وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اللاجئ الفلسطيني وسيم وني ينال شهادة الدكتوراه بإدارة الأعمال براعم الرحمة الصيفي يفتح باب التسجيل بأجمل النشاطات وأنسب الأسعار جمعية المقاصد - صيدا تنظم "بطولة كأس المؤسسين الرياضية الأولى" على ملاعب ثانوية حسام الدين الحريري - 23 صورة الدكتور بسام حمود يلتقي السيد نادر عزام بحضور مجموعة من رجال الاعمال في صيدا ويلتقي القنصل وسام حجازي - 7 صور معركة صيدا - جزين: سباق بين الوطني الحر والمستقبل لكسب تأييد جمهور القوات بهية الحريري بعد «نبش القبور»: جعجع وطني العسكرية تقرر إخلاء سبيله والتمييز تفسخ القرار .. الضابط في العناية المركّزة إسلاميون يدرسون مقاطعة الانتخابات مهرجانات صور في النبطية اليونيفيل تكرّم مجرمي مجزرة قانا أعجوبة السلسلة: الدولة تدفع المفعول الرجعي لمعلمي «الخاص»! اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 54 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

دراسة: حفريات ربما تغير شجرة الحياة على الأرض

منوعات صيدا سيتي - السبت 18 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 317 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ سكاي نيوز: 

ربما تمثل حفريات تم اكتشافها في الهند يبلغ عمرها 1.6 مليار سنة ويبدو شكلها كطحالب حمراء أقدم نباتات معروفة وهو اكتشاف يمكن أن يجبر العلماء على إعادة تقييم موعد أول ظهور للسلالات الرئيسية في شجرة الحياة على الأرض.

ووصف باحثون الثلاثاء الحفريات الدقيقة المتعددة الخلايا بأنها نوعان من الطحالب الحمراء أحدهما على شكل خيوط والأخرى بصلية الشكل كانت تعيش في بيئة بحرية ضحلة إلى جانب حصائر من البكتيريا.

وحتى الآن فإن أقدم نباتات معروفة يبلغ عمرها 1.2 مليار سنة وهي حفريات طحالب حمراء من القطب الشمالي بكندا.

وقال الباحثون إن هياكل خلوية كانت موجودة في الحفريات وشكلها العام يماثل الطحالب الحمراء وهي نوع بدائي من النباتات التي تزدهر اليوم في بيئات بحرية مثل الشعاب المرجانية ولكن يمكن العثور عليها أيضا في بيئات المياه الجارية.

ويعد نوع من الطحالب الحمراء يعرف باسم نوري أحد المكونات العادية في السوشي وهو طعام تشتهر به اليابان.

وتكونت الأرض قبل نحو 4.5 مليار سنة. وهناك أدلة تشير إلى أن الحياة ظهرت في البداية على شكل بكتيريا بحرية قبل ما يتراوح بين 3.7 و4.2 مليار سنة. ولم تظهر النباتات وبالتالي الحيوانات إلا في مرحلة لاحقة بعد ذلك بكثير في البحار البدائية.

وقالت تيريز سالستدت من المعهد السويدي للتاريخ الطبيعي والتي ساعدت في رئاسة الدراسة التي نُشرت في دورية بلوس بيولوجي إن" للنباتات دورا رئيسيا في الحياة على الأرض ونرى هنا أنها كانت أقدم بشكل كبير مما كنا نعرف وهو ما سيكون له تأثير كبير على تقديرنا لموعد ظهور أشكال الحياة المتقدمة على صعيد النشوء."

وعُثر على هذه الحفريات في صخور رسوبية غنية بالفوسفات من تشيتراكوت بوسط الهند. واحتوت الحفريات التي على شكل خيط على خصائص خلوية داخلية تشمل هياكل يبدو أنها جزء من آلية التمثيل الضوئي وهي العملية التي يستخدمها النبات لتحويل ضوء الشمس إلى طاقة كيماوية.

واحتوت الحفريات أيضا على هياكل في وسط كل منها جدار خلية مماثل للطحالب الحمراء.

وقال الباحثون إن هذه الحفريات تمثل أيضا أقدم كائنات حية متقدمة متعددة الخلايا في الفئة الواسعة التي تشمل النباتات والفطريات والحيوانات مما يشير إلى أن حياة معقدة ازدهرت قبل وقت سابق بكثير عما كان يُعتقد من قبل

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836865091
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي