وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بدءاً من سن العشرين.. بشرتك تحتاج إلى هذا الإنزيم اللجان التربوية للجان الشعبية والأهلية تضع خطة تصعيدية بمواجهة تقليصات الأونروا إشراق النور توزع طرودا غذائية لثلاثمائة أسرة فقيرة في صيدا - 6 صور شرطيات بسراويل قصيرة يثرن جدلاً في بلدة لبنانية + فيديو فتاة تحول حافلة قديمة لمنزل فخم! - 8 صور شرطي يكسر زجاج سيارة لانقاذ دب عالق فيها + فيديو المصروفون من جريدة البلد واصلوا اعتصامهم أمام مطابع السفير مخاوف فلسطينية من صفقة القرن والعجز المالي لوكالة الأونروا .. وتقليص خدماتها حمود يستقبل في مكتبه وفدا من بلدة قعقية الصنوبر - 5 صور إخماد حريق قصب وهشير بين تلة مار الياس وتعمير حارة صيدا تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور تعرف على علاماته.. مرض قاتل لكثيري الأسفار اعتصام لموظفي شركة فانتازيا بعد طردهم تعسفيا أمام الشركة في الشويفات انتشال جثة الشاب الذي غرق أمس على شاطىء جبيل غوغل يتنبأ بموعد الوفاة بدقة 95% النائب سليم خوري خلال ندوة زراعية في لبعا: لن نرضى بعد اليوم ان ترمى محاصيلنا بسبب غياب التصريف تجار صيدا ينفذون إضراباً إحتجاجياً.. والسبب! - 4 صور موجة جرفت سائحاً إلى عمق البحر... وقضت عليه + فيديو رسالة من الرئيس عون إلى طلاب الإنجيلية في صيدا في حفل تخرجهم 137 لسنة 2018 توقيف مطلوب يخبئ المخدرات داخل كيس للمكسرات بطريقة مبتكرة ويروجها
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

محمد ضاهر: في ذكراه الطيب.. ثالث الحاج مصطفى عبيد

أقلام صيداوية / جنوبية - الثلاثاء 21 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 577 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ كتب محمد فؤاد ضاهر: 

هي الدنيا تقول بملء فيها
               حذار حذار من بطشي وفتكي

ولا يغرركم مني ابتسام
               فقولي مضحك والفعل مبكي

اﻷب في اﻹسﻻم أثيل جذور اﻹنسانية، وجذوة قبس البشرية، لذلك يقال: فﻻن بن فﻻن، وﻻ يقال: فﻻن بن فﻻنة.
ولئن كان الوطن منحك الجنسية، ووهبك المنزل، ومكنك من العمل.. فإن اﻷب صورة طبق اﻷصل..حيث تفضل على أبنائه وبناته أن وهبهم الحياة، منذ أن كنت ذرة مودعة في أصﻻب الرجال.

ولئن كانت مقادير الرجال تبرز في ميادين النزال، ﻻ في منابر اﻷقوال.. فإننا نجتمع في ذكرى ثالثك يا حاج مصطفى، نبتهل إلى الله أن ينزلك منازل السعداء، لما لك من اﻷيادي البيضاء التي يحبها الله ويرضاها.

ومهما كان وقع الفراق على النفس الشفافة صعيبا، ودمع اﻷلم للبعد عن الحبيب صبيبا.. فإن بلسم أرواحنا، وشفاء أسقامنا، وعزاءنا فيك، أن لديك من الله مبشرات مطمئنة، تثلج الصدر، وتسلي الفؤاد، وتعيد البسمة مرسومة على الشفاه من جديد.

فلئن سماك والدك الحاج محمد: مصطفى؛ فمن باب التفاؤل، لتكون من المصطفين اﻷخيار. فكنت اسما على مسمى، وكان لك من اسمك أوفر حظ وأطيب نصيب.

وإذ قد شاءت إرادة السماء أن تتوفاك ليلة الجمعة، فهذا من عﻻمات حس الخاتمة، وقد ورد في ذلك حديث صحيح، ودونك قوله ﷺ: "ما من مسلم يموت يوم الجمعة، أو ليلة الجمعة، إلا وقاه الله تعالى فتنة القبر".

وحيث إنك لم تفارقنا إﻻ بعد أن اشتعل رأسك شيبا، فاعلم أن الرب سبحانه وتعالى يستحيي من عبده المؤمن أن يعذبه وقد شاب في اﻹسﻻم.. وأعمار اﻷمة بين الستين والسبعين.

ولقد مت على عمل صالح حسن، يشكرك الناس عليه، حيث أوقفت أرضا لله تعالى في سبيل أن يحفر فيها بئر ارتوازي، وتبنى عليها دار لتحفيظ القرآن الكريم.. فأبشر به من عمل متواصل ﻻ ينقطع أجره، وﻻ يجف خيره.. وقد جاء سعد بن عُبادةَ رضي اللهُ عنه إلى النَّبيِّ ﷺ فقال: يا رسولَ اللهِ، إنَّ أُمِّي ماتت، أفأَتصدَّقُ عنها؟ قال: «نَعَمْ»، قال: فأيُّ الصَّدقةِ أفضلُ؟ قال: «سَقْيُ الْمَاءِ» (رواه النَّسائيُّ).

فطوبى لمن شابه بحسن صنيعه، وكريم فعاله أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه، الحيي السخي الجواد الكريم، وإذ قد قال فيه رسول الله ﷺ: "ما ضر عثمان ما فعل بعد اليوم".. فإننا نسأل المولى الكريم أن ينزل عليك شآبيب الرحمة، ويبارك في أهلك وذريتك كما بارك بليلة القدر في شهر رمضان، ويخلف عليك خيرا.

ونعاهدك يا حاج "أبو علي" أن نبقى على الخط الذي رسمته بكريم سجاياك ومحامدك الطيبة، وأن ﻻ نحيد عن جادة الحقو الصواب طرفة عين حتى نلقى ربنا...

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847083374
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي