وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا ما جديد جريمة قتل الصيداوي محمد وزوجته في اسطنبول؟! شعبان التقى حمود في صيدا وعزى بوفاة الشيخ عثمان حبلي وفاة الفنان محمد متولي إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة نادي "صيدا سبورتس" أحرز "بطولة الشهيد رفيق الحريري" بكرة القدم أمام "شباب الأهلي - صيدا" - 17 صورة القاء قنبلة يدوية في حي المنشية داخل مخيم عين الحلوة الهيئة اللبنانية للعقارات: لإجراء مسح للأبنية القديمة المهددة بالانهيار على خلفية تعبئة بنزين .. أطلق عليه النار واقتلع عينه اليسرى وفر إلى جهة مجهولة! توقيف شخص بعين الحلوة مكلف بمراقبة مواقع الجيش اللبناني بالفيديو.. هل بات شراء شقة حلماً مستحيلاً؟ توقيف 6 أشخاص في محلة غزير بجرم ممارسة الدعارة وتسهيلها مقطع الفيديو حول الحادثة بين ضابط وأحد مياومي كهرباء لبنان مجتزأ "غرين ايريا الدولية" وثقت نفوق سلحفاة في البرغلية قضاء صور - 3 صور في الذكرى ٣٣ لتحرير صيدا: التحية للشهداء والمقاومة مستمرة تعرفوا على الأشياء التي ينقلها الأب بالوراثة لأولاده
Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779
4B Academy Tennis

ندوة حوارية تحت عنوان: معوقات نهوض طرابلس - 4 صور

لبنانيات - الأحد 19 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 318 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/4
2/4
3/4
4/4

المصدر/ مطيعة حلاق: 

نهوض طرابلس لا يتم إلا بتضافر جهود أبنائها وتشكيل كتلة تكون بمثابة قيادة مدنية، تعيد تكوين رؤية حول دور طرابلس على ضوء كل التطورات  التي عصفت بها خلال العقود الأخيرة.

تلك الخلاصة الرئيسة التي خرجت بها الندوة التي دعت إليها جمعية " مدينتي للثقافة والتنمية" بعنوان "معوقات النهوض بطرابلس"، والتي شارك فيها كل من الدكتور خالد زيادة (رئيس الجمعية)، المهندس ديران هارماندايان والدكتور مصباح رجب وأدارتها الدكتورة مها كيّال، وذلك في قاعة المحاضرات في مبنى الإدارة في معرض رشيد كرامي الدولي، بمشاركة جمهور حاشد من الناشطين والطلاب وممثلي الهيئات الاجتماعية والثقافية.

تحدث د. زيادة في البداية عن طرابلس التي شهدت مطلع الستينات ثلاثة مشاريع تحديثية كبرى هي المرفأ والمعرض ومشروع نهر أبو علي، إلا أنّ هذه المشاريع لم تؤدِ الغاية التي أُنشئت من أجلها، فلا المرفأ عمل بكل طاقته، ولا المعرض المعطل وضع طرابلس على الخارطة السياحية والاقتصادية والإقليمية ، أما مشروع النهر فتحول إلى كارثة بيئية. وقال إن تسارع التدهور في المدينة حدث مع بداية الحرب اللبنانية حيث خسرت طرابلس كعاصمة تجارية واقتصادية وتربوية لمحافظة الشمال... ودعا إلى رؤية جديدة لدور طرابلس كمدينة لبنانية.

أما المهندس هارماندايان فقد ركز على المعوقات الداخلية في المدينة. فإذا كانت الدولة والحكومات المتعاقبة قد أهملت طرابلس، فإن هذا لا يُغيّب دور المصالح الخاصة في إعاقة تنمية المدينة وأشار إلى العزلة التي أصابت طرابلس في سنوات الحرب والتي لا زالت ترخي بظلالها.

وفي مداخلته ركز الدكتور مصباح رجب على موضوع الحوكمة الرشيدة. متسائلاً عن المسؤولية هل تقع على السياسيين أم على الإدارة المحلية(البلدية). مشددًا على ضرورة تكامل العمل بين الهيئات المسؤولة وليس تناقضها، وعن الاستمرارية في الإدارة والانسجام بين المشاريع في رؤية واحدة.

وبعد عرض الأوراق شارك العديد من الحضور بمداخلات حول المعوقات التي تعترض مشاريع طرابلس ودورها ونهوضها.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827328280
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي