بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين صلاح اليوسف هنأ الشعب الفلسطيني بعيد الفطر: نتمنى الامن والاستقرار لمخيم عين الحلوة حزب الله نظم مناورة إسعاف وإنقاذ حية وصاخبة بمناسبة يوم القدس العالمي - 60 صورة زيتونة توزع كسوة العيد بالتعاون مع حملة clothes for a cause ـ 6 صور كلمة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد في مهرجان يوم القدس + فيديو إحتفال حاشد في مركز معروف سعد في يوم القدس العالمي - 16 صورة صيدا والشهاب مع (خاتمة القرآن الكريم) في ليلة القدر! المستقبل الجنوب زار السفارة السعودية وقدم التهاني لمناسبة مبايعة الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد الجماعة الإسلامية تهنئ المسلمين وتستقبل المهنئين أول أيام العيد المبارك‎ اللواء إبراهيم استقبل وفدا من لجنة مهرجانات صيدا الدولية دعاه لحضور مهرجان الصيف عروض موسيقية وتراثية لفرق سويسرية وشامية وصيداوية في وسط صيدا - 16 صورة أحمد الحريري أوفد مرجان إلى عين الدلب معزياً عائلة نهرا ومستنكراً الجريمة - 6 صور البزري يزور بلدة عين الدلب معزياً ومستنكراً مكرّمون كبار في الإفطار التكريمي لجهاز متطوعي الرعاية - 58 صورة الشبكة الرياضية في صيدا والجوار كرمت داعمي مهرجان ربيع صيدا الرياضي - 4 صور إفطار وألعاب ترفيهية لأطفال دار رعاية اليتيم مع جمعية الكشاف اللبناني في صيدا - 10 صور الحريري زارت السفارة السعودية مهنئة بمبايعة الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد - صورتان استنكار واسع للجريمة ومُطالبة بتنفيذ عقوبة الإعدام بالمرتكبين .. السلاح المتفلّت يضرب في شرق صيدا وضحيته الجديدة مارون نهرا Man killed over alleged affair with suspect’s mother سعد يتلقى درعاً تكريمياً من مركز رؤية للدراسات والأبحاث في فلسطين - 4 صور الحريري زارت عين الدلب معزية ومستنكرة الجريمة - صورتان إحياء ليلة القدر فى مسجد ميسر .. بعدسة وليد عنتر - 60 صورة Hezbollah’s Civil Defense simulate rescue responses to potential war in south Lebanon حزب الله ومركز الإمام الخميني نظما لقاءا علمائيا موسعا بمناسبة يوم القدس العالمي - 28 صورة مائدة إفطار جمعت عاملات وعمال مدارس صيدا في جمعية المواساة - 6 صور إبراهيم مزهر: ندين جريمة القتل في مجدليون ونهنىء القوى الأمنية على سرعة كشف القاتل
مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOGet a full body was with every wedding dress @ Donnaللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمشروع الغانم / قياس 210-200جديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200
4B Swimming Courses
جامعة رفيق الحريري

الشيخ يوسف المسلماني: رؤيتنا لما يجري بالمنطقة وتأثيرها على الواقع اللبناني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 20 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 518 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ يوسف المسلماني  - بيت الأسرى - أحرار أنصار / عتليت:

    كالرصاص يجب ان تنطلق الحقيقة من افواه من يجرؤن على مصارحة الشعب بها ، أيا كان وقعها او الصدمة التي تحدثها . ذلك اننا منذ بداية حركتنا الشفافة الصادقة  والمتواضعة على البوح بها بلا تردد او مواربة او مساومة، لان الشعب هو اولى بمعرفتها كاملة وليكن ما يكون .
     تتقاطع المعلومات وتدل عليها بوضوح متغيرات جسيمة قادمة علينا في منطقتنا وعلى رأسها لبنان . فالتحضير والاستعداد لإعادة ترتيب اوضاع المنطقةقد نضج.
فالمد الايراني قد بدأ يعاني حركة جزر وتراجع تسير بخط انحداري نحو الانكفاء.
والمصالحة الاميركية - الروسية الجديدة قد أتمت استعدادها لإعادة ترتيب منطقتنا العربية .
فبعد استخلاص الموصل من قبضة ( داعش ) و مراوحة الحرب السورية مكانها دون اي تسوية في المدى القريب . لم يعد امام حزب الله سوى سبيل واحد : العودة الى لبنان .
     هنا ... تقرع اسرائيل طبول الحرب عند حدودنا الجنوبية في الوقت الذي تزمع فيه قوات الفصل الدولية ( اليونيفل ) الرحيل . وهنا ايضا علينا ان نأخذ على محمل الجد التهديدات الاسرائيلية بسحق لبنان .
     حيال هذه المخاطر ماذا ستفعل الطبقة الحاكمة عندنا ؟؟؟
لم تعد هناك من مخاطر جدية للاقتتال المذهبي عندنا . فأهل الحكم متفاهمون تماما فيما بينهم ولا خلاف جدي بين اطراف السلطة . فالتشنج المبتزل العابر سرعان ما يزول لان منطق الصفقات و المحاصصات وتبادل المكاسب والارباح هو الذي يحكم هذه التجاذبات . 
     فلا انتخابات  بالافق بالوقت المنظور . ولا قانون للانتخابات ، لا اكثري ولا مختلط ولا نسبي . والمجلس النيابي سيد نفسه المزعوم ذاهب الى التمديد .
ان جبل الضجيج والنقاشات المالية المحتدمة قد ولد فأرا هزيلا هو السلسلة الجديدة للرواتب التي قضمت غالبية المطالب المحقة .
إن وضعا اجتماعيا اقتصاديا وتضخما ماليا لا مثيل له قادم علينا . فالفئات الشعبية الاكثر حرمانا وتعاسة الى مزيد من الفقر والعوز والبطالة في ظل تسيب الامن والانحراف الاخلاقي بأسوأ تعبيراته المخجلة. فالكساد والعجز وتفاقم الدين العام وافتضاح خفايا الصفقات المالية و سيطرة الرشوة و الفساد هو المصير المفجع الذي ترك فيها اللبنانيون وفي  جملتهم مدينتنا المنكوبة بأبنائهاالذين ما زالوا يقبعون في السجون دون محاكمات حاسمة و نهائية .
     اننا إذ نرفع الصوت عاليا ، نحذر بحزم و اصرار من الهوة التي ستبتلعنا جميعا ، فلننظم صفوفنا ونعد العدة لمواجهة هذا المخاض العسير .



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 779494212
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي