وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا نحلة تشن هجوما على مذيعة سودانية على الهواء مباشرة + فيديو صيني رمى طفلاً صغيراً على الطريق في البرد القارص + فيديو إلقاء قنبلة داخل أحد الأزقة بعين الحلوة دون أن تنفجر لحظة إنفجار قارب في المكسيك + فيديو زوجان يخترعان حقيبة جديدة تُجنبكم الوزن الزائد في السفر عامل أفغاني رفض بيع صورة.. فأتاه محمد بن زايد! + فيديو مجهولون ألقوا قنبلة صوتية في مخيم الرشيدية طفلة إماراتية تتغلب على برازيلية في لعبة الجوجوتسو + فيديو وفاة والدة منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار والمشرف العام على مدرسة البهاء الأستاذ نبيل بواب الجمعيات العاملة في مجال الرعاية: نسير نحو الإقفال مستحقات الضعفاء حق وليس منة! - 3 صور مقابلة عمل!! AHL LASER في صيدا: بيع وتأجير أجهزة ليزر ولوازمها / 03555343 - 7 صور حسابات "المستقبل" و"الوطني الحر" تربك خارطة دائرة صيدا - جزين صيدا والشهاب في وداع العلامة الفاضل (الشيخ عثمان حبلي)
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

جزين حضناً للفنون

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 17 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 471 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة الأخبار

التّعاون مع «المنصّة المؤقتة للفن» (T.A.P)، يُطلق «بما» (بيروت متحف الفن) الذي تديره «المنظمة اللبنانية لتعزيز الفنون وعرضها» (APEAL)، دعوة مفتوحة للمشاركة في برنامج الإقامة الفنيّة الثاني الذي يشكّل جزءاً من مهمّة المتحف الخاصة بالاتصال والتوعية. بعد رأس مسقا (شمال لبنان)، تجري الإقامة الثانية جنوباً وتحديداً في جزين، بين 1 و31 أيّار (مايو) المقبل، أما عدد المشتركين المنوي اختياره فستّة فقط.

علماً بأنّ الشّركاء الأساسيون في هذا المشروع هم: بلدية جزّين، واتحاد بلديات منطقة جزين، وجمعية «تراب للتربية البيئية» (لبنان). القيّمة هي أماندا أبي خليل، فيما ستوكل مهمة التنسيق الفني لعلية فتّوح.
لأنّ العناصر التي تُستخدم بتبذِيرٍ لا بِتدبيرٍ في عالمنا اليوم وكثيرة، ولعلّ أبرزها المياه، يُركّز برنامج الإقامة الفنيّة اهتمامه على الرُّؤَى المُختلفة لِلمياه وعلى تبعاتِ كلّ منها. فكيفَ يُمكن إعادة النظر في علاقتنا بالمياه، على اعتبارها المصدر الرئيس الذي يُبقينا على قيد الحياة وواحداً من حقوق الإنسان الأساسية؟
يُمكن مُقاربةُ محور المياه بطرق شتّى، تتّخِذُ كلٌّ منها منظاراً مُختلفًا... وقد طرأت على المياه تطوّرات بيئيّة في أصقاع العالم كلّها، الأمر الذي تترتّب عنه تبعات جغرافية وسياسيّة واقتصاديّة على حدّ سواء. وتكتسبُ المياه في جنوب لبنان أهميّة بالغة، فهي على صلةٍ وثيقةٍ بالواقع والاستقرار السياسيَيْن، مِما يُضفي رِفعة إلى جوهرها الجماليّ والفلسفي. ولطالما تطرّقَت مُمارسات الفن المُعاصر إلى المياه بصفتها«مادة» أو بكونها «موضوعاً»، لا سيّما ضمن إطار الخطاب حول الإنثروبوسين.
لكن من تحق له المشاركة؟ يتاح برنامج الإقامة الفنية لِمُزاولي الأعمال الثقافيّة والفنّانين ــ أيًّا يكن موطنهم أو عمرهم ــ الذين يقومون بممارسات تتقاطع اهتمامتها واهتماماتِ البرنامج هذا، ويُشترط عليهم أن يتمكّنوا من التواصل باللّغة العربيّة.
وعلى الراغبين/ات في الانخراط بهذه التجربة تقديم مجموعة مستندات إما بالإنكليزية أو بالعربية، وهي: خطاب نيات موجز يبيّن مدى مُلاءمة برنامج الإقامة لممارسة الشخص الفنية، واقتراحات لمشاريع وأنشطة يمكن تنفيذها في فترة البرنامج، ويجيب عن الأسئلة التالية: ما سبب الاهتمام في برنامج الإقامة هذا؟ وما المنفعة التي يعودُ بها محور البرنامج أو طبيعته التشاركيّة على ممارسة الشخص الفنيّة؟ مع إعطاء أمثلة، والأخذ في عين الاعتبار إشراك المُجتمع المحلّي. ويجب إرفاق مجموعة من أعمال المتقدم/ة ومشاريعه/ا المُختارة.

 

دلالات / المصدر: موقع جريدة الأخبار
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828456977
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي