وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد - 4 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني دب بري يقتحم منزلاً بحثاً عن الطعام! + فيديو بلجيكا أول مسابقة لإقلاع وهبوط الطائرات على الرمال + فيديو زيتونة توزع ألبسة للعائلات المحتاجـة - صورتان
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

الكتاب والتطبيق الذكي سمكة بطوني يواصلان تشجيع آلاف الأطفال على شرب المزيد من الماء - صورتان

متفرقات محلية وعربية ودولية - الثلاثاء 14 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 331 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ Jean Akouri: 

ضمن مبادرة "معاً لصحة أبنائنا" الهادفة إلى تشجيع الأطفال الذين تتراواح أعمارهم بين 4-6 أعوام على شرب مزيد من الماء بشكل منتظم، حقق التطبيق الذكي على الأجهزة المتحركة "سمكة بطوني"  انتشاراً واسعاً عبر أرجاء المنطقة مع تجاوز عدد مرات تحميل التطبيق 161.000 مرة في إحدى عشرة دولة منذ إطلاقه في أكتوبر عام 2016. ويتوفر الكتاب والتطبيق باللغتين العربية والإنكليزية، ويتيحان للطلاب جولات لعب تفاعلية، ويكافؤهم بألعاب جديدة عند تجاوزهم للعقبات التي تعترضهم أثناء اللعب، وقد وصل عدد جلسات اللعب لما يقارب 2 مليون جلسة.

وأشارت باتريسيا الشماس، مديرة مبادرة "معاً لصحة أبنائنا" في نستله الشرق الأوسط: "نسعى في نستله الشرق الأوسط إلى تعزيز اتباع سلوكيات صحية وعادات غذائية سليمة عبر مبادرات مثل "معاً لصحة أبنائنا"، وذلك انطلاقاً من التزامنا المتواصل بنشر الوعي الغذائي في المجتمع. وقد انعكس الكتاب والتطبيق الذكي لسمكة بطوني إيجاباً على حياة الأطفال وأولياء الأمور في الشرق الأوسط. ويسرنا أن نسبة قدرها 79% من الأطفال الذين استخدمو التطبيق سجلوا ارتفاعاً في معدلات شرب الماء".

وبمبادرة ودعم من هيئة الصحة بدبي تم إدراج جلسات لقراءة كتاب "سمكة بطوني" في مجموعة مختارة من المدارس في دبي. وتشكل هذه الفعالية عنصراً حيوياً في نهج التعليم الشمولي والدعم المقدم إلى طلاب الإمارات، وتعزز تبنيهم لأنماط حياة أكثر صحة. وحتى الآن، انضمت أربع مدارس إلى هذه المبادرة لإشراك الطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 4-6 أعوام وأولياء أمورهم، وكذلك المعلمين في جلسات قراءة الكتاب واللعب التفاعلي عبر تطبيق "سمكة بطوني" خلال العام الدراسي الجاري، ليصل عدد الطلاب المشاركين إلى 400 في مرحلة الروضة.

وتتواصل علاقات التعاون التي تجمع هيئة الصحة بدبي مع نستله الشرق الأوسط في إطار جهودهما المشتركة لتعزيز الأنماط الحياتية السليمة واتباع النظم الغذائية المتوازنة، مع تركيز خاص على شريحة الأطفال. وتساعد مبادرة "معاً لصحة أبنائنا" في تثقيف الأطفال وتوعيتهم حول أهمية شرب الماء في عدد من المدارس على مستوى الدولة.

واختتمت الشماس: "سعينا إلى طرح هذه المبادرة التي تشكل حافزاً للتغيير من خلال التركيز على حقائق عملية، وجوانب مبتكرة، وبالطبع الكثير من المرح والتسلية، وتسرنا النتائج الإيجابية التي حققها التطبيق الذكي وكتاب سمكة بطوني والإقبال الكبير الذي شهدته من الطلاب وأولياء الأمور في الدولة على حد سواء، حيث نستعد حالياً لإطلاق التطبيق عالمياً خلال العام الجاري 2017".

ويدخل تطبيق سمكة بطوني مستخدميه في عالم افتراضي، وهي سمكة خيالية تبدو وكأنها تسبح في بطن الطفل، وتظهر أكثر سعادة وحيوية مع استهلاك الطفل للمزيد من الماء، بينما تبدو حزينة وخاملة عندما تحتاج إلى الماء لاستعادة كامل طاقتها.

وترتكز مبادرة "معاً لصحة أبنائنا" على العادة العربية المتأصّلة في مجتمعنا وهي الكرم من خلال تقديم المزيد دوماً: "المزيد من الحركة والنشاط البدني"، و"المزيد من شرب المياه"، و"المزيد من الخضراوات والفواكه"، "و"المزيد من الاعتدال بحجم الوجبات"، وهي السلوكيات التي ثبت علمياً أثرها الإيجابي على نوعية حياة الأفراد، على مدى العمر، في حال تم تبنيها في سن مبكرة. 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846837366
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي