بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مطلوب أساتذة لغات مع كفاءة وخبرة عالية لمركز BiT2S في صيدا ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين U.S. astronaut meets Sidon students during Lebanon tour «سوق صيدا بيساع الكل» اليوم.. لقاء وفرح لماذا الإهمال في خدمة الصيانة الكهربائية؟! - 4 صور الشيخ حمود يستقبل الشيخ محمد العاصي ويقدم التعازي لأسامة حمدان ويتصل بمحمد زيدان مهنئا‎ ـ 3 صور اتحاد نقابات الجنوب استقبل اتحادي عمال البلديات والنبطية حريق داخل منزل في الغسانية والاضرار مادية استقبال فضائي لتوماس في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 36 صورة مدير عام وزارة النقل تفقد الباخرة الجانحة "نبيل" في صيدا الحريري ترعى السبت تخريج طلاب نموذج جامعة الدول العربية ونموذج الاتحاد الأوروبي في أكاديمية علا - صيدا القديمة السعودي إستقبل وفد جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا وبحث شؤونا مطلبية مع وفد إتحاد عمال البلديات في لبنان - 5 صور بيان من هيئة أوجيروا إلى أهالي صيدا: شاركونا في Test Speed يوم السبت 29 نيسان 2017 نورا شفيق الحريرى مع طلاب ثانوية رفيق الحريري حول روايتها الماسة المفقودة - 27 صورة الشيخ حمود في خطبة الجمعة: في ذكرى الإسراء والمعراج ندعو علماء الدين ألا يكونوا في خدمة الحكام العلامة النابلسي في خطبة الجمعة: نريد قانوناً لا ينتج تقسيماً أو تطوراً في الحالة الطائفية البزري يدعو لإدخال عمال بلديات لبنان بالضمان الاجتماعي وتأمين البطاقة الصحية لما بعد الخدمة طلاب ثانوية رفيق الحريري حاوروا الكاتبة نورا الحريري حول روايتها الماسة المفقودة - 5 صور أسامة سعد مغرداً حول سد بسري: ليس من أجل بيروت بل من أجل البنكنوت!!! النائب بهية الحريري أطلقت جماليات الخط العربي بمشاركة 300 طالب من 17 مدرسة - 26 صورة أبو جابر في تكريم المعلمين: هناك مؤامرة على المعلمين والموظفين - 49 صورة الشيخ حبلي بذكرى الإسراء والمعراج: فلسطين ستبقى قبلة جهادنا الحقيقي‎ القوى الوطنية والتقدمية نظمت أول مسيرة خارج فلسطين تضامنا مع انتفاضة الأسرى في سجون الاحتلال‎ الأسمر من صيدا: الحريري أبدى تجاوبه تجاه «السلسلة» وحماية الضمان الاجتماعي 600 دولار ثمن إقامة..مزوّرة Terrorism suspects tried to join Ain al-Hilweh extremist Badr
مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةDonna: Beauty Lounge & Spaمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشروع الغانم / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

عبد الغني القطب: المقصد الحقيقي بخلاف المقاصد الاسلامية الحالية

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 19 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1328 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الغني القطب:

مقصد الدين: التعرف على الخالق ومحبته ونيل رضاه وهذا المقصد لا يتحقق الا بالتعرف على ما يريد الله ويطلب من عباده وهذا التعرف يكون من خلال تبلغ رسالة الله عن طريق نبيه ورسوله والاطلاع عليها كاملة شاملة دون اجتزاء واستنسابية في تلقيها ودراستها، والاقتناع بهذه الرسالة يجب ان  يؤدي حكما الى العمل على تطبيقها.

فالخالق ولا ريب انه موجود وكل ما في الكون يدل على وجوده ونفسنا وفطرتنا تقودنا اليه لاننا منه واليه عائدون، ولا يمكن للخالق ان يتركنا حائرون تائهون في هذا الكون دون ان ان يدلنا ويفهمنا لماذا خلقنا وماذا يريد منا وكيف يجب ان نعود اليه.
وهذا الكلام ليس من صنع خيال ضعيف بل ان وجود الانسان في هذا الكون دون اذنه، وحياته التي يملئها وما يخبئه القدر لها، وموته دون استئذان ولا علم ولا خبر، كل ذلك يؤدي بان الانسان مخلوق جاء من ضعف ويمر بمراحل واخيرا يجد نفسه امام عجز الشيخوخة والضعف والمرض والنسيان حتى يباغته الموت دون استئذان، فهما حقق الانسان من انجازات في حياته يأتي الموت بغتة ليعيده الى اصله الذي جاء منه،
لذلك لابد من التعرف على تلك القوة المبدعة التي خلقت تلك المنظومة والتعرف على ما تريده منا.
كل الديانات السماوية والتي يبلغ اتباعها 90 بالمئة من سكان الارض اكدت ان للكون خالق وان الخالق يريد منا شيئا ما وان بعد الموت ثواب وعقاب جنة ونار.
وتدرجت هذه الرسالات الا ان ختمت برسالة محمد وهذه الختمة متفق عليها من جميع الاطراف اذ لم ياتي رجل بعد محمد بحجم نبي مرسل وبرسالة بحجم السماء.
كل ذلك يوصلنا الى أن الدين هو وسيلة التعرف على الخالق ومحبته ونيل رضاه باتباع رسالة نبيه ورسوله ودعوة الناس الى ذلك وخدمة المجتمع تحت سقف المسجد، ومن المسجد واليه، وكل ما ازداد عن ذلك في الدين ان لم  يكن يوافق شرع النبي فما هو الا سبيل من سبل الشيطان، والتغيير المجتمعي ورفع المظلومية والحكم بما انزل الله لا يكون الا بعد ان يتوفر في المجتمع عباد لله يحبهم الله ويحبونه يمكنهم الله من النصح والإشراف والحكم بأمره بالاسباب وبدونها وبخلاف الاسباب.
الجهاد ليس وسيلة لمواجهة السلطات وقوى أمر الواقع بقدر ما هو تشكيل رأي عام مؤمن وصادق يقوم بتذليل العقبات التي تقف في وجه تحقيق مقصد الدين، وفتح مكة اكبر دليل على ان الذي فتح مكة كان الراي العام المتضامن مع النبي وليس السيف.  
ولقد ثبت بما لا يدع مجالا للشك ان التسلح بالسلاح قبل التسلح بالايمان الحقيقي ليس الا مهلكة للحركات الاسلامية واقصر طريق للقضاء عليها، وان النبي لم يحمل سلاحا ولم يخض حربا في مكة مع ان انصاره قتلوا وسحلوا وعذبوا، الا انه استمر بالتربية والدعوة والتعليم حتى انعم الله عليه بدولة استطاع من خلالها الدفاع عن نفسه ومن ثم عقد صلح الحديبية الذي أمن له ولاصحابه مناخا مؤاتيا لنشر دعوته وتشكيل راي عام ضاغط غير مجرى التاريخ. 



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762957189
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي