وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بهية الحريري في لقاء مع القطاع الإستشفائي والطبي والصيدلي في صيدا: صيدا ستقرر في 6 ايار متابعة مشاريعها وحماية انجازاتها وقرارها - 23 صورة اخماد حريق اندلع في منزل في بلدة الغازية والاضرار مادية رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في لبنان يزور مركز ألوان في عين الحلوة - 6 صور البطل الصيداوي حسن مصطفى الزينو يواجه البطل الأولمبي الكازاخستاني في مباراته الأولى يوم غد - صورتان أسامة سعد يلتقي الشيخ حسام العيلاني - 4 صور مستشفى الهمشري في صيدا يُنظِّم وقفة مبايعة للرئيس محمود عباس - 3 صور لاستعادة دور صيدا الوطني البرنامج الانتخابي للدكتور اسامة سعد... إقتصاد صيدا: تعثر وركود وبطالة السنيورة تفقد والسعودي سير العمل بمتحف صيدا وأعلن عن هبة جديدة من الصندوق العربي بقيمة مليون و700 الف دولار - صورتان أسامة سعد في لقاء مع أهالي القياعة: أبناء صيدا طليعة في الوطنية والعروبة - 50 صورة أسامة سعد خلال لقاء مع القطاع التعليمي في صيدا: الوطنية اللبنانية شبه غائبة للأسف عن التأثير في الواقع السياسي اللبناني - 30 صورة الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: بين المقاومة والاصلاح سُجِن 50 يوماً بسبب خمسين ألف ليرة اصابة شخصين خلال اشكال فردي تدهور شاحنة في الدوير ونجاة سائقها جريحة بحادث سير عند دوار القناية في صيدا ما قد يفعله جندي "معصّب"! مالطا تبيع جنسيتها.. هذه هي الشروط الرئيس بري استقبل وفداً علمائياً من مدينة صيدا جريح بحادث سير في صيدا
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

خبرٌ سارّ.. البطاطا المقلية قد تكون صحّية!

منوعات صيدا سيتي - الجمعة 17 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 693 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لإتمام أيّ عمليّة قلي لا بدّ من توفّر كمّيّة معقولة من الزيت لقلي المواد فيه، ومعروف أنّ البطاطا تعتبر من أكثر أنواع الأغذية التي تختلف طرق وأشكال تحضيرها، وحينما نتخيّل البطاطا المقليّة نتخيلها في وعاء يحتوي على كميّة وافرة من الزيت، ولكن توجد هنا طريقة لقلي البطاطا المحمّرة ببضع قطرات من الزيت فقط لا تتجاوز حجم ملعقة واحدة لقلي كمّيّة من البطاطا تكفي لثلاثة أشخاص.

وتعد البطاطا المقلية من أكثر المأكولات شعبية، خاصة لدى الأطفال، لكن من المعروف أيضاً أنها غير صحية. فكيف يمكن عدم الحرمان من البطاطا المقلية وفي نفس الوقت تجنب مضارها؟ السر يكمن في طريقة التحضير.

لماذا البطاطا المقليّة مضرّة؟

من المعروف أن البطاطا المقلية غير صحية، ليس فقط بسبب ما تحتويه من نسبة دهون عالية، لكن أيضاً بسبب مادة الأكريلاميد التي تنتج عن قلي البطاطا. لكن باحثين أميركيين وجدوا طريقة لتقليل هذا الخطر، وهو ببساطة يبدأ بالبحث عن النوع المناسب للقلي.

تنتج مادة الأكريلاميد عند تسخين الكربوهيدرات بقوة، وهو ما يحدث عند قلي البطاطا، فهي تحتاج لدرجة حرارة عالية جداً لقليها. ولا تعد البطاطا المقلية وحدها هي المشكلة، فهذه المادة المسببة للسرطان موجودة أيضاً في البسكويت والخبز المحمص ورقائق البطاطا، وكلما كان المنتج بني اللون، كلما كان يحتوي على نسبة أكبر من الأكريلاميد. ومنذ سنوات يسعى مصنعو المواد الغذائية إلى الحد من نسبة الأكريلاميد في الأغذية، ولم يمكنهم تحقيق ذلك حتى الآن إلا عن طريق الحد من درجة حرارة الخبز أو القلي.

طريقة قلي البطاطا بدون زيت

المكوّنات:

- حبّة كبيرة من البطاطا ويمكن زيادة الكمّيّة منها بشرط أن تترافق مع زيادةٍ متماثلةٍ في المكوّنات الأخرى

- لتر من الماء المغليّ

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

- ملعقة كبيرة من الزعتر

- ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم

- ملعقة صغيرة من دقيق النشا

- ملعقة صغيرة واحدة من ملح الطعام

طريقة التحضير:

- نقطّع حبّة البطاطا إلى قطع صغيرة على شكل أصابع اليد.

- نضعها في الماء المغلي لمدّة لا تقلّ عن دقيقتين.

- نصفّيها بشكلٍ تام من الماء، ونتركها مكشوفةً في الهواء الطلق لمدةٍ لا تقلّ عن نصف ساعةٍ حتّى تتخلّص نهائيّاً من الماء الزائد فيها نتيجة السلق في الماء المغليّ.

- نخلطها جيّداً مع زيت الزيتون والتوابل الأخرى من النشا والزعتر والملح ومسحوق الثوم.

- نضعها بعد ذلك داخل صينيّة في الفرن على نار متوسّطة لمدّة عشرين أو ثلاثين دقيقة، ويفضّل أن تؤكل مباشرةً وهي ساخنة، ويفضّل أن تكون الصينيّة المستخدمة في الفرن من النوع الذي لا تلتصق به المكوّنات لأنّ البطاطا عبارة عن طعام مشبع بالنشا، والنشا يملك خاصيّة التصاق كبيرة، فلكي نتجنّب التصاق البطاطا بقاع الصينيّة لزم أن تكون الصينيّة ذات مواصفات خاصّة كالتي ذكرناها.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836981209
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي