بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين حزب الله شيع القائد بلال الزيباوي - 22 صورة حزب الله إستقبل وفد الصداقة الفلسطينية الإيرانية - 4 صور الحريري التقت قائد الجيش فريق شعلة ناشط يزور الطفل عرفات بمناسبة يوم الطفل - 4 صور أسامة سعد يستقبل وفداً من جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية - 3 صور ربيع الأمهات يزهر في قلوب أطفال الإيمان - 29 صورة محاضرة للدكتور مليح اليمن في مدارس الإيمان بعنوان كيف توقظ المارد الذي بداخلك؟ - 3 صور كشافة ناشط يشارك في حفلة يوم الأم والطفل - 11 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من ندوة العمل الوطني - 5 صور منسقية تيار المستقبل في صيدا والجنوب تتقبل التهاني بمناسبة إنتخاب مكتب المنسقية الجديد رعاية اليتيم تقيم نشاطاً توعوياً وترفيهياً في The Spot صيدا - 27 صورة أسامة سعد على تويتر: الخطر على الناس في مخيم عين الحلوة وليس منهم شقق سكنية بأسعار مدروسة في مشروع العباسي ( ريم 1 ) - الفوار / مار الياس - 18 صورة ابدأ مشروعك باستئجار مكتب افتراضي مفروش ومزود بخدمة إنترنت واتصالات وبريد وصالة اجتماعات دعوة لمهرجان فني تراثي الأرض بتتكلم ثورة في بلدية صيدا للبيع شقة مميزة سوبر ديلوكس مع مطل مميز على صيدا والبحر، مشغولة للسكن الشخصي - 15 صورة رئيس غرفة التجارة في صيدا عرض مع وفد بيئي روسي معالجة أزمة النفايات نجاة سائق سيارة بأعجوبة بحادث سير مروع على كورنيش صيدا البحري خارطة طريق لحفظ إستقرار المخيمات... والجمر تحت رماد عين الحلوة عبد الله العمر: نصيب المؤمنين والمؤمنات من الثورات والنكبات؟ الصداقة تكرم كوكبة من الأسرى المحررين في وادي الزينة - 15 الصورة فلسطين تجمعنا تزور القائد العام لكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني الجناح العسكري لحركة فتح - 5 صور صالون رولى بتكجي الثقافي يحتفي بيوم المرأة والذكرى الأولى لانطلاقته - 8 صور بالفيديو.. عاصمة الجنوب صيدا تستقبل خالد الهبر على مسرح مركز معروف سعد الثقافي طلال أرقه دان شارك في استقبال الوزير باسيل في بلدية صيدا ممثلا الدكتور أسامة سعد - 3 صور مجهولون أطلقوا النار على مفرق سوق الخضار في مخيم عين الحلوة
للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع الغانم / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةعرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشاريع الأمل السكنيةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

لجان المتقاعدين: حقّنا بالـ 85%

لبنانيات - الثلاثاء 21 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 94 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


الأخبار:

استنكرت لجان المتابعة للموظفين المتقاعدين في لبنان التعدي الفاضح والمفاجئ على حقوق المتقاعدين في مختلف أسلاك القطاع العام من جراء حرمانهم من حقهم في الحصول على ما نسبته 85% من الزيادات التي لحظها مشروع السلسلة المرتقبة للموظفين القائمين بالخدمة الفعلية، بل اقتصرت على ما لا يتجاوز 10% فقط من هذه الزيادات، في حين أن القانون الرقم 173 تاريخ 29/8/2011 (تحويل سلسلة القضاة) والقانون 206 تاريخ 5/3/2012 (تحويل سلسلة أساتذة الجامعة اللبنانية)، شملا المتقاعدين في هذين السلكين بكامل نسبة الـ 85% من الزيادات الكبيرة التي حصل عليها القائمون بالخدمة الفعلية فيها.

وأكدت اللجان أنّه ليس لأحد أن ينتزع من المتقاعدين، هذا الحق، الذي تبرره وتؤكده الاعتبارات الأخرى الآتية:
ـ الحق الذي كفله نظام التقاعد، هو أن لا يقل راتب المتقاعد عن نسبة 85% من الراتب الدائم للموظف القائم بالخدمة وينبغي أن تتوافر باستمرار النسبة ذاتها.
ـ هل علينا أن نقبل بالعودة الى التمييز بين متقاعد وآخر، حتى لو كان الفرق بين تقاعدهما يوماً واحداً وأن يصبح راتب متقاعد ضعفي أو ثلاثة أضعاف راتب زميله المتقاعد في السلك ذاته أو الفئة ذاتها، مع تراكم الفوارق بينهما، كما حصل في المرات السابقة وقبل تسوية هذا الوضع؟
وشرحت اللجان أنّ طبيعة هذه الزيادة الدائمة لا تعطى لقاء عمل استثنائي أو إضافي يقوم به الموظف القائم بالخدمة بدليل احتفاظه بها بعد تقاعده. وسألت: «هل علينا أن نطالب بحرمانه منها عند تقاعده، لمساواته بالمتقاعد الذي لم يستفد منها عملاً بالقاعدة السلبية: "ظلم في السوية عدل في الرعية"؟
واعتراضاً على الزيادات الهزيلة والمذلة للمتقاعدين من الأسلاك الإدارية والتربوية والعسكرية، ينفذ الناشط المتقاعد علي برو منذ السبت الماضي إضراباً عن الطعام تحت عنوان "اعتصام الأمعاء الخاوية".
ولم يكد برو ينصب خيمة إلى جانب تمثال رياض الصلح، حتى أزالتها القوى الأمنية بالقوة، فيما يستمر برو في اعتصامه السلمي. يذكر أنها المرة الثالثة التي يعتصم فيها برو على هذا النحو، الأولى في عام 2014 في خضم تحرك هيئة التنسيق النقابية، والثانية في أثناء اعتصامات الحراك المدني في عام 2015.


 


الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 752320093
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي