وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا حسابات "المستقبل" و"الوطني الحر" تربك خارطة دائرة صيدا - جزين صيدا والشهاب في وداع العلامة الفاضل (الشيخ عثمان حبلي) مسيرة سيارات في صيدا إحياءً لذكرى الشهيد معروف سعد - 35 صورة تلامذة مدارس مؤسسة معروف سعد يحيون الذكرى 43 لاستشهاده - 12 صورة جريح نتيجة حادث صدم محلة دوار العربي صيدا أبو العردات: يعز علينا أن تسيل الدماء في غير مكانها مطعم يسمى الوجبات بأسماء الزبائن: هات واحد كريم و2 أشرف تقنية الأبعاد الثلاثة تُعيد الأمل لمن فقدوا أطرافهم بحروب المنطقة + فيديو الفرقان توزع حوالي 1500 جاكيت ضمن برنامج كسوة الشتاء - 23 صورة بقيع مصر: المدينة الرومانية التي فتحها عمرو بن العاص وبها رفات مئات الصحابة - 6 صور أسامة سعد مخاطباً الصيادين: نحن مع مطالبكم بصرف النظر عن الولاءات السياسية - 45 صورة مفاجأة صادمة للمصريين عن أصل الكشري وفصله! + فيديو نادى الجليل الفلسطينى ينظم محاضرة عن الرياضة بمخيم برج الشمالي - 11 صورة الرئيس الإندونيسي يدفع ثمن ألبوم غنائي أهداه له رئيس وزراء الدنمارك من أجل امتلاكه
للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonna
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

الإجابة على السؤال الذي حير الكثير...لماذا ينام الإنسان؟

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 14 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 523 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الديار: 

تنوعت الأسباب التي قدمها العلماء كإجابة عن السؤال لماذا تنام الكائنات الحية وبالأخص الإنسان، حيث قال بعضهم هي طريقة لتوفير الطاقة، وبعضهم قال إنها فرصة للدماغ لكي ينظف بعض الخلايا الميتة.

كشفت دراسة جديدة أن الليل ينسينا ما فعلناه بالأمس، حيث قام الباحثان في علوم البيولوجيا، غيليو طونيني وكيارا تشريللي، بأبحاث أبرزت ازدياد عدد الاتصالات، أو التشابكات العصبية بين العصيبات لدرجة التسبب في اضطراب الدورة الدماغية وتشويشها.

تبين من الدراسة أن الدماغ يدمر ليلاً، بعض الاتصالات التي حدثت بين العصيبات خلال النهار حتى يستخرج الرسائل المرسلة "خالصة" بدون شوائب، وبوسع العصيبات أن "تخفض من إشاراتها العصبية" أثناء النوم العميق.

كما كشفت الأبحاث التي تمت على الفئران أن التشابكات العصيبة عند الفأر النائم أصغر بنسبة 18% منها عند الفأر المستيقظ، وكان ذلك دليلاً على على حدوث تغيير كبير ومثير جداً، بحسب موقع "ncbi".
وكانت هناك تجربة أخرى قام بها الباحث غراهام ديرنغ، من جامعة جون هوبكنز، أثبتت النتائج السابقى، حيث أثبت أنأن للبروتين هومر1أ، المرتبط إنتاجه بالإحساس بالتعب، تأثيراً حاسماً على ازدياد أو نقصان حجم التشابكات العصبية.
قام الباحثون بوضع فئران في غرفة، وكان الباحثون كلما تحرك فأر منها إلى مربع معين، عرضوه لشحنة كهربائية، وتوقفت كل الفئران عن الحركة خوفاً من تلقي الصدمة الكهربائية، وبعد ذلك حقن الباحثون بعض الفئران بمادة تمنع إنتاج البروتين المذكور، وفي اليوم التالي، وضعوا الفئران في غرفة أخرى، خالية من التيار الكهربائي.
بقيت الفئران التي مُنعت من إنتاج البروتين بلا حراك، خشية الصدمات الكهربائية التي تلقتها بالأمس، لقد تجمدت في مكانها وكأنها لم تميز بين الغرفتين ولم تتذكر تفاصيل الغرفة السابقة، بخلاف الفئران التي تُركت على طبيعتها، بغياب التخفيض الليلي لنشاط التشابكات العصبية، أصبحت ذاكرة الفئران "فضفاضة".

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828426734
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي