تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا - 10 صور الأسمر يتابع أوضاع العاملين في المستشفيات الحكومية اختتام تعاون بين «الأونروا» والاتحاد الأوروبي لإعادة تأهيل المساكن رسالة من أبناء عين الحلوة إلى رجال الأعمال والمؤسسات الفلسطينية‎ 4 طلاب بالمركز الثالث لمسابقة الروبوتات - واشنطن تدربوا في جامعة رفيق الحريري زيرة صيدا: عندما يغني البحر!!! اختتام مشروع «قدموس» بعرض نتائج استشكاف التاريخ الأثري البحري لصيدا وصور الشيخ ماهر حمود يستقبل رئيس التجمع الآسيوي لعلماء المسلمين الشيخ شمس الدين‎ مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGE بلدية صيدا وحركة لبنان الشباب كرمتا المؤسسة العسكرية - 19 صورة دعوة لسلسلة الدروس الميسرة في الحج والعمرة كشافة فوج جيل العودة يختتم مخيمه الكشفي الأول - صورتان رأي الشارع الصيداوي عن توقف البلدية في إصدار تسعيرة اشتراكات المولدات الكهربائية في صيدا قائد القوة المشتركة الفلسطينية يجول في عين الحلوة: الوضع الأمني مستقر مبارك فوز الطالبة رازان دياب من مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا في المرتبة الأولى جنوبا والتاسعة على صعيد لبنان في شهادة البكالوريا الثانية - 7 صور البزري يلتقي وفد اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة - 3 صور مكتبة بلدية صيدا العامة إستضافت دورة جمعية الحق باللعب لتأهيل معلمين ومعلمات - 10 صور كاغ في عين الحلوة: رسالة سلبية لتقليص خدمات الأونروا..ومخاوف فلسطينية من انهائها أكبر مؤتمر مصرفي في صيدا والجنوب يعقده بنك عودة برعاية مارك عودة بعدسة وليد عنتر - 36 صورة كما وصلنا من أبو تيمور في صيدا - فيديو السعودي: بلدية صيدا ستتوقف عن إصدار تسعيرة التعرفة الشهرية لإشتراكات المولدات الكهربائية سرقة سيارة من نوع تويوتا في صيدا أسامة سعد في مداخلة تلفزيونية: أي إنجاز للمقاومة في لبنان هو إنجاز للشعوب العربية قاطبة‎ NOW at Rahma center: Pilates, Zumba & Stretch
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEDonnaPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمر
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

حفل إستقبال لافت في بلدية صيدا لمعالي الوزير جبران باسيل بحضور شخصيات وفاعليات - 18 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 26 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 2962 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/18
2/18
3/18
4/18
5/18
6/18
7/18
8/18
9/18
10/18
11/18
12/18
13/18
14/18
15/18
16/18
17/18
18/18

المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا: 

وصل معالي وزير الخارجية  والمغتربين رئيس التيار الوطني الحر الأستاذ جبران باسيل صباح اليوم إلى القصر البلدي في مدينة صيدا حيث إستقبل بالنشيد الوطني اللبناني عزفته الفرقة الموسيقية في مفوضية كشافة الجراح في الجنوب ، وكان في إستقباله   رئيس بلدية صيدا بالتكليف نائب الرئيس الأستاذ إبراهيم البساط على رأس أعضاء المجلس البلدي والمستشارين،  والنائبان زياد أسود وأمل أبوزيد، وممثل مطران صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك إيلي الحداد الأب جهاد فرنسيس، وممثل مطران صيدا ودير القمر للموارنة مارون العمار الأب مارون كيوان،  ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها الأستاذ علي الشريف ، وممثل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الأستاذ طلال أرقدان ، وممثل الدكتور عبدالرحمن البزري الأستاذ زهير البزري ، وممثل حركة أمل المهندس بسام كجك ، وممثل حزب الله الحاج زيد ضاهر، وممثل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب الأستاذ محمد صالح الأستاذ سمير القطب، ورئيس رابطة مخاتير صيدا الحاج إبراهيم عنتر على رأس وفد من المخاتير، وعدد من ممثلي البلديات في إتحاد صيدا الزهراني والسفير عبدالمولى الصلح ورئيس بلدية صيدا الأسبق المهندس أحمد الكلش وشخصيات وفاعليات.

وعقد لقاء قصير بين الأستاذ البساط والوزير باسيل والحضور،  تلقى خلاله الوزير باسيل إتصالا هاتفيا من رئيس البلدية المهندس السعودي(الموجود خارج لبنان)  الذي رحب به  في مدينة صيدا والقصر البلدي .

بعد ذلك أقيم حفل الإستقبال في قاعة الحاج مصباح البزري الكبرى في البلدية حيث ألقيت كلمتان للبساط والوزير باسيل .

البساط

بداية تحدث  رئيس بلدية صيدا بالتكليف نائب الرئيس الأستاذ إبراهيم البساط مرحبا بالوزير باسيل في مدينة صيدا وفي القصر البلدي، مستعرضا أهم إنجازات بلدية صيدا : إزالة جبل النفايات وإقامة حديقة عامة مكانه – حل مشكلة النفايات بعد تشغيل معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة وكانت صيدا سباقة في هذا الصعيد -  إنشاء المرفأ التجاري والسياحي وما يتم إنجازه من تأهيل وتطوير لمرفأ الصيادين – إنشاء المتحف النموذجي ليظهر أثار العصور والحضارات التي تعاقبت على مدينة صيدا  - تأهيل البنى التحتية لسوق صيدا التجاري وغيرها من المشاريع..

ولفت إلى أن هذه الإنجازات التي تحققت جاءت  برعاية ودعم من نائبي المدينة دولة الرئيس فؤاد السنيورة والنائب السيدة بهية الحريري وكافة فاعليات المدينة ومنهم  الجماعة الإسلامية والدكتور عبدالرحمن البزري والدكتور أسامة سعد وهيئات المجتمع المدني وغيرهم.

وقال: نحن نتطلع أن يكون عهد فخامة الرئيس ميشال عون عهد إنفتاح كل القوى السياسية والأحزاب في لبنان على بعضها البعض وأن يكون فعلا عهد العيش المشترك لكي يتوصل البلد إلى الإستقرار السياسي ومنها إلى الإستقرار الإجتماعي والأمني والإقتصادي، الذي نحن بأمس الحاجة له.

 كما تمنى البساط الوصول إلى قانون إنتخابات جديد يرضي طموحات اللبنانيين جميعا .

وختم : نأمل من جانبكم معالي الوزير أن يكون صوتكم في الحكومة إلى جانب مدينة صيدا وقضاياها . 

باسيل

الوزير باسيل قال في كلمته: أنا مسرور لوجودي بينكم في صيدا التي يحملونها قضية العالم مجتمعا وهي القضية الفلسطينية التي لم يستطع العالم حلها ، وهم  يحملونها إقتصاديا وإجتماعيا وبشريا وسكانيا أكثر من مواردها وإقتصادها وأكثر من طاقتها . وهذا ليس من مسؤولية صيدا وإخواننا الفلسطينيين بل مسؤولية المجتمع الدولي الذي هجر الفلسطينيين من أرضهم وحتى اليوم لم يجد لهم حل العودة ، لأن هناك دولة للأسف تتمتع بحصانة مخالفة القوانين الدولية وكسر كل المبادىء الدولية مهجرة شعبا بكامله ..

وأضاف :  أعان الله صيدا وأعاننا جميعا، ليس على الذي حدث وحصل بل على ما يمكن أن يأتينا من إستمرار هذا التعنت ومن سكوت ، إذا لم نقل من دعم دولي.

 ونحن لا يمكننا أن نبدأ هذا النهار الجنوبي إلا من مدينة صيدا بوابة الجنوب وهي رابطة الجنوب بجبل لبنان وبالعاصمة، ورابطة اللبنانيين بعضهم ببعض من خلال العيش المشترك الذي يعيشه الناس فيها وعبرها ومن خلالها . وهذا ما يدعونا دائما للتفكير لأن قدرنا هو  بالعيش مع بعضنا البعض والبحث عن كيفية تطوير وسائل العيش .

وأضاف: ما أعرفه عن العمل في مدينة صيدا بحكم زياراتي المتكررة لهذه المدينة لإفتتاح مشاريع وإطلاق أخرى فيها، كمثل حل مشكلة جبل النفايات هذا يجعلنا نعرف أيضا أن الأزمات التي نعيشها في البلد معتقدين أن ليس لها حل.  جميعها لها حلول وتسهل عندما يكون هناك إراده وتكون مصلحة الناس هي الأولوية.

وأشار إلى أن " واجباتنا جميعا في الحكومة وخارجها إيجاد الوسائل لحل هذه المشاكل ودائما المرجع في الحل هي البلدية، عندما تعجز الإدارة المركزية في مكان ما، دائما الإدارة المحلية تجد الحل. وهذا توجه في كل العالم وليس لأن بلدنا طائفي وفيه طوائف .

 فإذا مدينة صيدا إستطاعت حل مشكلة الصرف الصحي فيها وأصبح عندها محطة معالجة الصرف الصحي ، أو إستطاعت حل موضوع جبل النفايات وجعلت مكانه حديقة، وتعمل على مشاريع لها علاقة بالمرفأ التجاري والسياحي وميناء الصيادين تخدم الواجهة البحرية للمدينة وتطورها ، فهل هذه القضايا إذا حلت على مستوى مدينة صيدا تكون أضعفت الدولة المركزية للعاصمة أم قوتها وأراحتها وأراحت الجميع؟.لقد تحملت اليوم صيدا جزءا من هموم مشكلة النفايات في لبنان لأنها تستقبل نفايات من خارج صيدا لمعالجتها ما يعني ، بالعكس، عندما تجد كل مدينة أو قرية حلا لمشاكلها ، فإنها تريح كل الوطن .

وأمل الوزير باسيل تحقيق الإنجاز الأساسي في العهد الجديد ألا وهو قانون المركزية وتطبيقه.

وقال: إن شاء الله أمالنا كلنا جميعا تطبق في هذا العهد أولها قانون إنتخابي لأنه هو الذي يحقق  لنا الإستقرار الإقتصادي والسياسي في هذا البلد.

وهذا ما نحن نحتاجه لكي يعطوننا إياه عبر الإتفاق السياسي على قانون للإنتخابات يعطينا الطمأنينة لنذهب ونعمل في البلد ونوقف المناكفة السياسية ليأخذ كل واحد حقه وحصته التمثيلية ويعمل لما فيه خير الناس ومصلحتهم.


دلالات: بلدية صيدا
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 787976224
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي