وظائف صيدا سيتي
البرنامج التدريبي المجاني 542 .. فرصتك لاجتياز خط الوصول
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
دبور أعلن منح غازي العريضي الجنسية الفلسطينية: نؤكد تقديرنا للبنان على موقفه الداعم لقضيتنا أول مسلمة تترأس برلمان ولاية ألمانية - صورتان متزلجة إماراتية تشارك بمسابقات دولية بالحجاب + فيديو مسؤول ألماني: للاعتراف بالإسلام رسميا بألمانيا وندعو ميركل لتأييد الخطوة أسرع آلة لصنع القهوة في العالم صينية تكتشف أن كلبها المدلل ما هو إلا ثعلب بعد عام كامل + فيديو وفاة مواطنة سقطت من سطح مبنى في الشياح نقل السفينة البيئية الأولى في العالم من ميناء جبيل إلى بيروت - صورتان مخيم نهر البارد: أحد عشر عامًا من إرادة البقاء والثقة والتحدي - صورتان ?The Chehab asks When will you find out a solution to the wastes problem ثور يهاجم فرقة الانتحار البرتغالية بطريقة مروعة + فيديو للإيجار قطعة أرض 500 متر مربع بجانب الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في صيدا، منطقة مركز لبيب الطبي - صورتان الصين تفتتح أكبر عجلة في العالم بدون حاملات + فيديو توقيف المطلوب في أبي سمراء بتهمة تجارة المخدرات ترامب وإيفانكا يلعبان: لوريل أم ياني؟ + فيديو للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 53 صورة هتلر توفي في 1945 بسبب السم والرصاص المتسلقون في إيفرست يبحثون عن محنكين + فيديو طقس الغد غائم جزئياً مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة وقفة تضامنية مع غزة في ساحة باب السراي في صيدا
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
صيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200محطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonna
4B Academy Ballet

وحدة رعاية الكلى للفلسطينيين في البداوي

فلسطينيات - السبت 18 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 248 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المستقبل:

تم في مخيم البداوي في طرابلس، افتتاح وحدة رعاية الكلى للمرضى الفلسطينيين، بدعم مشترك من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا» ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» وجمعية «الهلال الأحمر الفلسطيني» و«مؤسسة التعاون - لبنان» و«مؤسسة الإغاثة الإسلامية» و«جمعية إغاثة أطفال فلسطين» و«جمعية الرعاية الصحية».
حضر الافتتاح ممثل سفارة فلسطين أمين سر فصائل منظمة التحرير وحركة «فتح» في الشمال أبو جهاد فياض، رئيس مجلس إدارة «مؤسسة التعاون- لبنان» فؤاد بوارشي، مدير وكالة «الأونروا» في لبنان بالإنابة حكم شهوان، مسؤولة البرنامج الفلسطيني في منظمة «اليونيسف» مارتا بيتانيا، رئيس «جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني» يونس الخطيب ومديرة «جمعية الرعاية الصحية» بهيجة مياسي.
وأشار بيان لليونيسف، الى أن «الوحدة الجديدة توفر عمليات غسيل كلى مجانية لأكثر من 30 فلسطينياً في لبنان أو نازحاً من سوريا يقطنون في شمال لبنان. وبسبب ارتفاع كلفة العلاج، لم يكن بمقدور عدد كبير من المرضى تحمل الكلفة الباهظة في المستشفيات الخاصة القريبة من مقر إقامتهم، وكان عليهم التوجه الى مدينة صيدا بصورة دائمة لتلقي العلاج».
واعتبر إبراهيم جابر الذي يقوم بعمليات غسيل كلى بصورة دورية، إن إنشاء مركز لغسيل الكلى في الشمال بمثابة إنجاز لجميع المرضى وعائلتهم. وقال: «أقوم بعمليات غسيل الكلى ثلاث مرات في الأسبوع، ومع افتتاح هذه الوحدة يمكنني توفير حوالى مئة دولار شهرياً كنت أنفقها فقط على التنقلات، هذا عدا عن الإرهاق الجسدي الذي كنت أعاني منه».
تضم الوحدة الجديدة سبع وحدات لغسيل الكلى وغرفة للعناية الفائقة مجهزة بأحدث المعدات الطبية الحديثة، بحيث يكون الفريق الطبي قادراً على متابعة أي حالة طارئة للمرضى قبل نقلهم الى المستشفى، وغرفة للعزل في حالة الأمراض المعدية، وغرفة لمعالجة المياه والفلترة التي تدخل في صلب عملية الغسيل، وسيقوم فريق طبي تابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإدارة الوحدة. وقال بوارشي: «لقد إلتزمنا منذ العام 1996، دعم عمليات غسيل الكلى في مستشفى الهمشري في صيدا، وها نحن نلتزم تغطية التكاليف التشغيلية لهذه الوحدة وهو التزام يعكس أهدافنا بالعمل لتحسين أوضاع الفلسطينيين ودعم المؤسسات الفلسطينية في الوقت نفسه».
ولفت شهوان الى أننا «نحتفل بشراكة حقيقة لدعم صحة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وآمل أن تتوسع هذه الشراكة لما من شأنها أن تسهم في التخفيف من معاناة مرضى الكلى في الشمال».

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 841875534
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي