وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا ما جديد جريمة قتل الصيداوي محمد وزوجته في اسطنبول؟! شعبان التقى حمود في صيدا وعزى بوفاة الشيخ عثمان حبلي وفاة الفنان محمد متولي إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة نادي "صيدا سبورتس" أحرز "بطولة الشهيد رفيق الحريري" بكرة القدم أمام "شباب الأهلي - صيدا" - 17 صورة القاء قنبلة يدوية في حي المنشية داخل مخيم عين الحلوة الهيئة اللبنانية للعقارات: لإجراء مسح للأبنية القديمة المهددة بالانهيار على خلفية تعبئة بنزين .. أطلق عليه النار واقتلع عينه اليسرى وفر إلى جهة مجهولة! توقيف شخص بعين الحلوة مكلف بمراقبة مواقع الجيش اللبناني بالفيديو.. هل بات شراء شقة حلماً مستحيلاً؟ توقيف 6 أشخاص في محلة غزير بجرم ممارسة الدعارة وتسهيلها مقطع الفيديو حول الحادثة بين ضابط وأحد مياومي كهرباء لبنان مجتزأ "غرين ايريا الدولية" وثقت نفوق سلحفاة في البرغلية قضاء صور - 3 صور في الذكرى ٣٣ لتحرير صيدا: التحية للشهداء والمقاومة مستمرة تعرفوا على الأشياء التي ينقلها الأب بالوراثة لأولاده
Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779
4B Academy Tennis

عبد الغني القطب: المقصد الحقيقي بخلاف المقاصد الاسلامية الحالية

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 19 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1587 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الغني القطب:

مقصد الدين: التعرف على الخالق ومحبته ونيل رضاه وهذا المقصد لا يتحقق الا بالتعرف على ما يريد الله ويطلب من عباده وهذا التعرف يكون من خلال تبلغ رسالة الله عن طريق نبيه ورسوله والاطلاع عليها كاملة شاملة دون اجتزاء واستنسابية في تلقيها ودراستها، والاقتناع بهذه الرسالة يجب ان  يؤدي حكما الى العمل على تطبيقها.

فالخالق ولا ريب انه موجود وكل ما في الكون يدل على وجوده ونفسنا وفطرتنا تقودنا اليه لاننا منه واليه عائدون، ولا يمكن للخالق ان يتركنا حائرون تائهون في هذا الكون دون ان ان يدلنا ويفهمنا لماذا خلقنا وماذا يريد منا وكيف يجب ان نعود اليه.
وهذا الكلام ليس من صنع خيال ضعيف بل ان وجود الانسان في هذا الكون دون اذنه، وحياته التي يملئها وما يخبئه القدر لها، وموته دون استئذان ولا علم ولا خبر، كل ذلك يؤدي بان الانسان مخلوق جاء من ضعف ويمر بمراحل واخيرا يجد نفسه امام عجز الشيخوخة والضعف والمرض والنسيان حتى يباغته الموت دون استئذان، فهما حقق الانسان من انجازات في حياته يأتي الموت بغتة ليعيده الى اصله الذي جاء منه،
لذلك لابد من التعرف على تلك القوة المبدعة التي خلقت تلك المنظومة والتعرف على ما تريده منا.
كل الديانات السماوية والتي يبلغ اتباعها 90 بالمئة من سكان الارض اكدت ان للكون خالق وان الخالق يريد منا شيئا ما وان بعد الموت ثواب وعقاب جنة ونار.
وتدرجت هذه الرسالات الا ان ختمت برسالة محمد وهذه الختمة متفق عليها من جميع الاطراف اذ لم ياتي رجل بعد محمد بحجم نبي مرسل وبرسالة بحجم السماء.
كل ذلك يوصلنا الى أن الدين هو وسيلة التعرف على الخالق ومحبته ونيل رضاه باتباع رسالة نبيه ورسوله ودعوة الناس الى ذلك وخدمة المجتمع تحت سقف المسجد، ومن المسجد واليه، وكل ما ازداد عن ذلك في الدين ان لم  يكن يوافق شرع النبي فما هو الا سبيل من سبل الشيطان، والتغيير المجتمعي ورفع المظلومية والحكم بما انزل الله لا يكون الا بعد ان يتوفر في المجتمع عباد لله يحبهم الله ويحبونه يمكنهم الله من النصح والإشراف والحكم بأمره بالاسباب وبدونها وبخلاف الاسباب.
الجهاد ليس وسيلة لمواجهة السلطات وقوى أمر الواقع بقدر ما هو تشكيل رأي عام مؤمن وصادق يقوم بتذليل العقبات التي تقف في وجه تحقيق مقصد الدين، وفتح مكة اكبر دليل على ان الذي فتح مكة كان الراي العام المتضامن مع النبي وليس السيف.  
ولقد ثبت بما لا يدع مجالا للشك ان التسلح بالسلاح قبل التسلح بالايمان الحقيقي ليس الا مهلكة للحركات الاسلامية واقصر طريق للقضاء عليها، وان النبي لم يحمل سلاحا ولم يخض حربا في مكة مع ان انصاره قتلوا وسحلوا وعذبوا، الا انه استمر بالتربية والدعوة والتعليم حتى انعم الله عليه بدولة استطاع من خلالها الدفاع عن نفسه ومن ثم عقد صلح الحديبية الذي أمن له ولاصحابه مناخا مؤاتيا لنشر دعوته وتشكيل راي عام ضاغط غير مجرى التاريخ. 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827329257
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي