تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين محمد فضل شاكر يشوّق جمهوره لكليب "لما تحن" - صورتان شورتر سائحاً في صيدا: معجب بالمعالم التاريخية إصابة عسكري برصاص ابتهاج مصدره عين الحلوة اخماد حريق اندلع في منزل مواطن في منطقة جادة نبيه بري شرق صيدا دعوة للمشاركة في مهرجان النورس الثقافي الأول (معارض - دبكات شعبية - شعر - أغاني وطنية وتراثية) الشيخ ماهر حمزد يقدم التعازي للنائب وجيه البعريني‎ - صورتان حفل إطلاق "كتاب صدى القيد" في مركز معروف سعد الثقافي - 15 صورة Cristallo يعلن عن تصفية عامة بسبب الإقفال ابتداءاً من أول تشرين الثاني - 14 صورة دعوة لندوة صحافية حوارية حول المشكلات البيئية في صيدا وبخاصة أزمتا النفايات والصرف الصحي جمال شبيب: تدخل الأهل في المشاكل الزوجية ...نعمة أم نقمة؟ الحريري بحثت مع لقاء المؤسسات والجمعيات الفلسطينية أنشطة مئوية وعد بلفور - 6 صور بيان صادر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية دعوة لمحاضرة مع الدكتور بسام الطراس عن النجاح خطوات عملية وقصص واقعية في مسجد الحسين دعوة لمباراة بين نادي نجوم الحرية ونادي الأهلي في ملعب المعني صيدا للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورة للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مطلة على الكورنيش البحري في شارع رياض الصلح، جانب محطة كنعان هامات فلسطين لا تتهاوى .. وداعا أبو خالد بلدية صيدا رئيسا مشاركا في لجنة الإندماج الإجتماعي في UCLGMEWA في تركيا - 5 صور للبيع شقة جاهزة للسكن مع سند أخضر - دفعة أولى وتقسيط على 11 سنة - 4 صور مبارك د. مصطفى التفوق والنجاح حملة للتبرع بالشعر يوم الجمعة في مركز The Spot صيدا للبيع شقة مع مطل مميز في منطقة الحاج حافظ في صيدا - 10 صور أسامة سعد يعاتب القوى الفلسطينية: رسالة إلى تيار المستقبل - صورتان عناصر فوج إطفاء صيدا أخمدوا حريقا اندلع بجبل النفايات
للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينDonnaللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Arts

رئيس جامعة الجنان يحاضر في إطار الأنشطة الفرنكوفونية عن إلتماس بين اللغات - صورتان

لبنانيات - الإثنين 20 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 257 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/2
2/2

المصدر/ جامعة الجنان: 

"إنّ حياة كل لغة ترتبط باحتكاكها مع اللغات الأخرى" خلاصة القول من رئيس جامعة الجنان الأستاذ الدكتور بسّام بركة في كلامه عن التماس بين اللغات أثناء مشاركته في حلقتي النقاش التي نظمتها الرابطة الوطنية لأساتذة اللغة الفرنسية في لبنان بالتعاون مع جامعة الجنان وبدعم من المعهد الفرنسي في لبنان والوكالة الجامعية الفرنكوفونية ضمن أنشطة الفرنكوفونية لهاذا العام.

حلقة النقاش الأولى كانت في المعهد الفرنسي ببيروت بعنوان التماس والتقارب بين اللغات والثقافات.

 أما الثانية ففي غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس بعنوان أثر التماس في اللغات والثقافات على تطوير الثنائية اللغوية العربية والفرنسية.

وحاضر فيهما إضافة إلى الدكتور بركة كل من أستاذة اللسانيات وعلوم اللغة في جامعات فرنسا البروفسورة هنريات والتر، ورئيس الرابطة العالمية لأستاذة اللغة الفرنسية جان مارك دوفي، ورئيس لجنة العالم العربي في الرابطة الأستاذ سمير مرزوقي بحضور أمين عام الرابطة الأستاذ ستيفان غريفلي.

تحدث الدكتور"بركة" في الحلقتين عن انتقال اللغة العربية إلى أوروبا، مركزا على المدن والحواضر التي كانت مركزا رئيسيا في انتقالها.

وأضاف: "صحيح أن الأندلس هي المكان الأساسي الذي انتقلت عبره اللغة العربية إلى الفرنسية، إلا أن هناك أهمية كبرى لجزيرتي مالطا وصقليا في انتقال اللغة العربية إلى أوروبا".

وأعطى "بركة" أمثلة كثيرة للكلمات ذات الأصل العربي الموجودة حالياً في اللغة الفرنسية والإنكليزية وغيرها من اللغات الأوروبية التي انتقلت من مالطا وصقليا عبر اللغة الايطالية.

وختم "بركة" بالقول: "إنّ حياة كل لغة ترتبط باحتكاكها مع اللغات الأخرى، ففي أيامنا هذه يبدو الترابط واضحاً بين اللغة العربية واللغات الأخرى والتأثير متبادل في الاتجاهين".


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 809231853
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي