وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا ما جديد جريمة قتل الصيداوي محمد وزوجته في اسطنبول؟! شعبان التقى حمود في صيدا وعزى بوفاة الشيخ عثمان حبلي وفاة الفنان محمد متولي إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة نادي "صيدا سبورتس" أحرز "بطولة الشهيد رفيق الحريري" بكرة القدم أمام "شباب الأهلي - صيدا" - 17 صورة القاء قنبلة يدوية في حي المنشية داخل مخيم عين الحلوة الهيئة اللبنانية للعقارات: لإجراء مسح للأبنية القديمة المهددة بالانهيار على خلفية تعبئة بنزين .. أطلق عليه النار واقتلع عينه اليسرى وفر إلى جهة مجهولة! توقيف شخص بعين الحلوة مكلف بمراقبة مواقع الجيش اللبناني بالفيديو.. هل بات شراء شقة حلماً مستحيلاً؟ توقيف 6 أشخاص في محلة غزير بجرم ممارسة الدعارة وتسهيلها مقطع الفيديو حول الحادثة بين ضابط وأحد مياومي كهرباء لبنان مجتزأ "غرين ايريا الدولية" وثقت نفوق سلحفاة في البرغلية قضاء صور - 3 صور في الذكرى ٣٣ لتحرير صيدا: التحية للشهداء والمقاومة مستمرة تعرفوا على الأشياء التي ينقلها الأب بالوراثة لأولاده
مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةDonnaالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779
4B Academy Tennis

طبيب عن النوم: لا تصدقوا هذه الخرافة

منوعات صيدا سيتي - الأحد 19 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 767 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ راديو سوا: 

يقول الطبيب نيل ستانلي إن ما يشاع بأن "ثماني ساعات نوم تعد كافية للجسم هو مجرد خرافة، فكل شخص له مقياس خاص بما يكفيه من النوم".

بعضنا يحتاج أربع ساعات فقط وغيرنا يحتاج 11 ساعة، "فلا تحاول أن تدرب نفسك على الاكتفاء بقدر قليل من النوم فهذه خرافة أخرى لا أساس لها من الصحة" يضيف ستانلي.

وتشرح الطبيبة سارة غوتفريد في كتابها "Younger" أبرز النتائج التي توصلت إليها دراسات أجرتها عدة جامعات عالمية، والتي تشير إلى أن البشر في الوقت الحاضر ينامون أقل بمرتين مقارنة بفترة ستينيات القرن الماضي.

ويتهم الأطباء والخبراء نمط الحياة العصرية في تقليص فترة النوم بشكل مستمر تحت ضغوط التكنولوجيا، وساعات العمل التي تأخذ القسم الكبير من وقت الناس.

وتقول الطبيبة غوتفريد إن الإضاءة المستخدمة في البيوت وأماكن العمل خصوصا إضاءة LED التي توفر في استخدام الطاقة، تشوش الساعة البيولوجية للجسم بشكل سلبي.

وتقول الطبيبة غوتفريد إن ليلة واحدة فقط من دون نوم، كافية لتضاعف احتمالات الإصابة بنزلة برد، إلى جانب إضرارها بجهاز المناعة وضعف التركيز وزيادة الشهية.

ومن شأن تقليص فترة النوم حسب غوتفريد زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب، والإكتئاب والبدانة والزهايمر والسكري وأنواع معينة من السرطان.

وأشارت دراسة أجرتها جامعة هارفرد إلى أن الأشخاص الذين ينامون لخمس ساعات على مدى خمس سنوات متتابعة يصل احتمال إصابتهم بتصلب الشرايين إلى أكثر من 300 في المئة.

والدماغ هو أكثر عضو في الجسم يتأثر بقلة النوم، فخلال هذه العملية تتمدد المساحة بين الخلايا الدماغية بنسبة 60 في المئة أكثر مما تكون عليه خلال الاستيقاظ، وهو ما يسمح للدماغ بالتخلص من المواد السامة.

وبحسب دراسة هارفرد فإن النوم لخمس ساعات أو أقل كل ليلة يوازي التقدم في العمر لأربع أو خمس سنوات إضافية.

وهنا يمكن للقيلولة أن تساعد في هذا المجال حيث أن 20 دقيقة في النهار توازي في مفعولها ساعة خلال الليل.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827328748
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي