وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا حسابات "المستقبل" و"الوطني الحر" تربك خارطة دائرة صيدا - جزين صيدا والشهاب في وداع العلامة الفاضل (الشيخ عثمان حبلي) مسيرة سيارات في صيدا إحياءً لذكرى الشهيد معروف سعد - 35 صورة تلامذة مدارس مؤسسة معروف سعد يحيون الذكرى 43 لاستشهاده - 12 صورة جريح نتيجة حادث صدم محلة دوار العربي صيدا أبو العردات: يعز علينا أن تسيل الدماء في غير مكانها مطعم يسمى الوجبات بأسماء الزبائن: هات واحد كريم و2 أشرف تقنية الأبعاد الثلاثة تُعيد الأمل لمن فقدوا أطرافهم بحروب المنطقة + فيديو الفرقان توزع حوالي 1500 جاكيت ضمن برنامج كسوة الشتاء - 23 صورة بقيع مصر: المدينة الرومانية التي فتحها عمرو بن العاص وبها رفات مئات الصحابة - 6 صور أسامة سعد مخاطباً الصيادين: نحن مع مطالبكم بصرف النظر عن الولاءات السياسية - 45 صورة مفاجأة صادمة للمصريين عن أصل الكشري وفصله! + فيديو نادى الجليل الفلسطينى ينظم محاضرة عن الرياضة بمخيم برج الشمالي - 11 صورة الرئيس الإندونيسي يدفع ثمن ألبوم غنائي أهداه له رئيس وزراء الدنمارك من أجل امتلاكه
مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779مؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

عبد الله العمر: نصيب المؤمنين والمؤمنات من الثورات والنكبات؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 27 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 414 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ عبد الله العمر: 

مر على هذا العالم الذي نحيا به في قرن مضى من الزمن او يزيد ما لا يمكن حصره او نشره في مقال؛ ولكن يمكن وضع خطوط عريضة لامور طرأت في عالمنا المعاصر، وكان لها أثر مباشر او غير مباشر على الأمة الاسلامية، وكان للمؤمنين والمؤمنات فيها نصيب.

فاول نكبة بسقوط  الخلافة الاسلامية في تركيا بأصابع اليهود وإعداء الاسلام. وتولى الحكم حينها ما سمي ابو الاتراك وهو مصطفى أتاتورك، من يهود الدونمه والذي كان يكن عداء شديدا للعرب والإسلام معا. وبلغ به الحد ان منع الاذان ان يذاع باللغة العربية، مشبها من يؤذن بنهيق الحمار. والحقيقه انه هو كذلك وليس نداء الاذان. وقال لم يعد يصلح لعصرنا ما سماه عصر التين والزيتون؟ وهو يقصد بذلك سلخ دولة الخلافة عما يعيدها للاسلام واهله.

وقد انجبت تركيا المسلمه قبل ان يأت هذا الحاقد الهالك وفي عز الخلافة رجالا عظاما منهم من بشر به رسولنا عليه الصلاه والسلام، الا وهو محمد الفاتح. ومن بعده كان الخليفه الأخير والذي كتب التاريخ اسمه بأحرف من نور وهو السلطان عبد الحميد رحمه الله، والذي ابى ان يتنازل عن شبر من فلسطين لليهود، وقد اتوه بالذهب وهو يحتاج المال لإنقاذ بلده ولكن الدين وحفظ ارض الآباء والأجداد تأبى ذلك ان تقبل به النفوس الابية. وكان نصيب المؤمنين والمؤمنات من سقوط الخلافة يشبه حال من هم ايتام على مأدبة اللئام. والى يومنا هذا بقي أثر ذلك في الحياة الفردية والاسرية والاجتماعية والدولية تخبطا وضياعا.

وفي بلاد قريبة لتركيا وهي بلاد روسيا القيصرية، نشبت ثورة كان عرابها اليهود. وقامت دولة  سمت نفسها دولة العمال والفلاحين، وهي شعارات لم تتجاوز الحناجر ممن أطلقها. وقد ارتكب لتقوم الدولة الموعودة المذابح والمجازر وهلك الملاييين من أجل دولة العمال والكادحين. وقد امعنت الدولة المغطاة بقشور للبيع من الشعارات البراقة الخادعة في إذلال المسلمين في ارضهم. ونشرت الالحاد بدل الإيمان، وكان نصيب المؤمنين والمؤمنات من ذلك كله  نشر الالحاد وثقافة الإلحاد في بلادهم. واصبح من يدعوا لتلك الدولة المارقة من بلاد المسلمين من هم أشد تحميل من أصحاب اهل البيت نفسه.

وبعد سبعين سنة من حكم الالحاد في روسيا أنهار كل شيء وسقطت دولة العمال المساكين المتاجر باسمهم الى غير رجعة. وكان انتقام الخالق الجبار من القوم الظالمين متقدم على انتقام البشر جميعا.

وحلت نكبة فلسطين في الأربعينات، لتسقط الارض المباركة وما حولها في ظل تواطئ دولي وصمت عربي بلغ حد الخيانة في معظم الدول إلى درجة توزيع السلاح الفاسد على الجيوش المواجهة لعصابات اليهود.

وكان سقوط فلسطين نتيجه متممة لسقوط الخلافة الاسلامية. حيث ان البديل كان دولا مشتتة تحكمها جمهوريات وممالك. وجاءت الستينات ليقوم اليهود باكمال احتلال ما تبقى من فلسطين والقدس الشريف في ظل حكم القوميات التي ترفع كل شعار مستورد، ولكنها تترك الإسلام دين الجهاد. وكان من جراء ذلك ان ضاعت الارض وتفرق الشمل ولم تجن الامة الا الخيبة والفشل وطول الامل.

وكان نصيب المؤمنين والمؤمنات من ذلك كله ان عاشوا في أوطانهم كأنهم غرباء؛ تتقاذفهم امواج الحكم الجاهلي، من رأس الحكم الى حديث الشارع. واستورد الحكام لشعوبهم كل ما أنتجته حضارة الغرب الكافر من سفور وخمور ليصبح في بلادنا رمزا للتقدم والمدنية.

وبقيت تلك  الثقافات المستوردة تسود المجتمعات العربية، وتتاجر بقضاياها حتى أول الثمانينات، حيث قدر الله  ان يبتلي بلدنا لبنان بالغزو اليهودي الغاشم ليقتل الالوف ويعيث الفساد في البلاد والعباد. وقد كان من الاثر الحسن لهذا العدوان ان رد الناس الى دينهم وفطرتهم والى المساجد المهجورة الا من الكبار عتاه السن، وعادت أكثر النسوة الى الحجاب والستر بعدما استهلكت أكثر من الأعداء أصناف الميوعة والانحلال.

وهكذا كان نصيب المؤمنين والمؤمنات من تلك النكبة والصحوة بعدها ليعود ويظهر عدو من نوع آخر، هو من اخترعه عدونا واختاره من بيننا والبسه مسوح الدين، ليكون رأس حربة في تخريب الدين من الداخل، وتحويل المسلمين إلى القتل والتلذذ بالدماء وهم ان كانوا مظلومين ومبغي عليهم فقد صوروا للعالم صورة دينهم خلاف ما هي عليه حقيقة.

وهكذا نكون قد قدمنا صورة متواضعة لبعض المراحل التي مرت على الأمة في تاريخها الحديث. وما كان لها فيه نصيب من الأزمات والنكبات، وما يمكن ان نستفيد منه من الدروس لتصل إلى ما فيه رضا خالقها وخلاص أمتها.

 

دلالات / المصدر: الشيخ عبد الله العمر
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828397655
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي