تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين روتاراكت صيدا يطلق السبت حملة آن الأوان لفحص الإطمئنان للكشف المبكر على سرطان الثدي - صورتان الحريري تابعت أوضاع صيدا في اجتماع مع المحافظ ضو والعميد شحادة والمهندس السعودي - 3 صور ندوة تثقيفية للمستقبل الجنوب حول قانون الإنتخاب اللبناني الجديد - 5 صور ورشة عمل حول مكافحة عمل الأطفال في الزراعة في مقر غرفة التجارة في صيدا والجنوب - 12 صور روتاري صيدا قدم لثانوية القلعة جهازاً لإنعاش حالات توقف القلب الفجائي - 4 صور إاحياء ذكرى استشهاد الكاتب والسياسي ماجد أبو شرار بسلسة فعاليات في بيروت وصيدا - 8 صور طاولة مستديرة فلسطينية لإطلاق دراسة حول آليات الوساطة في مخيم عين الحلوة - 13 صورة هيئة علماء المسلمين تنتخب مكتبها التنفيذي في صيدا، والشيخ علي السبع أعين رئيسا له الحريري تسلمت من هلال حبلي دليل صيدا السياحي - 3 صور للراغبين بالعمل في الجمعيات باحتراف: ننتظركم في صيدا اختتام السنة الكشفية وتكريم قادة الكشاف المسلم برعاية رئيس بلدية صيدا - 27 صورة رفضت إعطاء ضمانات للمولوي وآخرين للمغادرة ... لجنة خاصة بمطلوبي «عين الحلوة» مَن يُنقذ اللبنانيين في السويد؟ State Security arrests dangerous wanted Palestinian New committee draws mixed reactions from Ain al-Hilweh fugitives تجمعات النازحين في صيدا والجوار تحت مجهر القوى الأمنية اجتماع بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس: لضرورة قيام الأونروا والدول المانحة بتأمين التمويل اللازم للتعويض على الأحياء المتضررة كافة في مخيم عين الحلوة أحمد الحريري زار جمال رباح في دبي مطمئناً الى صحته بعد خضوعه لعملية جراحية - 5 صور توقيف مطلوباً من مخيم عين الحلوة للإشتباه به آراء الشارع الصيداوي حول فرض مزيد من الضرائب - فيديو نقابة المعلمين في المدارس الخاصة: للإضراب والإعتصام في 2 تشرين الثاني إنقاذ 4 مواطنين فقدوا أثناء ممارستهم هواية السباحة مقابل الشاطئ بصيدا مفرزة استقصاء الجنوب توقف مطلوبا بحوزته مواد مخدرة في صيدا الأساتذة المتعاقدون بالساعة في اللبنانية: لن يهدأ لنا بال أو نستكين للضغوط قبل إقرار التفرغ - 17 صورة مكتب أمن الدولة في صيدا أوقف مطلوبا خطرا من مجموعتي بدر وعرقوب في مخيم عين الحلوة
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديومؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرSaida Country Club / قياس 100-200للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Arts

مظاهرة حاشدة في صيدا رفضاً لزيادة الضرائب والفساد وسياسة الافقار والتجويع - 40 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 23 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 4505 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/40
2/40
3/40
4/40
5/40
6/40
7/40
8/40
9/40
10/40
11/40
12/40
13/40
14/40
15/40
16/40
17/40
18/40
19/40
20/40
21/40
22/40
23/40
24/40
25/40
26/40
27/40
28/40
29/40
30/40
31/40
32/40
33/40
34/40
35/40
36/40
37/40
38/40
39/40
40/40

المصدر/ المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري‎: 

رفضا لسياسات الإفقار والتجويع التي تتبعها الحكومة ضد الشعب اللبناني وتحت شعار "صيدا تنتفض"، أقيمت تظاهرة شعبية مطلبية حاشدة ضمت الآلاف في مدينة صيدا، دعا إليها التنظيم الشعبي الناصري، والحزب الشيوعي اللبناني، والحزب الديمقراطي الشعبي، والتجمع الديمقراطي العلماني واتحاد الشباب الديمقراطي.
انطلقت التظاهرة من أمام مصرف لبنان وجالت في عدة أحياء من المدينة وصولاً إلى  ساحة النجمة.
وشارك فيها حشد كبير من المواطنين الرافضين لسياسات الإفقار والتجويع الحكومية. ورفعت فيها اللافتات الرافضة لسياسات الافقار والتجويع ومما جاء في بعضها: النظام الطائفي= سرقة و فساد و محاصصة ، من جيوب حيتان المال ومحاربة الفساد تقر السلسلة وتنصف العباد، بدنا ضريبة عالارباح عالمصرف مش عالفلاح، ورددت الحشود الهتافات من بينها:"زادوا علينا الضرايب هيدي حكومة مصايب"، "قولوا لرياض سلامة طلعت صفر العلامة"، "الفاسد يسمع الصرخة  ما تزيدو علينا الضرايب مش نحنا صحاب الفوايد".
وقد تقدم الحشد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الذي كان له كلمة بالمناسبة في نهاية التظاهرة أدان فيها هذه الطبقة السياسية الحاكمة على ما ارتكبته و ما ترتكبه بحق الشعب اللبناني، مطالبا  بحقوق الشعب برعاية صحية ومساكن للشباب وعدالة ضريبية وغيرها.
وأكد سعد أن تمويل السلسلة لا يكون بفرض الضرائب على الفقراء واعفاء القادرين منها، محملا  هذه الطبقة السياسية مسؤولية كاملة عن الواقع المتردي والأوجاع التي يعاني منها هذا الشعب المعطاء الذي حرر ارضه بتضحيات ابنائه، مؤكدا الى أن  الشعب اللبناني لا يستحق ان يتربع على عرش سلطته فاسدون بل يستحق عيشة كريمة.  وتوجه سعد بسؤال لهذه الطبقة الحاكمة أين ذهبت ال 80  مليار دولار دين عام وكيف صرفت هذه الاموال؟ فلا كهرباء، ولا ماء، ولا زراعة، ولا صناعة، ولا فرص عمل، ولا جامعة لبنانية قادرة على استيعاب طلاب لبنان، ولا قطاع عام يستوعب الشعب اللبناني بكل ما يطمح، فأين ذهبت هذه الأموال. واعتبر سعد أن  لا مؤشر يدل على انهم يسيرون في خطى مكافحة الفساد والقضاء عليه والا فليسجنوا فاسدا واحدا وليضعوه في السجن.  كما أكد سعد أن  التغيير هو في المسار الوطني وفي ساحات النضال التي ستبقى  ملك الارادة الشعبية لفرض التغيير وتحقيق الانجازات وتحقيق ما تريد وكل تطلعاتها، ولا يمكن أن يكون لاصلاح على اساس طائفي او مذهبي.

ومما جاء في كلمة سعد:

" يا ابناء صيدا تحية لكم ايها الرفاق والرفيقات والاخوة والاخوات في هذه التظاهرة الشعبية التي انطلقت لتعبر عن الغضب وعن الوجع والمعاناة، وعن إرادة قوية من أجل المطالبة بالحقوق حقوق الناس كل الناس. كما جاءت لتعبر عن موقف الارادة الشعبية من الطبقة السياسية الحاكمة في لبنان وإدانة هذه الطبقة على ما ارتكبته وما ترتكبه بحق الناس.
وقال سعد:  قضية البطالة التي وصلت الى معدلات غير مسبوقة وبخاصة لدى الشباب، وصلت الى ما يفوق ال 35 في المئة، فيما في بلاد العالم عندما  تصل نسبة البطالة الى 8 أو9% تسقط الحكومات، اما في لبنان  فحكومتنا وزعماؤنا متشبثون بمناصبهم.

أضافة الى أن الكثير من المعيلين وأرباب الاسريفقدون عملهم  وهم على قارعة الجوع والفقر ولا يقدرون على تحصيل حقوقهم.

والكثير من الشباب يواجهون  صعوبات في في تحمل أقساط الجامعات الخاصة، كما يجدون صعوبات  في الجامعة اللبنانية التي لا تستوعب اعدادهم .

والكثير من الاسر تعاني من ضائقة مالية، من أعباء الايجار  وغلاء الاسعار، والكثير  من المحلات التجارية الصغيرة  التي تعتاش منها آلاف الاسر تقفل ابوابها وتفلس.كما في المدينة الصناعية ومحلاتها.

وأضاف سعد:" أما في موضوع الصحة،  فالكثير من الأهالي يموتون عل ابواب المستشفيات لعدم قدرتهم على تكبد تكاليف العلاج،وادارات الدولة تتقاعس وتهيمن على الناس والمواطنين.

 وقال: نطالب بحقوقنا برعاية صحية و مساكن للشباب وعدالة ضريبية وغيرها. وتمويل السلسلة لا يكون بفرض الضرائب على الفقراء واعفاء القادرين منها.  

ولفت سعد الى أن  أكثر من 250 الف عائلة لبنانية تستفيد من السلسلة ويأجلونها ، لذلك نحن نريد اقرار السلسلة لكن نرفض أن يتحمل الفقراء أعبائها.
 وأضاف: ندين هذه الطبقة السياسية ادانة كاملة،كمانحملها مسؤولية كاملة عن الواقع  المتردي الذي نعيش، ومسؤولية أوجاع  هذا الشعب المعطاء الذي حرر ارضه بتضحيات ابنائه، لأن هذا الشعب لا يستحق ان يتربع على عرش سلطته فاسدون وانما يستحق عيشة كريمة.

 وتساءل سعد: أين ذهبت ال 80  مليار دولار دين عام؟ نريد أن  نعرف كيف صرفت هذه الاموال، فلا كهرباء،و لا ماء،و لا زراعة ،ولا صناعة،  ولا فرص عمل، ولا جامعة لبنانيةتستوعب جميع طلاب لبنان.

وأضاف سعد: اذا كانوا يريدون محاربة الفساد  فليجعلونا نرى فاسدا واحدا داخل السجن،  فلا مؤشر يدل انهم يسيرون في خطى مكافحة الفساد والقضاء عليه. كما تساءل اين المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، لماذا لا يشكلونه؟؟ وأين التفتيش المركزي وأين مجلس شورى الدولة الذي لا يأخذون بقراراته وأين ديوان المحاسبة؟

أما قانون الانتخابات تمديد وراء تمديد ،وليس بمقدورهم  الاتفاق على قانون للانتخابات لان كل المقاربات التي يأتون بها هي مقاربات فئوية مذهبية وليست وطنية.

وأكدسعد في نهاية كلمته على أن أي تغيير هو في المسار الوطني وفي  ساحات النضال التي ستبقى ملك الارادة الشعبية لفرض التغيير و تحقيق الانجازات وتحقيق كل التطلعات ".


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808339217
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي