وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
معركة صيدا - جزين: سباق بين الوطني الحر والمستقبل لكسب تأييد جمهور القوات بهية الحريري بعد «نبش القبور»: جعجع وطني العسكرية تقرر إخلاء سبيله والتمييز تفسخ القرار .. الضابط في العناية المركّزة إسلاميون يدرسون مقاطعة الانتخابات مهرجانات صور في النبطية اليونيفيل تكرّم مجرمي مجزرة قانا أعجوبة السلسلة: الدولة تدفع المفعول الرجعي لمعلمي «الخاص»! اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

الشيخ يوسف المسلماني: رؤيتنا لما يجري بالمنطقة وتأثيرها على الواقع اللبناني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 20 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 683 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ يوسف المسلماني  - بيت الأسرى - أحرار أنصار / عتليت:

    كالرصاص يجب ان تنطلق الحقيقة من افواه من يجرؤن على مصارحة الشعب بها ، أيا كان وقعها او الصدمة التي تحدثها . ذلك اننا منذ بداية حركتنا الشفافة الصادقة  والمتواضعة على البوح بها بلا تردد او مواربة او مساومة، لان الشعب هو اولى بمعرفتها كاملة وليكن ما يكون .
     تتقاطع المعلومات وتدل عليها بوضوح متغيرات جسيمة قادمة علينا في منطقتنا وعلى رأسها لبنان . فالتحضير والاستعداد لإعادة ترتيب اوضاع المنطقةقد نضج.
فالمد الايراني قد بدأ يعاني حركة جزر وتراجع تسير بخط انحداري نحو الانكفاء.
والمصالحة الاميركية - الروسية الجديدة قد أتمت استعدادها لإعادة ترتيب منطقتنا العربية .
فبعد استخلاص الموصل من قبضة ( داعش ) و مراوحة الحرب السورية مكانها دون اي تسوية في المدى القريب . لم يعد امام حزب الله سوى سبيل واحد : العودة الى لبنان .
     هنا ... تقرع اسرائيل طبول الحرب عند حدودنا الجنوبية في الوقت الذي تزمع فيه قوات الفصل الدولية ( اليونيفل ) الرحيل . وهنا ايضا علينا ان نأخذ على محمل الجد التهديدات الاسرائيلية بسحق لبنان .
     حيال هذه المخاطر ماذا ستفعل الطبقة الحاكمة عندنا ؟؟؟
لم تعد هناك من مخاطر جدية للاقتتال المذهبي عندنا . فأهل الحكم متفاهمون تماما فيما بينهم ولا خلاف جدي بين اطراف السلطة . فالتشنج المبتزل العابر سرعان ما يزول لان منطق الصفقات و المحاصصات وتبادل المكاسب والارباح هو الذي يحكم هذه التجاذبات . 
     فلا انتخابات  بالافق بالوقت المنظور . ولا قانون للانتخابات ، لا اكثري ولا مختلط ولا نسبي . والمجلس النيابي سيد نفسه المزعوم ذاهب الى التمديد .
ان جبل الضجيج والنقاشات المالية المحتدمة قد ولد فأرا هزيلا هو السلسلة الجديدة للرواتب التي قضمت غالبية المطالب المحقة .
إن وضعا اجتماعيا اقتصاديا وتضخما ماليا لا مثيل له قادم علينا . فالفئات الشعبية الاكثر حرمانا وتعاسة الى مزيد من الفقر والعوز والبطالة في ظل تسيب الامن والانحراف الاخلاقي بأسوأ تعبيراته المخجلة. فالكساد والعجز وتفاقم الدين العام وافتضاح خفايا الصفقات المالية و سيطرة الرشوة و الفساد هو المصير المفجع الذي ترك فيها اللبنانيون وفي  جملتهم مدينتنا المنكوبة بأبنائهاالذين ما زالوا يقبعون في السجون دون محاكمات حاسمة و نهائية .
     اننا إذ نرفع الصوت عاليا ، نحذر بحزم و اصرار من الهوة التي ستبتلعنا جميعا ، فلننظم صفوفنا ونعد العدة لمواجهة هذا المخاض العسير .

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836848229
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي