تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا - 10 صور الأسمر يتابع أوضاع العاملين في المستشفيات الحكومية اختتام تعاون بين «الأونروا» والاتحاد الأوروبي لإعادة تأهيل المساكن رسالة من أبناء عين الحلوة إلى رجال الأعمال والمؤسسات الفلسطينية‎ 4 طلاب بالمركز الثالث لمسابقة الروبوتات - واشنطن تدربوا في جامعة رفيق الحريري زيرة صيدا: عندما يغني البحر!!! اختتام مشروع «قدموس» بعرض نتائج استشكاف التاريخ الأثري البحري لصيدا وصور الشيخ ماهر حمود يستقبل رئيس التجمع الآسيوي لعلماء المسلمين الشيخ شمس الدين‎ مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGE بلدية صيدا وحركة لبنان الشباب كرمتا المؤسسة العسكرية - 19 صورة دعوة لسلسلة الدروس الميسرة في الحج والعمرة كشافة فوج جيل العودة يختتم مخيمه الكشفي الأول - صورتان رأي الشارع الصيداوي عن توقف البلدية في إصدار تسعيرة اشتراكات المولدات الكهربائية في صيدا قائد القوة المشتركة الفلسطينية يجول في عين الحلوة: الوضع الأمني مستقر مبارك فوز الطالبة رازان دياب من مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا في المرتبة الأولى جنوبا والتاسعة على صعيد لبنان في شهادة البكالوريا الثانية - 7 صور البزري يلتقي وفد اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة - 3 صور مكتبة بلدية صيدا العامة إستضافت دورة جمعية الحق باللعب لتأهيل معلمين ومعلمات - 10 صور كاغ في عين الحلوة: رسالة سلبية لتقليص خدمات الأونروا..ومخاوف فلسطينية من انهائها أكبر مؤتمر مصرفي في صيدا والجنوب يعقده بنك عودة برعاية مارك عودة بعدسة وليد عنتر - 36 صورة كما وصلنا من أبو تيمور في صيدا - فيديو السعودي: بلدية صيدا ستتوقف عن إصدار تسعيرة التعرفة الشهرية لإشتراكات المولدات الكهربائية سرقة سيارة من نوع تويوتا في صيدا أسامة سعد في مداخلة تلفزيونية: أي إنجاز للمقاومة في لبنان هو إنجاز للشعوب العربية قاطبة‎ NOW at Rahma center: Pilates, Zumba & Stretch
مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورSaida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200DonnaPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

جمعية رعاية اليتيم وبلدية صيدا أطلقتا فعالية التوحد مش لوحده نحنا حده بإضاءة القلعة البحرية ومؤسسات مختلفة باللون الأزرق بمشاركة الرئيس السنيورة والحريري وموسى وشخصيات - 18 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 31 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1468 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/18
2/18
3/18
4/18
5/18
6/18
7/18
8/18
9/18
10/18
11/18
12/18
13/18
14/18
15/18
16/18
17/18
18/18

المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا: 

ضمن فعاليات حملة التوعية للتوحد وتحت شعار "التوحد مش لوحده نحنا حده" أطلقت جمعية رعاية اليتيم بالتعاون مع بلدية صيدا فعالية الإضاءة باللون الأزرق لعدد من المؤسسات في مدينة صيدا والجوار من القلعة البحرية دعماً لأطفال التوحد.

 ومع غروب شمس اليوم ، تم إضاءة القلعة البحرية باللون الأزرق مع كتابة الشعار على جدارها، وبالتزامن أضيئت عدداً من المباني في صيدا وهي: مباني جمعية رعاية اليتيم، مستشفى الراعي في سينيق، مستشفى حمود الجامعي، مركز لبيب الطبي، The Spot Mall Saida، الناعورة التابعة لمؤسسة أبو مرعي الخيرية في بلدة الهلالية ومخزن البسام في بلدة مجدليون.

حضر الحفل رئيس كتلة المستقبل النيابية الرئيس فؤاد السنيورة ومعالي النائبان بهية الحريري والدكتور ميشال موسى،  ومفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ونائبه الأستاذ ابراهيم البساط وعدد من أعضاء المجلس البلدي، رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبدالرحمن البزري والرئيس الاسبق المهندس أحمد الكلش، أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد(الذي حضر جانبا من الحفل)،  نائب المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، ورئيس جمعية تجار صيدا واقضيتها السيد علي الشريف،  ورئيس غرفة التجارة والصناعة في صيدا والجنوب السيد محمد صالح ، ومدير مكتب صيدا في مخابرات الجيش العميد ممدوح صعب،  وممثل قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة العقيد حسين عسيران، السيدة نجلاء سعد، والسفير عبد المولى الصلح ، الدكتور نبيل الراعي،  رئيس الشبكة المدرسية في صيدا والجوار السيد نبيل بواب،  وجمع من الشخصيات.

وكان في إستقبالهم رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ورئيس جمعية رعاية اليتيم الدكتور سعيد مكاوي ومدير العلاقات في الجمعية السيد نبيل فاخوري،  ورعاة والمؤسسات الداعمة  لحملة التوعية حول التوحد وعدد  رؤساء الجمعيات والنوادي واللجان ومدراء المدارس وعدد من أعضاء المجلس  البلدية مع فريق عمل الجمعية.

مكاوي

بعد النشيد الوطني اللبناني الذي أداه تلاميذ مدرسة الصم في جمعية رعاية اليتيم بلغة الإشارة وتلاميذ مركز الحاج أحمد مصباح البزري لذوي الحاجات الإضافية، ألقى د. سعيد المكاوي كلمة شكر فيها رعاة الحملة وداعميها وعلى رأسهم بلدية صيدا ورئيسها المهندس محمد السعودي على كل التسهيلات والمساندة من أجل إضاءة القلعة البحرية وإقامة كارنفال الربيع للتوحد في حديقة محمد السعودي في 2 نيسان.

 وقال د. المكاوي: "بالتعاون مع بلدية صيدا تضاء القلعة البحرية باللون الأزرق الذي يرمز للتوحد وهو حدث عالمي تقوم به الجمعيات والمنظمات الداعمة للتوحد حول العالم والتي تضيء المعالم المهمة في مدنهم، وقلعتنا البحرية التي تطل على بحر صيدا الحبيبة وبمشاركة عدد من المؤسسات تضيء اليوم لأطفال التوحد ليس فقط في لبنان بل في العالم".

 وتابع المكاوي "حملتنا تهدف إلى التوعية حول كيفية مساعدة طفل التوحد وأسرته، وقد فاجئنا أهل صيدا بدعمهم الكبير للحملة كما عودونا دائماً لأنهم أهل الخير".

السعودي

من جهته، شكر السعودي الحضور على تلبية الدعوة وأثنى على دور جمعية رعاية اليتيم في مساعدة المجتمع باحتضان الأيتام والحالات الاجتماعية والاقتصادية الصعبة بالإضافة إلى تعليم مهنة للمتسربين من المدارس وعلى إقامة مراكز ومدارس لرعاية الأطفال ذوي الحاجات الخاصة وتنمية قدراتهم ليصبحوا مستقلين في المجتمع.

وقال: أود بداية ان اعود بالذاكرة الى ايام الدراسة في المرحلة الابتدائية ، يوم كنا في بداية تحصيلنا العلمي ، ويوم كان طموح كل الاباء والأمهات كما هو طبيعي في كل الأزمان، أن يكون اطفالهم من أولئك الذين يحصلون أعلى الدرجات العلمية . لكن لسبب من الأسباب . كنا نفتقد في كل سنة وجوها من أصدقائنا ، لأسباب بعضها ملعوم وأكثرها مجهول .

ثم كبرنا، وعرفنا أن فلانا ترك المدرسة لأنه مصاب بعمى الألوان ، وآخرون تركوها لأنهم مصابون بالتوحد وهلم جرا من المشاكل التي ما كنا نعرف عنها سوى تسميتها . وبسبب كل هذه العوارض التي كانت يومها تصنف على انها مرض أو اعاقة، خسر اصدقاؤنا فرصتهم في الحصول على حياة متكاملة .

اليوم ، وقد تطورت المعرفة حول هذه المواضيع ، أتحسر على أصدقائي الذين لو توفرت لهم في تلك الايام ما هو متوفر اليوم، ولو لم يكن الجهل يومها هو الفيصل في اتخاذ القرارات حول من يكمل تعليمه ومن يتوجب عليه الانسحاب من مسيرة التعلم ، لكان اصدقاء الطفولة اليوم في أعلى المراكز، لما كانوا يتمتعون به ذكاء حاد لا يقل عن ذكاء اي طفل آخر .

واليوم ، نحمد الله على ما وصلنا اليه من درجة الوعي والعلم حول هذه المعوقات لا سيما التوحد ، والذي يحتاج المصاب به الى بعض الرعاية والمساعدة ، ليتمكن من اكتشاف قدراته الحقيقية ، وعندها يبدع الكثيرون منهم ويتفوقون على اقرانهم في مجالات شتى .

اليوم ، ولكي لا تتكرر الحسرة عندنا على أطفالنا وعلى الجيل الجديد مستقبلا ، علينا جميعا ان لا نوفر اي جهد ، كاباء ومربين ومعنيين في الشأن العام ، أن نقدم ونضع كل امكانياتنا في خدمة من ابتلاهم الله بهذا الظرف ، لأن فشلهم هو حقيقة فشل لنا ، ونجاحهم هو نجاح لنا ودليل على مدى وعينا وانسانيتنا .

اتوجه ختاما بالشكر لجمعية رعاية اليتيم في صيدا ورئيسها د. سعيد مكاوي وكل العاملين فيها على جهودهم المتواصلة في كافة المجالات لخدمة الناس وتوعيتهم في صيدا ومحيطها ، واسأل الله أن يوفقكم الى كل الخير . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

إضاءة القلعة البحرية

وبعد فاصل موسيقي ولوحة فنية قدمها  أطفال التوحد في جمعية رعاية اليتيم ، أطلق المهندس السعودي والدكتور مكاوي إشارة إضاءة قلعة صيدا البحرية باللون الأزرق وسط تصفيق الحضور.  


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 787976640
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي