وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
سمير البزري لشباب من صيدا.. أصواتكم قادرة على التغيير أسامة سعد يستكمل جولته في المدينة الصناعية الأولى - 24 صورة حماس تستقبل الدفاع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة - صورتان حقك في المشاركة انتصار لعزيمتك .. النائب بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وخارجها وشاركت بفطور للماكينة القانونية واستقبلت وفدا جزينياً - 37 صورة أسامة سعد يلتقي عائلة الصفدي في الجميلية - 7 صور حماس تستقبل الدفاع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة - صورتان أمل جديد لعلاج جروح وتقرحات مرضى السكري فؤاد عثمان: تراكم نفايات مستشفى الهمشري يعرض حياة المرضى للخطر الجهاد الإسلامي تنظم محاضرة في عين الحلوة عن مسيرات العودة عدد ملاعق السكر اليومية للرجال تختلف عن النساء وهذا ما يناسب كل منهما الساحر الأعلى أجرا بالعالم يضطر للكشف عن أحد أسرار مهنته أمام القضاء + فيديو الشيخ ماهر حمود يستقبل الناشط الفلسطيني اليف صباغ نادي النجوم الرياضي يكرم الدكتور أسامة سعد - 18 صورة الدكتور بسام حمود في ضيافة عائلة الحبال - 4 صور الكتيبة الكورية - اليونيفيل تقيم حفل إفتتاح منشآت في مدرسة قيساريا الإبتدائية - صورتان صرح زايد المؤسس يفتح أبوابه لاستقبال الزوار في العاصمة أبو ظبي - 5 صور أسامة سعد يتداول بالبرنامج الانتخابي مع عائلات في تعمير عين الحلوة - 33 صورة IO Tree تفوز بمسابقة آغريتاك هاكاثون وتبتكر آلة لرصد ذبابة الفاكهة المتوسطية - صورتان دعوة لإفتتاح معرض ثانوية د. حكمت صباغ السنوي للرسم والأشغال اليدوية
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

هكذا بات سراج الدين زريقات ليلتين في حظيرة قبل تهريبه الى سوريا في شباط 2016

لبنانيات - الخميس 16 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 895 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 
كاتيا توا - المستقبل:
داخل حظيرة للمواشي تقع عند اطراف بلدة شبعا، بات القيادي في كتائب عبدالله عزام سراج الدين زريقات ليلتين مع اربعة آخرين مجهولي الهوية، قبل ان يعود الى الداخل السوري تهريبا عن طريق جبل الشيخ، بعدما فرّ من منطقة القلمون عبر جرود عرسال اثر اشتداد المعارك في المنطقة.
خلال هذين اليومين، كان زريقات مع الاشخاص الآخرين الذين كانوا ينادون بعضهم بالالقاب، الملاحق في العديد من الملفات امام المحكمة العسكرية ابرزها ملف«احداث عرسال2»، التي وقعت في آب العام 2014، يمضي وقته في النوم بسبب التعب والارهاق جرّاء المسافة الطويلة التي قطعها من القلمون الى عرسال فشبعا، وكان يتحدث عن وجوب الالتزام في الصلاة وتطبيق الشريعة الاسلامية والابتعاد عن فكر داعش كونهم خوارج.
هذا ما نقله عنه الموقوفان محمد ه. الذي قام بتهريبه، والسوري حسن ع. الذي خبّأه مع الاربعة الآخرين، وذلك اثناء استجوابهم امام المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبدالله وحضور ممثل النيابة العامة القاضي سامي صادر، واصدرت حكما بحقهما قضى بسجن الاول عامين والثاني عاما واحدا، فيما حكمت غيابا على اربعة سوريين فارين بالسجن اشغالا شاقة مؤبدة.
وفي استجوابهما امس امام المحكمة، نفى المتهمان معرفتهما السابقة بهوية زريقات والآخرين، وهذا ما اكداه في افادتيهما الاولية في البدء امام الامن العام، ليكشف محمده. بعد التوسع بالتحقيق معه بان «ابو طلال» هو نفسه زريقات، فيما افاد المتهم الاخر انه زريقات بعد عرض صورة الاخير عليه.
وافاد المتهم محمد ق.انه قام خلال العام 2014 بنقل ملك ع. شقيق حسن ع. الى الحدود من جهة جبل الشيخ بعد ان اقام وعائلته في شبعا منذ العام 2013،بغية تهريبهم الى الداخل السوري عبر سيارة من نوع بيك آب يملكها المتهم وقد بقي على تواصل معه، حيث طلب منه في شباط العام 2016 نقل خمسة اشخاص الى البلدة، وانه فعلا قام بنقلهم الى «غرفة للمواشي» تقع عند اطراف شبعا، واقاموا فيها ليومين، ثم تم نقلهم الى الحدود من جهة جبل الشيخ حيث دخلوا الاراضي السورية تهريبا، نافيا معرفته بهويات هؤلاء الاشخاص.

ولم يقتصر تواصل المتهم مع الفار ملك ع. على نقل الاشخاص الخمسة، انما كانا يتداولان «بأمور النازحين ونشاط حزب الله في سوريا». ويضيف المتهم محمد ه. انه اثر تلقيه الاتصال من ملك طلب منه الاخير التوجه مع شقيقه الموقوف حسن ع. الى طريق السدانة الواقعة بين بلدتي كفرشوبا وشبعا بهدف نقل«خمسة سوريين قادمين من كفرشوبا عن طريق سوق الخان -راشيا الفخار -كفرحمام»، وانه بالفعل توجه برفقة حسن بواسطة سيارة البيك آب الى ساحة بلدة شبعا وطلب من الاخير انتظاره كونه لا يحمل اوراقا وخوفا من اعتقاله على حاجز للجيش اللبناني في بلدة البيادر. واثناء الطريق ابلغه ملك ع. عن وجود بيك أب لون ازرق ينتظره وبداخله الشبان، وما هي الا ثوان قليلة حتى صعد الشبان بسيارته، وفي طريق العودة لم يكن يوجد حاجز للجيش عند محلة البيادر بسبب العاصفة الثلجية فتوجه الى شبعا واتصل بحسن طالبا منه ملاقاته الى منزل الاخير، ثم عاد محمد الى منزله بعد تنفيذه المهمة، وبعد ايام علم بان الشبان قد غادروا الى منطقة بيت جن عبر طريق جبل الشيخ متوجهين الى درعا.
ويضيف المتهم بان «ابو طلال» كان يتحدث عن امور الدين وهو شرعي، ليعود ويقول بانه «المجاهد سراج الدين زريقات قائد كتائب عبدالله عزام وقد وافقت على تنفيذ مهمة نقله كونب اؤمن بمعتقداته الدينية والجهادية».
وتابع المتهم يقول بانه قام بارسال صور سحبها عن «الفايسبوك» لاشخاص بينهم مسؤولون عسكريون في سرايا المقاومة في المنطقة وارسلها الى ملك وان ثلاثة من هؤلاء قد دخلوا الى بيت جن واعترفوا بالتعامل مع حزب الله وان المدعو محمد د. ارسل عبوات ناسفة الى داخل بلدة بيت جن بهدف تفجير المساجد هناك واغتيالات تطال قيادات من تنظيم احرار الشام. كما قام المتهم بجمع معلومات عن سوريين كانوا يعملون امنيا لصالح حزب الله. وافاد انه كان ينتظر اتصالا من ملك ع. لنقل مجموعة ثانية من السوريين الى بيت جن وذلك قبل اسبوعين من توقيفه في نيسان العام 2016.
اما السوري حسن ع.فأفاد انه انتقل الى لبنان مع عائلته العام 2013 فيما اشقاؤه ملك وسعد الدين ومعتز ويوسف التحقوا بالمجموعات المسلحة ولاسيما الجيش الحر. وقد مكث في منزل والد الموقوف محمد في شبعا قبل ان ينتقل الى منزل آخر. وقال عن شقيقه ملك انه يشغل حاليا منصب قيادي عسكري في تنظيم احرار الشام بمنطقة بيت جن السورية. واضاف ان شقيقه اتصل به وطلب منه التواصل مع محمد ه. لنقل خمسة شبان سوريين الى شبعا. وبالفعل رافق محمد الذي انتظره في ساحة بلدة شبعا ثم ابلغ شقيقه عن نجاح العملية، وان الشبان اقاموا لديه ليومين لحين فتح الطرقات بسبب الثلوج ثم حضر السوري احمد كمال وقام بنقلهم سيرا باتجاه نهر عين الجوز -جبل الشيخ حيث تسلمهم هناك السوري احمد المعقد الذي قام بتهريبهم الى بيت جن.
ونفى المتهم معرفته بهوية الشبان الخمسة انما يعتقد ان احدهم كانوا ينادونه بـ«ابو طلال» هو لبناني وكان المتحدث الوحيد بينهم عن امور الدين وتطبيق الشريعة.وتابع يقول انه تم اختيار توقيت تهريب الشبان الذين كانوا حضروا من القلمون عبر جرود عرسال بسبب وجود عاصفة ثلجية مستغلين عدم وجود حواجز او دوريات للجيش.
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837472844
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي