وظائف صيدا سيتي
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين اجتماع في مجدليون لإستكمال خطوات انجاز سندات التمليك العائدة لبيوت التعمير في صيدا - 9 صور الشيخ حبلي يستقبل مدير عام مستشفى الشيخ راغب حرب الدكتور جواد فلاح - صورتان رئيس القومي استقبل محافظ الجنوب ووفد مؤسسة رعاية أسر الشهداء قطع طريق حارة صيدا بالإطارات المشتعلة احتجاجا على إساءة للإمام المهدي على مواقع التواصل أبو زيد بحث مع المشنوق في قضايا تهم جزين وتبلغ إلغاء الترخيص في كفرفالوس جريح نتيجة انقلاب سيارة على بولفار معروف سعد بصيدا - 4 صور البزري يجب دعم الإنتفاضة الفلسطينية في الداخل كلمة رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود في اللقاء الروحي الإسلامي المسيحي‎ الحريري قدمت التعازي بإسم رئيس الحكومة إلى النائب خريس بوفاة والدته - 3 صور جريحة في حادث صدم بالقرب من ساحة النجمة وسط مدينة صيدا وفد من الهيئة الإدارية لنادي أشمون الرياضي قام بزيارة رجل الأعمال السيد محمد زيدان سقوط قذيفة على سطح مدرسة في صور الأضرار المادية الأطفال بعين الحلوة ينددون بقرار ترامب وينتصرون للقدس - 28 صورة حماس تستقبل القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة العلامة النابلسي يستقبل ممثل جمعية الهلال الأحمر الإيراني - صورتان الحريري تفقدت المشاركين ونوهت بالنتائج المشرفة في بطولة الميلاد الثانية للشطرنج - 10 صور جامعة القديس يوسف فرع صيدا أطلقت خميس الثقافة في متحف الصابون بعدسة وليد عنتر - 26 صورة جائزة يوم الأمم المتحدة العالمي للتطوع لجمعية Gift of life –Lebanon تقديرا لنشاطها الإنساني والإجتماعي - صورتان بلدة عبرا الضيعة احتفلت بإضاءة شجرتها الميلادية بعدسة وليد عنتر - 30 صورة الكشاف العربي ينفذ يوم تطوعي مع المسنين ويباشر بدورات مسعفين جدد - 29 صورة وقفة استنكار في جامعة الجنان في صيدا تضامنا مع القدس- 14 صورة اللواء منير المقدح: سنحافظ على أمن لبنان وخياراتنا مفتوحة لكسر قرار ترامب للإيجار شقة مفروشة مطلة على البحر في منطقة الشرحبيل صيدا - 12 صورة فوز ساحق بحصول طلاب الإيمان على المراكز الأولى في البرمجة - 7 صور تلامذة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار يتضامنون مع زهرة المدائن: عيوننا إليك ترحل كل يوم - 16 صورة
مؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينSaida Country Club / قياس 100-200
4B Academy Tennis

ندوة للمستقبل الجنوب حول دور الموازنة في رسم السياسة الاقتصادية والمالية للدولة - 7 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 18 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 369 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/7
2/7
3/7
4/7
5/7
6/7
7/7

المصدر/ حنان نداف: 

" دور الموازنة في رسم السياسة الاقتصادية والمالية للدولة " عنوان الندوة التي نظمتها منسقية صيدا والجنوب في تيار المستقبل - قسم التثقيف  وحاضرت فيها رئيسة قسم الاقتصاد في جريدة المستقبل الصحافية هالة صغبيني وذلك في مقر التيار في عمارة المقاصد في صيدا حيث اعتبرت صغبيني ان اقرار الموازنة اليوم يكتسب اهمية خاصة كونه يأتي ليشكل جزءا من استعادة الحلقة الدستورية بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة على امل التوصل الى قانون انتخابي لتكتمل هذه الحلقة وكذلك  يكتسب اهمية استثنائية لأنه من المتوقع تحوّله إلى موازنة فعلية هي الأولى منذ عام 2005 وهي خطوة منتظرة من المجتمع الدولي والمؤسسات المالية الدولية.

حضر الندوة : رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها على الشريف ، ممثل حزب الكتائب يوحنا بوسابا ، ممثل الحزب التقدمي الاشتراكي حسين ادريس ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود واعضاء مكتب المنسقية ومختلف مكاتب وقطاعات ولجان احياء تيار المستقبل في صيدا ..

حمود

بعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة ترحيبية للدكتور حمود لفت فيها الى اننا نجتمع اليوم لمناقشة موضوع اقتصادي ومالي هام هو مدار نقاش حاد في البلد بين مختلف الفرقاء ويتعلق بموضوع الموازنة وسلسلة الرتب والرواتب والتي لا زالت مدار اخذ ورد في اجتماعات اللجان النيابية المشتركة من اجل اقرارها ..

وقال : في الوقت الذي تعمل فيه حكومة الرئيس سعد الحريري على انجاز الموازنة.. و تفعيل النمو وتكبير حجم الاقتصاد والتعاطي بجدية مع الاوضاع المعيشية والاقتصادية ...

صغبيني

ثم تحدثت صغبيني فاستعرضت الوضع الاقتصادي والمالي في نهاية العام 2016 وما شهده من تراجع وتدهور ملحوظين مقارنة مع السنوات السابقة لا سيما في العام 2009 مع وصول الرئيس سعد الحريري الى الحكومة ..

ولفتت صغبيني الى ان الانفراجات في الوضعين المالي والاقتصادي بدأت مع انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية وتشكيل الرئيس سعد الحريري للحكومة ..

وقالت : هذا لم يكن كافيا لاعادة تفعيل الاقتصاد. فهذه العملية تحتاج اولا الى اعادة الثقة بلبنان وبمؤسساته الدستورية وبضرورة العمل على ادخال اصلاحات بنيوية، ولهذا جاءت تسمية حكومة الرئيس سعد الحريري بحكومة استعادة الثقة التي هي المدخل لاستعادة النشاط الاقتصادي.

واضافت : وكان من اولى اولويات الحكومة اقرار موازنة بعد غياب 12 عاما، وهي خطوة ايجابية لقيت صدى ايجابيا وترحيبا من المؤسسات المالية الدولية التي لطالما حضت لبنان على اقرار موازنة.

لكن تبين ان وزير المالية علي حسن خليل أدخل ارقام سلسلة الرتب والرواتب البالغة 1200 مليار ليرة واجراءات ضريبية موجعة لتمويلها. فكان النقاش محتدما الى ان تم التوافق على اخراجها وبحثها في مجلس النواب.

وتابعت :  لا بد من القول ان الموازنة هي تقدير لنفقات الدولة وايراداتها اي ما ينتظر ان تنفقه السلطة التنفيذية وما يتوقع ان تحصله من ايرادات. وهي تعكس برنامجا للحكومة حول سياستها الاقتصادية الاجتماعية، وبالتالي هي وسيلة لتحقيق هذا البرنامج.  بمعنى اخر، فان الموازنة هي التعبير المالي عن اهداف الحكومة التي تريد تحقيقها.

واعتبرت صغبيني ان اقرار الموازنة اليوم يكتسب اهمية خاصة كونه يأتي ليشكل جزءا من استعادة الحلقة الدستورية بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة على امل التوصل الى قانون انتخابي لتكتمل هذه الحلقة. كما يكتسب اقرار الموازنة اهمية استثنائية لأنه من المتوقع تحوّله إلى موازنة فعلية هي الأولى منذ عام 2005. وهي خطوة منتظرة من المجتمع الدولي والمؤسسات المالية الدولية.

وفيما يتعلق بموضوع سلسلة الرتب والرواتب استعرضت صغبيني ابرز ما تضمنه مشروع قانون رفع الحد الادنى للرواتب والاجور واعطاء زيادة غلاء معيشة وفيما يتعلق بالاجراءات الاصلاحية لجهة اتخاذ قرار بوقف التوظيف لمدة سنتين وتقليص العطلة القضائية وخفض عدد دور المعلمين. وتم تحديد الحد الاقلصى للعمل الاضافي بـ35 ساعة شهريا وكذلك الاجراءات الضريبية ...

وختمت صغبيني بضرورة ان تقوم الدولة بواجباتها بوقف الهدر والتهريب، وتوسيع قاعدة المكلفين الذين لا يدفعون الضرائب قبل زيادة العبء الضريبي على الذين يدفعون الان وإرساء قواعد الحكومة الرقمية (e-government) لتسريع المعاملات وتبسيطها وتفادي الرشوة والفساد والعمل على تأمين الكهرباء 24/24 قبل زيادة التعرفة.

وخلصت الى ان المطلوب اليوم ان تؤدي الموازنة العامة دورها الحقيقي، كما هو معتمد في مختلف دول العالم لان هناك حاجة إلى موازنة تؤسس للاصلاح ولنمو اقتصادي واستقرار اجتماعي.

ثم كانت مداخلات لعدد من الحاضرين ..

 


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 817161948
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار