تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين غلّة الصيادين في صيدا.. شٍباك مثقلة بالنفايات للنساء أيضاً ابتكاراتهن في السرقة .. إغواء .. فسرقة بالفيديو بهية الحريري.. الجندي المجهول أسامة سعد على تويتر: بالوطنية الجامعة والعروبة التقدمية قادرون على محاصرة الفكر الظلامي الإرهابي أسامة سعد: على الجهات المسؤولة ملاحقة المتسببين بإتلاف شباك الصيادين بالفيديو والصور- "تنين البحر" يظهر قبالة شاطىء صيدا! أحمد الحريري: الأزمة التي مرت في البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري المجلس البلدي في صيدا برئاسة السعودي هنأ بذكرى المولد النبوي الشريف وفرق البلدية ترفع الزينة واللافتات بالمناسبة - 3 صور جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر المتوسط "أسكامي" كرمت السيد محمد الزعتري تقديرا لدوره في تأسيس الجمعية ودعم العلاقات الاقتصادية بين دول المتوسط - 6 صور النائب عسيران: "الأوطان لا تُحفظ ولا تحمى إلا بالوحدة الوطنية والفكر المقاوم" الحريري التقت العلامة الأمين ووفودا من "فتح" و"المعهد الجامعي للتكنولوجيا" و"نادي أشمون" - 13 صورة قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا: النفايات التي علقت بشباك صيادي الأسماك مصدرها خارج المدينة - 9 صور الكشاف العربي يختتم احتفالاته بعيد الاستقلال باحتفال فني وطني - 62 صورة طلاب جامعة بيروت العربية يقيمون نشاطاً لأبناء الرعاية - 27 صورة استلم شقتك بعد 12 شهر في مشروع غاردينيا / الشرحبيل - أقساط على 60 شهر شقق جاهزة للسكن في مشروع الأندلس / الشرحبيل - أقساط على 20 شهر مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً أنشطة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم في ذكرى الإستقلال - 24 صورة إبراهيم مزهر: للحفاظ على استقلال لبنان وحمايته من خلال الوحدة الوطنية والترفع عن كل الخلافات إحياء ذكرى المولد في مسجد الشهداء مع سحب قرعة على رحلة عمرة من بين الحضور المطران كفوري زار النائب الحريري في مجدليون مهنئاً بعودة الرئيس الحريري - 3 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةDonnaPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Arts

محمد ضاهر: في ذكراه الطيب.. ثالث الحاج مصطفى عبيد

أقلام صيداوية / جنوبية - الثلاثاء 21 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 492 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ كتب محمد فؤاد ضاهر: 

هي الدنيا تقول بملء فيها
               حذار حذار من بطشي وفتكي

ولا يغرركم مني ابتسام
               فقولي مضحك والفعل مبكي

اﻷب في اﻹسﻻم أثيل جذور اﻹنسانية، وجذوة قبس البشرية، لذلك يقال: فﻻن بن فﻻن، وﻻ يقال: فﻻن بن فﻻنة.
ولئن كان الوطن منحك الجنسية، ووهبك المنزل، ومكنك من العمل.. فإن اﻷب صورة طبق اﻷصل..حيث تفضل على أبنائه وبناته أن وهبهم الحياة، منذ أن كنت ذرة مودعة في أصﻻب الرجال.

ولئن كانت مقادير الرجال تبرز في ميادين النزال، ﻻ في منابر اﻷقوال.. فإننا نجتمع في ذكرى ثالثك يا حاج مصطفى، نبتهل إلى الله أن ينزلك منازل السعداء، لما لك من اﻷيادي البيضاء التي يحبها الله ويرضاها.

ومهما كان وقع الفراق على النفس الشفافة صعيبا، ودمع اﻷلم للبعد عن الحبيب صبيبا.. فإن بلسم أرواحنا، وشفاء أسقامنا، وعزاءنا فيك، أن لديك من الله مبشرات مطمئنة، تثلج الصدر، وتسلي الفؤاد، وتعيد البسمة مرسومة على الشفاه من جديد.

فلئن سماك والدك الحاج محمد: مصطفى؛ فمن باب التفاؤل، لتكون من المصطفين اﻷخيار. فكنت اسما على مسمى، وكان لك من اسمك أوفر حظ وأطيب نصيب.

وإذ قد شاءت إرادة السماء أن تتوفاك ليلة الجمعة، فهذا من عﻻمات حس الخاتمة، وقد ورد في ذلك حديث صحيح، ودونك قوله ﷺ: "ما من مسلم يموت يوم الجمعة، أو ليلة الجمعة، إلا وقاه الله تعالى فتنة القبر".

وحيث إنك لم تفارقنا إﻻ بعد أن اشتعل رأسك شيبا، فاعلم أن الرب سبحانه وتعالى يستحيي من عبده المؤمن أن يعذبه وقد شاب في اﻹسﻻم.. وأعمار اﻷمة بين الستين والسبعين.

ولقد مت على عمل صالح حسن، يشكرك الناس عليه، حيث أوقفت أرضا لله تعالى في سبيل أن يحفر فيها بئر ارتوازي، وتبنى عليها دار لتحفيظ القرآن الكريم.. فأبشر به من عمل متواصل ﻻ ينقطع أجره، وﻻ يجف خيره.. وقد جاء سعد بن عُبادةَ رضي اللهُ عنه إلى النَّبيِّ ﷺ فقال: يا رسولَ اللهِ، إنَّ أُمِّي ماتت، أفأَتصدَّقُ عنها؟ قال: «نَعَمْ»، قال: فأيُّ الصَّدقةِ أفضلُ؟ قال: «سَقْيُ الْمَاءِ» (رواه النَّسائيُّ).

فطوبى لمن شابه بحسن صنيعه، وكريم فعاله أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه، الحيي السخي الجواد الكريم، وإذ قد قال فيه رسول الله ﷺ: "ما ضر عثمان ما فعل بعد اليوم".. فإننا نسأل المولى الكريم أن ينزل عليك شآبيب الرحمة، ويبارك في أهلك وذريتك كما بارك بليلة القدر في شهر رمضان، ويخلف عليك خيرا.

ونعاهدك يا حاج "أبو علي" أن نبقى على الخط الذي رسمته بكريم سجاياك ومحامدك الطيبة، وأن ﻻ نحيد عن جادة الحقو الصواب طرفة عين حتى نلقى ربنا...


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814713570
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي