وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
​فن الموزاييك وبصمات إبداع نهى الشامي في صيدا - 22 صورة اصابة فتى بطلق ناري عن طريق الخطأ في مخيم عين الحلوة مدرسة صيدا هاي سكول تعلن عن استقبال طلبات الانتساب لكافة المراحل توقيف شخص في صيدا نفذ عددا من عمليات السرقة إخماد حريق هشير قرب مسجد الأحمد في سيروب - 4 صور إخماد هشير في أول الشرحبيل من جهة البرامية صيدا - 5 صور المياه في عين الحلوة .. ستعود حليمة لعادتها القديمة اليوسف: نثمن ما جاء في كلمة السفير دبور في تجمع الوفاء انتخابات المقاصد - صيدا: التجديد للمهندس يوسف النقيب رئيساً بالتزكية وفوز جميع أعضاء المجلس الإداري الحالي - 73 صورة لقاء طارىء في نادي خريجي المقاصد يصدر نداءً لوقف التدهور البيئي في صيدا ولا سيما على الشاطىء الجنوبي - 23 صورة + فيديو صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات مخلوق محير يظهر بالصدفة أثناء تصوير بحيرة في الصين + فيديو تسليم شخصين إلى مخابرات الجيش بعد مصالحة عشائرية في اكروم
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
مؤسسة مارس / قياس 210-200هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

ندوة حوارية تحت عنوان: معوقات نهوض طرابلس - 4 صور

لبنانيات - الأحد 19 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 345 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مطيعة حلاق: 

نهوض طرابلس لا يتم إلا بتضافر جهود أبنائها وتشكيل كتلة تكون بمثابة قيادة مدنية، تعيد تكوين رؤية حول دور طرابلس على ضوء كل التطورات  التي عصفت بها خلال العقود الأخيرة.

تلك الخلاصة الرئيسة التي خرجت بها الندوة التي دعت إليها جمعية " مدينتي للثقافة والتنمية" بعنوان "معوقات النهوض بطرابلس"، والتي شارك فيها كل من الدكتور خالد زيادة (رئيس الجمعية)، المهندس ديران هارماندايان والدكتور مصباح رجب وأدارتها الدكتورة مها كيّال، وذلك في قاعة المحاضرات في مبنى الإدارة في معرض رشيد كرامي الدولي، بمشاركة جمهور حاشد من الناشطين والطلاب وممثلي الهيئات الاجتماعية والثقافية.

تحدث د. زيادة في البداية عن طرابلس التي شهدت مطلع الستينات ثلاثة مشاريع تحديثية كبرى هي المرفأ والمعرض ومشروع نهر أبو علي، إلا أنّ هذه المشاريع لم تؤدِ الغاية التي أُنشئت من أجلها، فلا المرفأ عمل بكل طاقته، ولا المعرض المعطل وضع طرابلس على الخارطة السياحية والاقتصادية والإقليمية ، أما مشروع النهر فتحول إلى كارثة بيئية. وقال إن تسارع التدهور في المدينة حدث مع بداية الحرب اللبنانية حيث خسرت طرابلس كعاصمة تجارية واقتصادية وتربوية لمحافظة الشمال... ودعا إلى رؤية جديدة لدور طرابلس كمدينة لبنانية.

أما المهندس هارماندايان فقد ركز على المعوقات الداخلية في المدينة. فإذا كانت الدولة والحكومات المتعاقبة قد أهملت طرابلس، فإن هذا لا يُغيّب دور المصالح الخاصة في إعاقة تنمية المدينة وأشار إلى العزلة التي أصابت طرابلس في سنوات الحرب والتي لا زالت ترخي بظلالها.

وفي مداخلته ركز الدكتور مصباح رجب على موضوع الحوكمة الرشيدة. متسائلاً عن المسؤولية هل تقع على السياسيين أم على الإدارة المحلية(البلدية). مشددًا على ضرورة تكامل العمل بين الهيئات المسؤولة وليس تناقضها، وعن الاستمرارية في الإدارة والانسجام بين المشاريع في رؤية واحدة.

وبعد عرض الأوراق شارك العديد من الحضور بمداخلات حول المعوقات التي تعترض مشاريع طرابلس ودورها ونهوضها.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847340973
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي