بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مطلوب أساتذة لغات مع كفاءة وخبرة عالية لمركز BiT2S في صيدا ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين السعودي أطلق فعاليات مهرجان سوق صيدا بيساع الكل تنظمه لجنة مهرجانات صيدا بالتعاون مع البلدية وجمعية التجار - 3 صور أمين سر اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود: آن لأسرانا البواسل أن يبصروا نور الحرية زيدان يتلقى التهاني بفوز pac باستثمار السوق الحرة في المطار منافسات قوية في المسابقة الثقافية لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 - 31 صورة بلدية صيدا تهنىء رجل الأعمال إبن صيدا البار السيد محمد زيدان بتجديد الثقة بإدارة السوق الحرة في مطار الرئييس الحريري الدولي الشبكة الرياضية في بلدية صيدا برئاسة الشماس أعلنت برنامج مهرجان ربيع صيدا الرياضي 2017 بالفيديو .. مقابلات تلفزيونية مع السيد وئام رباح رئيس مجلس ادارة مجموعة الوادي الاخضر في معرض سيتي سكيب ابو ظبي 2017‎ عقارات كبيرة للإفراز في منطقة شرق صيدا والنبطية بأسعار ابتداء من 15 دولار للمتر فوز شركة pac لمحمد زيدان بمزايدة إستثمار وإدارة السوق الحرة إتحاد الجنوب أقام حفل إستقبال تكريمي بمناسبة الأول من أيار.. الأسمر: السلسلة حق مشروع - 55 صورة رجل الفضاء الاميركي د. دونالد توماس يحطّ في ثانوية الإيمان - 17 صورة عسيران إستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور دعوة للمشاركة في دورة لكرة القدم عن روح المرحوم الأستاذ الخلوق معين الجشي ندوة اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري بمناسبة عيد العمال العالمي - 12 صورة رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفد من مجلس علماء فلسطين - 3 صور الجماعة الإسلامية تستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور طلاب جمعية المواساة تضامنوا مع الأسرى الفلسطينيين - 10 صور محاضرة طبية للدكتور محمد الصياد بعنوان أساليب جراحات السمنة وما بعدها - 13 صورة مؤسسة الحريري وسوق الطيب إفتتحا طاولة صيدا: المطبخ اللبناني التقليدي والإجتماعي - 23 صورة المستقبل الجنوب نظم لقاءا حواريا مع رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بمناسبة 1 أيار - 4 صور الأمن العام يوقف شخصين لإنتمائهما للنصرة والتخطيط لزعزعة أمن المخيمات الجماعة الإسلامية تستقبل الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية الشرحبيل - 5 صور إصابة شخص بجروح نتيجة إصطدام سيارة بشجرة في صيدا محاضرة علمية في طب الأسنان للدكتور جودت الددا - 20 صورة
Saida Country Club / قياس 100-200مؤسسة مارس / قياس 210-200Donna: Beauty Lounge & SpaX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمشروع الغانم / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورة
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

جمعية رعاية اليتيم وبلدية صيدا أطلقتا فعالية التوحد مش لوحده نحنا حده بإضاءة القلعة البحرية ومؤسسات مختلفة باللون الأزرق بمشاركة الرئيس السنيورة والحريري وموسى وشخصيات - 18 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 31 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1340 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/18
2/18
3/18
4/18
5/18
6/18
7/18
8/18
9/18
10/18
11/18
12/18
13/18
14/18
15/18
16/18
17/18
18/18

المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا: 

ضمن فعاليات حملة التوعية للتوحد وتحت شعار "التوحد مش لوحده نحنا حده" أطلقت جمعية رعاية اليتيم بالتعاون مع بلدية صيدا فعالية الإضاءة باللون الأزرق لعدد من المؤسسات في مدينة صيدا والجوار من القلعة البحرية دعماً لأطفال التوحد.

 ومع غروب شمس اليوم ، تم إضاءة القلعة البحرية باللون الأزرق مع كتابة الشعار على جدارها، وبالتزامن أضيئت عدداً من المباني في صيدا وهي: مباني جمعية رعاية اليتيم، مستشفى الراعي في سينيق، مستشفى حمود الجامعي، مركز لبيب الطبي، The Spot Mall Saida، الناعورة التابعة لمؤسسة أبو مرعي الخيرية في بلدة الهلالية ومخزن البسام في بلدة مجدليون.

حضر الحفل رئيس كتلة المستقبل النيابية الرئيس فؤاد السنيورة ومعالي النائبان بهية الحريري والدكتور ميشال موسى،  ومفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ونائبه الأستاذ ابراهيم البساط وعدد من أعضاء المجلس البلدي، رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبدالرحمن البزري والرئيس الاسبق المهندس أحمد الكلش، أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد(الذي حضر جانبا من الحفل)،  نائب المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، ورئيس جمعية تجار صيدا واقضيتها السيد علي الشريف،  ورئيس غرفة التجارة والصناعة في صيدا والجنوب السيد محمد صالح ، ومدير مكتب صيدا في مخابرات الجيش العميد ممدوح صعب،  وممثل قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة العقيد حسين عسيران، السيدة نجلاء سعد، والسفير عبد المولى الصلح ، الدكتور نبيل الراعي،  رئيس الشبكة المدرسية في صيدا والجوار السيد نبيل بواب،  وجمع من الشخصيات.

وكان في إستقبالهم رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ورئيس جمعية رعاية اليتيم الدكتور سعيد مكاوي ومدير العلاقات في الجمعية السيد نبيل فاخوري،  ورعاة والمؤسسات الداعمة  لحملة التوعية حول التوحد وعدد  رؤساء الجمعيات والنوادي واللجان ومدراء المدارس وعدد من أعضاء المجلس  البلدية مع فريق عمل الجمعية.

مكاوي

بعد النشيد الوطني اللبناني الذي أداه تلاميذ مدرسة الصم في جمعية رعاية اليتيم بلغة الإشارة وتلاميذ مركز الحاج أحمد مصباح البزري لذوي الحاجات الإضافية، ألقى د. سعيد المكاوي كلمة شكر فيها رعاة الحملة وداعميها وعلى رأسهم بلدية صيدا ورئيسها المهندس محمد السعودي على كل التسهيلات والمساندة من أجل إضاءة القلعة البحرية وإقامة كارنفال الربيع للتوحد في حديقة محمد السعودي في 2 نيسان.

 وقال د. المكاوي: "بالتعاون مع بلدية صيدا تضاء القلعة البحرية باللون الأزرق الذي يرمز للتوحد وهو حدث عالمي تقوم به الجمعيات والمنظمات الداعمة للتوحد حول العالم والتي تضيء المعالم المهمة في مدنهم، وقلعتنا البحرية التي تطل على بحر صيدا الحبيبة وبمشاركة عدد من المؤسسات تضيء اليوم لأطفال التوحد ليس فقط في لبنان بل في العالم".

 وتابع المكاوي "حملتنا تهدف إلى التوعية حول كيفية مساعدة طفل التوحد وأسرته، وقد فاجئنا أهل صيدا بدعمهم الكبير للحملة كما عودونا دائماً لأنهم أهل الخير".

السعودي

من جهته، شكر السعودي الحضور على تلبية الدعوة وأثنى على دور جمعية رعاية اليتيم في مساعدة المجتمع باحتضان الأيتام والحالات الاجتماعية والاقتصادية الصعبة بالإضافة إلى تعليم مهنة للمتسربين من المدارس وعلى إقامة مراكز ومدارس لرعاية الأطفال ذوي الحاجات الخاصة وتنمية قدراتهم ليصبحوا مستقلين في المجتمع.

وقال: أود بداية ان اعود بالذاكرة الى ايام الدراسة في المرحلة الابتدائية ، يوم كنا في بداية تحصيلنا العلمي ، ويوم كان طموح كل الاباء والأمهات كما هو طبيعي في كل الأزمان، أن يكون اطفالهم من أولئك الذين يحصلون أعلى الدرجات العلمية . لكن لسبب من الأسباب . كنا نفتقد في كل سنة وجوها من أصدقائنا ، لأسباب بعضها ملعوم وأكثرها مجهول .

ثم كبرنا، وعرفنا أن فلانا ترك المدرسة لأنه مصاب بعمى الألوان ، وآخرون تركوها لأنهم مصابون بالتوحد وهلم جرا من المشاكل التي ما كنا نعرف عنها سوى تسميتها . وبسبب كل هذه العوارض التي كانت يومها تصنف على انها مرض أو اعاقة، خسر اصدقاؤنا فرصتهم في الحصول على حياة متكاملة .

اليوم ، وقد تطورت المعرفة حول هذه المواضيع ، أتحسر على أصدقائي الذين لو توفرت لهم في تلك الايام ما هو متوفر اليوم، ولو لم يكن الجهل يومها هو الفيصل في اتخاذ القرارات حول من يكمل تعليمه ومن يتوجب عليه الانسحاب من مسيرة التعلم ، لكان اصدقاء الطفولة اليوم في أعلى المراكز، لما كانوا يتمتعون به ذكاء حاد لا يقل عن ذكاء اي طفل آخر .

واليوم ، نحمد الله على ما وصلنا اليه من درجة الوعي والعلم حول هذه المعوقات لا سيما التوحد ، والذي يحتاج المصاب به الى بعض الرعاية والمساعدة ، ليتمكن من اكتشاف قدراته الحقيقية ، وعندها يبدع الكثيرون منهم ويتفوقون على اقرانهم في مجالات شتى .

اليوم ، ولكي لا تتكرر الحسرة عندنا على أطفالنا وعلى الجيل الجديد مستقبلا ، علينا جميعا ان لا نوفر اي جهد ، كاباء ومربين ومعنيين في الشأن العام ، أن نقدم ونضع كل امكانياتنا في خدمة من ابتلاهم الله بهذا الظرف ، لأن فشلهم هو حقيقة فشل لنا ، ونجاحهم هو نجاح لنا ودليل على مدى وعينا وانسانيتنا .

اتوجه ختاما بالشكر لجمعية رعاية اليتيم في صيدا ورئيسها د. سعيد مكاوي وكل العاملين فيها على جهودهم المتواصلة في كافة المجالات لخدمة الناس وتوعيتهم في صيدا ومحيطها ، واسأل الله أن يوفقكم الى كل الخير . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

إضاءة القلعة البحرية

وبعد فاصل موسيقي ولوحة فنية قدمها  أطفال التوحد في جمعية رعاية اليتيم ، أطلق المهندس السعودي والدكتور مكاوي إشارة إضاءة قلعة صيدا البحرية باللون الأزرق وسط تصفيق الحضور.  



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762716147
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي