بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور مفاجأة PICASSO'S: اطلب 2 LARGE PIZZA أو PIZZA + PASTA بس بـ 23,000 ل.ل. هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين CV Writing and Job Interviews Practices لاقونا بـ The Spot Saida واربحوا جوائز قيمة في نشاط توعوي وترفيهي لرعاية اليتيم مفتي صيدا الجعفري إستقبل وفدا من الوطني الحر دعوة لندوة صحية وحفل موسيقي بمناسبة عيد الأم يوم السبت في بلدية صيدا أحمد الحريري تفقد سنترال صيدا ومركز التدريب المهني لمؤسسة الحريري - 20 صورة هوية ضائعة موجودة في مسجد القدس بإسم: وليد يوسف كيال - صورتان حريق في محل قبلان للألعاب على الأوتوستراد الشرقي في صيدا روضة الشهيد معروف سعد تقيم إحتفالا لمناسبة عيدي الأم والطفل - 42 صورة مركز المفتي جلال الدين الثقافي يكرم ثلة من مدرسي المعهد الثانوي للعلوم الشرعية - 44 صورة بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة بيان صادر عن جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا بموافقة هنادي الجردلي الشيخ جمال خطاب يلتقي منظمة نداء جنيف Gyneva Call في عين الحلوة - صورتان أطفال مدرسة صيدون الوطنية يحيون عيد الأم - 8 صور شركة تجارية بحاجة لمندوبين ومندوبات من صيدا وكافة المناطق اللبنانية كشافة ناشط تلتقي الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني «موزاييك» عين الحلوة... يبقي التوتر الأمني للبيع شقق مع حدائق في مشروع القريّة السكني مع دفعة شهرية 600 دولار - 20 صورة موقوف في صيدا بجرائم احتيال وتزوير هل يُسرّع وصول عزام وأبو مرزوق الى لبنان بنشر القوة المشتركة في«عين الحلوة» ؟ العمار من جدرا: سوياً ويداً بيد نصنع العجائب «شباب المستقبل» ينعى كريم أحمد السبع أعين «أنصار الله» تتسلَّم «الميِّة وميِّة» بعد إنفراط «القوة الأمنيَّة» تكريم أمهات وجدّات كورال مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 32 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من حركة أمل ويعزي الرئيس بري‎ ـ 6 صور
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمشاريع الأمل السكنيةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمشروع الغانم / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
خالد الهبر والفرقة في صيدا هذا السبت 25 آذار 2017

ما الحل عند إمتلاء القرص الصلب؟

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - الأربعاء 15 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 234 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:



المصدر/ 24 الإماراتي: 

تتراكم بيانات المستخدم مع مرور الوقت، سواء كانت صور العطلات أو مقاطع فيديو للحفلات أو الأفلام المفضلة أو الأغنيات المحببة، لدرجة امتلاء القرص الصلب عن آخره، وهنا يبحث المستخدم عن حل لزيادة السعة التخزينية أو شراء قرص صلب جديد بسعة أكبر.
وتتمثل أسهل طريقة للتغلب على مشكلة امتلاء القرص الصلب في شراء قرص جديد وتركيبه في الأجهزة المكتبية، إذا كان هناك موضع تركيب لقرص صلب آخر. 
وينصح راينر شولت، من مجلة "كمبيوتر بيلد" الألمانية المستخدم بمراعاة أن يكون القرص الصلب الجديد بسعة تخزينية كبيرة، حيث أكد الخبير الألماني على توافر أقراص صلبة بسعة 3 تيرابايت حالياً بتكلفة قليلة نسبياً.
وعادة ما يتمكن المستخدم من تركيب القرص الصلب الجديد في غضون دقائق معدودة، كما أن نظام التشغيل يتعرف عليه بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر، وبعد ذلك يقوم المستخدم بنقل الملفات من القرص الصلب القديم إلى القرص الجديد.
وأضاف جوزيف رايتبيرجر، من مجلة "شيب" الألمانية، أنه يجب مراعاة بعض الأمور مع الأجهزة القديمة بصفة خاصة، حيث لا يقتصر الأمر على مجرد توصيل قرص صلب جديد بسعة تخزينية أكبر، بل يجب إعادة تثبيت نظام التشغيل والبرامج مجدداً، حتى يعمل نظام التشغيل بسلاسة، غير أن هذه الإجراءات قد تستغرق بالطبع ساعات طويلة من العمل.
ومن الأمور المفيدة أيضاً تثبيت نظام التشغيل والبرامج على أقراص الحالة الساكنة SSD السريعة وتخزين البيانات على الأقراص الصلبة التقليدية.
ولا يرجع سبب ذلك إلى ارتفاع تكلفة أقراص الحالة الساكنة مقارنة بالسعة التخزينية للأقراص الصلبة التقليدية فحسب، بل إن المشكلة تكمن في أن أقراص SSD تعتبر أكثر حساسية بكثير من الأقراص الصلبة التقليدية عندما يتعلق الأمر بتخزين البيانات، ولذلك ينصح الخبير الألماني شولت بالاعتماد على الأقراص الصلبة HDD التقليدية عندما يرغب المستخدم في تخزين البيانات على المدى الطويل سواء كانت صور خاصة أو مقاطع فيديو.

وإذا لم يرغب المستخدم في إعادة تثبيت نظام التشغيل والبرامج على القرص الصلب الجديد، فيمكنه نقل البيانات مرة واحدة على وسيط التخزين الجديد عن طريق برنامج Clonezilla المجاني أو ما يعرف باسم أدوات الترحيل أو نقل البيانات، والتي تقوم بعض الشركات بإرفاقها مع أقراص الحالة الساكنة SSD الخاصة بها.
وخلال هذه العملية ينبغي على المستخدم مراعاة ألا يكون حجم نظام التشغيل السابق أكبر من السعة التخزينية للقرص الصلب الجديد، ولا يمثل ذلك أية مشكلة مع الأقراص الصلبة التقليدية، إلا أنه قد تظهر مشكلة عند نقل البيانات إلى أحد أقراص الحالة الساكنة، ولذلك فإن عملية نقل البيانات ليست من الأمور البسيطة، ولكنها تحتاج إلى بعض المهارة والخبرة.
ولكي يتم نقل البيانات مرة واحدة على القرص الصلب الجديد، فإن المستخدم يحتاج إلى توصيل القرص الصلب الجديد بالكمبيوتر، الذي يشتمل على القرص الصلب القديم، وهنا يمكن للمستخدم تركيب القرص الجديد في الحاسوب أو توصيله بمهايىء إذا تعذر عليه توصيله بالكمبيوتر. ويمكن الحصول على مهايئ "يو إس بي" من المتاجر المتخصصة بتكلفة منخفضة.
وعادةً ما يتم استعمال مهايئ USB عندما يرغب المستخدم في استبدال القرص الصلب القديم بأجهزة اللاب توب بواسطة قرص صلب جديد أو أحد أقراص الحالة الساكنة SSD، مع مواصلة استعمال نظام التشغيل القديم. 
وينصح الخبراء هنا بضرورة إجراء نسخ احتياطي للبيانات المهمة على وسيط بيانات خارجي قبل نقل البيانات مرة واحدة على القرص الصلب الجديد.
وأشار هانز جورج إيسر، من مجلة "إيزي لينوكس"، إلى أن أجهزة اللاب توب لا توفر في معظم الأحيان إمكانية تركيب قرص صلب ثانٍ، وإذا رغب المستخدم في المزيد من السعة التخزينية فيمكنه توصيل قرص صلب خارجي أو نقل بيانات النظام بالكامل على قرص صلب جديد.
وإذا كان جهاز اللاب توب يشتمل على وحدة تشغيل ثانية، فإنه يمكن في بعض الأحيان استعمال قرص صلب ثانٍ بدلا من وحدة تشغيل أسطوانات البلوراي أو أسطوانات DVD. 
وعادة ما تكون هناك فتحة تركيب ثانية لأقراص HDD في أجهزة اللاب توب ذات الشاشات الكبيرة أو المخصصة للألعاب. وقد يكون من المفيد أيضا إلقاء نظرة على المواصفات الفنية لأجهزة اللاب توب أو البحث عن المعلومات المعنية في شبكة الإنترنت.
رابط مختصر.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 750973325
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي