تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين روتاراكت صيدا يطلق السبت حملة آن الأوان لفحص الإطمئنان للكشف المبكر على سرطان الثدي - صورتان الحريري تابعت أوضاع صيدا في اجتماع مع المحافظ ضو والعميد شحادة والمهندس السعودي - 3 صور ندوة تثقيفية للمستقبل الجنوب حول قانون الإنتخاب اللبناني الجديد - 5 صور ورشة عمل حول مكافحة عمل الأطفال في الزراعة في مقر غرفة التجارة في صيدا والجنوب - 12 صور روتاري صيدا قدم لثانوية القلعة جهازاً لإنعاش حالات توقف القلب الفجائي - 4 صور إاحياء ذكرى استشهاد الكاتب والسياسي ماجد أبو شرار بسلسة فعاليات في بيروت وصيدا - 8 صور طاولة مستديرة فلسطينية لإطلاق دراسة حول آليات الوساطة في مخيم عين الحلوة - 13 صورة هيئة علماء المسلمين تنتخب مكتبها التنفيذي في صيدا، والشيخ علي السبع أعين رئيسا له الحريري تسلمت من هلال حبلي دليل صيدا السياحي - 3 صور للراغبين بالعمل في الجمعيات باحتراف: ننتظركم في صيدا اختتام السنة الكشفية وتكريم قادة الكشاف المسلم برعاية رئيس بلدية صيدا - 27 صورة رفضت إعطاء ضمانات للمولوي وآخرين للمغادرة ... لجنة خاصة بمطلوبي «عين الحلوة» مَن يُنقذ اللبنانيين في السويد؟ State Security arrests dangerous wanted Palestinian New committee draws mixed reactions from Ain al-Hilweh fugitives تجمعات النازحين في صيدا والجوار تحت مجهر القوى الأمنية اجتماع بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس: لضرورة قيام الأونروا والدول المانحة بتأمين التمويل اللازم للتعويض على الأحياء المتضررة كافة في مخيم عين الحلوة أحمد الحريري زار جمال رباح في دبي مطمئناً الى صحته بعد خضوعه لعملية جراحية - 5 صور توقيف مطلوباً من مخيم عين الحلوة للإشتباه به آراء الشارع الصيداوي حول فرض مزيد من الضرائب - فيديو نقابة المعلمين في المدارس الخاصة: للإضراب والإعتصام في 2 تشرين الثاني إنقاذ 4 مواطنين فقدوا أثناء ممارستهم هواية السباحة مقابل الشاطئ بصيدا مفرزة استقصاء الجنوب توقف مطلوبا بحوزته مواد مخدرة في صيدا الأساتذة المتعاقدون بالساعة في اللبنانية: لن يهدأ لنا بال أو نستكين للضغوط قبل إقرار التفرغ - 17 صورة مكتب أمن الدولة في صيدا أوقف مطلوبا خطرا من مجموعتي بدر وعرقوب في مخيم عين الحلوة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200مجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صور
4B Academy Arts

حفل إستقبال لافت في بلدية صيدا لمعالي الوزير جبران باسيل بحضور شخصيات وفاعليات - 18 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 26 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 3016 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/18
2/18
3/18
4/18
5/18
6/18
7/18
8/18
9/18
10/18
11/18
12/18
13/18
14/18
15/18
16/18
17/18
18/18

المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا: 

وصل معالي وزير الخارجية  والمغتربين رئيس التيار الوطني الحر الأستاذ جبران باسيل صباح اليوم إلى القصر البلدي في مدينة صيدا حيث إستقبل بالنشيد الوطني اللبناني عزفته الفرقة الموسيقية في مفوضية كشافة الجراح في الجنوب ، وكان في إستقباله   رئيس بلدية صيدا بالتكليف نائب الرئيس الأستاذ إبراهيم البساط على رأس أعضاء المجلس البلدي والمستشارين،  والنائبان زياد أسود وأمل أبوزيد، وممثل مطران صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك إيلي الحداد الأب جهاد فرنسيس، وممثل مطران صيدا ودير القمر للموارنة مارون العمار الأب مارون كيوان،  ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها الأستاذ علي الشريف ، وممثل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الأستاذ طلال أرقدان ، وممثل الدكتور عبدالرحمن البزري الأستاذ زهير البزري ، وممثل حركة أمل المهندس بسام كجك ، وممثل حزب الله الحاج زيد ضاهر، وممثل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب الأستاذ محمد صالح الأستاذ سمير القطب، ورئيس رابطة مخاتير صيدا الحاج إبراهيم عنتر على رأس وفد من المخاتير، وعدد من ممثلي البلديات في إتحاد صيدا الزهراني والسفير عبدالمولى الصلح ورئيس بلدية صيدا الأسبق المهندس أحمد الكلش وشخصيات وفاعليات.

وعقد لقاء قصير بين الأستاذ البساط والوزير باسيل والحضور،  تلقى خلاله الوزير باسيل إتصالا هاتفيا من رئيس البلدية المهندس السعودي(الموجود خارج لبنان)  الذي رحب به  في مدينة صيدا والقصر البلدي .

بعد ذلك أقيم حفل الإستقبال في قاعة الحاج مصباح البزري الكبرى في البلدية حيث ألقيت كلمتان للبساط والوزير باسيل .

البساط

بداية تحدث  رئيس بلدية صيدا بالتكليف نائب الرئيس الأستاذ إبراهيم البساط مرحبا بالوزير باسيل في مدينة صيدا وفي القصر البلدي، مستعرضا أهم إنجازات بلدية صيدا : إزالة جبل النفايات وإقامة حديقة عامة مكانه – حل مشكلة النفايات بعد تشغيل معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة وكانت صيدا سباقة في هذا الصعيد -  إنشاء المرفأ التجاري والسياحي وما يتم إنجازه من تأهيل وتطوير لمرفأ الصيادين – إنشاء المتحف النموذجي ليظهر أثار العصور والحضارات التي تعاقبت على مدينة صيدا  - تأهيل البنى التحتية لسوق صيدا التجاري وغيرها من المشاريع..

ولفت إلى أن هذه الإنجازات التي تحققت جاءت  برعاية ودعم من نائبي المدينة دولة الرئيس فؤاد السنيورة والنائب السيدة بهية الحريري وكافة فاعليات المدينة ومنهم  الجماعة الإسلامية والدكتور عبدالرحمن البزري والدكتور أسامة سعد وهيئات المجتمع المدني وغيرهم.

وقال: نحن نتطلع أن يكون عهد فخامة الرئيس ميشال عون عهد إنفتاح كل القوى السياسية والأحزاب في لبنان على بعضها البعض وأن يكون فعلا عهد العيش المشترك لكي يتوصل البلد إلى الإستقرار السياسي ومنها إلى الإستقرار الإجتماعي والأمني والإقتصادي، الذي نحن بأمس الحاجة له.

 كما تمنى البساط الوصول إلى قانون إنتخابات جديد يرضي طموحات اللبنانيين جميعا .

وختم : نأمل من جانبكم معالي الوزير أن يكون صوتكم في الحكومة إلى جانب مدينة صيدا وقضاياها . 

باسيل

الوزير باسيل قال في كلمته: أنا مسرور لوجودي بينكم في صيدا التي يحملونها قضية العالم مجتمعا وهي القضية الفلسطينية التي لم يستطع العالم حلها ، وهم  يحملونها إقتصاديا وإجتماعيا وبشريا وسكانيا أكثر من مواردها وإقتصادها وأكثر من طاقتها . وهذا ليس من مسؤولية صيدا وإخواننا الفلسطينيين بل مسؤولية المجتمع الدولي الذي هجر الفلسطينيين من أرضهم وحتى اليوم لم يجد لهم حل العودة ، لأن هناك دولة للأسف تتمتع بحصانة مخالفة القوانين الدولية وكسر كل المبادىء الدولية مهجرة شعبا بكامله ..

وأضاف :  أعان الله صيدا وأعاننا جميعا، ليس على الذي حدث وحصل بل على ما يمكن أن يأتينا من إستمرار هذا التعنت ومن سكوت ، إذا لم نقل من دعم دولي.

 ونحن لا يمكننا أن نبدأ هذا النهار الجنوبي إلا من مدينة صيدا بوابة الجنوب وهي رابطة الجنوب بجبل لبنان وبالعاصمة، ورابطة اللبنانيين بعضهم ببعض من خلال العيش المشترك الذي يعيشه الناس فيها وعبرها ومن خلالها . وهذا ما يدعونا دائما للتفكير لأن قدرنا هو  بالعيش مع بعضنا البعض والبحث عن كيفية تطوير وسائل العيش .

وأضاف: ما أعرفه عن العمل في مدينة صيدا بحكم زياراتي المتكررة لهذه المدينة لإفتتاح مشاريع وإطلاق أخرى فيها، كمثل حل مشكلة جبل النفايات هذا يجعلنا نعرف أيضا أن الأزمات التي نعيشها في البلد معتقدين أن ليس لها حل.  جميعها لها حلول وتسهل عندما يكون هناك إراده وتكون مصلحة الناس هي الأولوية.

وأشار إلى أن " واجباتنا جميعا في الحكومة وخارجها إيجاد الوسائل لحل هذه المشاكل ودائما المرجع في الحل هي البلدية، عندما تعجز الإدارة المركزية في مكان ما، دائما الإدارة المحلية تجد الحل. وهذا توجه في كل العالم وليس لأن بلدنا طائفي وفيه طوائف .

 فإذا مدينة صيدا إستطاعت حل مشكلة الصرف الصحي فيها وأصبح عندها محطة معالجة الصرف الصحي ، أو إستطاعت حل موضوع جبل النفايات وجعلت مكانه حديقة، وتعمل على مشاريع لها علاقة بالمرفأ التجاري والسياحي وميناء الصيادين تخدم الواجهة البحرية للمدينة وتطورها ، فهل هذه القضايا إذا حلت على مستوى مدينة صيدا تكون أضعفت الدولة المركزية للعاصمة أم قوتها وأراحتها وأراحت الجميع؟.لقد تحملت اليوم صيدا جزءا من هموم مشكلة النفايات في لبنان لأنها تستقبل نفايات من خارج صيدا لمعالجتها ما يعني ، بالعكس، عندما تجد كل مدينة أو قرية حلا لمشاكلها ، فإنها تريح كل الوطن .

وأمل الوزير باسيل تحقيق الإنجاز الأساسي في العهد الجديد ألا وهو قانون المركزية وتطبيقه.

وقال: إن شاء الله أمالنا كلنا جميعا تطبق في هذا العهد أولها قانون إنتخابي لأنه هو الذي يحقق  لنا الإستقرار الإقتصادي والسياسي في هذا البلد.

وهذا ما نحن نحتاجه لكي يعطوننا إياه عبر الإتفاق السياسي على قانون للإنتخابات يعطينا الطمأنينة لنذهب ونعمل في البلد ونوقف المناكفة السياسية ليأخذ كل واحد حقه وحصته التمثيلية ويعمل لما فيه خير الناس ومصلحتهم.


دلالات: بلدية صيدا
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808338565
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي