بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الأوتوستراد الساحلي الجنوبي لا يزال مقفلا والسير شبه متوقف في الأوزاعي نتائج المشاركين من نادي فوربي الرياضي في بطولة قطر الدولية للسباحة لعام 2017 - 82 صورة ثلاثة حلول أمام الباخرة العالقة في صيدا... والمعالجة تراوح مكانها Because kids can't fight cancer alone.. HOPE DONATION The Impact of Antibiotics misuse on Bacterial Resistence مطلوب Manager Assistant + مطلوب Waitress لمطعم في صيدا - الرميلة Court to forge ahead despite Assir’s refusal to cooperate Sidon ship taking on water, adding to diesel leak fears الأسير أسير «الرصاصة الأولى» العسكرية تمضي في ملف الأسير.. والحكم في 16 أيار «تراتيل» في قاعة المحكمة عصيان للشيخ أحمد الأسير في المحكمة العسكرية وأحد الموقوفين: نريد محاكمة نصر الله للبيع عقار منفرد في تعمير عين الحلوة (طابقين وسطح خاص وساحة على الشارع العام) عبد الرحمن وأمجد ضحى يحصدان المركز الأول في بطولة ماتسوشيما الدولية في لعبة الكاراتيه - 7 صور نورا شفيق الحريري مع الماسة المفقودة في برجا - 13 صورة للبيع مولد 8 KVA بحالة جيدة جداً مع كاتم كامل - 4 صور بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل - 33 صورة للبيع شقق في الشرحبيل، جادة بري، الفوار، عين الدلب (جاهزة وقيد الإنشاء) - 17 صورة البزري يدعو اللبنانيين لتقليد التجربة الفرنسية ومحاسبة السياسيين مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري بكل الهمة والفرح والبهاء تشارك في ماراثون صيدا الدولي - 40 صورة أسامة سعد يستقبل المدير الجديد لمخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادة - صورتان العهد عين الحلوة يفوز على الأخوة صيدا ب 3-0 بالدوري الفلسطيني الدرجة الأولى - 8 صور نادي حطين يفوز على نادي الأقصى بنتيجة 0/1 في الدور الثاني لدورة الوفاء للقادة الشهداء - 7 صور بيت المقدس يفوز على نهاوند بضربات الجزاء بعد تعادل 2_2 دورة الوفاء للقادة الشهداء - 6 صور صيدا متضامنة مع إنتفاضة أسرى الحرية والكرامة + فيديو
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!X Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةSaida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمشروع الغانم / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرDonna: Beauty Lounge & Spa
4B Swimming Pools
جامعة رفيق الحريري

الإجابة على السؤال الذي حير الكثير...لماذا ينام الإنسان؟

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - الثلاثاء 14 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 427 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الديار: 

تنوعت الأسباب التي قدمها العلماء كإجابة عن السؤال لماذا تنام الكائنات الحية وبالأخص الإنسان، حيث قال بعضهم هي طريقة لتوفير الطاقة، وبعضهم قال إنها فرصة للدماغ لكي ينظف بعض الخلايا الميتة.

كشفت دراسة جديدة أن الليل ينسينا ما فعلناه بالأمس، حيث قام الباحثان في علوم البيولوجيا، غيليو طونيني وكيارا تشريللي، بأبحاث أبرزت ازدياد عدد الاتصالات، أو التشابكات العصبية بين العصيبات لدرجة التسبب في اضطراب الدورة الدماغية وتشويشها.

تبين من الدراسة أن الدماغ يدمر ليلاً، بعض الاتصالات التي حدثت بين العصيبات خلال النهار حتى يستخرج الرسائل المرسلة "خالصة" بدون شوائب، وبوسع العصيبات أن "تخفض من إشاراتها العصبية" أثناء النوم العميق.

كما كشفت الأبحاث التي تمت على الفئران أن التشابكات العصيبة عند الفأر النائم أصغر بنسبة 18% منها عند الفأر المستيقظ، وكان ذلك دليلاً على على حدوث تغيير كبير ومثير جداً، بحسب موقع "ncbi".
وكانت هناك تجربة أخرى قام بها الباحث غراهام ديرنغ، من جامعة جون هوبكنز، أثبتت النتائج السابقى، حيث أثبت أنأن للبروتين هومر1أ، المرتبط إنتاجه بالإحساس بالتعب، تأثيراً حاسماً على ازدياد أو نقصان حجم التشابكات العصبية.
قام الباحثون بوضع فئران في غرفة، وكان الباحثون كلما تحرك فأر منها إلى مربع معين، عرضوه لشحنة كهربائية، وتوقفت كل الفئران عن الحركة خوفاً من تلقي الصدمة الكهربائية، وبعد ذلك حقن الباحثون بعض الفئران بمادة تمنع إنتاج البروتين المذكور، وفي اليوم التالي، وضعوا الفئران في غرفة أخرى، خالية من التيار الكهربائي.
بقيت الفئران التي مُنعت من إنتاج البروتين بلا حراك، خشية الصدمات الكهربائية التي تلقتها بالأمس، لقد تجمدت في مكانها وكأنها لم تميز بين الغرفتين ولم تتذكر تفاصيل الغرفة السابقة، بخلاف الفئران التي تُركت على طبيعتها، بغياب التخفيض الليلي لنشاط التشابكات العصبية، أصبحت ذاكرة الفئران "فضفاضة".



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762191302
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي