تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين بالأسماء .. قتيل و7 جرحى إثر الإشتباكات في عين الحلوة مقتل نجل بلال العرقوب الذي إستهدف القوة المشتركة بعين الحلوة ارتفاع حدة الاشتباكات في عين الحلوة حيث تستخدم القذائف الصاروخية توقيف مطلوب بتهمة الإرهاب في منطقة الفيلات في صيدا القوى الفلسطينية بعين الحلوة: لوقف إطلاق النار منعا لاتساع رقعة الاشتباك اسـتنفار أمني لتحيـيد عين الحلـوة عن الجرود .. تعاون فلسطيني - لبناني .. والجيش يستكمل بناء الجدار ارتفاع عدد الجرحى في اشتباك عين الحلوة إلى سبعة حزب الله يستقبل وفد عصبة الأنصار الإسلامية - 3 صور إحالة مطلوب على القضاء لارتباطه سابقا بخلية إرهابية في الدانمارك عمليات القنص تسود الشارع الفوقاني في مخيم عين الحلوة تعميم رسمين تشبيهيين لمشتبه بهما بالقيام بأعمال التنقيب عن آثار بجزين تجدد إطلاق النار بين القوة المشتركة ومجموعة العرقوب بعين الحلوة خلاف الحريري - السنيورة تابع: جديده إنتخابات صيدا انطلاق المرحلة الثالثة من تعداد الفلسطينيين ودبور أجاب على الاستمارة دبور التقى وفدا من حي الطيرة في عين الحلوة ‏توتر الوضع الأمني في عين الحلوة بعد إطلاق النار على مقر القوة المشتركة ‏ رابطة آل قبرصلي كرمت ثلاثة ضباط من أبنائها شملتهم الترقيات الأخيرة - 26 صورة الجيش: إحالة متهم دولي إلى القضاء المختص لارتباطه بخلية إرهابية جديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورة المستقبل الجنوب زار المفتي سوسان وعرض معه الأوضاع العامة - 3 صور مبارك تأهل البطلة مريم الهبش إلى مرحلة النصف نهائي في بطولة العرب في لعبة كرة الطاولة أسامة سعد يستقبل رئيس حركة لبنان الشباب وديع حنا الشيخ ماهر حمود يستقبل أمين سر منظمة التحرير والسفير الفسطيني والشيخ كوراني - 3 صور مطلوب موظفة تسويق ومبيعات حاصلة على شهادة للعمل في مجال Social media
مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتDonnaبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةدورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغدللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

طبيب عن النوم: لا تصدقوا هذه الخرافة

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - الأحد 19 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 682 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ راديو سوا: 

يقول الطبيب نيل ستانلي إن ما يشاع بأن "ثماني ساعات نوم تعد كافية للجسم هو مجرد خرافة، فكل شخص له مقياس خاص بما يكفيه من النوم".

بعضنا يحتاج أربع ساعات فقط وغيرنا يحتاج 11 ساعة، "فلا تحاول أن تدرب نفسك على الاكتفاء بقدر قليل من النوم فهذه خرافة أخرى لا أساس لها من الصحة" يضيف ستانلي.

وتشرح الطبيبة سارة غوتفريد في كتابها "Younger" أبرز النتائج التي توصلت إليها دراسات أجرتها عدة جامعات عالمية، والتي تشير إلى أن البشر في الوقت الحاضر ينامون أقل بمرتين مقارنة بفترة ستينيات القرن الماضي.

ويتهم الأطباء والخبراء نمط الحياة العصرية في تقليص فترة النوم بشكل مستمر تحت ضغوط التكنولوجيا، وساعات العمل التي تأخذ القسم الكبير من وقت الناس.

وتقول الطبيبة غوتفريد إن الإضاءة المستخدمة في البيوت وأماكن العمل خصوصا إضاءة LED التي توفر في استخدام الطاقة، تشوش الساعة البيولوجية للجسم بشكل سلبي.

وتقول الطبيبة غوتفريد إن ليلة واحدة فقط من دون نوم، كافية لتضاعف احتمالات الإصابة بنزلة برد، إلى جانب إضرارها بجهاز المناعة وضعف التركيز وزيادة الشهية.

ومن شأن تقليص فترة النوم حسب غوتفريد زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب، والإكتئاب والبدانة والزهايمر والسكري وأنواع معينة من السرطان.

وأشارت دراسة أجرتها جامعة هارفرد إلى أن الأشخاص الذين ينامون لخمس ساعات على مدى خمس سنوات متتابعة يصل احتمال إصابتهم بتصلب الشرايين إلى أكثر من 300 في المئة.

والدماغ هو أكثر عضو في الجسم يتأثر بقلة النوم، فخلال هذه العملية تتمدد المساحة بين الخلايا الدماغية بنسبة 60 في المئة أكثر مما تكون عليه خلال الاستيقاظ، وهو ما يسمح للدماغ بالتخلص من المواد السامة.

وبحسب دراسة هارفرد فإن النوم لخمس ساعات أو أقل كل ليلة يوازي التقدم في العمر لأربع أو خمس سنوات إضافية.

وهنا يمكن للقيلولة أن تساعد في هذا المجال حيث أن 20 دقيقة في النهار توازي في مفعولها ساعة خلال الليل.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 794368948
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي