بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مطلوب أساتذة لغات مع كفاءة وخبرة عالية لمركز BiT2S في صيدا ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين السعودي أطلق فعاليات مهرجان سوق صيدا بيساع الكل تنظمه لجنة مهرجانات صيدا بالتعاون مع البلدية وجمعية التجار - 3 صور أمين سر اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود: آن لأسرانا البواسل أن يبصروا نور الحرية زيدان يتلقى التهاني بفوز pac باستثمار السوق الحرة في المطار منافسات قوية في المسابقة الثقافية لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 - 31 صورة بلدية صيدا تهنىء رجل الأعمال إبن صيدا البار السيد محمد زيدان بتجديد الثقة بإدارة السوق الحرة في مطار الرئييس الحريري الدولي الشبكة الرياضية في بلدية صيدا برئاسة الشماس أعلنت برنامج مهرجان ربيع صيدا الرياضي 2017 بالفيديو .. مقابلات تلفزيونية مع السيد وئام رباح رئيس مجلس ادارة مجموعة الوادي الاخضر في معرض سيتي سكيب ابو ظبي 2017‎ عقارات كبيرة للإفراز في منطقة شرق صيدا والنبطية بأسعار ابتداء من 15 دولار للمتر فوز شركة pac لمحمد زيدان بمزايدة إستثمار وإدارة السوق الحرة إتحاد الجنوب أقام حفل إستقبال تكريمي بمناسبة الأول من أيار.. الأسمر: السلسلة حق مشروع - 55 صورة رجل الفضاء الاميركي د. دونالد توماس يحطّ في ثانوية الإيمان - 17 صورة عسيران إستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور دعوة للمشاركة في دورة لكرة القدم عن روح المرحوم الأستاذ الخلوق معين الجشي ندوة اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري بمناسبة عيد العمال العالمي - 12 صورة رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفد من مجلس علماء فلسطين - 3 صور الجماعة الإسلامية تستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور طلاب جمعية المواساة تضامنوا مع الأسرى الفلسطينيين - 10 صور محاضرة طبية للدكتور محمد الصياد بعنوان أساليب جراحات السمنة وما بعدها - 13 صورة مؤسسة الحريري وسوق الطيب إفتتحا طاولة صيدا: المطبخ اللبناني التقليدي والإجتماعي - 23 صورة المستقبل الجنوب نظم لقاءا حواريا مع رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بمناسبة 1 أيار - 4 صور الأمن العام يوقف شخصين لإنتمائهما للنصرة والتخطيط لزعزعة أمن المخيمات الجماعة الإسلامية تستقبل الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية الشرحبيل - 5 صور إصابة شخص بجروح نتيجة إصطدام سيارة بشجرة في صيدا محاضرة علمية في طب الأسنان للدكتور جودت الددا - 20 صورة
مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشروع الغانم / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonna: Beauty Lounge & Spaمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Saida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورة
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

مؤتمر صحفي لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب - 40 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 30 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 3806 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/40
2/40
3/40
4/40
5/40
6/40
7/40
8/40
9/40
10/40
11/40
12/40
13/40
14/40
15/40
16/40
17/40
18/40
19/40
20/40
21/40
22/40
23/40
24/40
25/40
26/40
27/40
28/40
29/40
30/40
31/40
32/40
33/40
34/40
35/40
36/40
37/40
38/40
39/40
40/40

9 مشاريع بقيمة 30 مليون دولار هي رصيد المجلس الاداري الحالي

 لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا

المهندس يوسف النقيب: لا نختلف على حب المقاصد

واستمرارية الجردلي مرتبطة بتنفيذ قرارات المجلس الاداري

المصدر/ رأفت نعيم: 

عقد رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب مؤتمرا صحفيا في مقر الجمعية في عمارة المقاصد عرض فيه المشاريع التي قام ويقوم المجلس الاداري الحالي للجمعية بها بما يساهم في سد عجز مؤسساتها وتطويرها وتوسيعها عبر مشاريع واستثمارات تدر مداخيل دائمة لصالح استمرارية رسالتها التربوية والثقافية والاجتماعية ، فاعلن عن 9 مشاريع استثمارية وتربوية وادارية من بينها قرية سياحية ومركز تجاري ومهنية تخصصية للتأهيل المهني العالي فضلا عن مشاريع لتطوير وتوسيع عدد من مدارس المقاصد .

شارك في المؤتمر الصحفي امين سر الجمعية ورئيس اللجنة القانونية في المجلس الاداري المحامي حسن شمس الدين وعضو المجلس ورئيس لجنة الانماء والتطوير رغيد مكاوي وحضره : رئيس الدائرة الادارية فتحية زعتري والسكرتير التنفيذي مازن قبرصلي ورئيس الدائرة الفنية والعقارية سامر الخضري ورئيس الدائرة المالية فؤاد البزري.

النقيب

استهل المهندس النقيب بكلمة ترحيب بالإعلاميين مستعرضا ما حققه المجلس الاداري للجمعية طيلة سنتين ونصف على صعيد اطلاق العديد من المشاريع والبرامج والنهوض بمدارسها ، لافتا الى ان لدى المجلس الاداري حاليا مشاريع توازي قيمتها الـ30 مليون دولار بعضها انجز وسيتم تدشينه في غضون اشهر قليلة، وبعضها قيد الانجاز وهناك مشاريع ستتم المباشرة بها قريبا بعد تأمين التمويل اللازم لها..

مكاوي

ثم عرض رغيد مكاوي ( رئيس لجنة الانماء والتطوير في الجمعية ) هذه المشاريع وهي :

مشروع" المقاصد 12 " وهو عبارة عن مركز تجاري سيقوم مقابل عمارة المقاصد في شارع رياض الصلح ، ويضم 21 محلا ، وطابقين علويين يضم كل منها 10 مكاتب واخر طابق تراس مع مطعم بالاضافة الى موقف سيارات سفلي .كلفته مليون و200 الف دولار ويعود للمقاصد  بايرادات خلال اول 3 سنوات بين 400 و500 الف دولار في السنة ويتوقع ان تصل سنويا الى 800 الف دولار . وتم تمويل المشروع بقروض حسنة من خيرين من المدينة .. المشروع يكون منجزا خلال 6 او 7 اشهر .
مشروع توسيع ثانوية المقاصد الاسلامية :تم البدء بمشروع وهو عبارة عن بناء جديد يضم قاعة مسرح ومعهد لتدريب الاساتذة ، وطابق للادارة وترميم وتأهيل مبنى الروضات الذي سيتسع لحوالي 200 تلميذ لتصبح القدرة الاستيعابية للمقاصد 600 الى 650 تلميذا بالسنة  بالاشافة الى تأهيل وتجهيز مدخل الثانوية وتزويده بمصاعد كهربائية وتمويل المشروع يتم من خلال هبة للمقاصد مقدمة من الأستاذ محمد زيدان بقيمة مليون دولار وينجز في غضون سنة من الآن .
مشروع اضافة بناء لمدرسة عائشة ام المؤمنين يتسع لـ 400 طالب. كلفة المشروع 250 الف دولار وهذا المشروع يرفع قدرة استيعاب المدرسة الكلي الى 1650 تلميذا علما انه الان 1275 تلميذا.ويقوم المشروع على ارض قام بتأمينها رئيس بلدية صيدا المهندس السعودي ملاصقة للمدرسة من جهة الجنوب وسماحتها 2400 متر . وتبلغ كلفة المشروع مليون و200 الف دولار ، ويتضمن 3 طبقات كل طابق 6 صفوف اي 18 صفا اضافيا تستوعب 400 تلميذا بالاضافة الى مسرح كبير وملاعب مسقوفة.  والتمويل من المحسن الكويتي عبد الله الشايع ومتبرعين . وتبدأ المرحلة الثانية من المشروع في شهر ايار .
مشروع "بوابة صيدا" وهو عبارة عن قرية سياحية على ارض تملكها المقاصد عند مدخل صيدا الشمالي مساحتها6700 متر. وهو مشروع استثماري سيقوم به احد المستثمرين وستستفيد المقاصد من ايرادت كبيرة منه. ويتضمن فندقا مؤلفا من 21 غرفة وشبكة مطاعم ومقاهي ومصارف ومراكز تجارية وترفيهية وتحته موقف سيارات ويفترض ان ينجز خلال سنتين وتبلغ تكلفته 6 ملايين دولار ، وسيدر على المقاصد مداخيل عالية ويعود لها بعد عشرين سنة .
مشروع الطاقة الشمسية في مدرستي عائسة والدوحة ينجز خلال شهرين وذلك في اطار مشروع المدرسة الخضراء الصديقة للبيئة وكلفته 200 الف دولار بقرض ممول من مصرف لبنان فوائده لا تذكر ويمكن ان يسدد على 7 سنوات منها سنتان سماح بالمقابل يوفر بين 35 الى 40 ألف دولارفي السنة كانت تدفع مصروف مازوت وكهرباء. واذا نجح في المدرستين سيتم تعميمه على بقية مدارس المقاصد.
مشروع التنظيم الاداري والمعلوماتي والالكتروني لمكاتب المقاصد والعلاقة بين الادارة المقاصدية ومدارسها من خلال مكننة التواصل والأرشيف الاداري للجمعية.
تلزيم النقل في مدارس عائشة والدوحة وثانوية المقاصد من خلال 11 حافلة لشركة البيلاني .
مهنية تخصصية للتأهيل المهني العالي كلفة المشروع 13 مليون دولار منها 12 مليون دولار انشاءات، مساحة الأرض 25 دونما تم تأمينها من خلال تبرع نائب رئيس الجمعية الدكتور حسن الشريف بقطعة ارض في منطقة القرية ( شرق صيدا) ويعمل دولة الرئيس فؤاد السنيورة على تأمين التمويل للمشروع من مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الانسانية.
مشروع مركز اكاديمية القيادة والتواصل- علا بالشراكة مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة في دار علي حمود في صيدا القديمة ( مدرسة عائشة ام المؤمنين سابقا ) والذي تملكه جمعية المقاصد .

النقيب حول استقالة الجردلي

ثم اجاب النقيب على اسئلة الصحافيين حول المشاريع المعروضة وشؤون تتعلق بالجمعية ومؤسساتها التربوية .

وردا على سؤال حول موضوع استقالة مديرة ثانوية حسام الدين الحريري السيدة هنادي الجردلي وتفاعلاتها استعرض النقيب ما جرى ، لافتا الى ان المجلس الاداري للجمعية اتخذ على اثر ذلك قرارات بالتوافق مع الجردلي تأخذ بعين الاعتبار مصلحة الطلاب والأهالي والمقاصد وانتظام العام الدراسي واشار الى ان الجردلي استمهلت لتنفيذ هذه القرارات التي تنص على اجراء بعض التغييرات في الادارات التربوية ومن ضمنها ثانوية الحسام، وان مسألة استمرارية المديرة الجردلي مرتبط بتنفيذ هذه القرارات. مجددا التأكيد ان هذا الموضوع هو شأن مقاصدي داخلي وان اي قرار يتعلق بالمدارس او المجلس التربوي يجب ان يحظى بموافقة المجلس الاداري وهذا جزء من صلاحياته .

وخلص النقيب للقول : نحن قد نختلف على كل شيء الا على حب المقاصد وكل واحد يحب المقاصد على طريقته لكن المهم بالنهاية ان يصب هذا الحب في مصلحة المقاصد وان تربح المقاصد.

وردا على سؤال حول موعد اليوم المقاصدي الذي يقام كل سنة بذكرى المؤسسين اشار النقيب الى انه تم تحديده في التاسع من نيسان الجاري تحت عنوان " المقاصدي يبدع" وسيقام على واجهة صيدا البحرية مقابل ثانوية المقاصد ابتداء من السابعة صباحا ويتضمن انشطة فنية ورياضية .

وسبق المؤتمر الصحفي فطور تكريمي اقامته الجمعية على شرف الاعلاميين في مطعم السوسي.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762716220
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي