بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Needed: a smart girl with good experience in sales and marketing هنادي الجردلي مستمرة مديرةً لثانوية حسام الدين الحريري الأحمد يبحث أوضاع المخيّمات مع بري وعون وابراهيم «صيدا تنتفض» One man killed, two wounded in Ain al-Hilweh clashes عين الحلوة إلى الواجهة مجددا: اشتباكات بين فتح وجند الشام ليلا الأحمد التقى بري والبحث تطرق إلى أوضاع الفلسطينين في لبنان والمنطقة الأمن الفلسطيني بعين الحلوة سلم فلسطينيا على خلفية إشكال الطوارئ اغتيال محمد جنداوي أحد عناصر حركة فتح في مخيم عين الحلوة انفجار قنبلة يدوية قبيل منتصف الليل في مخيم عين الحلوة على الشارع الفوقاني دعوة لمحاضرة عن كيفية الوقاية من سرطان عنق الرحم في صيدا مع أيمن زعطوط عزام الأحمد: ندعم الأمن والاستقرار داخل المخيمات الفلسطينية رحلة الربيع إلى إسطنبول مع ليبانيز حلال تورزم (برنامج 4 أو 5 أيام) مطلوب ممرضين وممرضات مع خبرة للعمل Private Nurse مطلوب موظفة ذات خبرة في مجال Social Media & Web Sites لمؤسسة تجارية في صيدا مطلوب بار تندر ومعلم كوكتيل عربي بدوام كامل لمطعم ستار فينيو - المنامة مؤمنة صبحية عيد الأم في مطعم Star Venue مع الفنان علاء زلزلي ـ 29 صورة Negotiation and Communication Skills قتيل وجريحان في الإشكال الذي وقع في مخيم عين الحلوة الشيخ دهشة محاضرا عن بر الأم في الإسلام وعيدها عند الغرب في عين الحلوة - 5 صور مظاهرة حاشدة في صيدا رفضاً لزيادة الضرائب والفساد وسياسة الافقار والتجويع - 40 صورة ويستمر الفوز المظفر بمسابقة البرمجة طلاب الإيمان يمثلون لبنان في التصفية النهائية في الأردن - 4 صور الإنجيلية في صيدا تحتفل بعيد الأم - 23 صورة Ansar Allah deploys forces in Mieh Mieh CV Writing and Job Interviews Practices
Saida Country Club / قياس 100-200مشروع الغانم / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200عروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشاريع الأمل السكنيةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرعرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورة
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
خالد الهبر والفرقة في صيدا هذا السبت 25 آذار 2017

ندوة حوارية تحت عنوان: معوقات نهوض طرابلس - 4 صور

لبنانيات - الأحد 19 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 145 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


1/4
2/4
3/4
4/4

المصدر/ مطيعة حلاق: 

نهوض طرابلس لا يتم إلا بتضافر جهود أبنائها وتشكيل كتلة تكون بمثابة قيادة مدنية، تعيد تكوين رؤية حول دور طرابلس على ضوء كل التطورات  التي عصفت بها خلال العقود الأخيرة.

تلك الخلاصة الرئيسة التي خرجت بها الندوة التي دعت إليها جمعية " مدينتي للثقافة والتنمية" بعنوان "معوقات النهوض بطرابلس"، والتي شارك فيها كل من الدكتور خالد زيادة (رئيس الجمعية)، المهندس ديران هارماندايان والدكتور مصباح رجب وأدارتها الدكتورة مها كيّال، وذلك في قاعة المحاضرات في مبنى الإدارة في معرض رشيد كرامي الدولي، بمشاركة جمهور حاشد من الناشطين والطلاب وممثلي الهيئات الاجتماعية والثقافية.

تحدث د. زيادة في البداية عن طرابلس التي شهدت مطلع الستينات ثلاثة مشاريع تحديثية كبرى هي المرفأ والمعرض ومشروع نهر أبو علي، إلا أنّ هذه المشاريع لم تؤدِ الغاية التي أُنشئت من أجلها، فلا المرفأ عمل بكل طاقته، ولا المعرض المعطل وضع طرابلس على الخارطة السياحية والاقتصادية والإقليمية ، أما مشروع النهر فتحول إلى كارثة بيئية. وقال إن تسارع التدهور في المدينة حدث مع بداية الحرب اللبنانية حيث خسرت طرابلس كعاصمة تجارية واقتصادية وتربوية لمحافظة الشمال... ودعا إلى رؤية جديدة لدور طرابلس كمدينة لبنانية.

أما المهندس هارماندايان فقد ركز على المعوقات الداخلية في المدينة. فإذا كانت الدولة والحكومات المتعاقبة قد أهملت طرابلس، فإن هذا لا يُغيّب دور المصالح الخاصة في إعاقة تنمية المدينة وأشار إلى العزلة التي أصابت طرابلس في سنوات الحرب والتي لا زالت ترخي بظلالها.

وفي مداخلته ركز الدكتور مصباح رجب على موضوع الحوكمة الرشيدة. متسائلاً عن المسؤولية هل تقع على السياسيين أم على الإدارة المحلية(البلدية). مشددًا على ضرورة تكامل العمل بين الهيئات المسؤولة وليس تناقضها، وعن الاستمرارية في الإدارة والانسجام بين المشاريع في رؤية واحدة.

وبعد عرض الأوراق شارك العديد من الحضور بمداخلات حول المعوقات التي تعترض مشاريع طرابلس ودورها ونهوضها.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 751162084
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي