بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مطلوب أساتذة لغات مع كفاءة وخبرة عالية لمركز BiT2S في صيدا ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين السعودي أطلق فعاليات مهرجان سوق صيدا بيساع الكل تنظمه لجنة مهرجانات صيدا بالتعاون مع البلدية وجمعية التجار - 3 صور أمين سر اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود: آن لأسرانا البواسل أن يبصروا نور الحرية زيدان يتلقى التهاني بفوز pac باستثمار السوق الحرة في المطار منافسات قوية في المسابقة الثقافية لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 - 31 صورة بلدية صيدا تهنىء رجل الأعمال إبن صيدا البار السيد محمد زيدان بتجديد الثقة بإدارة السوق الحرة في مطار الرئييس الحريري الدولي الشبكة الرياضية في بلدية صيدا برئاسة الشماس أعلنت برنامج مهرجان ربيع صيدا الرياضي 2017 بالفيديو .. مقابلات تلفزيونية مع السيد وئام رباح رئيس مجلس ادارة مجموعة الوادي الاخضر في معرض سيتي سكيب ابو ظبي 2017‎ عقارات كبيرة للإفراز في منطقة شرق صيدا والنبطية بأسعار ابتداء من 15 دولار للمتر فوز شركة pac لمحمد زيدان بمزايدة إستثمار وإدارة السوق الحرة إتحاد الجنوب أقام حفل إستقبال تكريمي بمناسبة الأول من أيار.. الأسمر: السلسلة حق مشروع - 55 صورة رجل الفضاء الاميركي د. دونالد توماس يحطّ في ثانوية الإيمان - 17 صورة عسيران إستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور دعوة للمشاركة في دورة لكرة القدم عن روح المرحوم الأستاذ الخلوق معين الجشي ندوة اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري بمناسبة عيد العمال العالمي - 12 صورة رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفد من مجلس علماء فلسطين - 3 صور الجماعة الإسلامية تستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور طلاب جمعية المواساة تضامنوا مع الأسرى الفلسطينيين - 10 صور محاضرة طبية للدكتور محمد الصياد بعنوان أساليب جراحات السمنة وما بعدها - 13 صورة مؤسسة الحريري وسوق الطيب إفتتحا طاولة صيدا: المطبخ اللبناني التقليدي والإجتماعي - 23 صورة المستقبل الجنوب نظم لقاءا حواريا مع رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بمناسبة 1 أيار - 4 صور الأمن العام يوقف شخصين لإنتمائهما للنصرة والتخطيط لزعزعة أمن المخيمات الجماعة الإسلامية تستقبل الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية الشرحبيل - 5 صور إصابة شخص بجروح نتيجة إصطدام سيارة بشجرة في صيدا محاضرة علمية في طب الأسنان للدكتور جودت الددا - 20 صورة
X Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةDonna: Beauty Lounge & Spaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة مارس / قياس 210-200مبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

سكن الحدث الجامعي: الطلاب يفاوضون الشركات!

لبنانيات - الثلاثاء 21 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 255 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

فاتن الحاج - الأخبار:

الجامعة اللبنانية لا تزال تعيش حتى اليوم «نشوة» افتتاح السكن الطلابي في المجمع الجامعي في الحدث، باعتبار أنّ الحلم تحقق وما وراء «الإنجاز» مجرّد تفاصيل. التنازع على الصلاحيات في إدارة وحدات السكن وتشغيلها بين الشركات الملتزمة إدارة السكن وأعمال التشغيل والصيانة من جهة، وإدارة الجامعة من جهة ثانية، وتراجع الإشراف اليومي والمتابعة الميدانية لم يتغير منذ أكثر من 10 سنوات. الطاسة لا تزال ضائعة ولا يزال نحو 2000 طالب يقعون ضحية الإهمال.

الأسبوع الماضي، علت الصرخة مجدداً، فنظمت «لجنة السكن الجامعي» تحركات وبدأت مفاوضات للمطالبة بأبسط الحقوق: المباشرة بأعمال الصيانة (الصيانة متوقفة في المجمع عموماً والسكن خصوصاً نتيجة إضراب الموظفين الخائفين على مصيرهم والذين لم يقبضوا رواتبهم لشهرين متتاليين بعد تلزيم شركة جديدة)، تأمين دوام وجود المياه الساخنة، تحسين الانترنت المتردي، إعادة تأهيل تجهيزات الغرف، صيانة الغسالات، إعادة دراسة أسعار الكافيتيريا، فتح موقف السيارات الخاص بالسكن وتنفيذ مخطط للممر الشتوي.
يأتي هذا التحرك بعد نحو 4 سنوات على انتفاضة الطلاب ضد رفع رسم إيجار السكن من 125 ألف ليرة إلى 200 ألف ليرة. يومها، عزا مدير مكتب شؤون المدينة الجامعية نزيه رعيدي لـ«الأخبار» أنّ خدمة التعليم للطالب في الجامعة يجب أن تكون أولوية وبالتالي هي شبه مجانية. أما خدمة السكن فهي تستوجب من الطالب دفع تكلفة معينة، مشيراً إلى أنّ الزيادة التي طرأت سببها أنّ ما كان يكفي لتغطية التكاليف لم يعد كافياً حالياً للحفاظ على استمرارية الجامعة الوطنية في تقديم الخدمات. وقد أدت المفاوضات في ذلك الحين إلى موافقة الطلاب على رفع الرسم إلى 165 ألفاً مقابل وعود بتحسين مستوى الخدمات، لكن لا شيء من ذلك تحقق. يشكو عضو اللجنة الطالب علي طباجة تقصير الشركات الملتزمة في خدمتهم ويتوقف عند النقص في التجهيزات وحقهم في أن يتمتعوا بغاز وبراد، وانترنت سريع (واي فاي)، فيما لا يتوافر لديهم سوى أجهزة مايكروويف تتعطل باستمرار بسبب غياب الصيانة، ويحدث أن نجمع أموالاً من بعضنا لإصلاح بعض الأعطال.

الأسوأ، بحسب طباجة، هو النقص في الأغطية والفرش والوسادات وعدم القيام بأعمال النظافة بشكل دوري (مرة واحدة في الأسبوع) كما كان يحدث سابقاً. أما المفاجئ كما يقول أن الإدارة لا تتردد في تسريع الانترنت عندما يزور الجامعة وفد أجنبي ويعود الوضع كما كان عندما يغادر الوفد. وفيما يشير طباجة إلى أن الكافيتيريا الموجودة في السكن هي الكافيتيريا الوحيدة في كل المجمع وأسعارها مضاعفة ما عدا ربطة الخبز.
تقول لجنة السكن الجامعي إنها تلقت عروضاً من رعيدي منها فتح موقف السيارات مقابل أن يدفع كل طالب اشتراك 10 آلاف ليرة لبنانية شهرياً بغية توفير راتب عنصر الأمن والكاميرا التي ستوضع في المكان، وحسم الرسم لشهر واحد مقابل أن يؤمن الطلاب احتياجاتهم من الفرش والأغطية والوسادات عبر التفاوض والاتفاق مباشرة مع الشركات.
ونقلت اللجنة عن رعيدي قوله إن الانترنت سيبقى مقطوعاً من الثامنة صباحاً حتى الخامسة من بعد الظهر، واعداً بأن يكون سريعاً. وتسأل اللجنة: "هل هناك سكن طلابي في العالم ينقطع عنه الانترنت هذا العدد من الساعات؟ ماذا يفعل الطالب إذا أنجز محاضراته وعاد في هذا الوقت؟".
اللجنة لا تزال تدرس الوعود وهي ستتابع تحركاتها هذا الأسبوع.


الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762682100
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي