بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مشاهد من مسيرة الكشاف المسلم في صيدا احتفالا بقدوم شهر رمضان المبارك - 27 صورة الجماعة الإسلامية استقبلت وفداً من اتحاد بلديات منطقة جزين - 8 صور عصرونية لجمعية مكتبة أطفال صيدا في الكونتري كلوب - 49 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفد من بلدة شبريحا ووفد من الحوزة العلمية في قم - 7 صور البزري يستقبل وفد حركة حماس - 3 صور المفتي سوسان: دماء الشهداء والإحتضان الشعبي والرسمي للمقاومة أثمرت إنجاز التحرير دورة إسعافات أولية في سراي صيدا الحكومي دعوة لمحاضرة كيف تعالج الإكتئاب وتتخلص منه؟ في جمعية نور اليقين جمعية بادري تبدأ بفرز النفايات في منطقة شرحبيل - 3 صور صيدا تحيي عيد المقاومة والتحرير ال17 بمهرجان جماهيري في مركز معروف سعد الثقافي - 26 صورة عسر الهضم سوء التغذية البزري يستقبل إتحاد بلديات منطقة جزين - 6 صور رائحة الفم الكريهة حزب الله يستقبل السعودي مهنئا بعيد المقاومة والتحرير - 4 صور القولون المتهيج بهية الحريري في حفل توزيع جائزة المطران سليم غزال: الحوار هو السبيل الوحيد - 48 صورة STAR VENUE: أشهى وأطيب الإفطارات وأحلى سحور عنا الصيام ومرض السكري الصيام الصحي المستقبل - الجنوب إستقبل وفدا من إتحاد بلديات منطقة جزين عرض معه شؤونا بلدية وتنموية - 8 صور الصيام والصحة النفسية أطفال ثانوية الإيمان يجتازون أول تخرج بثقة واقتدار ويتقاسمون الفرح مع الأهل والمعلمات - 24 صورة نشاط خيري لصديقات مؤسسة معروف سعد - 6 صور الشيخ الزغبي في زيارة للمهندس السعودي وبنود اللقاء خيرية وتنموية بإمتياز
للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع الغانم / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرGet a full body was with every wedding dress @ Donnaللبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةللبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورSaida Country Club / قياس 100-200مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورة
4B Karate Academy
جامعة رفيق الحريري

8 حقائق مثيرة للدهشة عن الكلاب

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - الأربعاء 15 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 318 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ العربية.نت: 

الكلاب هي الحيوانات الأليفة المفضلة في جميع أنحاء العالم. وتشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من 525 مليون كلب على الأرض اليوم. وفيما يلي بعض الحقائق حول أصحابنا المحبوبين.

14000 سنة
يختلف المؤرخون حول متى وأين بدأ البشر استئناس الكلاب لأول مرة. وهناك اعتقاد بأن الكلاب الأولى عبارة عن ذئاب استأنست نفسها وانجذبت لأول مرة إلى المواقع الأولى لبقاع التجمعات البشرية.
كما نجد أنه تم اكتشاف بقايا أشخاص تم دفنهم مع كلابهم في ألمانيا. وتشير التقديرات إلى فترة زمنية لا تقل عن 14000 سنة. كما تم العثور على بقايا الكلب في وقت مبكر في الصين، في الفترة بين 5800 و7000 قبل الميلاد، حتى إن هناك موقعا لدفن الكلاب في يوتا حيث تشير التقديرات إلى أن تاريخه يعود إلى 11000 سنة.
إن أول فصائل الكلاب التي تم التعرف عليها يرجع تاريخها إلى حوالي 9000 سنة قبل الميلاد. ربما كانت تلك الفصيلة من نوع الكلب السلوقي الذي يستخدم في الصيد.

توقير الكلاب
عندما كان يموت كلب في مصر القديمة، فإن أصحابه، إذا كان بإمكانهم ذلك، لا يتوانون عن العمل على تحنيطه بنفس الرعاية التي يحظى بها أحد أفراد الأسرة البشرية. كما أن أصحابه كانوا يحلقون حواجبهم علامة على الحزن الشديد.
وفي الصين القديمة كان الاعتقاد السائد أن الكلاب هبة من السماء، وكانت دماؤها تعتبر مقدسة لدرجة أنها كانت تستخدم في ختم الإيمان وقسم الولاء.
وفي الأميركيتين، احتفظت قبائل المايا بالكلاب كحيوانات أليفة، ولكنها كانت مرتبطة أيضا بالآلهة. وقيل إن الكلاب كانت تقود أرواح الموتى عبر فسحة مائية تسمى زيبالبا. وعندما تصل الروح إلى هذا العالم السفلي، كان الكلب يساعد في إرشاد المتوفى لعبور تحديات وضعها أقطاب زيبالبا من أجل الوصول للجنة.

عمر الكلب من وجهه
سلالات الكلاب ذات الوجوه الحادة المدببة، تعيش عادة لسنوات أطول مقارنة بالكلاب ذات الوجوه المسطحة، مثل البولدوغ والكلاب الآسيوية.
إن نوع التربية الذي يتبع لجعل وجه الكلب مسطحا يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك الجلد والعين ومشاكل في التنفس، فضلا عن ضعف القدرة على تحمل الحرارة. وكلما كان أنف الكلب أطول، كان أكثر فاعلية في التبريد الداخلي.

أطعمة سامة
يجب حماية الكلاب من تناول بعض أطعمة الإنسان حتى ولو كانت بكميات صغيرة، مثل العنب والزبيب، لأنها تحتوي على مادة غير معروفة تسبب الفشل الكلوي للكلاب. ويمكن لمكسرات المكاديميا أن تسبب تلف الجهاز العصبي للكلب. كما أن البصل والثوم قد يضران بخلايا الدم الحمراء. وكذلك الشوكولاته والأفوكادو والكحول، فضلا عن أي شيء به كافيين، إذ يمكنه أن يكون قاتلا للكلب.
قوة الشم
لوضع هذا الحكم في منظوره السليم، فإنه يمكن للإنسان أن يكتشف رائحة ملعقة صغيرة من السكر في كوب من القهوة، في حين أن الكلب يمكنه الكشف عن ملعقة صغيرة من السكر في اثنين من حمامات السباحة ذات المقاييس الأوليمبية.
وقيل عن بعض الكلاب إنها شمت رائحة جثث الموتى تحت الماء، كما أمكنها شم رواسب الغاز الطبيعي على عمق 40 قدما تحت التراب، حتى إنه يمكنها شم رائحة السرطان لدى البشر.
قراءة العقول
تستطيع الكلاب قراءة العقول، ليس ذلك حرفيا، ولكن هي تسجل علامات ممتازة في قراءة لغة الأجسام. على سبيل المثال، فإن دراسة تم خلالها تخبئة مادة علاجية تحت واحد من اثنين من الدلاء المقلوبة. ووقف شخص وراء الدلاء ليعطي العديد من إشارات الجسم، كأن يشير إلى أحد الدلاء أو يميل نحوها.
عندما أجريت التجربة على الشمبانزي، أو الأطفال البالغين من العمر 3 سنوات، كان كلاهما شبه عاجز عن تفسير إشارات الجسم حتى تعلموا ما تعنيه، في حين أن الكلاب أمكنها أن تفهم على الفور وتميز الدلو المقصود.
لماذا يحدث هذا؟ يصرح العلماء بأنهم لا يجدون تفسيرا، ولكن الكلاب بارعة بشكل واضح في قراءة إشارات الجسم البشري.
ذكاء طفل
وقد كشفت الأبحاث في جامعة كولومبيا البريطانية أن ذكاء الكلاب يمكن أن ينافس الطفل البشري من عمر سنتين حتى سنتين ونصف السنة. حتى إنه يمكن للكلاب فهم 150 إلى 200 من الكلمات، وحتى العد إلى 4 أو5، بل تعمد خداع البشر والكلاب الأخرى للحصول على متع واللهو معهم.
اللمس هو الحاسة الأولى
عندما يولد جرو، فإن أول شيء تفعله الأم هو تنظيفه. وتشمل تلك العملية لمس جميع النهايات العصبية في جسم الجرو، بما يساعد على تدفق الدم إلى كل أطرافه.
وانطلاقا من هذه البدايات الرقيقة، يصبح اللمس جزءا من التنشئة الاجتماعية للكلاب، ما يعزز الروابط بين الأصدقاء وأفراد الأسرة، سواء الكلاب والإنسان.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 769180358
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي