بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Needed: a smart girl with good experience in sales and marketing هنادي الجردلي مستمرة مديرةً لثانوية حسام الدين الحريري الأحمد يبحث أوضاع المخيّمات مع بري وعون وابراهيم «صيدا تنتفض» One man killed, two wounded in Ain al-Hilweh clashes عين الحلوة إلى الواجهة مجددا: اشتباكات بين فتح وجند الشام ليلا الأحمد التقى بري والبحث تطرق إلى أوضاع الفلسطينين في لبنان والمنطقة الأمن الفلسطيني بعين الحلوة سلم فلسطينيا على خلفية إشكال الطوارئ اغتيال محمد جنداوي أحد عناصر حركة فتح في مخيم عين الحلوة انفجار قنبلة يدوية قبيل منتصف الليل في مخيم عين الحلوة على الشارع الفوقاني دعوة لمحاضرة عن كيفية الوقاية من سرطان عنق الرحم في صيدا مع أيمن زعطوط عزام الأحمد: ندعم الأمن والاستقرار داخل المخيمات الفلسطينية رحلة الربيع إلى إسطنبول مع ليبانيز حلال تورزم (برنامج 4 أو 5 أيام) مطلوب ممرضين وممرضات مع خبرة للعمل Private Nurse مطلوب موظفة ذات خبرة في مجال Social Media & Web Sites لمؤسسة تجارية في صيدا مطلوب بار تندر ومعلم كوكتيل عربي بدوام كامل لمطعم ستار فينيو - المنامة مؤمنة صبحية عيد الأم في مطعم Star Venue مع الفنان علاء زلزلي ـ 29 صورة Negotiation and Communication Skills قتيل وجريحان في الإشكال الذي وقع في مخيم عين الحلوة الشيخ دهشة محاضرا عن بر الأم في الإسلام وعيدها عند الغرب في عين الحلوة - 5 صور مظاهرة حاشدة في صيدا رفضاً لزيادة الضرائب والفساد وسياسة الافقار والتجويع - 40 صورة ويستمر الفوز المظفر بمسابقة البرمجة طلاب الإيمان يمثلون لبنان في التصفية النهائية في الأردن - 4 صور الإنجيلية في صيدا تحتفل بعيد الأم - 23 صورة Ansar Allah deploys forces in Mieh Mieh CV Writing and Job Interviews Practices
للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع الغانم / قياس 210-200عرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةمؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مشاريع الأمل السكنية
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
خالد الهبر والفرقة في صيدا هذا السبت 25 آذار 2017

طبيب عن النوم: لا تصدقوا هذه الخرافة

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - الأحد 19 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 603 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:



المصدر/ راديو سوا: 

يقول الطبيب نيل ستانلي إن ما يشاع بأن "ثماني ساعات نوم تعد كافية للجسم هو مجرد خرافة، فكل شخص له مقياس خاص بما يكفيه من النوم".

بعضنا يحتاج أربع ساعات فقط وغيرنا يحتاج 11 ساعة، "فلا تحاول أن تدرب نفسك على الاكتفاء بقدر قليل من النوم فهذه خرافة أخرى لا أساس لها من الصحة" يضيف ستانلي.

وتشرح الطبيبة سارة غوتفريد في كتابها "Younger" أبرز النتائج التي توصلت إليها دراسات أجرتها عدة جامعات عالمية، والتي تشير إلى أن البشر في الوقت الحاضر ينامون أقل بمرتين مقارنة بفترة ستينيات القرن الماضي.

ويتهم الأطباء والخبراء نمط الحياة العصرية في تقليص فترة النوم بشكل مستمر تحت ضغوط التكنولوجيا، وساعات العمل التي تأخذ القسم الكبير من وقت الناس.

وتقول الطبيبة غوتفريد إن الإضاءة المستخدمة في البيوت وأماكن العمل خصوصا إضاءة LED التي توفر في استخدام الطاقة، تشوش الساعة البيولوجية للجسم بشكل سلبي.

وتقول الطبيبة غوتفريد إن ليلة واحدة فقط من دون نوم، كافية لتضاعف احتمالات الإصابة بنزلة برد، إلى جانب إضرارها بجهاز المناعة وضعف التركيز وزيادة الشهية.

ومن شأن تقليص فترة النوم حسب غوتفريد زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب، والإكتئاب والبدانة والزهايمر والسكري وأنواع معينة من السرطان.

وأشارت دراسة أجرتها جامعة هارفرد إلى أن الأشخاص الذين ينامون لخمس ساعات على مدى خمس سنوات متتابعة يصل احتمال إصابتهم بتصلب الشرايين إلى أكثر من 300 في المئة.

والدماغ هو أكثر عضو في الجسم يتأثر بقلة النوم، فخلال هذه العملية تتمدد المساحة بين الخلايا الدماغية بنسبة 60 في المئة أكثر مما تكون عليه خلال الاستيقاظ، وهو ما يسمح للدماغ بالتخلص من المواد السامة.

وبحسب دراسة هارفرد فإن النوم لخمس ساعات أو أقل كل ليلة يوازي التقدم في العمر لأربع أو خمس سنوات إضافية.

وهنا يمكن للقيلولة أن تساعد في هذا المجال حيث أن 20 دقيقة في النهار توازي في مفعولها ساعة خلال الليل.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 751163134
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي