وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الدكتور بسام حمود يلتقي السيد نادر عزام بحضور مجموعة من رجال الاعمال في صيدا ويلتقي القنصل وسام حجازي معركة صيدا - جزين: سباق بين الوطني الحر والمستقبل لكسب تأييد جمهور القوات بهية الحريري بعد «نبش القبور»: جعجع وطني العسكرية تقرر إخلاء سبيله والتمييز تفسخ القرار .. الضابط في العناية المركّزة إسلاميون يدرسون مقاطعة الانتخابات مهرجانات صور في النبطية اليونيفيل تكرّم مجرمي مجزرة قانا أعجوبة السلسلة: الدولة تدفع المفعول الرجعي لمعلمي «الخاص»! اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
Donnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازة
4B Academy Ballet

العنب قد يهدد حياة طفلك

منوعات صيدا سيتي - الأحد 19 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 406 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ ae.24: 

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين من إعطاء حبّات العنب الكاملة للأطفال الصغار، نظراً لأنها قد تُعرضهم لخطر الاختناق، الذي يهدد حياتهم.

وأوضحت الرابطة أن الأطعمة هي المسؤولة عن نحو نصف حالات الاختناق، التي تصيب الأطفال تحت سن الخامسة، مشيرة إلى أن العنب يحتل المرتبة الثالثة بين هذه المواد، وذلك استناداً إلى دراسة اسكتلندية نُشرت في دورية "Archives of Diseases in Childhood".

وأوضح الباحثون الاسكتلنديون أن الشعب الهوائية للأطفال الصغار تكون صغيرة وضيقها، فضلاً عن عدم اكتمال الأسنان لديهم لإتمام عملية المضغ بشكل صحيح.

ويُضاف إلى هذه الأسباب أن منعكس البلع لدى الأطفال الصغار لم يكتمل يعد، مما يزيد من خطر الإصابة بالاختناق. ويتمثل الخطر في تناول الطفل الصغير للعنب أن حبّات العنب قد تكون أكبر من مجرى الهواء للطفل.

وعلى العكس من الأجسام الصلبة الصغيرة مثل المكسرات، يتطابق السطح الخارجي الناعم والرخو لحبّة العنب مع الأنسجة مكونا سدادة للهواء بحيث يتم إغلاق مجرى الهواء بشكل تام.

ويتسبب السطح الخارجي وطبيعة حبّات العنب في صعوبة إزالة الثمرة من المريء أو القصبة الهوائية للطفل دون اللجوء إلى أجهزة خاصة.

ولتجنب هذا الخطر، أوصت الرابطة الألمانية الوالدين بتقطيع حبّات العنب إلى أرباع قبل تقديمها للأطفال الصغار (5 سنوات أو أقل)، فضلا عن أهمية مراقبة الطفل أثناء تناول الطعام.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836849114
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي