تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا - 10 صور الأسمر يتابع أوضاع العاملين في المستشفيات الحكومية اختتام تعاون بين «الأونروا» والاتحاد الأوروبي لإعادة تأهيل المساكن رسالة من أبناء عين الحلوة إلى رجال الأعمال والمؤسسات الفلسطينية‎ 4 طلاب بالمركز الثالث لمسابقة الروبوتات - واشنطن تدربوا في جامعة رفيق الحريري زيرة صيدا: عندما يغني البحر!!! اختتام مشروع «قدموس» بعرض نتائج استشكاف التاريخ الأثري البحري لصيدا وصور الشيخ ماهر حمود يستقبل رئيس التجمع الآسيوي لعلماء المسلمين الشيخ شمس الدين‎ مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGE بلدية صيدا وحركة لبنان الشباب كرمتا المؤسسة العسكرية - 19 صورة دعوة لسلسلة الدروس الميسرة في الحج والعمرة كشافة فوج جيل العودة يختتم مخيمه الكشفي الأول - صورتان رأي الشارع الصيداوي عن توقف البلدية في إصدار تسعيرة اشتراكات المولدات الكهربائية في صيدا قائد القوة المشتركة الفلسطينية يجول في عين الحلوة: الوضع الأمني مستقر مبارك فوز الطالبة رازان دياب من مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا في المرتبة الأولى جنوبا والتاسعة على صعيد لبنان في شهادة البكالوريا الثانية - 7 صور البزري يلتقي وفد اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة - 3 صور مكتبة بلدية صيدا العامة إستضافت دورة جمعية الحق باللعب لتأهيل معلمين ومعلمات - 10 صور كاغ في عين الحلوة: رسالة سلبية لتقليص خدمات الأونروا..ومخاوف فلسطينية من انهائها أكبر مؤتمر مصرفي في صيدا والجنوب يعقده بنك عودة برعاية مارك عودة بعدسة وليد عنتر - 36 صورة كما وصلنا من أبو تيمور في صيدا - فيديو السعودي: بلدية صيدا ستتوقف عن إصدار تسعيرة التعرفة الشهرية لإشتراكات المولدات الكهربائية سرقة سيارة من نوع تويوتا في صيدا أسامة سعد في مداخلة تلفزيونية: أي إنجاز للمقاومة في لبنان هو إنجاز للشعوب العربية قاطبة‎ NOW at Rahma center: Pilates, Zumba & Stretch
معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200الـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEDonnaSaida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمر
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

مؤتمر صحفي لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب - 40 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 30 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 4079 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/40
2/40
3/40
4/40
5/40
6/40
7/40
8/40
9/40
10/40
11/40
12/40
13/40
14/40
15/40
16/40
17/40
18/40
19/40
20/40
21/40
22/40
23/40
24/40
25/40
26/40
27/40
28/40
29/40
30/40
31/40
32/40
33/40
34/40
35/40
36/40
37/40
38/40
39/40
40/40

9 مشاريع بقيمة 30 مليون دولار هي رصيد المجلس الاداري الحالي

 لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا

المهندس يوسف النقيب: لا نختلف على حب المقاصد

واستمرارية الجردلي مرتبطة بتنفيذ قرارات المجلس الاداري

المصدر/ رأفت نعيم: 

عقد رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب مؤتمرا صحفيا في مقر الجمعية في عمارة المقاصد عرض فيه المشاريع التي قام ويقوم المجلس الاداري الحالي للجمعية بها بما يساهم في سد عجز مؤسساتها وتطويرها وتوسيعها عبر مشاريع واستثمارات تدر مداخيل دائمة لصالح استمرارية رسالتها التربوية والثقافية والاجتماعية ، فاعلن عن 9 مشاريع استثمارية وتربوية وادارية من بينها قرية سياحية ومركز تجاري ومهنية تخصصية للتأهيل المهني العالي فضلا عن مشاريع لتطوير وتوسيع عدد من مدارس المقاصد .

شارك في المؤتمر الصحفي امين سر الجمعية ورئيس اللجنة القانونية في المجلس الاداري المحامي حسن شمس الدين وعضو المجلس ورئيس لجنة الانماء والتطوير رغيد مكاوي وحضره : رئيس الدائرة الادارية فتحية زعتري والسكرتير التنفيذي مازن قبرصلي ورئيس الدائرة الفنية والعقارية سامر الخضري ورئيس الدائرة المالية فؤاد البزري.

النقيب

استهل المهندس النقيب بكلمة ترحيب بالإعلاميين مستعرضا ما حققه المجلس الاداري للجمعية طيلة سنتين ونصف على صعيد اطلاق العديد من المشاريع والبرامج والنهوض بمدارسها ، لافتا الى ان لدى المجلس الاداري حاليا مشاريع توازي قيمتها الـ30 مليون دولار بعضها انجز وسيتم تدشينه في غضون اشهر قليلة، وبعضها قيد الانجاز وهناك مشاريع ستتم المباشرة بها قريبا بعد تأمين التمويل اللازم لها..

مكاوي

ثم عرض رغيد مكاوي ( رئيس لجنة الانماء والتطوير في الجمعية ) هذه المشاريع وهي :

مشروع" المقاصد 12 " وهو عبارة عن مركز تجاري سيقوم مقابل عمارة المقاصد في شارع رياض الصلح ، ويضم 21 محلا ، وطابقين علويين يضم كل منها 10 مكاتب واخر طابق تراس مع مطعم بالاضافة الى موقف سيارات سفلي .كلفته مليون و200 الف دولار ويعود للمقاصد  بايرادات خلال اول 3 سنوات بين 400 و500 الف دولار في السنة ويتوقع ان تصل سنويا الى 800 الف دولار . وتم تمويل المشروع بقروض حسنة من خيرين من المدينة .. المشروع يكون منجزا خلال 6 او 7 اشهر .
مشروع توسيع ثانوية المقاصد الاسلامية :تم البدء بمشروع وهو عبارة عن بناء جديد يضم قاعة مسرح ومعهد لتدريب الاساتذة ، وطابق للادارة وترميم وتأهيل مبنى الروضات الذي سيتسع لحوالي 200 تلميذ لتصبح القدرة الاستيعابية للمقاصد 600 الى 650 تلميذا بالسنة  بالاشافة الى تأهيل وتجهيز مدخل الثانوية وتزويده بمصاعد كهربائية وتمويل المشروع يتم من خلال هبة للمقاصد مقدمة من الأستاذ محمد زيدان بقيمة مليون دولار وينجز في غضون سنة من الآن .
مشروع اضافة بناء لمدرسة عائشة ام المؤمنين يتسع لـ 400 طالب. كلفة المشروع 250 الف دولار وهذا المشروع يرفع قدرة استيعاب المدرسة الكلي الى 1650 تلميذا علما انه الان 1275 تلميذا.ويقوم المشروع على ارض قام بتأمينها رئيس بلدية صيدا المهندس السعودي ملاصقة للمدرسة من جهة الجنوب وسماحتها 2400 متر . وتبلغ كلفة المشروع مليون و200 الف دولار ، ويتضمن 3 طبقات كل طابق 6 صفوف اي 18 صفا اضافيا تستوعب 400 تلميذا بالاضافة الى مسرح كبير وملاعب مسقوفة.  والتمويل من المحسن الكويتي عبد الله الشايع ومتبرعين . وتبدأ المرحلة الثانية من المشروع في شهر ايار .
مشروع "بوابة صيدا" وهو عبارة عن قرية سياحية على ارض تملكها المقاصد عند مدخل صيدا الشمالي مساحتها6700 متر. وهو مشروع استثماري سيقوم به احد المستثمرين وستستفيد المقاصد من ايرادت كبيرة منه. ويتضمن فندقا مؤلفا من 21 غرفة وشبكة مطاعم ومقاهي ومصارف ومراكز تجارية وترفيهية وتحته موقف سيارات ويفترض ان ينجز خلال سنتين وتبلغ تكلفته 6 ملايين دولار ، وسيدر على المقاصد مداخيل عالية ويعود لها بعد عشرين سنة .
مشروع الطاقة الشمسية في مدرستي عائسة والدوحة ينجز خلال شهرين وذلك في اطار مشروع المدرسة الخضراء الصديقة للبيئة وكلفته 200 الف دولار بقرض ممول من مصرف لبنان فوائده لا تذكر ويمكن ان يسدد على 7 سنوات منها سنتان سماح بالمقابل يوفر بين 35 الى 40 ألف دولارفي السنة كانت تدفع مصروف مازوت وكهرباء. واذا نجح في المدرستين سيتم تعميمه على بقية مدارس المقاصد.
مشروع التنظيم الاداري والمعلوماتي والالكتروني لمكاتب المقاصد والعلاقة بين الادارة المقاصدية ومدارسها من خلال مكننة التواصل والأرشيف الاداري للجمعية.
تلزيم النقل في مدارس عائشة والدوحة وثانوية المقاصد من خلال 11 حافلة لشركة البيلاني .
مهنية تخصصية للتأهيل المهني العالي كلفة المشروع 13 مليون دولار منها 12 مليون دولار انشاءات، مساحة الأرض 25 دونما تم تأمينها من خلال تبرع نائب رئيس الجمعية الدكتور حسن الشريف بقطعة ارض في منطقة القرية ( شرق صيدا) ويعمل دولة الرئيس فؤاد السنيورة على تأمين التمويل للمشروع من مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الانسانية.
مشروع مركز اكاديمية القيادة والتواصل- علا بالشراكة مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة في دار علي حمود في صيدا القديمة ( مدرسة عائشة ام المؤمنين سابقا ) والذي تملكه جمعية المقاصد .

النقيب حول استقالة الجردلي

ثم اجاب النقيب على اسئلة الصحافيين حول المشاريع المعروضة وشؤون تتعلق بالجمعية ومؤسساتها التربوية .

وردا على سؤال حول موضوع استقالة مديرة ثانوية حسام الدين الحريري السيدة هنادي الجردلي وتفاعلاتها استعرض النقيب ما جرى ، لافتا الى ان المجلس الاداري للجمعية اتخذ على اثر ذلك قرارات بالتوافق مع الجردلي تأخذ بعين الاعتبار مصلحة الطلاب والأهالي والمقاصد وانتظام العام الدراسي واشار الى ان الجردلي استمهلت لتنفيذ هذه القرارات التي تنص على اجراء بعض التغييرات في الادارات التربوية ومن ضمنها ثانوية الحسام، وان مسألة استمرارية المديرة الجردلي مرتبط بتنفيذ هذه القرارات. مجددا التأكيد ان هذا الموضوع هو شأن مقاصدي داخلي وان اي قرار يتعلق بالمدارس او المجلس التربوي يجب ان يحظى بموافقة المجلس الاداري وهذا جزء من صلاحياته .

وخلص النقيب للقول : نحن قد نختلف على كل شيء الا على حب المقاصد وكل واحد يحب المقاصد على طريقته لكن المهم بالنهاية ان يصب هذا الحب في مصلحة المقاصد وان تربح المقاصد.

وردا على سؤال حول موعد اليوم المقاصدي الذي يقام كل سنة بذكرى المؤسسين اشار النقيب الى انه تم تحديده في التاسع من نيسان الجاري تحت عنوان " المقاصدي يبدع" وسيقام على واجهة صيدا البحرية مقابل ثانوية المقاصد ابتداء من السابعة صباحا ويتضمن انشطة فنية ورياضية .

وسبق المؤتمر الصحفي فطور تكريمي اقامته الجمعية على شرف الاعلاميين في مطعم السوسي.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 787977898
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي