الكرامة التي انتصر بها عدد قليل من أبطالنا على رأسهم حركة فتح والفصائل التي كانت آنذاك، الذين صمدوا بوجه جحافل الصهاينة الإسرائيليين وتصدوا لهم داخل بلدة الكرامة وإلى جانب مقاتلينا .. لا يمكن أن ننسى موقف الجيش الأردني الذي قاتل بشراسة وقصف التقدم الإسرائيلي، وخسرت إسرائيل العديد من آلياتها العسكرية، وخسرت ما لا يقل عن 46  جندياً إسرائيلياً كان بعضهم مكبلاً ومفحماً داخل الدبابات لأن من وضعهم داخل الدبابات كبلّهم لأنه كان يعرف شراسة المقاتل الفلسطيني.  فمعركة الكرامة هي التي انتشلت الأمة العربية من عمق الهزيمة إلى بوابة الانتصار. إن عملية الشهيدة دلال المغربي ورفاقها الأبطال التي جاءت رداً على باراك الذي قاد عملية اغتيال القادة أبو يوسف النجار وكمال عدوان وكمال ناصر وسميت عملية كمال عدوان حيث عبروا البحر وصولاً إلى شواطئ حيفا بالقرب من مقر العمليات الصهيونية هناك كان الاشتباك مع العدو الذي سقط له ما يزيد عن 40 قتيلا وأسفر عن استشهاد أفراد العملية ووقوع ثلاثة من أبطالها في الأسر.  نعم في مثل هذه الأيام كان شعبنا الفلسطيني في الثلاثين من آذار صباحا ينتفض في مختلف القرى في الجليل والمثلث والنقب بوجه الاحتلال الاسرائيلي الذي حشد الدبابات والمدفعية لمواجهة الإضراب الذي أعلن عنه في الثلاثين من آذار ضد الاستيطان وضد مصادرة الأراضي العربية الفلسطينية وكانت الملحمة والاشتباكات الدامية بين المدنيين الفلسطينيين الذين خرجوا في تظاهرات شعبية جماهيرية واسعة للاحتجاج على الاحتلال.  في مثل ذلك اليوم كانت الصورة الرائعة لشعبنا الفلسطيني الذي تحدى بصدره جنود الاحتلال وسقط 6 شهداء وعشرات الجرحى خلال ساعات لكن هذه الواقعة ظلت تاريخية لأنها شملت كل الأرض الفلسطينية".



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762627379
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي