وظائف صيدا سيتي
ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة صيحة جديدة في عالم الديكورات/ ميتاليك للأرضيات وتصاميم ثلاثية الأبعاد .. جديد مؤسسة بويا عنتر لتوزيع وتوصيل الغاز في صيدا وضواحيها - الوزن الصحيح والسعر الرسمي رحلتك من البداية للنهاية مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - عبرا - طريق عام جزين صفاء الزين لخدمات الضيافة في جميع المناسبات الاجتماعية بعد نجاح الدورة الأولى في تزيين الشوكولا ... بدأ التسجيل للدورة الثانية (قبل الظهر وبعد الظهر) مطعم Palazo في صيدا يرحب بكم - 45 صورة إطلاق جائزة البحث العلمي القرآني حول السلام الاقتصادي في القرآن - التسجيل في دائرة أوقاف صيدا على الرقم: 81822615 KEN Daycare & Nursery + ALLC for English Courses & Others Little Land Day Care Center In Saida Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة
Saida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمع كل شقة سيارة مجاناًمؤسسة مارس / قياس 210-200حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

وسيم وني: الحرب الغير معلنة في غزة!

أقلام صيداوية / جنوبية - السبت 25 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 506 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم الأستاذ وسيم وني: 

السياسة الاسرائيلية الجديدة التي ينتهجها الاحتلال من حين إلى آخر بحيث يبادر الاحتلال إلى قصف مواقع متعددة في قطاع غزة بشكل يكاد يكون روتيني على أراضي فارغة في بعض الأحيان والحجة وجود أنفاق للمقاومة  فيها وهذا الحال منذ سنوات  إلى الآن  والهدف الرئيسي فيه هو استنزاف المقاومة الفلسطينية في غزة والتلويح بالحرب بين فينة وأخرى  من خلال القصف  المكثف في بعض الأحيان والعنيف  بقنابل ارتجاجية  بالقرب من التجمعات السكنية لإرهاب أبناء شعبنا الفلسطيني وليعيد بهم بالذاكرة إلى  التاريخ الإسرائيلي الدموي في اجتياح المدن الفلسطينية ومسلسلات المجازر الاسرائيلية  .

والغريب بهذه الاعتداءات المتكررة هو خروج صواريخ من القطاع تقوم  بقصف لمواقع الاحتلال بحيث  لا يتبنى  أي فصيل من فصائل المقاومة الفلسطينية هذه العملية ،  ليعلن لاحقاً تبني إطلاق الصواريخ من جهات غير موجودة إلا على مواقع الإنترنت وهذا ما يشكك في أمرها ومقصدها وتوقيتها ومصدرها والمفارقة العجيبة وهي مدى هذه الصواريخ وسقوطها في أراضي فارغة عند السياج الحدودي مع القطاع وتكون بدون رؤوس تفجيرية وبلا تأثير ولا تصدر صوتاً كبيراً من شأنه دب الرعب لدى الاحتلال  .

والغريب العجيب هنا معرفة  سلطات الاحتلال بأن هذه الصواريخ لا تمت للمقاومة بصلة ، ولكن الاحتلال يخرج للإعلام بمقولة  أن  هذه الصواريخ من صنع المقاومة في غزة ليبرر اعتداءاته وليستنزف  المقاومة في غزة .

ونتيجة هذه الاعتداءات والاستفزازات المتكررة للمقاومة في غزة فقد أعلنت المقاومة بأن صبرها بدأ ينفذ على اعتداءات الاحتلال وهذا الأمر دفع بسلطات الاحتلال بتحجيم الاعتداءات على القطاع خشية تفجر الوضع الذي من شأنه جر كيان الاحتلال إلى حرب  هو بغنى عنها في ظل الوضع العربي والدولي المسيطر .

وبما أن  الحرب واللاسلم الغير معلنة  بتفاصيلها المشار إليها ،  فإنها تبدو للمتابع  العادي لمجريات الأمور  وكأنها ممارسات منفصلة عن بعضها البعض أو تصرفات ارتجالية لا ناظم لها ، إلا أنها في حقيقة الأمر  تصرفات مرتبطة بعضها ببعض وهناك عقل شيطاني  مدبر يسيرها  ، وهي محل  توافق غالبية مكونات المجتمع الإسرائيلي ،  وهو تطبيق للرؤية الإسرائيلية للتسوية وشكل السلام القادم الذي تريده إسرائيل حسب رؤيتها ومقاسها   ، ويبدو أن الإدارة الأمريكية ليست بعيدة عن هذه الرؤية ، بل يمكن القول بأن الحرب واللاحرب  التي تمارسها إسرائيل مُستَلهَمَة من سياسة (الفوضى البناءة ) الأمريكية التي نشرتها  واشنطن وحليفتها اسرائيل في  المنطقة  العربية ، فمن خلالها  تخلط إسرائيل الأوراق لتُدخل خصومها في حالة من الفوضى والإرباك والحرب الداخلية ، وتخلق حالة من الإرباك عند العالم الخارجي ، الأمر الذي يساعدها على إعادة بناء الرؤية  السياسية  كما تريد..

كما أن  ما تقوم به إسرائيل من حرب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني  وخلط للأوراق وإثارة الفوضى على  الساحة الفلسطينية  يحتاج  لرد على نفس المستوى ومن نفس المستوى ، ويحتاج لسياسة فلسطينية تعمل على تجميع الأوراق الفلسطينية التي يحاول تمزيقها الاحتلال ،  وذلك  بتوحيد الرؤية والهدف وإنهاء حالة الانقسام السائدة بالصف الفلسطيني  ،  ما لم يحدث ذلك ستعوث  إسرائيل فساداَ  بقطاع غزة ومقاوميه حصارا وتدميرا واغتيالا وأخرها " اغتيال الأسير المحرر الشهيد مازن محمد سليمان  فقهاء والتي اغتالته أيادي اسرائيل في غزة "   ، وستنفرد بالضفة الغربية والقدس استيطانا وتهويدا بدون أي رادع ، ومما لا شك أن حركات المقاومة الفلسطينية  في القطاع واجهوا وسيواجهون العدوان كما هو عهدنا  بشعبنا الذي قدم ويقدم الغالي في سبيل تحرير فلسطين .

وأخيرا  ما دام الاحتلال قائما دون حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي ،  وما دام الانقسام الفلسطيني قائما وحاضراً  ، وحتى مع وجود وقف لإطلاق النار أو تهدئة او هدنة ...  فإن انزلاقا جديدا نحو التصعيد العسكري في القطاع قد يحدث في أية لحظة وإن  إسرائيل المعنية بإبعاد الأنظار عن الضفة والقدس و القطاع و عن فشل المفاوضات والمعنية باستمرار فصل غزة عن الضفة ،  ليس المهم إن أسميناها حربا غير معلنة  ولكنها في النتيجة تسبب  مزيدا من المعاناة لأهلنا في القطاع ولمجمل القضية الفلسطينية.

 

دلالات / المصدر: وسيم وني
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 823344804
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار