وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخصائي تغذية يُحذر من جريمة طبية تُرتكب يومياً الإعلان عن مناقصة لتلزيم المرحلة الأولى من مشروع معالجة إنبعاث روائح كريهة من بحيرة صيدا تغريدة شاب تونسي تنال إعجاب نشطاء تويتر والسفارة السعودية تمنحه تأشيرة حج له ولوالدته - 3 صور مطعم يوظف نادلات لتقشير جراد البحر للزبائن + فيديو نامت وهي ترضع طفلها.. فأفاقت عليه جثة هامدة ساعة إيقاف في فيسبوك لحساب المدة الزمنية التي يقضيها المستخدم عليه إرشادات وقائية لفوج الإنقاذ الشعبي للحد من آفة المخدرات سعد يعرض مع وزير البيئة النتائج الخطيرة لمشكلة النفايات وللتدهور البيئي على شاطىء صيدا السعوديات خلف المقود .. مشهد جديد في شوارع المملكة إخماد حريق في ساحة الشهداء في صيدا إصابة سائق دراجة نارية بجروح في حادث سير على طريق عام صيدا صور عطايا: إزالة البوابات عن مداخل عين الحلوة والمية ومية يعزز علاقة حسن الجوار أسامة سعد يتلقى اتصالاً من الشيخ جمال خطاب بإسم القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة لشكره على دوره في إزالة البوابات الإلكترونية القوى الفلسطينية تشكر الجيش على إزالة البوابات على مداخل عين الحلوة والمية ومية تعميم للنائب العام التمييزي حيال قضايا تعاطي المخدرات والتوقيف الإحتياطي للبيع شقة في صيدا - البستان الكبير، مساحة 160 متر مربع، مطلة على البحر والجبل، الطابق الرابع، السعر 175 ألف دولار - 4 صور للإيجار شقة على الأوتوستراد الشرقي قرب سبينس ماذا يعني طول إصبع السبابة عند الأطفال؟ دبابة مجنزرة تسحق سيارة بحادث سير + فيديو المساحيق ضمن قائمة قيود السفر الجديدة إلى أميركا
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

ما الحل عند إمتلاء القرص الصلب؟

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 15 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 401 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ 24 الإماراتي: 

تتراكم بيانات المستخدم مع مرور الوقت، سواء كانت صور العطلات أو مقاطع فيديو للحفلات أو الأفلام المفضلة أو الأغنيات المحببة، لدرجة امتلاء القرص الصلب عن آخره، وهنا يبحث المستخدم عن حل لزيادة السعة التخزينية أو شراء قرص صلب جديد بسعة أكبر.
وتتمثل أسهل طريقة للتغلب على مشكلة امتلاء القرص الصلب في شراء قرص جديد وتركيبه في الأجهزة المكتبية، إذا كان هناك موضع تركيب لقرص صلب آخر. 
وينصح راينر شولت، من مجلة "كمبيوتر بيلد" الألمانية المستخدم بمراعاة أن يكون القرص الصلب الجديد بسعة تخزينية كبيرة، حيث أكد الخبير الألماني على توافر أقراص صلبة بسعة 3 تيرابايت حالياً بتكلفة قليلة نسبياً.
وعادة ما يتمكن المستخدم من تركيب القرص الصلب الجديد في غضون دقائق معدودة، كما أن نظام التشغيل يتعرف عليه بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر، وبعد ذلك يقوم المستخدم بنقل الملفات من القرص الصلب القديم إلى القرص الجديد.
وأضاف جوزيف رايتبيرجر، من مجلة "شيب" الألمانية، أنه يجب مراعاة بعض الأمور مع الأجهزة القديمة بصفة خاصة، حيث لا يقتصر الأمر على مجرد توصيل قرص صلب جديد بسعة تخزينية أكبر، بل يجب إعادة تثبيت نظام التشغيل والبرامج مجدداً، حتى يعمل نظام التشغيل بسلاسة، غير أن هذه الإجراءات قد تستغرق بالطبع ساعات طويلة من العمل.
ومن الأمور المفيدة أيضاً تثبيت نظام التشغيل والبرامج على أقراص الحالة الساكنة SSD السريعة وتخزين البيانات على الأقراص الصلبة التقليدية.
ولا يرجع سبب ذلك إلى ارتفاع تكلفة أقراص الحالة الساكنة مقارنة بالسعة التخزينية للأقراص الصلبة التقليدية فحسب، بل إن المشكلة تكمن في أن أقراص SSD تعتبر أكثر حساسية بكثير من الأقراص الصلبة التقليدية عندما يتعلق الأمر بتخزين البيانات، ولذلك ينصح الخبير الألماني شولت بالاعتماد على الأقراص الصلبة HDD التقليدية عندما يرغب المستخدم في تخزين البيانات على المدى الطويل سواء كانت صور خاصة أو مقاطع فيديو.

وإذا لم يرغب المستخدم في إعادة تثبيت نظام التشغيل والبرامج على القرص الصلب الجديد، فيمكنه نقل البيانات مرة واحدة على وسيط التخزين الجديد عن طريق برنامج Clonezilla المجاني أو ما يعرف باسم أدوات الترحيل أو نقل البيانات، والتي تقوم بعض الشركات بإرفاقها مع أقراص الحالة الساكنة SSD الخاصة بها.
وخلال هذه العملية ينبغي على المستخدم مراعاة ألا يكون حجم نظام التشغيل السابق أكبر من السعة التخزينية للقرص الصلب الجديد، ولا يمثل ذلك أية مشكلة مع الأقراص الصلبة التقليدية، إلا أنه قد تظهر مشكلة عند نقل البيانات إلى أحد أقراص الحالة الساكنة، ولذلك فإن عملية نقل البيانات ليست من الأمور البسيطة، ولكنها تحتاج إلى بعض المهارة والخبرة.
ولكي يتم نقل البيانات مرة واحدة على القرص الصلب الجديد، فإن المستخدم يحتاج إلى توصيل القرص الصلب الجديد بالكمبيوتر، الذي يشتمل على القرص الصلب القديم، وهنا يمكن للمستخدم تركيب القرص الجديد في الحاسوب أو توصيله بمهايىء إذا تعذر عليه توصيله بالكمبيوتر. ويمكن الحصول على مهايئ "يو إس بي" من المتاجر المتخصصة بتكلفة منخفضة.
وعادةً ما يتم استعمال مهايئ USB عندما يرغب المستخدم في استبدال القرص الصلب القديم بأجهزة اللاب توب بواسطة قرص صلب جديد أو أحد أقراص الحالة الساكنة SSD، مع مواصلة استعمال نظام التشغيل القديم. 
وينصح الخبراء هنا بضرورة إجراء نسخ احتياطي للبيانات المهمة على وسيط بيانات خارجي قبل نقل البيانات مرة واحدة على القرص الصلب الجديد.
وأشار هانز جورج إيسر، من مجلة "إيزي لينوكس"، إلى أن أجهزة اللاب توب لا توفر في معظم الأحيان إمكانية تركيب قرص صلب ثانٍ، وإذا رغب المستخدم في المزيد من السعة التخزينية فيمكنه توصيل قرص صلب خارجي أو نقل بيانات النظام بالكامل على قرص صلب جديد.
وإذا كان جهاز اللاب توب يشتمل على وحدة تشغيل ثانية، فإنه يمكن في بعض الأحيان استعمال قرص صلب ثانٍ بدلا من وحدة تشغيل أسطوانات البلوراي أو أسطوانات DVD. 
وعادة ما تكون هناك فتحة تركيب ثانية لأقراص HDD في أجهزة اللاب توب ذات الشاشات الكبيرة أو المخصصة للألعاب. وقد يكون من المفيد أيضا إلقاء نظرة على المواصفات الفنية لأجهزة اللاب توب أو البحث عن المعلومات المعنية في شبكة الإنترنت.
رابط مختصر.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847489976
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي