وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا القاء قنبلة يدوية في حي المنشية داخل مخيم عين الحلوة الهيئة اللبنانية للعقارات: لإجراء مسح للأبنية القديمة المهددة بالانهيار على خلفية تعبئة بنزين .. أطلق عليه النار واقتلع عينه اليسرى وفر إلى جهة مجهولة! توقيف شخص بعين الحلوة مكلف بمراقبة مواقع الجيش اللبناني بالفيديو.. هل بات شراء شقة حلماً مستحيلاً؟ توقيف 6 أشخاص في محلة غزير بجرم ممارسة الدعارة وتسهيلها مقطع الفيديو حول الحادثة بين ضابط وأحد مياومي كهرباء لبنان مجتزأ "غرين ايريا الدولية" وثقت نفوق سلحفاة في البرغلية قضاء صور - 3 صور في الذكرى ٣٣ لتحرير صيدا: التحية للشهداء والمقاومة مستمرة تعرفوا على الأشياء التي ينقلها الأب بالوراثة لأولاده متسول مليونير أوقفته الشرطة السويدية ومعه 6 ملايين كرونة القوة المشتركة الفلسطينية توقف فلسطينيا أطلق النار بالهواء بعين الحلوة لص يقع ضحية زميله! + فيديو مبارك خطوبة عامر العقاد على مروة بيضون في مطعم عسل بحضور الأهل والأصدقاء بعدسة وليد عنتر - 32 صورة
ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Tennis

محمد ضاهر: في ذكراه الطيب.. ثالث الحاج مصطفى عبيد

أقلام صيداوية / جنوبية - الثلاثاء 21 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 537 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ كتب محمد فؤاد ضاهر: 

هي الدنيا تقول بملء فيها
               حذار حذار من بطشي وفتكي

ولا يغرركم مني ابتسام
               فقولي مضحك والفعل مبكي

اﻷب في اﻹسﻻم أثيل جذور اﻹنسانية، وجذوة قبس البشرية، لذلك يقال: فﻻن بن فﻻن، وﻻ يقال: فﻻن بن فﻻنة.
ولئن كان الوطن منحك الجنسية، ووهبك المنزل، ومكنك من العمل.. فإن اﻷب صورة طبق اﻷصل..حيث تفضل على أبنائه وبناته أن وهبهم الحياة، منذ أن كنت ذرة مودعة في أصﻻب الرجال.

ولئن كانت مقادير الرجال تبرز في ميادين النزال، ﻻ في منابر اﻷقوال.. فإننا نجتمع في ذكرى ثالثك يا حاج مصطفى، نبتهل إلى الله أن ينزلك منازل السعداء، لما لك من اﻷيادي البيضاء التي يحبها الله ويرضاها.

ومهما كان وقع الفراق على النفس الشفافة صعيبا، ودمع اﻷلم للبعد عن الحبيب صبيبا.. فإن بلسم أرواحنا، وشفاء أسقامنا، وعزاءنا فيك، أن لديك من الله مبشرات مطمئنة، تثلج الصدر، وتسلي الفؤاد، وتعيد البسمة مرسومة على الشفاه من جديد.

فلئن سماك والدك الحاج محمد: مصطفى؛ فمن باب التفاؤل، لتكون من المصطفين اﻷخيار. فكنت اسما على مسمى، وكان لك من اسمك أوفر حظ وأطيب نصيب.

وإذ قد شاءت إرادة السماء أن تتوفاك ليلة الجمعة، فهذا من عﻻمات حس الخاتمة، وقد ورد في ذلك حديث صحيح، ودونك قوله ﷺ: "ما من مسلم يموت يوم الجمعة، أو ليلة الجمعة، إلا وقاه الله تعالى فتنة القبر".

وحيث إنك لم تفارقنا إﻻ بعد أن اشتعل رأسك شيبا، فاعلم أن الرب سبحانه وتعالى يستحيي من عبده المؤمن أن يعذبه وقد شاب في اﻹسﻻم.. وأعمار اﻷمة بين الستين والسبعين.

ولقد مت على عمل صالح حسن، يشكرك الناس عليه، حيث أوقفت أرضا لله تعالى في سبيل أن يحفر فيها بئر ارتوازي، وتبنى عليها دار لتحفيظ القرآن الكريم.. فأبشر به من عمل متواصل ﻻ ينقطع أجره، وﻻ يجف خيره.. وقد جاء سعد بن عُبادةَ رضي اللهُ عنه إلى النَّبيِّ ﷺ فقال: يا رسولَ اللهِ، إنَّ أُمِّي ماتت، أفأَتصدَّقُ عنها؟ قال: «نَعَمْ»، قال: فأيُّ الصَّدقةِ أفضلُ؟ قال: «سَقْيُ الْمَاءِ» (رواه النَّسائيُّ).

فطوبى لمن شابه بحسن صنيعه، وكريم فعاله أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه، الحيي السخي الجواد الكريم، وإذ قد قال فيه رسول الله ﷺ: "ما ضر عثمان ما فعل بعد اليوم".. فإننا نسأل المولى الكريم أن ينزل عليك شآبيب الرحمة، ويبارك في أهلك وذريتك كما بارك بليلة القدر في شهر رمضان، ويخلف عليك خيرا.

ونعاهدك يا حاج "أبو علي" أن نبقى على الخط الذي رسمته بكريم سجاياك ومحامدك الطيبة، وأن ﻻ نحيد عن جادة الحقو الصواب طرفة عين حتى نلقى ربنا...

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827275010
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي