تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين أزمة النفايات تتفاعل: القضاء يتدخل ويستجوب القيمين على المعمل التنظيم الشعبي الناصري يدين محاكمة المقاوم حبيب الشرتوني اللواء أبو عرب يلتقي وفد عصبة الأنصار في مكتبه في عين الحلوة - 3 صور ​للبيع طقم جلوس كامل مع طاولة + طاولة مفردة + طاولة تلفزيون + خزانة مع واجهة زجاجية - 7 صور British ambassador visits Sidon on day off from politics للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير للإيجار شقة سوبر دوليكس مع مطل في الشرحبيل، بناية التجهز والبناء، مساحة 130م - 10 صور البزري: حريق جبل النفايات يُذكرنا بالأزمات البيئية التي مرت بها المدينة سابقاً وزير الأوفاق السابق الدكتور إسماعيل رضوان خلال خطبة الجمعة في مخيم المية ومية - 3 صور حفل إطلاق كتاب صدى القيد في مركز معروف سعد الثقافي - 13 صورة للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت أسامة سعد على تويتر: حريق في جبل الزبالة... صفقة جديدة - صورتان مستشفى الراعي تستقبل رئيسة المركز الوطني للعيون - صورتان دبور يستقبل مركز رؤية للدراسات والأبحاث في فلسطين و جمعية فلسطين تجمعنا - 11 صورة السفير الصيني وانغ كيجيان: مدينة صيدا تمتلك دورا محوريا ضمن مبادرة الحزام والطريق - 20 صورة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مستشفى الهمشري تختتم مشروع الخدمة المجتمعية - 38 صورة الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في ضيافة نادي العهد اللبناني‎ - صورتان هل يُقدّم "انتحاري الكوستا" دليل براءته في الجلسة المقبلة؟ «نقابات المستخدمين جنوباً» لاستمرار التنسيق في قضية تصحيح أجور القطاع الخاص «اللجوء الفلسطيني» (2).. كتاب للجنة الحوار روكز من «العناية - صيدا»: العدالة أساس باسم برجي صاحب «CLASSIC HOME»: صيدا بحاجة الى أيدي جميع أبنائها وطاقات شبابها.. وجاهزون للمبادرة بيانات محرضة ضد ثانوية بيسان في عين الحلوة فما صحة مضمونها؟!‎ يافطات لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" في عين الحلوة مرحبة بموقف رئيس مجلس الامة الكويتي - صورتان عودة الهدوء إلى مخيم المية ومية بعد سحب كل المسلحين من الشارع
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديومشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةDonnaللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورة
4B Academy Arts

خبرٌ سارّ.. البطاطا المقلية قد تكون صحّية!

منوعات صيدا سيتي - الجمعة 17 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 633 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لإتمام أيّ عمليّة قلي لا بدّ من توفّر كمّيّة معقولة من الزيت لقلي المواد فيه، ومعروف أنّ البطاطا تعتبر من أكثر أنواع الأغذية التي تختلف طرق وأشكال تحضيرها، وحينما نتخيّل البطاطا المقليّة نتخيلها في وعاء يحتوي على كميّة وافرة من الزيت، ولكن توجد هنا طريقة لقلي البطاطا المحمّرة ببضع قطرات من الزيت فقط لا تتجاوز حجم ملعقة واحدة لقلي كمّيّة من البطاطا تكفي لثلاثة أشخاص.

وتعد البطاطا المقلية من أكثر المأكولات شعبية، خاصة لدى الأطفال، لكن من المعروف أيضاً أنها غير صحية. فكيف يمكن عدم الحرمان من البطاطا المقلية وفي نفس الوقت تجنب مضارها؟ السر يكمن في طريقة التحضير.

لماذا البطاطا المقليّة مضرّة؟

من المعروف أن البطاطا المقلية غير صحية، ليس فقط بسبب ما تحتويه من نسبة دهون عالية، لكن أيضاً بسبب مادة الأكريلاميد التي تنتج عن قلي البطاطا. لكن باحثين أميركيين وجدوا طريقة لتقليل هذا الخطر، وهو ببساطة يبدأ بالبحث عن النوع المناسب للقلي.

تنتج مادة الأكريلاميد عند تسخين الكربوهيدرات بقوة، وهو ما يحدث عند قلي البطاطا، فهي تحتاج لدرجة حرارة عالية جداً لقليها. ولا تعد البطاطا المقلية وحدها هي المشكلة، فهذه المادة المسببة للسرطان موجودة أيضاً في البسكويت والخبز المحمص ورقائق البطاطا، وكلما كان المنتج بني اللون، كلما كان يحتوي على نسبة أكبر من الأكريلاميد. ومنذ سنوات يسعى مصنعو المواد الغذائية إلى الحد من نسبة الأكريلاميد في الأغذية، ولم يمكنهم تحقيق ذلك حتى الآن إلا عن طريق الحد من درجة حرارة الخبز أو القلي.

طريقة قلي البطاطا بدون زيت

المكوّنات:

- حبّة كبيرة من البطاطا ويمكن زيادة الكمّيّة منها بشرط أن تترافق مع زيادةٍ متماثلةٍ في المكوّنات الأخرى

- لتر من الماء المغليّ

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

- ملعقة كبيرة من الزعتر

- ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم

- ملعقة صغيرة من دقيق النشا

- ملعقة صغيرة واحدة من ملح الطعام

طريقة التحضير:

- نقطّع حبّة البطاطا إلى قطع صغيرة على شكل أصابع اليد.

- نضعها في الماء المغلي لمدّة لا تقلّ عن دقيقتين.

- نصفّيها بشكلٍ تام من الماء، ونتركها مكشوفةً في الهواء الطلق لمدةٍ لا تقلّ عن نصف ساعةٍ حتّى تتخلّص نهائيّاً من الماء الزائد فيها نتيجة السلق في الماء المغليّ.

- نخلطها جيّداً مع زيت الزيتون والتوابل الأخرى من النشا والزعتر والملح ومسحوق الثوم.

- نضعها بعد ذلك داخل صينيّة في الفرن على نار متوسّطة لمدّة عشرين أو ثلاثين دقيقة، ويفضّل أن تؤكل مباشرةً وهي ساخنة، ويفضّل أن تكون الصينيّة المستخدمة في الفرن من النوع الذي لا تلتصق به المكوّنات لأنّ البطاطا عبارة عن طعام مشبع بالنشا، والنشا يملك خاصيّة التصاق كبيرة، فلكي نتجنّب التصاق البطاطا بقاع الصينيّة لزم أن تكون الصينيّة ذات مواصفات خاصّة كالتي ذكرناها.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808764730
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي