بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مطلوب أساتذة لغات مع كفاءة وخبرة عالية لمركز BiT2S في صيدا ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين المسابقة الرياضية الفعالية الثانية لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 - 38 صورة إدارة ثانوية رفيق الحريري ولجنة الأهل فيها تكرمان العاملين في المدرسة بمناسبة عيد العمال - 4 صور مؤسسة الحريري وجامعة LAU إحتفلتا بتخريج الفائزين في نموذجي جامعة الدول العربية والإتحاد الأوروبي - 23 صورة البزري يستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور الأمن العام يوقف فلسطينياً لإنتمائه لتنظيم إرهابي والتواصل مع إرهابيين للبيع شقة جديدة مساحة 230 متر مربع في حي راق بالهلالية، صيدا - 14 صورة وفد من حزب الله زار إدارة مستشغى صيدا الحكومي - 3 صور بلدية صيدا: 5 أيار 2017 آخر يوم لإستلام طلبات المنقذين البحريين الحزب الديمقراطي الشعبي يعايد عمال صيدا - 9 صور أسامة سعد على تويتر: قانون الإنتخاب في حبائل سحرة السلاطين‎ البزري يتوجه بالتهنئة للعمال في عيدهم للإيجار محل طابقين في شارع حسام الدين الحريري، بجانب محلات سامي القطب و Pain D'Or ـ 5 صور مفقود محفظة جيب في منطقة ساحة الشهداء بداخلها وثائق مهمة ومبلغ من المال الشيخ حسن قاطرجي محاضراً عن الإسراء والمعراج في مسجد النور في عين الحلوة - 8 صور للإيجار شقق جديدة مساحة 150م2 في عبرا + للإيجار شقق صغيرة + للإيجار محل 100م2 أهالي عين الحلوة من دون تعويضات أسامة سعد يستقبل وفدا من نادي الحرية الرياضي - 6 صور مستشفى الهمشري ينظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام + فيديو للبيع شقق سوبر ديلوكس جاهزة للتسليم في مشاريع ASAS في منطقة عبرا العقارية دعوة لورشة عمل بناء مهارات التواصل واللغة مع الأخصائية كارولين حلاق في جمعية المواساة دورات مجانية مع المواصلات مجانا في صيدا جمال شبيب: ثقافة الإستماع ​تركيب إنترنت مع سرعات عالية وشهرين مجاناً في صيدا وضواحيها دعوة لندوة حول تجربة الأسرى المحررين في مركز الأمل للمسنين في مخيم عين الحلوة
مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonna: Beauty Lounge & Spaمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورSaida Country Club / قياس 100-200
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

ندوة حوارية تحت عنوان: معوقات نهوض طرابلس - 4 صور

لبنانيات - الأحد 19 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 194 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/4
2/4
3/4
4/4

المصدر/ مطيعة حلاق: 

نهوض طرابلس لا يتم إلا بتضافر جهود أبنائها وتشكيل كتلة تكون بمثابة قيادة مدنية، تعيد تكوين رؤية حول دور طرابلس على ضوء كل التطورات  التي عصفت بها خلال العقود الأخيرة.

تلك الخلاصة الرئيسة التي خرجت بها الندوة التي دعت إليها جمعية " مدينتي للثقافة والتنمية" بعنوان "معوقات النهوض بطرابلس"، والتي شارك فيها كل من الدكتور خالد زيادة (رئيس الجمعية)، المهندس ديران هارماندايان والدكتور مصباح رجب وأدارتها الدكتورة مها كيّال، وذلك في قاعة المحاضرات في مبنى الإدارة في معرض رشيد كرامي الدولي، بمشاركة جمهور حاشد من الناشطين والطلاب وممثلي الهيئات الاجتماعية والثقافية.

تحدث د. زيادة في البداية عن طرابلس التي شهدت مطلع الستينات ثلاثة مشاريع تحديثية كبرى هي المرفأ والمعرض ومشروع نهر أبو علي، إلا أنّ هذه المشاريع لم تؤدِ الغاية التي أُنشئت من أجلها، فلا المرفأ عمل بكل طاقته، ولا المعرض المعطل وضع طرابلس على الخارطة السياحية والاقتصادية والإقليمية ، أما مشروع النهر فتحول إلى كارثة بيئية. وقال إن تسارع التدهور في المدينة حدث مع بداية الحرب اللبنانية حيث خسرت طرابلس كعاصمة تجارية واقتصادية وتربوية لمحافظة الشمال... ودعا إلى رؤية جديدة لدور طرابلس كمدينة لبنانية.

أما المهندس هارماندايان فقد ركز على المعوقات الداخلية في المدينة. فإذا كانت الدولة والحكومات المتعاقبة قد أهملت طرابلس، فإن هذا لا يُغيّب دور المصالح الخاصة في إعاقة تنمية المدينة وأشار إلى العزلة التي أصابت طرابلس في سنوات الحرب والتي لا زالت ترخي بظلالها.

وفي مداخلته ركز الدكتور مصباح رجب على موضوع الحوكمة الرشيدة. متسائلاً عن المسؤولية هل تقع على السياسيين أم على الإدارة المحلية(البلدية). مشددًا على ضرورة تكامل العمل بين الهيئات المسؤولة وليس تناقضها، وعن الاستمرارية في الإدارة والانسجام بين المشاريع في رؤية واحدة.

وبعد عرض الأوراق شارك العديد من الحضور بمداخلات حول المعوقات التي تعترض مشاريع طرابلس ودورها ونهوضها.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 763066089
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي