تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا - 10 صور الأسمر يتابع أوضاع العاملين في المستشفيات الحكومية اختتام تعاون بين «الأونروا» والاتحاد الأوروبي لإعادة تأهيل المساكن رسالة من أبناء عين الحلوة إلى رجال الأعمال والمؤسسات الفلسطينية‎ 4 طلاب بالمركز الثالث لمسابقة الروبوتات - واشنطن تدربوا في جامعة رفيق الحريري زيرة صيدا: عندما يغني البحر!!! اختتام مشروع «قدموس» بعرض نتائج استشكاف التاريخ الأثري البحري لصيدا وصور الشيخ ماهر حمود يستقبل رئيس التجمع الآسيوي لعلماء المسلمين الشيخ شمس الدين‎ مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGE بلدية صيدا وحركة لبنان الشباب كرمتا المؤسسة العسكرية - 19 صورة دعوة لسلسلة الدروس الميسرة في الحج والعمرة كشافة فوج جيل العودة يختتم مخيمه الكشفي الأول - صورتان رأي الشارع الصيداوي عن توقف البلدية في إصدار تسعيرة اشتراكات المولدات الكهربائية في صيدا قائد القوة المشتركة الفلسطينية يجول في عين الحلوة: الوضع الأمني مستقر مبارك فوز الطالبة رازان دياب من مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا في المرتبة الأولى جنوبا والتاسعة على صعيد لبنان في شهادة البكالوريا الثانية - 7 صور البزري يلتقي وفد اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة - 3 صور مكتبة بلدية صيدا العامة إستضافت دورة جمعية الحق باللعب لتأهيل معلمين ومعلمات - 10 صور كاغ في عين الحلوة: رسالة سلبية لتقليص خدمات الأونروا..ومخاوف فلسطينية من انهائها أكبر مؤتمر مصرفي في صيدا والجنوب يعقده بنك عودة برعاية مارك عودة بعدسة وليد عنتر - 36 صورة كما وصلنا من أبو تيمور في صيدا - فيديو السعودي: بلدية صيدا ستتوقف عن إصدار تسعيرة التعرفة الشهرية لإشتراكات المولدات الكهربائية سرقة سيارة من نوع تويوتا في صيدا أسامة سعد في مداخلة تلفزيونية: أي إنجاز للمقاومة في لبنان هو إنجاز للشعوب العربية قاطبة‎ NOW at Rahma center: Pilates, Zumba & Stretch
Donnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGESaida Country Club / قياس 100-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200الـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورة
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

مظاهرة حاشدة في صيدا رفضاً لزيادة الضرائب والفساد وسياسة الافقار والتجويع - 40 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 23 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 4437 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/40
2/40
3/40
4/40
5/40
6/40
7/40
8/40
9/40
10/40
11/40
12/40
13/40
14/40
15/40
16/40
17/40
18/40
19/40
20/40
21/40
22/40
23/40
24/40
25/40
26/40
27/40
28/40
29/40
30/40
31/40
32/40
33/40
34/40
35/40
36/40
37/40
38/40
39/40
40/40

المصدر/ المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري‎: 

رفضا لسياسات الإفقار والتجويع التي تتبعها الحكومة ضد الشعب اللبناني وتحت شعار "صيدا تنتفض"، أقيمت تظاهرة شعبية مطلبية حاشدة ضمت الآلاف في مدينة صيدا، دعا إليها التنظيم الشعبي الناصري، والحزب الشيوعي اللبناني، والحزب الديمقراطي الشعبي، والتجمع الديمقراطي العلماني واتحاد الشباب الديمقراطي.
انطلقت التظاهرة من أمام مصرف لبنان وجالت في عدة أحياء من المدينة وصولاً إلى  ساحة النجمة.
وشارك فيها حشد كبير من المواطنين الرافضين لسياسات الإفقار والتجويع الحكومية. ورفعت فيها اللافتات الرافضة لسياسات الافقار والتجويع ومما جاء في بعضها: النظام الطائفي= سرقة و فساد و محاصصة ، من جيوب حيتان المال ومحاربة الفساد تقر السلسلة وتنصف العباد، بدنا ضريبة عالارباح عالمصرف مش عالفلاح، ورددت الحشود الهتافات من بينها:"زادوا علينا الضرايب هيدي حكومة مصايب"، "قولوا لرياض سلامة طلعت صفر العلامة"، "الفاسد يسمع الصرخة  ما تزيدو علينا الضرايب مش نحنا صحاب الفوايد".
وقد تقدم الحشد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الذي كان له كلمة بالمناسبة في نهاية التظاهرة أدان فيها هذه الطبقة السياسية الحاكمة على ما ارتكبته و ما ترتكبه بحق الشعب اللبناني، مطالبا  بحقوق الشعب برعاية صحية ومساكن للشباب وعدالة ضريبية وغيرها.
وأكد سعد أن تمويل السلسلة لا يكون بفرض الضرائب على الفقراء واعفاء القادرين منها، محملا  هذه الطبقة السياسية مسؤولية كاملة عن الواقع المتردي والأوجاع التي يعاني منها هذا الشعب المعطاء الذي حرر ارضه بتضحيات ابنائه، مؤكدا الى أن  الشعب اللبناني لا يستحق ان يتربع على عرش سلطته فاسدون بل يستحق عيشة كريمة.  وتوجه سعد بسؤال لهذه الطبقة الحاكمة أين ذهبت ال 80  مليار دولار دين عام وكيف صرفت هذه الاموال؟ فلا كهرباء، ولا ماء، ولا زراعة، ولا صناعة، ولا فرص عمل، ولا جامعة لبنانية قادرة على استيعاب طلاب لبنان، ولا قطاع عام يستوعب الشعب اللبناني بكل ما يطمح، فأين ذهبت هذه الأموال. واعتبر سعد أن  لا مؤشر يدل على انهم يسيرون في خطى مكافحة الفساد والقضاء عليه والا فليسجنوا فاسدا واحدا وليضعوه في السجن.  كما أكد سعد أن  التغيير هو في المسار الوطني وفي ساحات النضال التي ستبقى  ملك الارادة الشعبية لفرض التغيير وتحقيق الانجازات وتحقيق ما تريد وكل تطلعاتها، ولا يمكن أن يكون لاصلاح على اساس طائفي او مذهبي.

ومما جاء في كلمة سعد:

" يا ابناء صيدا تحية لكم ايها الرفاق والرفيقات والاخوة والاخوات في هذه التظاهرة الشعبية التي انطلقت لتعبر عن الغضب وعن الوجع والمعاناة، وعن إرادة قوية من أجل المطالبة بالحقوق حقوق الناس كل الناس. كما جاءت لتعبر عن موقف الارادة الشعبية من الطبقة السياسية الحاكمة في لبنان وإدانة هذه الطبقة على ما ارتكبته وما ترتكبه بحق الناس.
وقال سعد:  قضية البطالة التي وصلت الى معدلات غير مسبوقة وبخاصة لدى الشباب، وصلت الى ما يفوق ال 35 في المئة، فيما في بلاد العالم عندما  تصل نسبة البطالة الى 8 أو9% تسقط الحكومات، اما في لبنان  فحكومتنا وزعماؤنا متشبثون بمناصبهم.

أضافة الى أن الكثير من المعيلين وأرباب الاسريفقدون عملهم  وهم على قارعة الجوع والفقر ولا يقدرون على تحصيل حقوقهم.

والكثير من الشباب يواجهون  صعوبات في في تحمل أقساط الجامعات الخاصة، كما يجدون صعوبات  في الجامعة اللبنانية التي لا تستوعب اعدادهم .

والكثير من الاسر تعاني من ضائقة مالية، من أعباء الايجار  وغلاء الاسعار، والكثير  من المحلات التجارية الصغيرة  التي تعتاش منها آلاف الاسر تقفل ابوابها وتفلس.كما في المدينة الصناعية ومحلاتها.

وأضاف سعد:" أما في موضوع الصحة،  فالكثير من الأهالي يموتون عل ابواب المستشفيات لعدم قدرتهم على تكبد تكاليف العلاج،وادارات الدولة تتقاعس وتهيمن على الناس والمواطنين.

 وقال: نطالب بحقوقنا برعاية صحية و مساكن للشباب وعدالة ضريبية وغيرها. وتمويل السلسلة لا يكون بفرض الضرائب على الفقراء واعفاء القادرين منها.  

ولفت سعد الى أن  أكثر من 250 الف عائلة لبنانية تستفيد من السلسلة ويأجلونها ، لذلك نحن نريد اقرار السلسلة لكن نرفض أن يتحمل الفقراء أعبائها.
 وأضاف: ندين هذه الطبقة السياسية ادانة كاملة،كمانحملها مسؤولية كاملة عن الواقع  المتردي الذي نعيش، ومسؤولية أوجاع  هذا الشعب المعطاء الذي حرر ارضه بتضحيات ابنائه، لأن هذا الشعب لا يستحق ان يتربع على عرش سلطته فاسدون وانما يستحق عيشة كريمة.

 وتساءل سعد: أين ذهبت ال 80  مليار دولار دين عام؟ نريد أن  نعرف كيف صرفت هذه الاموال، فلا كهرباء،و لا ماء،و لا زراعة ،ولا صناعة،  ولا فرص عمل، ولا جامعة لبنانيةتستوعب جميع طلاب لبنان.

وأضاف سعد: اذا كانوا يريدون محاربة الفساد  فليجعلونا نرى فاسدا واحدا داخل السجن،  فلا مؤشر يدل انهم يسيرون في خطى مكافحة الفساد والقضاء عليه. كما تساءل اين المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، لماذا لا يشكلونه؟؟ وأين التفتيش المركزي وأين مجلس شورى الدولة الذي لا يأخذون بقراراته وأين ديوان المحاسبة؟

أما قانون الانتخابات تمديد وراء تمديد ،وليس بمقدورهم  الاتفاق على قانون للانتخابات لان كل المقاربات التي يأتون بها هي مقاربات فئوية مذهبية وليست وطنية.

وأكدسعد في نهاية كلمته على أن أي تغيير هو في المسار الوطني وفي  ساحات النضال التي ستبقى ملك الارادة الشعبية لفرض التغيير و تحقيق الانجازات وتحقيق كل التطلعات ".


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 787977129
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي