بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مطلوب أساتذة لغات مع كفاءة وخبرة عالية لمركز BiT2S في صيدا ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين السعودي أطلق فعاليات مهرجان سوق صيدا بيساع الكل تنظمه لجنة مهرجانات صيدا بالتعاون مع البلدية وجمعية التجار - 3 صور أمين سر اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود: آن لأسرانا البواسل أن يبصروا نور الحرية زيدان يتلقى التهاني بفوز pac باستثمار السوق الحرة في المطار منافسات قوية في المسابقة الثقافية لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 - 31 صورة بلدية صيدا تهنىء رجل الأعمال إبن صيدا البار السيد محمد زيدان بتجديد الثقة بإدارة السوق الحرة في مطار الرئييس الحريري الدولي الشبكة الرياضية في بلدية صيدا برئاسة الشماس أعلنت برنامج مهرجان ربيع صيدا الرياضي 2017 بالفيديو .. مقابلات تلفزيونية مع السيد وئام رباح رئيس مجلس ادارة مجموعة الوادي الاخضر في معرض سيتي سكيب ابو ظبي 2017‎ عقارات كبيرة للإفراز في منطقة شرق صيدا والنبطية بأسعار ابتداء من 15 دولار للمتر فوز شركة pac لمحمد زيدان بمزايدة إستثمار وإدارة السوق الحرة إتحاد الجنوب أقام حفل إستقبال تكريمي بمناسبة الأول من أيار.. الأسمر: السلسلة حق مشروع - 55 صورة رجل الفضاء الاميركي د. دونالد توماس يحطّ في ثانوية الإيمان - 17 صورة عسيران إستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور دعوة للمشاركة في دورة لكرة القدم عن روح المرحوم الأستاذ الخلوق معين الجشي ندوة اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري بمناسبة عيد العمال العالمي - 12 صورة رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفد من مجلس علماء فلسطين - 3 صور الجماعة الإسلامية تستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور طلاب جمعية المواساة تضامنوا مع الأسرى الفلسطينيين - 10 صور محاضرة طبية للدكتور محمد الصياد بعنوان أساليب جراحات السمنة وما بعدها - 13 صورة مؤسسة الحريري وسوق الطيب إفتتحا طاولة صيدا: المطبخ اللبناني التقليدي والإجتماعي - 23 صورة المستقبل الجنوب نظم لقاءا حواريا مع رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بمناسبة 1 أيار - 4 صور الأمن العام يوقف شخصين لإنتمائهما للنصرة والتخطيط لزعزعة أمن المخيمات الجماعة الإسلامية تستقبل الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية الشرحبيل - 5 صور إصابة شخص بجروح نتيجة إصطدام سيارة بشجرة في صيدا محاضرة علمية في طب الأسنان للدكتور جودت الددا - 20 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتSaida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200مؤسسة مارس / قياس 210-200Donna: Beauty Lounge & SpaX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنة
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

مظاهرة حاشدة في صيدا رفضاً لزيادة الضرائب والفساد وسياسة الافقار والتجويع - 40 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 23 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 4337 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/40
2/40
3/40
4/40
5/40
6/40
7/40
8/40
9/40
10/40
11/40
12/40
13/40
14/40
15/40
16/40
17/40
18/40
19/40
20/40
21/40
22/40
23/40
24/40
25/40
26/40
27/40
28/40
29/40
30/40
31/40
32/40
33/40
34/40
35/40
36/40
37/40
38/40
39/40
40/40

المصدر/ المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري‎: 

رفضا لسياسات الإفقار والتجويع التي تتبعها الحكومة ضد الشعب اللبناني وتحت شعار "صيدا تنتفض"، أقيمت تظاهرة شعبية مطلبية حاشدة ضمت الآلاف في مدينة صيدا، دعا إليها التنظيم الشعبي الناصري، والحزب الشيوعي اللبناني، والحزب الديمقراطي الشعبي، والتجمع الديمقراطي العلماني واتحاد الشباب الديمقراطي.
انطلقت التظاهرة من أمام مصرف لبنان وجالت في عدة أحياء من المدينة وصولاً إلى  ساحة النجمة.
وشارك فيها حشد كبير من المواطنين الرافضين لسياسات الإفقار والتجويع الحكومية. ورفعت فيها اللافتات الرافضة لسياسات الافقار والتجويع ومما جاء في بعضها: النظام الطائفي= سرقة و فساد و محاصصة ، من جيوب حيتان المال ومحاربة الفساد تقر السلسلة وتنصف العباد، بدنا ضريبة عالارباح عالمصرف مش عالفلاح، ورددت الحشود الهتافات من بينها:"زادوا علينا الضرايب هيدي حكومة مصايب"، "قولوا لرياض سلامة طلعت صفر العلامة"، "الفاسد يسمع الصرخة  ما تزيدو علينا الضرايب مش نحنا صحاب الفوايد".
وقد تقدم الحشد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الذي كان له كلمة بالمناسبة في نهاية التظاهرة أدان فيها هذه الطبقة السياسية الحاكمة على ما ارتكبته و ما ترتكبه بحق الشعب اللبناني، مطالبا  بحقوق الشعب برعاية صحية ومساكن للشباب وعدالة ضريبية وغيرها.
وأكد سعد أن تمويل السلسلة لا يكون بفرض الضرائب على الفقراء واعفاء القادرين منها، محملا  هذه الطبقة السياسية مسؤولية كاملة عن الواقع المتردي والأوجاع التي يعاني منها هذا الشعب المعطاء الذي حرر ارضه بتضحيات ابنائه، مؤكدا الى أن  الشعب اللبناني لا يستحق ان يتربع على عرش سلطته فاسدون بل يستحق عيشة كريمة.  وتوجه سعد بسؤال لهذه الطبقة الحاكمة أين ذهبت ال 80  مليار دولار دين عام وكيف صرفت هذه الاموال؟ فلا كهرباء، ولا ماء، ولا زراعة، ولا صناعة، ولا فرص عمل، ولا جامعة لبنانية قادرة على استيعاب طلاب لبنان، ولا قطاع عام يستوعب الشعب اللبناني بكل ما يطمح، فأين ذهبت هذه الأموال. واعتبر سعد أن  لا مؤشر يدل على انهم يسيرون في خطى مكافحة الفساد والقضاء عليه والا فليسجنوا فاسدا واحدا وليضعوه في السجن.  كما أكد سعد أن  التغيير هو في المسار الوطني وفي ساحات النضال التي ستبقى  ملك الارادة الشعبية لفرض التغيير وتحقيق الانجازات وتحقيق ما تريد وكل تطلعاتها، ولا يمكن أن يكون لاصلاح على اساس طائفي او مذهبي.

ومما جاء في كلمة سعد:

" يا ابناء صيدا تحية لكم ايها الرفاق والرفيقات والاخوة والاخوات في هذه التظاهرة الشعبية التي انطلقت لتعبر عن الغضب وعن الوجع والمعاناة، وعن إرادة قوية من أجل المطالبة بالحقوق حقوق الناس كل الناس. كما جاءت لتعبر عن موقف الارادة الشعبية من الطبقة السياسية الحاكمة في لبنان وإدانة هذه الطبقة على ما ارتكبته وما ترتكبه بحق الناس.
وقال سعد:  قضية البطالة التي وصلت الى معدلات غير مسبوقة وبخاصة لدى الشباب، وصلت الى ما يفوق ال 35 في المئة، فيما في بلاد العالم عندما  تصل نسبة البطالة الى 8 أو9% تسقط الحكومات، اما في لبنان  فحكومتنا وزعماؤنا متشبثون بمناصبهم.

أضافة الى أن الكثير من المعيلين وأرباب الاسريفقدون عملهم  وهم على قارعة الجوع والفقر ولا يقدرون على تحصيل حقوقهم.

والكثير من الشباب يواجهون  صعوبات في في تحمل أقساط الجامعات الخاصة، كما يجدون صعوبات  في الجامعة اللبنانية التي لا تستوعب اعدادهم .

والكثير من الاسر تعاني من ضائقة مالية، من أعباء الايجار  وغلاء الاسعار، والكثير  من المحلات التجارية الصغيرة  التي تعتاش منها آلاف الاسر تقفل ابوابها وتفلس.كما في المدينة الصناعية ومحلاتها.

وأضاف سعد:" أما في موضوع الصحة،  فالكثير من الأهالي يموتون عل ابواب المستشفيات لعدم قدرتهم على تكبد تكاليف العلاج،وادارات الدولة تتقاعس وتهيمن على الناس والمواطنين.

 وقال: نطالب بحقوقنا برعاية صحية و مساكن للشباب وعدالة ضريبية وغيرها. وتمويل السلسلة لا يكون بفرض الضرائب على الفقراء واعفاء القادرين منها.  

ولفت سعد الى أن  أكثر من 250 الف عائلة لبنانية تستفيد من السلسلة ويأجلونها ، لذلك نحن نريد اقرار السلسلة لكن نرفض أن يتحمل الفقراء أعبائها.
 وأضاف: ندين هذه الطبقة السياسية ادانة كاملة،كمانحملها مسؤولية كاملة عن الواقع  المتردي الذي نعيش، ومسؤولية أوجاع  هذا الشعب المعطاء الذي حرر ارضه بتضحيات ابنائه، لأن هذا الشعب لا يستحق ان يتربع على عرش سلطته فاسدون وانما يستحق عيشة كريمة.

 وتساءل سعد: أين ذهبت ال 80  مليار دولار دين عام؟ نريد أن  نعرف كيف صرفت هذه الاموال، فلا كهرباء،و لا ماء،و لا زراعة ،ولا صناعة،  ولا فرص عمل، ولا جامعة لبنانيةتستوعب جميع طلاب لبنان.

وأضاف سعد: اذا كانوا يريدون محاربة الفساد  فليجعلونا نرى فاسدا واحدا داخل السجن،  فلا مؤشر يدل انهم يسيرون في خطى مكافحة الفساد والقضاء عليه. كما تساءل اين المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، لماذا لا يشكلونه؟؟ وأين التفتيش المركزي وأين مجلس شورى الدولة الذي لا يأخذون بقراراته وأين ديوان المحاسبة؟

أما قانون الانتخابات تمديد وراء تمديد ،وليس بمقدورهم  الاتفاق على قانون للانتخابات لان كل المقاربات التي يأتون بها هي مقاربات فئوية مذهبية وليست وطنية.

وأكدسعد في نهاية كلمته على أن أي تغيير هو في المسار الوطني وفي  ساحات النضال التي ستبقى ملك الارادة الشعبية لفرض التغيير و تحقيق الانجازات وتحقيق كل التطلعات ".



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762715962
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي