بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مطلوب أساتذة لغات مع كفاءة وخبرة عالية لمركز BiT2S في صيدا ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين المسابقة الرياضية الفعالية الثانية لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 - 38 صورة إدارة ثانوية رفيق الحريري ولجنة الأهل فيها تكرمان العاملين في المدرسة بمناسبة عيد العمال - 4 صور مؤسسة الحريري وجامعة LAU إحتفلتا بتخريج الفائزين في نموذجي جامعة الدول العربية والإتحاد الأوروبي - 23 صورة البزري يستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور الأمن العام يوقف فلسطينياً لإنتمائه لتنظيم إرهابي والتواصل مع إرهابيين للبيع شقة جديدة مساحة 230 متر مربع في حي راق بالهلالية، صيدا - 14 صورة وفد من حزب الله زار إدارة مستشغى صيدا الحكومي - 3 صور بلدية صيدا: 5 أيار 2017 آخر يوم لإستلام طلبات المنقذين البحريين الحزب الديمقراطي الشعبي يعايد عمال صيدا - 9 صور أسامة سعد على تويتر: قانون الإنتخاب في حبائل سحرة السلاطين‎ البزري يتوجه بالتهنئة للعمال في عيدهم للإيجار محل طابقين في شارع حسام الدين الحريري، بجانب محلات سامي القطب و Pain D'Or ـ 5 صور مفقود محفظة جيب في منطقة ساحة الشهداء بداخلها وثائق مهمة ومبلغ من المال الشيخ حسن قاطرجي محاضراً عن الإسراء والمعراج في مسجد النور في عين الحلوة - 8 صور للإيجار شقق جديدة مساحة 150م2 في عبرا + للإيجار شقق صغيرة + للإيجار محل 100م2 أهالي عين الحلوة من دون تعويضات أسامة سعد يستقبل وفدا من نادي الحرية الرياضي - 6 صور مستشفى الهمشري ينظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام + فيديو للبيع شقق سوبر ديلوكس جاهزة للتسليم في مشاريع ASAS في منطقة عبرا العقارية دعوة لورشة عمل بناء مهارات التواصل واللغة مع الأخصائية كارولين حلاق في جمعية المواساة دورات مجانية مع المواصلات مجانا في صيدا جمال شبيب: ثقافة الإستماع ​تركيب إنترنت مع سرعات عالية وشهرين مجاناً في صيدا وضواحيها دعوة لندوة حول تجربة الأسرى المحررين في مركز الأمل للمسنين في مخيم عين الحلوة
Donna: Beauty Lounge & Spaمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتSaida Country Club / قياس 100-200مبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صور
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

الشيخ يوسف المسلماني: رؤيتنا لما يجري بالمنطقة وتأثيرها على الواقع اللبناني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 20 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 486 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ يوسف المسلماني  - بيت الأسرى - أحرار أنصار / عتليت:

    كالرصاص يجب ان تنطلق الحقيقة من افواه من يجرؤن على مصارحة الشعب بها ، أيا كان وقعها او الصدمة التي تحدثها . ذلك اننا منذ بداية حركتنا الشفافة الصادقة  والمتواضعة على البوح بها بلا تردد او مواربة او مساومة، لان الشعب هو اولى بمعرفتها كاملة وليكن ما يكون .
     تتقاطع المعلومات وتدل عليها بوضوح متغيرات جسيمة قادمة علينا في منطقتنا وعلى رأسها لبنان . فالتحضير والاستعداد لإعادة ترتيب اوضاع المنطقةقد نضج.
فالمد الايراني قد بدأ يعاني حركة جزر وتراجع تسير بخط انحداري نحو الانكفاء.
والمصالحة الاميركية - الروسية الجديدة قد أتمت استعدادها لإعادة ترتيب منطقتنا العربية .
فبعد استخلاص الموصل من قبضة ( داعش ) و مراوحة الحرب السورية مكانها دون اي تسوية في المدى القريب . لم يعد امام حزب الله سوى سبيل واحد : العودة الى لبنان .
     هنا ... تقرع اسرائيل طبول الحرب عند حدودنا الجنوبية في الوقت الذي تزمع فيه قوات الفصل الدولية ( اليونيفل ) الرحيل . وهنا ايضا علينا ان نأخذ على محمل الجد التهديدات الاسرائيلية بسحق لبنان .
     حيال هذه المخاطر ماذا ستفعل الطبقة الحاكمة عندنا ؟؟؟
لم تعد هناك من مخاطر جدية للاقتتال المذهبي عندنا . فأهل الحكم متفاهمون تماما فيما بينهم ولا خلاف جدي بين اطراف السلطة . فالتشنج المبتزل العابر سرعان ما يزول لان منطق الصفقات و المحاصصات وتبادل المكاسب والارباح هو الذي يحكم هذه التجاذبات . 
     فلا انتخابات  بالافق بالوقت المنظور . ولا قانون للانتخابات ، لا اكثري ولا مختلط ولا نسبي . والمجلس النيابي سيد نفسه المزعوم ذاهب الى التمديد .
ان جبل الضجيج والنقاشات المالية المحتدمة قد ولد فأرا هزيلا هو السلسلة الجديدة للرواتب التي قضمت غالبية المطالب المحقة .
إن وضعا اجتماعيا اقتصاديا وتضخما ماليا لا مثيل له قادم علينا . فالفئات الشعبية الاكثر حرمانا وتعاسة الى مزيد من الفقر والعوز والبطالة في ظل تسيب الامن والانحراف الاخلاقي بأسوأ تعبيراته المخجلة. فالكساد والعجز وتفاقم الدين العام وافتضاح خفايا الصفقات المالية و سيطرة الرشوة و الفساد هو المصير المفجع الذي ترك فيها اللبنانيون وفي  جملتهم مدينتنا المنكوبة بأبنائهاالذين ما زالوا يقبعون في السجون دون محاكمات حاسمة و نهائية .
     اننا إذ نرفع الصوت عاليا ، نحذر بحزم و اصرار من الهوة التي ستبتلعنا جميعا ، فلننظم صفوفنا ونعد العدة لمواجهة هذا المخاض العسير .



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 763065729
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي