بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Needed: a smart girl with good experience in sales and marketing هنادي الجردلي مستمرة مديرةً لثانوية حسام الدين الحريري الأحمد يبحث أوضاع المخيّمات مع بري وعون وابراهيم «صيدا تنتفض» One man killed, two wounded in Ain al-Hilweh clashes عين الحلوة إلى الواجهة مجددا: اشتباكات بين فتح وجند الشام ليلا الأحمد التقى بري والبحث تطرق إلى أوضاع الفلسطينين في لبنان والمنطقة الأمن الفلسطيني بعين الحلوة سلم فلسطينيا على خلفية إشكال الطوارئ اغتيال محمد جنداوي أحد عناصر حركة فتح في مخيم عين الحلوة انفجار قنبلة يدوية قبيل منتصف الليل في مخيم عين الحلوة على الشارع الفوقاني دعوة لمحاضرة عن كيفية الوقاية من سرطان عنق الرحم في صيدا مع أيمن زعطوط عزام الأحمد: ندعم الأمن والاستقرار داخل المخيمات الفلسطينية رحلة الربيع إلى إسطنبول مع ليبانيز حلال تورزم (برنامج 4 أو 5 أيام) مطلوب ممرضين وممرضات مع خبرة للعمل Private Nurse مطلوب موظفة ذات خبرة في مجال Social Media & Web Sites لمؤسسة تجارية في صيدا مطلوب بار تندر ومعلم كوكتيل عربي بدوام كامل لمطعم ستار فينيو - المنامة مؤمنة صبحية عيد الأم في مطعم Star Venue مع الفنان علاء زلزلي ـ 29 صورة Negotiation and Communication Skills قتيل وجريحان في الإشكال الذي وقع في مخيم عين الحلوة الشيخ دهشة محاضرا عن بر الأم في الإسلام وعيدها عند الغرب في عين الحلوة - 5 صور مظاهرة حاشدة في صيدا رفضاً لزيادة الضرائب والفساد وسياسة الافقار والتجويع - 40 صورة ويستمر الفوز المظفر بمسابقة البرمجة طلاب الإيمان يمثلون لبنان في التصفية النهائية في الأردن - 4 صور الإنجيلية في صيدا تحتفل بعيد الأم - 23 صورة Ansar Allah deploys forces in Mieh Mieh CV Writing and Job Interviews Practices
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشاريع الأمل السكنيةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةSaida Country Club / قياس 100-200عرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولات
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
خالد الهبر والفرقة في صيدا هذا السبت 25 آذار 2017

الهيئة 302 تستنكر تعديلات الأونروا للمناهج الدراسية وتدعو الجميع للتحرك الفوري - صورتان

فلسطينيات - الإثنين 20 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 302 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


1/2
2/2

المصدر/ الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين: 

تتابع "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" وبقلق شديد التعديلات التي تجريها وكالة "الأونروا" على المناهج الدراسية في مناطق عملياتها في الأراض الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية وقطاع غزة وترى أن تلك التعديلات ما هي إلا تزييف وتشويه لحقائق تسعى لتجميل الإحتلال، وتكريس لسياسة التطبيع مع العدو الإسرائيلي، وتهديد للهُوية الفلسطينية، ومحاولة نزع الثقافة والوعي الوطني للأجيال الفلسطينية، وهذا ما يرفضه شعبنا الفلسطيني والقوى الحيّة في عالمنا العربي والإسلامي والعالم الحر المتضامن مع قضيتنا الفلسطينية الرافض للإحتلال؛ وتتضمن التعديلات لمناهج الصفوف من الأول وحتى الرابع إبتدائي كمرحلة أولى؛ حذف الخريطة الفلسطينية، وإزالة كلمات الإحتلال والمسجد الأقصى والحواجز الأمنية، واستبدال عبارة "الأسير الفلسطيني" بـ "الأمير الفلسطيني"، واستبدال عبارة "القدس عاصمة فلسطين" بـ "القدس مدينة الديانات السماوية" وإزالة لصورة جندي إسرائيلي مدجج بالسلاح كتعبير عن الإحتلال، وإزالة صورة لجدار الفصل العنصري، وتشويه قضية اللاجئين بالإدعاء أن الشعب الفلسطيني فرّ من دياره دون الإشارة إلى المجازر وعمليات الطرد المنظم التي قامت بها العصابات الصهيونية، وغيرها من التعديلات..

وتأتي خطوة "الأونروا" بعد الهجمة المسعورة التي تشنها مراكز دراسات وأبحاث ومواقع الكترونية صهيونية تقوم بفبركة ونشر أخبار كاذبة عن الوكالة، متهمة المناهج الدراسية بأنها "تُعلن الحرب على اليهود".. وتأتي بعد تولي الرئيس الأمريكي ترامب سدة الحكم والرسائل الموجهة للإدارة الأمريكية لوقف الدعم المالي للأونروا لزعمهم بأنها "تحرض على الإرهاب" وغيرها من الإتهامات.

وفي هذا السياق إذ تستنكر "الهيئة 302" عمليات الحذف والتعديل للمناهج الدراسية فإنها تدعو إلى التالي:

أولاً: عدم رضوخ وكالة "الأونروا" للضغوطات الإسرائيلية والدولية المنحازة للإحتلال، ومقايضة مساهمات المانحين بالإستجابة إلى المطالب غير المحقة.

ثانياً: تحرك فاعل للطلاب والبرلمانات المدرسية ولجان الأهالي، وأولياء أمور الطلاب لأخذ دورهم برفض أي منهاج يسعى لتكريس الإحتلال والتطبيع، والثورة السلمية على التعديلات.

ثالثاً: أن يتحمل إتحاد الموظفين في الوكالة عموماً وإتحاد المعلمين بشكل خاص لمسؤولياتهم برفض أي عملية تعديل للمناهج تمس بالقضية الفلسطينية والإجماع الشعبي الوطني على الثوابت.

رابعاً: موقف حاسم من السلطة الوطنية الفلسطينية بوقف ورفض التعديلات.

خامساً: دور قاطع ومؤثر من اللجان الشعبية والأهلية ولجان الأحياء والعشائر والروابط في مخيمات وتجمعات اللاجئين برفض التعديلات.

سادساً: التحرك السلمي للفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية تجاه الوكالة برفض ووقف أي تعديلات تشوه الإنتماء الوطني للطلاب وتسعى للتعايش السلمي مع الإحتلال.

سابعاً: دعوة منظمات المجتمع المدني المحلية والإقليمية والدولية للتحرك الفاعل برفض التعديلات.

ثامناً: أن تتحمل الأمم المتحدة لمسؤولياتها بكنس الإحتلال عن جميع الأراضي الفلسطينية.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 751163336
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي