بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين حزب الله شيع القائد بلال الزيباوي - 22 صورة حزب الله إستقبل وفد الصداقة الفلسطينية الإيرانية - 4 صور الحريري التقت قائد الجيش فريق شعلة ناشط يزور الطفل عرفات بمناسبة يوم الطفل - 4 صور أسامة سعد يستقبل وفداً من جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية - 3 صور ربيع الأمهات يزهر في قلوب أطفال الإيمان - 29 صورة محاضرة للدكتور مليح اليمن في مدارس الإيمان بعنوان كيف توقظ المارد الذي بداخلك؟ - 3 صور كشافة ناشط يشارك في حفلة يوم الأم والطفل - 11 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من ندوة العمل الوطني - 5 صور منسقية تيار المستقبل في صيدا والجنوب تتقبل التهاني بمناسبة إنتخاب مكتب المنسقية الجديد رعاية اليتيم تقيم نشاطاً توعوياً وترفيهياً في The Spot صيدا - 27 صورة أسامة سعد على تويتر: الخطر على الناس في مخيم عين الحلوة وليس منهم شقق سكنية بأسعار مدروسة في مشروع العباسي ( ريم 1 ) - الفوار / مار الياس - 18 صورة ابدأ مشروعك باستئجار مكتب افتراضي مفروش ومزود بخدمة إنترنت واتصالات وبريد وصالة اجتماعات دعوة لمهرجان فني تراثي الأرض بتتكلم ثورة في بلدية صيدا للبيع شقة مميزة سوبر ديلوكس مع مطل مميز على صيدا والبحر، مشغولة للسكن الشخصي - 15 صورة رئيس غرفة التجارة في صيدا عرض مع وفد بيئي روسي معالجة أزمة النفايات نجاة سائق سيارة بأعجوبة بحادث سير مروع على كورنيش صيدا البحري خارطة طريق لحفظ إستقرار المخيمات... والجمر تحت رماد عين الحلوة عبد الله العمر: نصيب المؤمنين والمؤمنات من الثورات والنكبات؟ الصداقة تكرم كوكبة من الأسرى المحررين في وادي الزينة - 15 الصورة فلسطين تجمعنا تزور القائد العام لكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني الجناح العسكري لحركة فتح - 5 صور صالون رولى بتكجي الثقافي يحتفي بيوم المرأة والذكرى الأولى لانطلاقته - 8 صور بالفيديو.. عاصمة الجنوب صيدا تستقبل خالد الهبر على مسرح مركز معروف سعد الثقافي طلال أرقه دان شارك في استقبال الوزير باسيل في بلدية صيدا ممثلا الدكتور أسامة سعد - 3 صور مجهولون أطلقوا النار على مفرق سوق الخضار في مخيم عين الحلوة
مشاريع الأمل السكنيةمشروع الغانم / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!عروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورعرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غالية
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

ندوة <من أنا> حول التوحد في رعاية اليتيم في صيدا - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 15 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 719 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


1/10
2/10
3/10
4/10
5/10
6/10
7/10
8/10
9/10
10/10

المصدر/ جمعية رعاية اليتيم في صيدا: 

أقامت جمعية رعاية اليتيم في صيدا ندوة توعوية بعنوان "من أنا" تناولت موضوع التوحد وأسبابه وعوارضه وطرق علاجه، حضرها عدداً من المهتمين والأهالي والأساتذة والتربويين. وتأتي الندوة ضمن سلسلة نشاطات حملة التوعية حول التوحد التي تقيمها رعاية اليتيم.

بعد فيديو النشيد الوطني بلغة الإشارة الذي أداه تلاميذ مدرسة الصم مع السوبرانو هبة القواس، وأغنية "دعني أسمع صوتك" التي أداها الفنان غسان صليبا دعماً لأطفال التوحد، رحب رئيس جمعية رعاية اليتيم د. سعيد المكاوي بالحضور ودعاهم لدعم حملة التوعية التي تقيمها الجمعية لأهمية الموضوع وضرورة مساعدة أطفال التوحد ليحصلوا على التعليم كغيرهم من الأطفال. وأعطى لمحة عامة عن نشاطات الحملة وسيكون للجمعية نشاطاً ترفيهياً توعوياً في The Spot Saida في 26 آذار، ثم إضاءة القلعة البحرية وسيدة المنطرة في مغدوشة مساء يوم 30 آذار، وتختتم الحملة في 2 نيسان، في كارنفال الربيع للتوحد Spring Autism Carnival في حديقة محمد زهير السعودي في صيدا يستمر من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً يتخلله أنشطة توعوية وترفيهية للصغار والكبار وقسم للمطاعم وقسم للمعارض ويعود ريعه لدعم تعليم تلاميذ مركز التوحد".

و,أشار د. المكاوي إلى أن مبنى المركز الجديد للتوحد ستنتهي أعمال بنائه في صيف 2017 بهبة من السيد محمد زيدان والذي سيحمل اسم مركز أحمد ربياض الجوهري للتوحد. 

وألقت مديرة مركز التوحد في رعاية اليتيم، سميرة نضر، كلمة عرفت فيها الحضور على المركز الذي بدأ في العام 2013 بصفين فقط ومع ازدياد العدد تم توسيع المركز لاستعاب عدد أكبر من التلاميذ الذين وصل عددهم إلى 28 تلميذاً. وقالت نضر: "أهدافنا تنقسم إلى شقين، الشق الأول دعم أسرة الطفل لتقبل وضع ابنهم والشق الثاني يتركز على الطفل وما يحتاجه من أساليب تربوية وعلاجية، ونقوم بإعداد غرفة للمثيرات الحسية".  

وكان هناك عرضاً لطبيب الأطفال وأخصائي الدماغ والأعصاب، د. محمد البيطار، الذي تناول الشق الطبي للتوحد وتحدث عن أسباب وأعراض التوحد. كما عرضت أخصائية النفسي الحركي بتول زعيتر وأخصائية النطق مروى الحاسبيني في المركز كيفية مساعدة طفل التوحد من خلال التمارين الحسية والفيزيولوجية وجلسات النطق، بالإضافة إلى شهادة حية لوالدة طفل توحد من المركز تحدثت فيه عن رحلتها مع ابنها وكيف اكتشفت أنه يعاني من التوحد والفترة التي مرت بها لتقبل الواقع الجديد، وحثت جميع الأمهات على عدم إهمال أبنائهم.

وبعدها دارت حلقة نقاش بين الحضور ود. البيطار والأخصائيات الذين أجابوا عن أسئلة الحضور.

لمن يرغب في المشاركة في نشاطات الحملة يمكنه التواصل مع جمعية رعاية اليتيم، وللمشاركة في الكارنفال البطاقات متوفرة في ICity, The Spot، مكتبة الإتحاد وجمعية رعاية اليتيم. 



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 752276656
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي