بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مطلوب أساتذة لغات مع كفاءة وخبرة عالية لمركز BiT2S في صيدا ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين المسابقة الرياضية الفعالية الثانية لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 - 38 صورة إدارة ثانوية رفيق الحريري ولجنة الأهل فيها تكرمان العاملين في المدرسة بمناسبة عيد العمال - 4 صور مؤسسة الحريري وجامعة LAU إحتفلتا بتخريج الفائزين في نموذجي جامعة الدول العربية والإتحاد الأوروبي - 23 صورة البزري يستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور الأمن العام يوقف فلسطينياً لإنتمائه لتنظيم إرهابي والتواصل مع إرهابيين للبيع شقة جديدة مساحة 230 متر مربع في حي راق بالهلالية، صيدا - 14 صورة وفد من حزب الله زار إدارة مستشغى صيدا الحكومي - 3 صور بلدية صيدا: 5 أيار 2017 آخر يوم لإستلام طلبات المنقذين البحريين الحزب الديمقراطي الشعبي يعايد عمال صيدا - 9 صور أسامة سعد على تويتر: قانون الإنتخاب في حبائل سحرة السلاطين‎ البزري يتوجه بالتهنئة للعمال في عيدهم للإيجار محل طابقين في شارع حسام الدين الحريري، بجانب محلات سامي القطب و Pain D'Or ـ 5 صور مفقود محفظة جيب في منطقة ساحة الشهداء بداخلها وثائق مهمة ومبلغ من المال الشيخ حسن قاطرجي محاضراً عن الإسراء والمعراج في مسجد النور في عين الحلوة - 8 صور للإيجار شقق جديدة مساحة 150م2 في عبرا + للإيجار شقق صغيرة + للإيجار محل 100م2 أهالي عين الحلوة من دون تعويضات أسامة سعد يستقبل وفدا من نادي الحرية الرياضي - 6 صور مستشفى الهمشري ينظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام + فيديو للبيع شقق سوبر ديلوكس جاهزة للتسليم في مشاريع ASAS في منطقة عبرا العقارية دعوة لورشة عمل بناء مهارات التواصل واللغة مع الأخصائية كارولين حلاق في جمعية المواساة دورات مجانية مع المواصلات مجانا في صيدا جمال شبيب: ثقافة الإستماع ​تركيب إنترنت مع سرعات عالية وشهرين مجاناً في صيدا وضواحيها دعوة لندوة حول تجربة الأسرى المحررين في مركز الأمل للمسنين في مخيم عين الحلوة
للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donna: Beauty Lounge & Spaمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةSaida Country Club / قياس 100-200
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

طبيب عن النوم: لا تصدقوا هذه الخرافة

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - الأحد 19 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 629 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ راديو سوا: 

يقول الطبيب نيل ستانلي إن ما يشاع بأن "ثماني ساعات نوم تعد كافية للجسم هو مجرد خرافة، فكل شخص له مقياس خاص بما يكفيه من النوم".

بعضنا يحتاج أربع ساعات فقط وغيرنا يحتاج 11 ساعة، "فلا تحاول أن تدرب نفسك على الاكتفاء بقدر قليل من النوم فهذه خرافة أخرى لا أساس لها من الصحة" يضيف ستانلي.

وتشرح الطبيبة سارة غوتفريد في كتابها "Younger" أبرز النتائج التي توصلت إليها دراسات أجرتها عدة جامعات عالمية، والتي تشير إلى أن البشر في الوقت الحاضر ينامون أقل بمرتين مقارنة بفترة ستينيات القرن الماضي.

ويتهم الأطباء والخبراء نمط الحياة العصرية في تقليص فترة النوم بشكل مستمر تحت ضغوط التكنولوجيا، وساعات العمل التي تأخذ القسم الكبير من وقت الناس.

وتقول الطبيبة غوتفريد إن الإضاءة المستخدمة في البيوت وأماكن العمل خصوصا إضاءة LED التي توفر في استخدام الطاقة، تشوش الساعة البيولوجية للجسم بشكل سلبي.

وتقول الطبيبة غوتفريد إن ليلة واحدة فقط من دون نوم، كافية لتضاعف احتمالات الإصابة بنزلة برد، إلى جانب إضرارها بجهاز المناعة وضعف التركيز وزيادة الشهية.

ومن شأن تقليص فترة النوم حسب غوتفريد زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب، والإكتئاب والبدانة والزهايمر والسكري وأنواع معينة من السرطان.

وأشارت دراسة أجرتها جامعة هارفرد إلى أن الأشخاص الذين ينامون لخمس ساعات على مدى خمس سنوات متتابعة يصل احتمال إصابتهم بتصلب الشرايين إلى أكثر من 300 في المئة.

والدماغ هو أكثر عضو في الجسم يتأثر بقلة النوم، فخلال هذه العملية تتمدد المساحة بين الخلايا الدماغية بنسبة 60 في المئة أكثر مما تكون عليه خلال الاستيقاظ، وهو ما يسمح للدماغ بالتخلص من المواد السامة.

وبحسب دراسة هارفرد فإن النوم لخمس ساعات أو أقل كل ليلة يوازي التقدم في العمر لأربع أو خمس سنوات إضافية.

وهنا يمكن للقيلولة أن تساعد في هذا المجال حيث أن 20 دقيقة في النهار توازي في مفعولها ساعة خلال الليل.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 763066268
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي